ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات الاتصالات في ليبيا

مرحباً زوار موقع تقني دوت كوم، في موضوع شرحنا اليوم سنتعرف على أفضل شركات الاتصالات في ليبيا، فمع إنتشار العديد من شركات الاتصالات في ليبيا، أصبح الكثير يرغب في معرفة ما هي احسن شركات اتصالات في ليبيا أو ما هي أفضل شركة إنترنت في ليبيا 2022 تقدم أسرع خدمة إنترنت وبأفضل الأسعار، لذلك تابع هذا الشرح المهم.

فإذا كنت عن أفضل شبكة اتصالات في ليبيا سواء أفضل شركات إنترنت المنزلي WiFi أو أفضل شبكات المحمول، تابع الشرح حتى نهاية، حيث جمعنا لكم قائمة تضم أفضل شركات الاتصالات في ليبيا والتي تقدم أسرع خدمة إنترنت.

أفضل شركات الاتصال في ليبيا

تعتبر ليبيا م الدول العربية التي تقع في شمال إفريقيا، تصل مساحتها إلى ما يقارب 2.0 مليون كيلو متر مربع وتعتبر في المرتبة الخامسة من حيث المساحة حيث تعد أكبر خامس دولة عربية في إفريقيا.

العاصمة الأساسية للدولة هي طرابلس كما تعد من المدن الكبيرة جداً في ليبيا، يعيش ضمنها ما يقارب 1,600,890 شخص من السكان الأصليين أما ضمن المدينة الأساسية فيعيش تقريباً حوالي 7,000,000 نسمة وتعتبر من أكثر البلدان اقتظاظاً بالسكان.

ونظراً للأعداد الكبيرة من السكان القانطين في ليبيا وبسبب التطور الكبير الذي حدث على مر العصور وتغيرها، ظهرت الحاجة إلى وجود شبكات اتصال لتأمين العديد من حاجات المواطنين، فقامت العديد من المشاريع التي كان هدفها تأمين شبكات اتصالات للعديد من السكان وفي عديد من المناطق.

فقامت شركات الاتصالات في ليبيا والتي بدأت بالتطور في سنة 2007 حيث قامت بتقديم العديد من المشاريع الجديدة لخدمة الاتصالات وذلك تم بالتعاون مع العديد من الشركات الخارجية الخاصة بالاتصالات والتي كانت مواكبة لهذه التطورات ولديها خبرات واسعة ومنها شركات صينية ويابانية وأمريكية وغيرها، حيث بدأت بالعمل على مشاريع وتطوير البنية التحتية والقيام بجميع الخدمات الخاصة بالاتصالات وكذلك خدمات الانترنت لعمل خطط ومشاريع لتكون قاعدة يتم الاستناد عليها في المستقبل.

أفضل شركات الإتصالات في ليبيا

قامت الشركات بدايةً بالعمل ضمن نطاقات ضيقة وذلك للاستعداد لاحقاً إلى البدء بعمل مشاريع على مستوى الدولة كاملة، ثم قامت بالبدء بمشاريع باقات الانترنت والبطاقات المستخدمة لفتح بوابات الانترنت والتي تعمل على الحواسيب وعلى الهواتف الذكية.

فيما بعد تم التوصل إلى قرار إنشاء هيئات عامة مسؤولة عن الاتصالات وتابعة لقطاع خاص يدعى قطاع الاتصالات حيث تم إنشاء شركات خاصة بالاتصالات تقوم بتخديم جميع المناطق والعملاء بخدمات الاتصالات والانترنت والباقات وغيرها من الخدمات المقدمة، ومن هذه الشركات ما سوف نتحدث عنه وفق ما يلي:

1- شركة المدار الجديد

تعتبر الشركة من الشركات المهمة التي تتبع للشركات الليبية المختصة بالاتصالات والتقانة والمعلومات والانترنت، تأسست الشركة في سنة 1999 وقامت في البداية بتقديم خدمات بيع الهواتف الأرضية واكسسواراتها والصيانة والحواسيب وفيما بعد قامت بالعمل على خطوط الاتصالات والانترنت حيث قامت بتقديم خدماتها المتعلقة بالاتصالات في سنة 2002 حيث قامت بتأمين ما يقارب أربعة مليون خط من الخطوط العامة للاتصالات والتي قدمت الفائدة لما يقارب 88% من سكان المدن التي اشتركت بخدمات الشركة.

بدأت بتقديم خدمات الباقات في سنة 2017 حيث قدمت خدمات باقات الجيل الرابع، وهي الباقات التي تساعد على استخدام الانترنت لمدة شهر كامل كما يمكن استخدمها والاستفادة منها في الاتصال وغيرها من الخدمات التي تقدمها.

ثم قامت الشركة بالتطوير للخدمات وقدمت خدمات باقات الجيل الخامس والتي تعتبر أقوى وسرعتها تفوق سرعة الجيل الرابع بأضعاف وهذا ما كان يجذب العملاء لشراء مثل هذه الباقات وتعتبر هذه الباقات يستفيد منها كل من الشباب وأفراد الاسرة كاملةً.

قد يهمك: كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS

2- شركة ليبيانا

تعتبر شركة ليبيانا شركة اتصالات خاصة بالهواتف الذكية، تأسست الشركة في سنة 2005 وهي ثاني أكبر شركة اتصالات في ليبيا، في بداية تأسيسها قامت بتقديم خدمات الهواتف الذكية داخل ليبيا فقط ثم بدأت بالعمل على تطوير الشركة لتشمل عدة مناطق من ليبيا مثل طرابلس أو سبها أو بنغازي والتي كانت تغطيها تغطية كاملة من جميع نواحي خدمات الاتصالات للهواتف الذكية.

حيث يعتبر للشركة حصة سوقية مرتفعة جداً وذلك نظراً لما تقدمه من خدمات وفي عام 2010 بدأت بالعمل بمجال الاتصالات والانترنت والباقات السريعة حيث أصبحت تقدم هذه الخدمات إلى جميع مناطق ليبيا، كما قامت شركة ليبيانا وهي تعتبر أول شركة تقوم بتقديم هذه الخدمة وهي خدمة باقات الجيل الثالث التي كانت تعتبر من أكثر الباقات شعبية والتي يلجأ إليها الكثير من المواطنين لسرعتها وسهولة استخدمها وتعبئتها.

يبلغ عدد الأشخاص المشتركين ضمن شركة ليبيانا للاتصالات ما يقارب 7,890,567 مشترك ضمن ليبيا، أما فيما يخص خدمات الانترنت والباقات فيبلغ العدد حوالي 1,670,340 مشترك.

وفي سنة 2015 قامت بتقديم خدمات باقات الجيل الرابع والتي تعتبر من الباقات الأقوى والتي توفر انترنت وخدمات اتصال سريعة وتوفيرية للمستخدمين.

قد يهمك: طرق زيادة سرعة الانترنت بدون زيادة الإشتراك

3- شركة الجيل الجديد للتقنية

تعتبر شركة الجيل الجديد للتقنية من الشركات الأولى في مجال خدمات الاتصالات والمعلومات والانترنت والباقات في ليبيا، تأسست الشركة في عام 2009 وهي تابعة لشركة الاتصالات الدولية في ليبيا عدد المشتركين ضمن الشركة ما يقارب 6,800,000 مشترك وجميعهم يعتبر من المشتركين الدائمين لخدمات الاتصالات والانترنت والمستفيدين من باقات الانترنت التي قامت بتقديمها في سنة 2012 حيث قدمت باقات الجيل الثالث ومن ثم الجيل الرابع وصولاً إلى خدمات باقات الجيل الخامس والتي تعتبر من أكثر الباقات أهمية لسرعتها وسهولة استخدمها والتوفير الذي تقدمه للمستخدم.

4- شركة الاتصالات الدولية الليبية

هي شركة تعتبر تابعة أيضاً للشركة الليبية للاتصالات، تأسست الشركة في سنة 2007 وتعتبر أول الشركات التي قامت بتقديم خدمات الهاتف الدولي وخدمات الانترنت والباقات.

عملت الشركة على تطوير خدماتها وفي سنة 2013 قامت بتقديم أول بوابة للإنترنت في ليبيا كما عملت على تقديم خدمات الباقات فقدمت باقات الجيل الأول والثاني وصولاً إلى باقات الجيل الرابع والخامس وتعتبر من أكثر الشركات التي توفر السهولة في التعامل للعملاء.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال موضحين لكم أفضل شركات الاتصالات في ليبيا مع الباقات التي تقدمها، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل سيارة عملية ورخيصة في ليبيا

جمعيات لتسديد الديون في ليبيا (أرقام هواتف الجمعيات)

برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت

أفضل مواقع شحن رصيد الهاتف مجانا تدعم جميع الدول العربية

تصنيف