ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اعرف أفضل شبكة 4G في منطقتي في مصر

يتساءل الكثيرون كيف أعرف أفضل شبكة 4G في منطقتي؟ أو كيف أعرف أقوى شبكة عندي؟ حيث يوجد الكثير من الأشخاص يشتركون في إحدى شبكات الانترنت ثم يكتشفون أن الشبكة ضعيفة في المنطقة للتي يسكنون بها أو ان الابراج بعيدة عن المنطقة.

لكن لن تقع في هذه المشكلة من بعد الآن، فمن خلال هذا المقال سنشرح لكم كيف تستطيع معرفة قوة الشبكة القريبة منك، من خلال خدمات مجانية، إما من مواقع الويب المتوفرة أو تطبيقات المتخصصة بمعرفة ما هي أقوى شبكة في مصر.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف اعرف قوة الابراج في منطقتي أو كيف اعرف أفضل شبكة تغطية 4G في منطقتي في مصر، فإن هذا المقال موجه لك حيث سنتعرف على مزايا وعيوب شبكات الجيل الرابع وكيفية معرفة أفضل تغطية شبكة في مصر.

كيف تعرف أفضل شبكة 4G في مصر

تعتبر شبكات 4G هي من شبكات الجيل الرابع وهي أحد الخدمات الشبكية للهواتف الذكية.

وتعتبر خدمات لاسلكية، بدأ العمل في هذه الخدمات في بداية سنة 2008 وكانت في الدول الامريكية بدايةً ومن ثم انتقلت إلى الدول والبلدان الأخرى ومنها البلدان العربية مثل مصر وتعتبر خدمات الجيل الرابع أتت بعد خدمات الجيل الثالث الذي قدم خدمات مهمة للعملاء.

ولكن يعتبر الجيل الرابع أكثر تطور وأكثر سرعة حيث قامت الشركات برفع سرعة الانترنت إلى أضعاف السرعة التي كانت موجودة ضمن شبكات الجيل الثالث وذلك بسبب حاجة الكثير من العملاء الذين يحتاجون الانترنت لمجالات العمل ونقل المعلومات حيث كانت الحاجة إلى زيادة السرعة من أهم الحاجات التي تم طلبها من الشركات حتى قاموا بإصدار الجيل الرابع المطور والمحدث وفق طلبات واحتياجات العملاء الراغبين بالحصول على سرعات انترنت كبيرة ومضاعفة عن السرعات التي كانت موجودة سابقاً بالأجيال الأخرى.

تعتبر شبكات الجيل الرابع من الشبكات المتقدمة والتي تقوم بمساعدة المستخدمين على نقل بيانات ومعلومات من وإلى الهواتف الأخرى عن طريق هذا الجيل المطور كما تختلف ميزة هذا الجيل عن الجيل السابق بأنه يمكن من خلاله نقل بيانات ومعلومات أكثر دون خسارة الكثير من الغيغات ويتم نقل هذه البيانات والمعلومات لاسلكياً عبر شبكات هوائية.

مميزات شبكة 4G

كما يمكن أن يضم كل شيء مزايا وعيوب وايجابيات وسلبيات ومن المزايا الخاصة بشبكات الجيل الرابع هي ما يلي:

  1. فتعتبر شبكات الجيل الرابع بأنها تدعم خاصية الوسائط الكثيرة وذلك مثل: الفيديوهات أو فيديوهات البثوث المباشرة أو وسائط الصوت والخدمات الخاصة بالإنترنت.
  2. إمكانية الوصول إلى كافة أنحاء العالم باستخدام هذه الشبكات ومن خلال الهواتف الذكية فقط حيث يمكن للمستخدمين التواصل والاتصال مع اشخاص من مختلف بلدان العالم وبأسعار قليلة جداً.
  3. يسعى دوماً المبرمجون والمطورون إلى تطوير خدمات شبكات الجيل الرابع بحيث تكون سرعته أقوى وإمكانيته على نقل البيانات أكبر.
  4. يمكن استخدام هذه الشبكات من قبل عدد غير محدود من المستخدمين ومن دون أن يؤثر ذلك على جودة وإمكانية الشبكة ضمن الجيل الرابع.
  5. تعمل شبكات الجيل الرابع على تأمين جودة أفضل للمكالمات وغيرها من الخدمات والعمليات ضمن الهواتف الذكية.
  6. يمكن استخدام العديد من التطبيقات الموجودة ضمن الهواتف الذكية ومنها منصات التواصل الاجتماعي وذلك بجودة عالية وأسعار قليلة.

قد يهمك: أفضل وأسوأ شركة محمول في مصر 2022

عيوب شبكة 4G

ومن العيوب التي يمكن الحديث عنها والمرتبطة بالخدمات المقدمة من شبكات الجيل الرابع هي ما يلي:

  1. أحياناً قد تكون أسعار الشبكات مكلفة بعض الشيء لشريحة معينة من المستخدمين.
  2. قد يواجه بعض المستخدمين أيضاً صعوبة في الحصول على هذه الشبكة وتعقيد في بعض الإجراءات.
  3. قد لا تعمل الشبكة في مناطق معينة.
  4. قدم بعض المستخدمين شكوى بخصوص نفاذ البطارية بسرعة أكبر عند استخدام شبكات الجيل الرابع.
  5. قد تحتاج في بعض الأحيان إلى أشخاص مختصين لتشغيل مثل هذه الشبكات بحيث أنه لا يمكن لأي شخص أن يقوم بتفعيلها واستخدامها.

قد يهمك: طرق الحصول على انترنت مجاني للجوال طول الحياة

كيف اعرف أفضل شبكة تغطية 4G في منطقتي في مصر؟

يعتقد البعض المستخدمين أن شبكات الجيل الرابع هي التي تتحكم بجودة شبكات الاتصال ولكن تعتبر هذه الشبكات ليس لها علاقة بأي شيء يحدث ضمن الهاتف المحمول كما يظن البعض أن مثل هذه الشبكات يمكن أن تقوم بتحسين أداء الهاتف وهذه تعتبر معلومة خاطئة أيضاً.

يمكن معرفة الشبكة الأفضل والتي تغطي خدمات شبكات الجيل الرابع من خلال خيار تحديد الموقع الموجود ضمن الهواتف المحمولة.

حيث يقوم المستخدم للشبكة بتفعيل خدمة تحديد الموقع على الهاتف الذي سوف يقوم باستخدام شبكة الجيل الرابع عليه حيث تقوم هذه الخدمة بعرض الخريطة ضمن المنطقة المتواجد بها في مصر لتحدد خاصية الشبكة وفعاليتها ونوع الخدمة والمزود الذي يناسب الشبكة المتاحة ضمن هذا الموقع.

كما يوجد طرق أخرى لمعرفة أفضل شبكة من الجيل الرابع وهي من المواقع التي تم طرحها مؤخراً ومن هذه المواقع:

موقع OPENSIGNAL

وهو عبارة عن موقع يقوم بتحديد المستخدم وموقعه وواسم المدينة التي يقع فيها في مصر والشارع أو الحي المقيم فيه ومن ثم يتم تحديد الشبكة الأفضل والأكثر قوة والتي تم الإشارة عليها من ضمن الموقع بحيث تكون من الشبكات التي تناسبه من ضمن شبكات الجيل الرابع.

كما يوجد غير المواقع التي تحدد أفضل شبكة من شبكات الجيل الرابع للمستخدم، هناك تطبيقات يمكن أن تساعد أيضاً على تحديد أفضل شبكة.

حيث تقوم هذه التطبيقات بتأمين قدرة كبيرة للمستخدم على معرفة جودة خدمة الشبكة التي تقدمها المنطقة التي يعيش فيها المستخدم أو التي يعمل ضمنها في مصر، حيث تعتبر شبكات الجيل الرابع في بعض الأحيان وإذا تم تحديد جودة وقوة الشبكة بشكل صحيح أفضل من شبكات الواي فاي.

يمكن لتطبيقات الاندرويد الخاصة ببعض الهواتف الذكية أن تقوم بتحديد ومعرفة ما هي أفضل شبكة من شبكات الجيل الرابع التي تناسب المستخدم في المنطقة التي يقوم فيها حالياً حيث يمكن أن تقوم بتحديد موقع الأبراج الأكثر قوة وجودة عالية وسرعة من أبراج الشبكات الخاصة بالجيل الرابع وتحديد سرعتها بما يناسب المستخدم.

كما يعتبر تطبيق اوبين سيغنل من التطبيقات المهمة التي تساعد على تحديد أفضل شبكة ضمن مصر من شبكات الجيل الرابع.

وهكذا نكون وصلنا إلى ختام المقال موضحين لكم لمحة سريعة عن شبكات الجيل الرابع في مصر وأفضل الطرق لمعرفة ما هي أفضل شبكة يمكن استخدامها من شبكات الجيل الرابع في مصر، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

المحررة: سالي الدباس.

مواضيع ذات صله:

أكواد فودافون ببلاش وطريقة الحصول على 10 دقائق مجانا

برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت

أسرع شركات الإنترنت في مصر مع الباقات والعروض

جميع أكواد فودافون كاش 2022

أفضل مواقع شحن رصيد الهاتف مجانا تدعم جميع الدول العربية

تصنيف