كيفية رفع الصوت في الايفون إلى أقصى حد

كيفية رفع الصوت في ايفون هو موضوع مقالنا اليوم، فبالرغم من أن أجهزة ايفون الحديثة جاءت بمكبر صوت ستيريو، إلا أن البعض يواجه مشكلة في ضعف صوت الايفون أو يرغب في رفع مستوى الصوت إلى فوق الحد الأقصى لمستوى الصوت العادي، طبعاً لزيادة مستوى الصوت للايفون توجد عدة طرق منها من الجوال نفسه عن طريق الإعدادات ومنها من خلال تطبيقات خارجية، لذلك من خلال موضوع مقالنا اليوم سنتعرف عليه كيفية رفع صوت الايفون إلى أقصى حد.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف ارفع صوت ايفون 13 أو 11 أو X أو ايفون 8 أو 7 بلس وتريد معرفة كيف رفع الصوت في الايفون؟ فإن هذا المقال موجه لك حيث سنتعرف بطرق سهلة على حل مشكلة انخفاض الصوت في الايفون ورفع صوت الآيفون إلى أقصى حد ، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

كيفية رفع الصوت في ايفون

كيفية رفع صوت ايفون، موبايل ايفون هو من الأجهزة الذكية التي تم إصدارها من خلال شركة ابل للهواتف المحمولة والتي تقوم بإصدار هواتف تحمل طابع جميل وشكل جذاب ومميزات خارقة وقد تم طرح أول جهاز من شركة ابل لنوع ايفون في سنة 2007 في مدينة إنكلترا ومن ثم ألمانيا وبعدها فرنسا والمملكة العربية السعودية حيث حصدت على تشجيع كبير من المستخدمين لتطير هذا النوع من الأجهزة والتعديل على مميزاته والاستمرار في طرح أنواع جديدة في الأسواق.

وبالفعل هذا ما قامت به شركة ابل التي عملت على تحسين الهواتف على مدار السنوات حتى وصلت إلى ايفون 13 في سنة 2021 وكل من الهواتف السابقة يحمل ميزات خارقة وممتازة بحيث يستطيع المستخدم القيام بالعديد من الاعمال باستخدام هذا الهاتف الذكي.

كما قامت بإضافة معالجات متطورة تحمي الأجهزة وتساعد على سرعة العمل وقامت أيضاً بتطوير الكاميرات حتى أصبحت من أكثر الهواتف الذكية استخداماً بفضل كاميراتها التي ساعدت هواة التصوير على ممارسة هوايتهم بسهولة من خلال استخدام هاتف ذكي بكاميرا ممتازة مثل ايفون.

بالإضافة إلى الشاشة اللمس التي تسهل الاستخدام وهي عبارة عن شاشة من الكريستال وعليها طبقة عازلة وغير قابلة للكسر، يمكن استخدام الشاشة بالضغط عليها بعدة أصابع وهذه الميزة غير موجودة سوى في هواتف ايفون حيث يوجد ضمن الشاشة غشاء يدعم هذه الميزة، يعمل الجهاز من خلال البصمة أو عن طريقة الوجه حيث يتم أخذ صورة للوجه واستخدامها كقفل للهاتف بحيث لا يمكن لأحد سوى صاحب الموبايل أن يقوم باستخدامه.

قد يهمك: تسريبات iPhone 14 الجديد | سعر ومواصفات ايفون 14

كما يوجد ضمن الهاتف مستشعرات متعددة منها ما يلي:

  1. مستشعر خاص عندما يقوم صاحب الجهاز بتحريكه من مكان لآخر.
  2. مستشعر خاص بالضوء والشاشة حيث يقوم هذا المستشعر بإغلاق ضوء الشاشة وتوقيف عمل الشاشة عند استخدام الهاتف في المكالمات فبمجرد أن يقوم المستخدم بوضع الجهاز على الاذن يقوم هذا المستشعر بقفل الشاشة والضوء.
  3. مستشعر ليقوم بحساب شدة الضوء ضمن الهاتف.
  4. مستشعر خاص بالأجهزة ذات البصمة بحيث يقوم المستشعر بأخذ بصمة المستخدم للجهاز ولا يقوم فتح الجهاز إلا عندما يقوم المستخدم باستخدام هذه البصمة.
  5. مستشعر للوجه وهو يستخدم عندما يقوم المستخدم بوضع الأمان للجهاز من خلال الوجه بحيث لا يمكن لأي شخص آخر أن يقوم بفتح الجهاز سوى صاحب الجهاز نفسه.

يوجد عدة ألوان من جهاز الآيفون منها الأسود والفضي والذهبي والزهر والأبيض والازرق والاحمر والبني وهي الألوان الأكثر انتشاراً كما يوجد الكثير من الاكسسوارات الخاصة بالجهاز والمميزة.

يمتلك الجهاز خصائص صوت متعددة منها الآي بود وهو عبارة عن خاصية يمكن من خلالها أن يتم وضع وصلة بين الجهاز والحاسوب لنقل المعلومات من الأغاني وغيرها.

ويملك جهاز ايفون أربعة من الازرار الملموسة ومن هذه الازرار المعروفة للجهاز ما يلي:

  • الزر الأول وهو الزر الرئيسي الذي يقع في أسفل الشاشة من الامام في المنتصف وهو زر خاص بالعودة إلى القائمة أو الشاشة الرئيسية التي توجد بها التطبيقات والبرامج وغيرها من الخيارات.
  • الزر الثاني هو زر خاص لوضع الجهاز على وضع الصامت أو الكتم أو ممكن أن يتم وضعه على وضع الاهتزاز ويقع على الجانب الايسر من هواتف الآيفون.
  • الزر الثالث وهو زر الخاص برفع صوت الوسائط أو المكالمات ويقع في الجهة اليسرى من الهاتف أيضاً.
  • الزر الرابع وهو زر خفض الصوت للوسائط والمكالمات ويقع أسفل زر رفع الصوت وكذلك في الجهة اليسرى من هواتف الآيفون.
  • الزر الخامس هو زر قفل الجهاز أو قفل ضوء الشاشة أو إعادة تشغيل الجهاز ويقع هذا الزر في الجانب الأيمن من القسم العلوي للجهاز.

قد يهمك: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

كيفية رفع الصوت في ايفون

يمكن رفع صوت جهاز الايفون أو صوت الأغاني التي يرغب المستخدم بسماعها أو رفع صوت المكالمات في الايفون من خلال عدة طرق منها ما يلي:

الطريقة الأولى

  • يجب بدايةً تشغل الهاتف في حال كان مغلق أو تشغيل الضوء لبدء العمل.
  • ومن ثم يتم رفع الصوت من الأزرار الجانبية التي تحدثنا عنها في الأعلى وهو الزر الخاص برفع الصوت للمكالمات والوسائط.

الطريقة الثانية

وهي الطريقة الخاصة لرفع الصوت من الإعدادات وهي تتم بالخطوات وفق ما يلي:

  • يتم تشغيل الجهاز في حال كان مغلق.
  • إدخال كلمة سر الجهاز ليتمكن المستخدم من فتح التطبيقات الموجودة ضمن الجهاز.
  • يقوم المستخدم بفتح الإعداد الخاصة بالآيفون.
  • يقوم بتمرير القائمة للوصول إلى خيار إعدادات الصوت.
  • ينقر على خيار إعدادات الصوت.
  • يقوم بتحريك الزر الخاص بأصوات الموسيقى والنغمات والوسائط إلى جهة اليمين وهذا ما سوف يقوم برفع صوت النغمات والمكالمات والإشعارات في هاتف الآيفون.

الطريقة الثالثة

وهي طريقة خاصة لرفع صوت الموسيقى والأغاني ضمن جهاز الآيفون.

ومن الخطوات الأساسية للقيام بهذه العملية هي ما يلي:

  1. يقوم المستخدم بسحب الشاشة الرئيسية من الأسفل إلى الأعلى من خلال اللمس على الشاشة فيقوم الجهاز بفتح المكان الخاص للتحكم بالإعدادات الخاصة بصوت الجهاز.
  2. يقوم المستخدم بالضغط المستمر المطول على معلومات الأغاني التي يستمع إليها ومع الاستمرار بالضغط تظهر قائمة طويلة ومن ضمنها معلومات عن الاغنية.
  3. يقوم بسحب الشريط الخاص بالصوت لجهة اليمين حيث يوجد هذا الشريط في الجهة السفلية من لوحة التحكم الخاصة بالأغاني وكلما زاد اتجاهه نحو اليمين كلما زاد ارتفاع الصوت أكثر.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا مبينين لكم كيفية رفع الصوت في أجهزة الآيفون بالخطوات والطرق، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

المحررة: سالي الدباس.

مواضيع ذات صلة:

سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون وحلها

ما هو الفرق بين ساعة اَبل الأصلية والتقليد

وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

ما هو الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد