ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على أرض في مشروع مستقبل مصر

مرحباً بكم أعزائي زوار في الموضوع الجديد، بعد إعلان الرئيس المصري عن مشروع مستقبل مصر والذي يهدف لتوفير منتجات زراعية مختلفة بأسعار مناسبة للشعب بالإضافة توفير كافة المحاصيل الزراعية التي يحتاجها الشعب، لذلك بدأ الكثير يتساءل كيف احصل على أرض في مشروع مستقبل مصر.

لذلك إذا كنت تتساءل عن سعر الفدان في مشروع مستقبل مصر وكيفية التقديم في مشروع مستقبل مصر، فإن هذا المقال موجه حيث سنتعرف كيفية الحصول على أرض زراعية في مشروع مستقبل مصر 2022.

كيف احصل على أرض في مشروع مستقبل مصر

ضجت وسائل الاعلام المصرية بافتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشهر الفائت لمشروع مستقبل مصر الزراعي.

وكان الرئيس قد وجه بالبدء بتنفيذ هذا المشروع في 2017 والهدف منه توفير افضل المنتجات الزراعية بأسعار تناسب المواطنين و تسمح أيضاً بتصدير ما يزيد عن الاستهلاك المحلي.

يتساءل المصريون عن طريقة الاستثمار في هذا المشروع الجديد , وتعج محركات البحث بالسؤال عن كيفية الحصول على ارض في مشروع مستقبل مصر الجديد.

وما هو سعر الفدان في مشروع مستقبل مصر وكيفية التقديم في مشروع مستقبل مصر , فتجدهم يبحثون عن كيفية الحصول على أرض زراعية من الدولة 2022 وما هو سعر الفدان في مشروع الدلتا الجديدة والطريقة الصحيحة لـ الاستثمار في مشروع مستقبل مصر.

لذلك سنتعرف معا في هذا المقال على مشروع مستقبل مصر الجديد , موقع المشروع و طريقة التقديم على المشروع تابعوا معنا.

قد يهمك: أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

ما هو مشروع مستقبل مصر الجديد؟

عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيادة الأراضي الزراعية في مصر حتى تتمكن مصر من تعويض الانخفاض الكبير في الأراضي المزروعة خلال سنوات الفوضى التي أعقبت الانخفاض الكبير في مساحة الأراضي المزروعة. 

من أجل إنشاء منطقة زراعية جديدة لاستغلالها على أحدث أساليب الزراعة العالمية، يعمل السيسي على زيادة الأراضي الزراعية في مصر.

يسعى المشروع إلى خلق أمن غذائي بشكل يساهم في توفير السلع الإستراتيجية وآلاف الوظائف. وهذا يعطي دفعة قوية لنظام التصنيع الزراعي الوطني ويعزز استراتيجية الدولة لزيادة نسبة الأراضي الزراعية في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 10.000 فرصة عمل في القطاع المباشر وأكثر من 360.000 فرصة عمل في القطاع غير المباشر. تدعم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المشروع بالكامل وستوفر الخبرة القابلة للنقل إلى العمال المعنيين. توجد أعلى معايير السلامة والصحة المهنية لحماية كل من العمال والجمهور.

مشروع مستقبل مصر الجديد او ما يعرف أيضاً بمشروع دلتا الجديد , هو احد المشاريع التي قام الرئيس السيسي بإطلاقها بهدف تعزيز القطاع الزراعي و الإنتاجي في مصر و يمتد المشروع على مساحة تقارب 500الف فدان زراعي ومن اهداف المشروع ما يلي :

  • توفير مختلف الأصناف الزراعية للمواطنين بسعر مناسب.
  • توفير المزيد من فرص العمل وبالتالي تقليل نسبة البطالة.
  • تنمية الاقتصاد من خلال تقليل الاستيراد و زيادة التصدير.

موقع مشروع مستقبل مصر الجديد

تم تحديد موقع استراتيجي قريب من المطارات و الموانئ, بحيث تتم تسهيل عملية التصدير وذلك على امتداد روض الفرج بين مطاري سفنكس و برج العرب و بالقرب من ميناء الإسكندرية و الدخيلة .

ويقع المشروع على إمتداد طريـق مـحـور روض الفرج الضبعة الجديـد وهو الطريق الذي أنشأ ضمن المشروع القومي للطرق بطول 120 كم وعمق 60 : 70 كم ويبعد 30 دقيقة من مدينة السادس من أكتوبر كما تم تقسيم المشروع إلى عدد 60 طريق طولي 35 طريق عرضي مقسمه الى قطع متساوية كل قطعة 1000 فدان.

هذا الموقع المميز ساعد على جذب المستثمرين من خارج البلاد و داخلها.

قد يهمك: شركات التمويل العقاري في مصر لشراء شقة سكنية بفائدة 3%

كيف احصل على أرض في مشروع مستقبل مصر

قامت الحكومة بتوفير موقع الكتروني للراغبين في الاستثمار في المشروع, فاذا كنت ترغب في الاستثمار قم باتباع الخطوات التالية :

  • قم بتسجيل الدخول الى موقع الحكومة المصرية الرسمي للاستثمار في مشروع من مصر.
  • سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول وذلك بعد انشاء حساب جديد فيه.
  • عند انشاء الحساب سيطلب منك الموافقة على شروط و احكام الموقع.
  • من ثم سيكون عليك تعبئة جميع بيانات الحساب المطلوبة منك.
  • بعد ذلك سيطلب الموقع التحقق من عدم كونك روبوت و عند الانتهاء ستظهر نافذة تعلمك باكتمال عملية التسجيل.
  • وبهذا تكون انتهت مرحلة التسجيل في الموقع بنجاح.

كما سبق وذكرنا فالكثير من المصريين يرغبون في الاستثمار في مشروع مستقبل مصر الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي, بالإضافة الى المستثمرين الأجانب الذين استهوتهم فكرة المشروع وانجذبوا للاستثمار فيه.

لذا يمكنك كما اسلفنا التسجيل في المشروع باتباع الخطوات السابقة, حيث يمكنك الاستفادة والاستثمار من خلال تقديم طلبك عبر الموقع الالكتروني من هنا: egypt-futures.com

ماهي المحاصيل التي تمت زراعتها في مشروع دلتا الجديد

نتيجة التعاون بين إدارة مشروع مصر الجديد و الشركات الخاصة تم استصلاح وزراعة ما يزيد عن 350 ألف فدان , وذلك خلال الموسمين الصيفي و الشتوي وكان ابرز هذه الزراعات ما يلي:

  • القمح حيث تم زراعة حوالي 40 الف فدان في 2022.
  • البطاطا و تم زراعة 55 الف فدان منها في 2022.
  • البصل تم زراعة 18الف فدان من البصل في 2022.
  • بنجر السكر وكان نصيبه حوالي 65 الف فدان مزروع في 2022.
  • فول الصويا الف فدان.
  • الفراولة 5 الاف فدان.
  • الشعير 12 الف فدان.
  • الذرة الصفراء 32 الف فدان.

بالنظر إلى الأرقام السابقة يمكن ان نلاحظ  مدى مساهمة مشروع مستقبل مصر الجديد للإنتاج الزراعي في توفير مزروعات عالية الجودة بأسعار مناسبة وبذلك تحقق مصر هدفها من المشروع وهو تحقيق الامن الغذائي للشعب المصري وتامين المنتجات الزراعية المحلية للمواطنين وبذلك تتم عملية تقليل الاستيراد و زيادة التصدير و بالتالي توفير العملة الصعبة في البلد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا وإياكم كيفية الحصول على أرض في مشروع مستقبل مصر وما هي المحاصيل التي تمت زراعتها في مشروع مستقبل مصر، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

شركات تعطي قروض في مصر 2022

شروط الحصول على قرض التمويل العقاري لمحدودي الدخل 2022

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر

مكاتب تسليف فلوس في مصر

شروط التقديم على شقق في مشروع الإسكان الاجتماعي