ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة شراء منزل عن طريق البنك

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في مصر ، يلجأ الكثير من المصريين إلى التمويل العقاري لشراء منزل عن طريق البنك سواء بنك الأهلي أو البنك الإسلامي والعديد من البنوك الأخرى، حيث توفر جميع البنوك توفر التمويل العقاري، وذلك من أجل مساعدة العملاء في الحصول على مسكن مناسب لهم، ولكن هنالك شروط حددتها البنوك يجب الالتزام بها للحصول على تمويل المنزل، ومن خلال موقع تقني دوت كوم سوف نوضح لكم أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك.

لذلك إذا كنت تريد تعرف كيف تحصل على قرض لشراء شقة في مصر أو تسأل كيف اشتري بيت عن طريق البنك في مصر وما هي شروط شراء بيت عن طريق البنك؟ وتتساءل عن تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك تابع الشرح لأنه مهم لكل شخص يرغب في شراء منزل عن طريق البنك.

أفضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في مصر

مع الظروف الاقتصادية المعقدة التي تعيشها المجتمعات العربية وصعوبة الخروج من الصعوبات المعيشية هناك كثير من الناس فقدت احلامها وطموحاتها لبناء مستقبل مشرق وبدأت السوداوية تغطي الصورة الكاملة لحياة الكثير من الناس.

وفي ظل كل هذه الظروف بدأ شبابنا العربي بالبحث عن الحلول للهروب من الواقع المر في سبيل تحقيق احلامهم واكثر الأمور التي عانى منها المجتمع العربي هي شراء المنازل او بنائها ولذلك ظهرت العديد من الطرق التي تساعد الناس واهمها القروض العقارية من البنوك وسنتحدث في مقالنا هذا عن افضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في مصر.

حيث يتساءل البعض عن ما هي فائدة التمويل العقاري بنك مصر أو ما هو أفضل قرض لشراء شقة من بنك مصر أو حتى يرغبون في الحصول على قرض بناء منزل بمصر وكيفية التعرف على حاسبة التمويل العقاري بنك مصر 2022، كل هذه سوف نلخصه اليوم في مقال وهو أسهل طريقة لشراء منزل من البنك.

قد يهمك: شركات تعطي قروض في مصر 2022

ما هي القروض؟

إن القرض يعتبر كمية مالية محددة يحصل عليها الشخص عن طريق البنوك وتحت رعاية اتفاق محدد بين البنك والعميل يتم من خلاله تحديد الفترة المسموحة لدفع كامل المبلغ على شكل أقساط شهرية وتقوم إدارة البنك بتقدير نسبة معينة تحسب فوق قيمة القرض.

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الناس لسحب هذه القروض اما لشراء سيارة او لبناء منزل او لشرائه والقرض الذي يتم الحصول عليه لشراء منزل يسمى تمويل عقاري.

وهناك أنواع مختلفة من القروض مثل القروض التي يسحبها الشخص لنفسه وتسمى قروض شخصية او لأجل السيارة او شراء اثاث او قيامه بمشاريع صغيرة او شراء أجهزة الكترونية وغيرها الكثير.

وان عملية سحب هذه القروض من البنك يجب ان تتوفر مجموعة من الشروط في العميل حتى يوافق البنك على طلب العميل ويوجد بعض الأوراق التي يطلبها البنك أيضا.

وان النوع الذي سنتحدث عنه هنا هو قرض التمويل العقاري الذي يسحبه الشخص من البنك لأجل شراء منزل او بنائه او اصلاح منزل قديم.

قد يهمك: افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر

شروط الحصول على قرض تمويل عقاري في مصر

إن البنوك في مصر تحصل على فائدة تختلف باختلاف قيمة العقار الذي يرغب بشرائه وتعتبر الفوائد المصرفية قليلة في مصر مقارنة بباقي الدول حيث تعتبر فائدة المنزل الذي يبلغ سعره 140 ألف جنيه مصري حوالي 6% وقيمة الفائدة 9% للقروض التي تسحب لبناء وحدات سكنية التي يصل سعرها أكثر من 900 ألف جنيه مصري والوحدات التي يزيد سعرها عن المليون جنيه مصري تصل فائدة قروضها حتى 10% واهم الشروط الواجب توافرها بالعميل لقبول طلبه:

  1. ان الشخص الذي يجب ان يتقدم على قرض عقاري يجب ان يكون عاملا في أحد الجهات العامة او عاملا في أحد الجهات الخاصة او يجب ان يكون من أصحاب المحلات التجارية ويملك سجل تجاري او من أصحاب الدخل الثابت او المهن الحرة.
  2. من خلال قيمة الراتب الذي يحصل عليه العميل شهريا يتم تحديد قيمة القرض ويتم التأكد من هذا الموضوع عن طريق بيان الراتب الذي يحصل عليه العميل من الجهة التي يعمل بها.
  3. تمنح البنوك المصرية أكثر من 80% من قيمة العقار للعميل.
  4. يجب ان يقوم البنك بإرسال مختصين ليقوموا بتحديد القيمة الكلية للمنزل او الوحدة السكنية.
  5. يقوم البنك بتحديد قيمة القسط الشهري الواجب دفعه من قبل العميل بحسب الراتب الشهري بحيث إذا كان اجمالي الراتب الشهري الذي يحصل عليه العميل كأقصى حد 5 الاف جنيه فان قيمة القسط تصل حتى 35% من راتب العميل. وإذا كان العميل يحصل على راتب أكثر من 5 الاف جنيه يرتفع قيمة القسط حتى 45% من قيمة الراتب.
  6. من الشروط أيضا ان لا يكون المتقدم عمره اقل من 20 سنة ولا يزيد عمره عن 55 سنة عند دفع اخر قسط شهري للقرض.

قد يهمك: كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في مصر

أفضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في مصر

يوجد بعض الخطوات يجب القيام بها للحصول على القرض السكني في مصر وهي:

  1. ان يقوم العميل بفتح حساب خاص به في البنك الذي يرغب بالحصول على قرض تمويل منه.
  2. يقوم العميل بعملية تحويل راتبه الشهري الى البنك الذي فتح فيه الحساب.
  3. يجب على العميل البحث عن منزل سعره مناسب لكي يكون قادرا على دفع الأقساط الشهرية
  4. يقوم العميل بتقديم طلب الحصول على القرض مع كامل الأوراق الذي يحتاجها البنك.
  5. ينتظر العميل حتى يقوم البنك بإرسال مختصين لتقييم سعر المنزل ودراسة الطلب والحصول على الموافقة لمنحه القرض.
  6. بعدها تتم عملية توقيع العقود بين البنك والعميل وصاحب العقار.

 الأوراق المطلوبة لشراء منزل عن طريق البنك في مصر:

  1. صورة عن البطاقة الشخصية و 6 صور شخصية
  2. يقوم العميل بتقديم صورة عن رخصة البناء للمنزل الذي يريد الحصول عليه عن طريق القرض العقاري.
  3. صورة عن رقم اشعار تسجيل الأرض المبنى عليها العقار لأنه يجب ان تكون مسجلة في السجل العقاري.
  4. يجب ان يقدم العميل جميع الأوراق التي توضح السعر الكلي الذي عرضه المالك مع بيانات المنزل من مساحة ومرافق ورقم المنزل.
  5. يقدم العميل صورة عن العقد الذي اشترى من خلاله العقار.

قدمنا لكم شرحاً مفصلاً عن أفضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في مصر ونرجو أن ينال مقالنا إعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

افضل بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في مصر

شروط التقديم على شقق في مشروع الإسكان الاجتماعي

مكاتب تسليف فلوس في مصر

افضل شركات الاستثمار العقاري في الإسكندرية

شركات التمويل العقاري لشراء شقة سكنية بفائدة 3%

افضل شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر