ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل وأسوأ شركة محمول في مصر 2022

أفضل وأسوأ شركة محمول في مصر، هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث أول يسأل شيء يسأل عن أي شخص يريد شراء خط محمول هي شركة الإتصالات نفسها ما إذا كانت تقدم خدمات مميزة للعملاء وما هي مميزاتها وما هي عيوبها، لذلك يسأل الكثير ما هي أفضل شركة محمول في مصر؟ أو ما هو أفضل خط في مصر؟.

فقد أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر بياناً يظهر فيه المقارنة بين شركات الاتصالات الأربعة في الإسكندرية والقاهرة وبعض من المحافظات المصرية الأخرى حول المناطق التي تعاني فيها مشاكل في إتصال المحمول، حيث يهدف البيان بشكل أساسي للتعرف على أفضل شبكة محمول في مصر وما الخدمات التي تعاني منها مشاكل في بعض المناطق في مصر.

أفضل وأسوأ شركة محمول في مصر

يسعى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بصفته هيئة وطنية، إلى تحقيق الشفافية والمنافسة العادلة عند تنظيم قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية ويراعي ضرورة حماية حقوق المستخدمين من أجل للقيام بواجباتها.

إنها مسؤولة عن خلق بيئة تشجع المنافسة العادلة بين مختلف المشغلين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى ضمان توفير خدمات الاتصالات بكفاءة وفعالية في جميع أنحاء الجمهورية المصرية.

وفي ظل تساءل العديد من المصريين عن افضل شركة انترنت في مصر، وأي الشركات تقدم أفضل شبكة موبايل انترنت في مصر، ومن منهم يعطي أفضل شبكة 4G في مصر وتغطية شبكة WE والتي تقدم أفضل إنترنت في مصر مع أفضل تغطية شبكة في مصر.

لذلك كان ولا بد من الخروج ببيان من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حتى توضح هذه الاستفسارات وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي.

ما هي أفضل شركة اتصالات في رأي المصريين و أسوأها

أصدر المركز القومي لضبط جودة خدمات الاتصالات تقريره حول جودة خدمات الصوت والإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري هذا العام. أجريت اختبارات لقياس جودة خدمات الهاتف المحمول في 81 منطقة.

تتزايد القدرات التكنولوجية للقياسات الميدانية بشكل كبير، مما أدى إلى تحسين قياسات جودة الصوت وخدمات نقل البيانات باستخدام مركبات القياس لمسافات تصل إلى 35000 كيلومتر. زاد عدد عينات قياس جودة الصوت من 66500 إلى 103000، بزيادة قدرها 55%. وزاد عدد عينات قياس خدمة نقل البيانات من 3.5 مليون إلى 6 ملايين، بزيادة قدرها 72%.

قد يهمك: أسرع شركات الإنترنت في مصر مع الباقات والعروض

مشاكل جودة الخدمات الصوتية

فيما يلي قائمة بشركات الاتصال المصرية والمشاكل التي تعاني منها في 81 منطقة التي تم دراستها وهي على الشكل التالي:

نستعرض معا فيما يلي القائمة التي طرحتها شركة الاتصالات المصرية و التي قامت فيها بدراسة المشاكل التي تعاني منها 81 منطقة تمت دراستها :

Vodafone

تصدرت مدن القاهرة و الاسكندرية و الصعيد والدلتا مجمل المناطق التي تعاني من سوء خدمات فودافون وعددها 35 منطقة من اصل 81 منطقة تم اختبار الاتصالات فيها .

Orange Egypt

اما عن خدمات شركة اورانج فقد رصدت الاتصالات المصرية 37 منطقة تعاني من مشاكل أبرزها سوء الخدمات الصوتية وفي مقدمتها الاسكندرية و القاهرة .

Etisalat:

كان نصيب شركة اتصالات من الاختبار الذي اجري على 81 منطقة هو 45 منطقة وتعاني هذه المناطق من قلة جودة الاتصالات و الخدمات الصوتية .

We Telecom Company

49 منطقة من أصل 81 اشتكت من خدمات شركة وي, وتعاني هذه المناطق حسب الاختبار من فشل الخدمات الصوتية و تتصدر القاهرة و الاسكندرية قائمة المناطق.

قد يهمك: برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت : افضل 6 برامج اتصال بدون رصيد

أما عن مؤشرات قياس جودة الخدمات الصوتية

فيما يلي قائمة بأهم الاختبارات الصوتية التي تم رصدها في عدة مناطق من جمهورية مصر العربية وهي على الشكل التالي:

مؤشر عدم بدء المكالمة:

وفقا للاختبارات التي تم اجراؤها كما ذكرنا أعلاه فقد كان توزيع المناطق التي عانت من سوء جودة خدمات الصوت حسب مؤشر عدم بدء المكالمة كالتالي :

  • في شهر اكتوبر قسمت النتائج كالتالي: (13 منطقة فودافون - 15 منطقة وي - 19 منطقة اتصالات - 17 منطقة شركة اورانج) بإجمالي بلغ 64 منطقة.
  • في شهر نوفمبر قسمت النتائج كالتالي: (16منطقة فودافون - 23 منطقة وي - 18 منطقة اتصالات - 15 منطقة شركة اورانج) بإجمالي بلغ 72 منطقة.
  • في شهر ديسمبر قسمت النتائج كالتالي: (9 مناطق فودافون - 27 منطقة وي - 12 منطقة اتصالات - 18 منطقة شركة اورانج) بإجمالي بلغ 66 منطقة.

وبذلك لاحظنا ان شركة اتصالات قد عالجت مشكلة سوء جودة الخدمات بعض المناطق خلال هذه الأشهر الثلاث , بينما ازدادت المشاكل سوءا في المناطق الأخرى التابعة لشركة وي.

مؤشر جودة صوت المكالمة:

كما كشفت هذه الاختبارات عن عدد المناطق التي تشتكي من جودة صوت المكالمة فكان نتائج اختبار مؤشر جودة الصوت كالتالي:

  • (3 مناطق لشركة وي - 4 اتصالات - 7 اورانج - 13 فودافون) باجمالي 27 منطقة لشهر اوكتوبر.
  • (منطقتين لشركة وي -منطقة لشركة اتصالات - 10 مناطق فودافون) باجمالي 13 منطقة لشهر نوفمبر. 
  • (منطقتين لشركة وي - 3مناطق اتصالات - 9 مناطق فودافون) باجمالي 14 منطقة لشهر ديسمبر.

وكما نلاحظ فقد حسنت شركة اورانج خدماتها في هذه الأشهر الثلاث , بالمقابل كانت فودافون الشركة الأكثر سوءا في جودة صوت المكالمة خلال الثلاثة أشهر.

مؤشر عدم إكتمال المكالمة :

اما عن مؤشر عدم اكتمال المكالمة فقد توزعت المناطق التي تعاني من سوء الخدمات الصوتية كالتالي:

  • حصيلة شهر اوكتوبر كانت 7 مناطق (منطقتان لشركة فودافون - منطقتان وي - منطقة اتصالات - منطقة اورانج)
  • حصيلة شهر نوفمبر كانت 19 منطقة (14 منطقة اتصالات - منطقة وي - منطقتان اورانج - منطقتان فودافون)
  • حصيلة شهر ديسمبر كانت 18منطقة (10 مناطق لشركة اتصالات - منطقتان اورانج - 6 مناطق وي)

وكانت شركتي اتصالات و وي قد ساءت فيهما الخدمات الصوتية من ناحية عدم اكتمال المكالمة و ذلك في ديسمبر مقارنة بباقي الأشهر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله 

مواضيع ذات صله:

ربح المال من الانترنت في مصر | أكثر من 800 دولار شهرياً

أكواد فودافون ببلاش وطريقة الحصول على 10 دقائق مجانا

جميع أكواد فودافون كاش 2022

طرق الحصول على انترنت مجاني للجوال طول الحياة

أفضل مواقع شحن رصيد الهاتف مجانا تدعم جميع الدول العربية

تصنيف