جمعيات لتسديد الديون في ليبيا (أرقام هواتف الجمعيات)

اهلا بكم أعزائي زور موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد والذي سوف نقدم فيه أرقام جمعيات خيرية في ليبيا لتسديد الديون , فإذا كنت من الأشخاص الذين عليهم ديون متراكمة فإن أنسب حل لك وهو طلب المساعدة من الجمعيات الخيرية في ليبيا والتي هدفها الرئيسي مساعدة المحتاجين في تسديد ديونهم , لذلك ما هي افضل جمعيات الخيرية في ليبيا وما هي طريقة التواصل في جمعيات خيرية في ليبيا , كل هذا سوف نتعرف عليه في مقال اليوم حيث جمعنا لكم اهم جمعيات تسديد الديون في ليبيا مع أرقام هواتف الجمعيات الخيرية في ليبيا 2024.

جمعيات لتسديد الديون في ليبيا (أرقام هواتف الجمعيات)

أهم جمعيات لتسديد الديون في ليبيا

تعدّ ليبيا من الدّول المتعدّدة الثقافات، وذات السّيادة المستقلّة، كما وتحتلّ شركاتها المرتبة الأولى عالميّاً في منظومة القروض في ليبيا، ولاسيّما بعد قرار مصرف ليبيا المركزي بخصوص 1000 دولار، وقرار مصرف ليبيا المركزي 2022.

وقد تميّزت هذه البلاد بجمعيّات تسديد ديون العديد من النّاس، كلّ تلك الميّزات والمتغيّرات كانت تابعةً للنّظام المصرفي في ليبيا، وما يقدّمه من الخدمات التي تتضمّن جدول مرتبات موظّفيّ مصرف ليبيا المركزي، وخدمات المصارف التجارية في ليبيا. 

ما هي الجمعيّات الخيريّة في ليبيا؟

هي الجمعيّات التي تقدّم التّسهيلات أمام السكّان للوقوف بوجه مصاعب الحياة، وتكون هذه المساعدات بأشكالٍ مختلفة وكثيرة، تتضمّن المساعدات الماليّة والصحيّة والدّيون وغيرها من الاعمال، مجمل عمل الجمعيّات الخيريّة ما هو إلا دليل على مدى وعي الشعوب وارتقائها الفكري.

ولم تتوقف مساعي هذه الجمعيّات عند هذا الحدّ وحسب، بل تجاوزتها للوصول إلى العالميّة وذلك بتقديم المنح وغيرها من المشاركة في الأنشطة الدوليّة والاستثمارات العالميّة، تحت عنوان جعل العالم أفضل.

ما هي أهمّ الجمعيات لتسديد الدّيون في ليبيا؟

تنوّعت وسائل الدّعم التي تقدّمها هذه الجمعيّات ومن الجدير بالذّكر تسديد الدّيون، هذا هو العمل الذي كان الحلقة المفقودة في إطار نشاطات هذه الجمعيّات، والذي شكّل عند تواجده سلسلةً من التّماسك بين الشّعب، وثقته القويّة بهذه الجمعيّات، ومن هذه الجمعيّات نذكر:

1- جمعيّة المختار:

من الجمعيّات اللّامعة في مجال المساعدات وتقديم العون والإغاثات المختلفة الأشكال للسكّان، وتتميّز هذه الجمعية بأثرها الواضح في العائلات الليبية المختلفة، وتسديد مختلف أنواع القروض المترتّبة على هذه الأسر.

كما وأنّها تقدّم التّأهيل السّليم للأطفال والنّشأة الصّحيحة المبنيّة على القيم الاخلاقيّة، والتّفاني في سبيل الخير ومساعدة الآخرين، وكان شعارها منذ تأسيسها هو "الخير بالمجّان"، ومن أنشطة هذه الجمعيّة:

  • سداد ديون قروض الزّواج للشّباب الليبي.
  • الإيفاء بالقروض المتعلّقة بالرّعاية الصحيّة والتعليميّة للأطفال.
  • تقديم الألبسة المجّانيّة في الأعياد.

وتعدّ هذه الجمعيّة الفاعل والمؤسّس الأوّل لمفاهيم الرّعاية الفائقة بمختلف الفئات العمريّة في ليبيا، ويمكن التّواصل مع هذه الجمعيّة عبر الرّقم التّالي : 00218928864035 ، ومكان هذه الجمعيّة في شارع الشّهداء - ليبيا.

2- الأبيار للأعمال الخيريّة في ليبيا

من الجمعيّات الخيريّة الإسلاميّة التي طبّقت مبادئ الإسلام في الخير والمساعدة للمسلم وغير المسلم، لنشر ثقافة الوعي والاهتمام بتمنّي الخير للآخر.

كما وقدّمت هذه الجمعيّة بدورها أيضاً خدمات تسديد الدّيون للّاجئين ضمن ليبيا، وغيرهم من السكّان الليبيين، ويجب ألّا ننسى عمل هذه الجمعيّة في إقامتها دور رعاية اليتامى والجوعى والمساكين، واتّخذت هذه الجمعيّة مبدأ "نشر المحبّة" شعاراً لها، ومن أنشطتها:

  • نشر ثقافة الوعي بالمحبّة بين الشّعب.
  • تسديد القروض العقاريّة بنسب معيّنة تعتمد على وضع الدّائن المعيشي وحالته العائليّة.
  • الندوات الترفيهيّة في المدارس، وحملات إصلاح المرافق العامّة.

وتتوضّع هذه الجمعيّة في منطقة الأبيار، حيث أنّها سمّيت على اسم المنطقة التي يقع مركزها بها، ويكن الاتصال بها عبر الرقم التالي: 00218927788848

3- منظمة نسائم الخير لمساعدة المحتاجين

منظّمة خيريّة اجتماعيّة تنمويّة ثقافيّة تهتمّ بشؤون الفقراء والمحتاجين في مختلف المناطق الليبيّة، كما وانّها من الجمعيّات ذات الفروع المتعدّدة.

تقدّم هذه الجمعيّة الخير من دون مقابل أو ردّ للجميل، حيث أنّها كرّست أنشطتها على كثير من الأنشطة ومن أبرزها عمليات رد الدّين للدّائن، واتّخذت شعاراً لها وهو "المساعدة السّليمة لجعل الحياة أفضل"، وأسهمت فروعها الكثيرة في تقديم هذه الخدمة لما يزيد عن 5000 أسرة ليبيّة، ومن أنشطتها:

  • تقديم المساعدات الدّراسيّة في ليبيا من دون مقابل.
  • تقديم المساعدات الماليّة في حال كانت القروض تتعدّى ميزانيّة الجمعيّة.
  • تسديد ديون الجمعيّات الأخرى.

ويقع مركز هذه الجمعيّة في العاصمة الليبيّة طرابلس، كما ويمكنك التّواصل مع هذه الجمعيّة عبر الرّقم التالي : 0024883610105

4- جمعيّة درنة الخيريّة

من الجمعيّات الخيريّة المتميّزة في مجال الإغاثة والبيئة، حيث تعتمد مبدأ عملٍ مختلف عن بقيّة الجمعيّات، ألا وهو تقديم الإعانة مقابل التبرّع بالخدمات لمدّة سنة كاملة مدفوعة الأجر.

تتفوّق هذه المنظّمة في مجال الأعمال، وذلك يعود إلى عدد المتطوّعين الكبير، حيث أثبتت هذه الجمعيّة جدارتها، عند إقامتها لمدرسة مجّانيّة بالكامل كهديّة للدّولة الليبيّة، إضافةً لقيامها بتسديد الدّيون المختلفة الأسباب على المواطنين الليبيين، ومن أهمّ مبادئها هو "اعمل من أجل السّعادة"، ومن أشطتها:

  • تسديد الدّيون المترتّبة على الغارمين.
  • تسديد الكفالات في حال موت الكفيل.
  • إقامة المحاضرات المجانيّة حول المجالات المتعلقة بالعمل في ليبيا.
  • توفير فرص العمل للشّباب.

وتقع هذه المنظّمة في مصراتة بجانب مبنى الطّوارئ، ويمكن التّواصل معها عبر الرقم التالي : 0045589935924.

5- جمعيّة الأمل في الله الليبيّة:

تمّ تأسيسها من قبل مجموعة أشخاصٍ، بهدف إشراك المرأة الليبيّة في الحياة التنمويّة بشكل أكبر، والاستفادة من خبراتها بالشّكل الملحوظ والمعاين لكافّة أبناء الشّعب الليبي.

قدّمت هذه الجمعيّة للعاملات في مجالات الصّناعة وغيرها من المجالات، القروض التي احتجنها لبناء مشاريعهنّ الخاصّة، وتقديم الدّعم والمساعدة والنّصيحة لهم، لتفعيل دور المرأة ضمن المؤسّسات المختلفة.

وقامت هذه الجمعيّة بفضل مساعدة العديد من الجمعيّات الأخرى، والتي ستقدّم لهم في مقابل هذا الجميل، الخبرات النّسائية الكّافية واللّازمة والمناسبة للعمل ضمن الظّروف المختلفة، ومن أنشطة هذه الجمعيّة:

  • إشراك المرأة في المجتمع.
  • تقديم القروض لهؤلاء النّساء وسدادها عنهم في حال الفشل.
  • سداد ديون الغارمات.

تقع هذه الجمعيّة في بنغازي، ويمكن لمن أحب نشاطات هذه الجمعيّة التّواصل معها عبر الرقم التالي : 0023857301018.

نتوصّل في نهاية حديثنا عن هذه الجمعيّات، عن مدى أهميّة الجمعيّات في حياة المجتمعات، وأنّه لابدّ من وجود مثل هذه المنظّمات حتّى في البلاد المتطوّرة، فالمساعدة وتقديم العون لا يقتصر على بلدان معيّنة دون أخرى.

مواضيع ذات صلة:

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

افضل جمعيات خيرية في هولندا

أفضل جمعيات خيرية في سويسرا (جمعيات لمساعدة المحتاجين)

هل تبحث عن شغل في ليبيا؟ إليك أكثر الوظائف طلباً في ليبيا

الربح من أمازون ليبيا : كيف تربح المال من Amazon