ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات الانترنت في الصومال

أهلا من جديد زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا المقال سنعرض لكم أفضل شركات الإنترنت في الصومال، فمع توفر عدة شركات الاتصالات في الصومال، أصبح الكثير يرغب في معرفة ما هي احسن شركات إنترنت في الصومال أو ما هي أحسن شركة إنترنت في الصومال 2022 تقدم أسرع مزود إنترنت وبأفضل الأسعار للعروض.

فإذا كنت عن أفضل شبكة إنترنت في الصومال سواء أفضل إنترنت المنزلي WiFi أو أفضل شبكات المحمول، تابع الشرح، حيث جمعنا لكم قائمة تضم أفضل شركات الإنترنت في الصومال والتي تقدم أسرع خدمة إنترنت من بين الشركات الأخرى.

أفضل شركات الانترنت في الصومال

يعتبر ظهور شركات الاتصالات في الصومال هو من أهم الأسباب الذي جعلها مدينة منفتحة على التطورات حول العالم كما جعلها تواكب الثورة التكنلوجية، حيث بدأ أغلب الشركات بالتأسيس في بداية 1990 والتي قدمت الكثير من الخدمات الخاصة بالاتصال والانترنت وجعلت الصومال بلد من البلدان المواكبة للتطورات.

حيث أنشأت شركات الاتصالات بنية تحتية قوية عملت مع الوقت على تقديم خدمات لجميع قطاعات ومناطق البلاد وإضافة إلى امتداد خدماتها إلى بلدان مجاورة للصومال لم تكن خدمات الاتصال قد وصلت لها ومن هذه البلدان أثيوبيا التي بقيت إلى سنة 2000 لم تكن تعلم شيء عن الاتصال والانترنت وكانت من البلدان النائية.

حيث قامت شركات الاتصالات في الصومال على تقديم خدمات متعددة للمستخدمين وذلك بسبب غياب الكثير من الوزارات المهمة التي يجب أن تقوم بتأمين مساعدات وخدمات للشعب الصومالي وخصوصاً في ظل الأزمات التي يمر بها حيث قامت شركات الاتصال على ربط المجتمع الصومالي بالعالم الخارجي كما ساعدت على إمكانية العملاء على التواصل مع بعضهم البعض سواء كان من داخل المدينة الصومالية أو خارجها.

وهذا ما زاد من إمكانية الصوماليين على مواكبة كافة التطورات العالمية وكذلك الانفتاح على المجتمعات المتطورة وإيصال أصواتهم إلى البلدان العالمية، حيث كانت تعاني الصومال من العديد من الأزمات والأوضاع المادية المتدنية والمجاعات وبسبب الاتصالات وخدمات الانترنت استطاعت أن تصل إلى الكثير من الجمعيات الخيرية التي قامت على تقديم خدمات خيرية لهم.

أفضل شركات الانترنت في الصومال

قد قامت العديد من المشاريع في الصومال وبناء الكثير من الشركات المهمة التي قامت على تقديم خدمات الاتصالات والانترنت والباقات التي تعود بالفائدة على جميع المواطنين والمستخدمين خصوصاً.

ومن هذه الشركات نذكر منها ما يلي:

1- شركة هرمود في الصومال

تعتبر شركة هرمود أفضل شركة انترنت في الصومال برأي مستخدمين هذه الشركة، وقد تأسست الشركة في أواخر سنة 2001 والتي كان موقعها في العاصمة الخاصة بالصومال (مقديشو) وعملت على تقديم الكثير من الخدمات المتعلقة بالاتصالات حيث قدمت خطوط الهواتف وعملت على بيع الهواتف الأرضية والهواتف الذكية المحمولة وعملت على تقديم خدمات الصيانة للأجهزة كافة الأرضية والمحمولة.

كما حققت الكثير من الإنجازات من ناحية تقديم الخدمات والتقنيات المتطورة وحققت النجاح الكبير في حفاظها على جودة الخدمات التي تقوم بتقديمها للعملاء منذ بداية افتتاحها وإلى اليوم حيث قدمت العديد من الخدمات السلكية أي الهواتف والخدمات اللاسلكية وهي مثل الانترنت والهواتف الذكية، قدمت خدمات لما يزيد عن ملونين صومالي، وقامت بالعديد من الأنشطة خارج الصومال.

كما قامت على تقديم خدمات الاتصال والتواصل عبر الانترنت للصوماليين بحيث يستطيعون التواصل مع البلدان الخارجية وبأسعار رمزية.

2- شركة ناتشن لينك في الصومال

تعتبر من الشركات التي قدمت العديد من الخدمات لكنها في مرتبة أقل من شهرة وأهمية شركة هرمود، حيث استغلت الشركة الضعف والأزمات التي مرت بها شركة هرمود لتثبت الشركة نفسها في غياب الخدمات التي كانت تقدمها شركة هرمود، حيث عملت على تقديم خدمات مشابهة للشركة المذكورة ولكن بجودة أقل قدمت خدمات الانترنت والباقات وشبكات وخطوط الاتصالات إلى جميع المستخدمين.

كما عملت على تقديم باقات انترنت من الجيل الثالث والجيل الرابع والخامس وهذا ما لاقى انجذاب كبير من عملاء الشركة لما قدمته من خدمات توفر عليهم الوقت والجهد والكثير من الأموال.

قد يهمك: برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت

3- شركة تالسوم في دولة الصومال

تم طرح فكرة القيام بالشركة في عام 1990 وبدأ العمل على بنائها وتأسيسها ومن ثم تم افتتاحها في عام 2000 حيث يقع مقرها الأساسي في غرب الصومال حيث التجميع الكبير للسكان الذين يرغبون بالحصول على شبكات انترنت وخطوط اتصالات وهي المنطقة التي تدعى بأرض الصومال لما لها أهمية كبيرة من حيث المدارس والجامعات والشركات والمعامل والوزارات والحكومات.

حيث جميع هذه القطاعات والمراكز تحتاج إلى خدمات متعددة مثل تركيب الهواتف وبيع الهواتف المحمولة وإمداد شبكات وخطوط اتصالات وانترنت لتساهم في تسهيل العمليات التعليمة والحكومية وغيرها، حيث قامت شركة تالسوم على هذا الأساس بافتتاح فرعها في هذه المنطقة بالتحديد من الصومال بالإضافة إلى أفرع أخرى في مناطق متعددة من الصومال وفي اثيوبيا وغيرها وكما عملت على تقديم خدمات متعددة جميعها تتعلق بالاتصالات وشبكات الانترنت للقطاعات الحكومية والخاصة وللمنازل وعملت على توفير الباقات للهواتف المحولة من الأجيال الثانية والثالثة والخامسة.

قد يهمك: مواقع شحن رصيد الهاتف مجانا تدعم جميع الدول العربية

4- شركة جولس للاتصالات في الصومال

تعتبر شركة جولس من أقدم شركات الاتصال الصومالية حيث تأسست الشركة في عام 2000 ويقع الموقع الرئيسي للشركة في شمال مدينة الصومال وتحديداً في منطقة بوصاصو ضمن بونت لاند، قامت بتقديم خطوط كبيرة جداً في السنوات الماضية مما حقق لها نجاحاً واسعاً في كافة بلدان الصومال وقامت ببيع الهواتف الأرضية وبالإضافة إلى الهواتف الذكية في سنة 2012 والعمل على تقديم خدمات الصيانة للأجهزة.

وقدمت خدمات الانترنت بجودة ممتازة للهواتف المحمولة ولخطوط شبكات الاتصالات وكما عملت على تقديم باقات الانترنت والاتصال ومنها باقات الخط الثابت وباقات الجيل الثاني والرابع المتميزة بسرعتها وجودتها العالية.

حاولت كثيراً العمل على تحقيق انتشار واسع في البلدان المجاورة كما حصلت على ثقة الزبائن المستخدمين لخدماتها وعروضها وذلك بسبب خدماتها المتعددة والتي تسعى دوما إلى تطويرها ومع العلم بوجود العديد من الشركات المنافسة لها إلا أنها استطاعت تحقيق نسبة نجاح عالية بما تقدمه من خدمات انترنت وباقات.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال موضحين لكم الانترنت في الصومال وأهميته وأهم الشركات التي تم إنشائها في الصومال مع الباقات والخدمات بشكل عام التي تقدمها، نتمنى للقرّاء الاستفادة من المقال.

المحررة: سالي الدباس

مواضيع ذات صلة:

طرق زيادة سرعة الانترنت بدون زيادة الإشتراك

مشاريع صغيرة في الصومال : أفضل 5 مشاريع ناجحة

شركات تبحث عن عمال في الصومال

كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS

تصنيف