كيف تحصل على تمويل لشراء منزل في الامارات؟ بيت في التقسيط في الإمارات

يبحث الكثير من الاماراتيين وحتى المقيمين عن طريقة لشراء منزل بالتقسيط في الإمارات الحصول على قرض منزل في الإمارات، حيث يعتبر موضوع سحب قرض سكني في الإمارات صعب جداً خصوصاً للمقيمين فيها، ويحتاج إلى البحث عن أفضل بنوك التمويل العقاري في الامارات التي تقدم أفضل قرض سكني مع تسهيلات وإجراءات ميسرة من أجل سحب قرض العقاري، لذلك من خلال موقع تقني دوت كوم سوف نشرح كيفية الحصول على قرض منزل في الإمارات العربية المتحدة وما هي شروط التمويل العقاري في الإمارات.

لذلك إذا كنت تبحث عن تمويل عقاري بدون دفعة أولى وتريد معرفة الأوراق المطلوبة للحصول على قرض المنزل في الإمارات سواء من أبو ظبي الإسلامي أو بنك دبي الإسلامي أو أي بنك أخر وتتساءل كيف أشتري بيت بالتقسيط في الإمارات، فأنت في المكان الصحيح، لذلك تابع الشرح لنتعرف على الخطوات المطلوبة للحصول على تمويل عقاري بنسبة 100% في الإمارات.

كيف تحصل على تمويل لشراء منزل في الامارات

في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي يعيشها معظم سكان البلدان العربية أصبحت الاحلام التي تراود الكثير من الشباب في مقتبل عمرهم امرا في غاية الصعوبة وتحقيقها يحتاج الكثير والكثير من المال ورغم توفر بعض فرص العمل ولكن الأموال التي يحتاجها الانسان لشراء الأمور التي يحلم بها تعتبر امراً صعباً للغاية ومن هذه الأمور هي شراء منزل وفي مجتمعاتنا العربية.

يعتبر شراء المنزل من أكثر الأمور أهمية وأكثرها صعوبة بسبب التكلفة المادية التي يحتاجها شراء المنزل وهناك الكثير من الحلول التي تساعد الشباب في هذه العملية واهمها الحصول على القروض وسنقدم في مقالنا هذا طريقة الحصول على قرض لشراء منزل في الامارات وبالتقسيط.

قد يهمك: أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات

القروض السكنية في الإمارات

تعتبر القروض السكنية أهم الطرق التي يمكن ان يحصل عليها الناس لشراء منزل في الامارات ويوجد العديد من البنوك في الامارات تقدم خدمة التمويل العقاري للناس وتختلف الألية والنظام المتبع من بنك لأخر لذلك يجب عليك عند رغبتك بسحب قرض سكني من احد البنوك الاختيار برعاية تامة للقرض المسحوب بحيث يتناسب مع متطلباتك وقدراتك وامكانياتك.

لذلك عليك البحث بشكل دقيق بين كل العروض التي تقدمها البنوك والجمعيات والمؤسسات السكنية في الامارات لكي تضمن حصولك على افضل عرض يتناسب معك وبعدها يجب عليك الاطلاع على كافة الشروط التي تحددها هذه البنوك لاختيار الأنسب لكن وسنقدم لكم اهم الشروط التي تتوافر في جميع القروض السكنية.

لذلك إذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالتقسيط في الشارقة أو أبوظبي أو دبي أو عجمان أو العين وتريد أن تحصل على تمويل عقاري بنسبة 100% تابع الشرح لكي تعرف كيف تشتري بيت بالتقسيط في دبي سواء للمقيمين أو لغير المقيمين.

اهم الشروط المطلوبة للحصول على قروض سكنية في الامارات:

  1. يجب ان يكون المتقدم على هذه القروض السكنية في الامارات اما من حاملي الجنسية الإماراتية او من المقيمين في الامارات من مدة زمنية لا تقل عن ثلاث سنوات.
  2. يجب ان يكون المتقدم من العاملين في الجهات العامة او القطاعات الخاصة في الامارات او من أصحاب المهن الحرة الذين يملكون دخل ثابت شهريا.
  3. ان يكون المتقدم ممن يحصل على دخل ثابت لا يقل عن 13 ألف درهم اماراتي للمقيمين في الامارات اما المواطن الاماراتي فيجب ان يكون من العاملين الذين يملكون دخل ثابت لا يقل شهريا عن 7 الالف درهم اماراتي.
  4. معظم البنوك في الامارات تحتاج من العميل ان يقدم دفعة أولى وتختلف نسبة هذه الدفعة بين البنوك وباختلاف قيمة المنزل الذي يرغب العميل بشرائه ولكن بشكل عام يجب ان تكون النسبة تتراوح ما بين 10% وحتى 15% من قيمة العقار.
  5. بشكل عام يجب ان يكون المتقدم للحصول على القرض ان لا يقل عمره عن 20 عام ولا يزيد عمره عن 60 عام عند تسديد اخر قسط للبنك.
  6. يجب ان يكون المتقدم حصل على اول راتب من عمله واستمر بعمله لمدة لا تقل عن 5 أشهر في الجهة التي يعمل بها بالإضافة لان يكون عمله ثابت وغير مؤقت.
  7. معظم البنوك تشترط ان تكون الأقساط الشهرية لا تتجاوز حد معين من راتب العميل بحيث يسمح راتب العميل بسداد قيمة القرض عن طريق اقتطاع قيمة معينة من راتبه ومعظم البنوك تحتاج لما يصل حتى 30% من قيمة الراتب الشهري للعميل.

قد يهمك: شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الإمارات

الأوراق والوثاق المطلوبة للحصول على قرض سكني في الإمارات

وتختلف المتطلبات والأوراق التي يجب على العميل ان يقدمها للبنك باختلاف البنوك ولكن هناك أمور واوراق تحتاجها كل البنوك وسنتحدث عن اهم الأوراق المطلوبة من معظم البنوك في الامارات وهي:

  1. يجب ان يقدم صورة عن البطاقة الشخصية للمواطن الاماراتي وصورة عن الإقامة للأجانب بالإضافة الى صور شخصية للمتقدم.
  2. يجب ان يقوم العميل بتقديم اثباتات ورقية مصورة وموقعة ومختومة من الجهة التي يعمل فيها وفي حال كان العمل حر يجب ان يقدم صورة عن السجل التجاري او الصناعي الخاص به.
  3. يجب ان يقدم العميل صورة عن بيان الراتب الذي يحصل عليه من الجهة التي يعمل فيها.
  4. يجب ان يقوم العميل بتحويل كامل الراتب الى البنك الذي سيحصل على القرض السكني منه.
  5. يجب ان يقدم العميل صورة عن كشف حساب لأخر 8 أشهر للتأكد من عدم سحب أي قرض خلال الأشهر الثمانية الماضية.
  6. يجب ان يقدم العميل شهادة مثبتة لمصدر الدفعة الأولى التي سيدفعها العميل للبنك.

قد يهمك: أشخاص يعطون قروض في الإمارات | قروض سريعة

افضل بنك للتمويل العقاري في الإمارات 2023

مع انتشار العديد من البنوك المصرفية والتي تقدم تمويل عقاري في الإمارات، إلا أن هنالك عظة بنوك تعتبر الأفضل والأسهل في سحب قرض المنزل في الإمارات وهي على الشكل التالي:

1- بنك أبو ظبي التجاري

يعتبر من اهم البنوك في الامارات التي تمنح قروض سكنية للعملاء ويمتلك هذا البنك العديد من التقنيات والتكنولوجية التي تساعده لتسهيل عمل البنك وتقديم الخدمات والميزات بشكل سريع ودون انتظار حيث يقوم هذا البنك بتوفير قروض سكنية توفر للعميل دعم مالي يصل حتى 85% من قيمة العقار لمن يحمل الجنسية الإماراتية و80% للأجانب المقيمين وتصل نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك حتى 2% فقط وتعتبر من الفوائد التنافسية بالنسبة للبنوك الأخرى ويمنح هذا البنك لعملائه مدة زمنية طويلة لتسديد قيمة القرض تصل حتى 25 سنة

2- بنك دبي الإسلامي لتمويل المشاريع السكنية

يقدم هذا البنك العديد من الميزات في مجال التمويل العقاري للأفراد ويمكن الحصول على قروض من هذا البنك بشكل سريع ويقدم نسبة تمويل تصل حتى 80% من قيمة العقار ويمكن تسديد القروض خلال 30 عام من تاريخ سحب القرض بالإضافة للكثير من الميزات الأخرى.

قدمنا لكم شرحاً عن كيفية الحصول على قرض منزل في الامارات بيت بالتقسيط في الامارات ونرجوا ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صله:

افضل بنوك للتمويل العقاري في الإمارات

جمعيات تعطي قروض حسنة في الامارات بدون فوائد

أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الإمارات

أفضل طرق للحصول على قرض شخصي في الإمارات