ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على قرض لشراء منزل في ألمانيا

كيف احصل على قرض لشراء منزل بالتقسيط في ألمانيا؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، فبعد سنوات المرّه التي التي عانت بها ملايين من العائلات السورية أصبحت العائلات السورية تبحث عن طريقها نحو الاستقرار، حيث الكثير من العائلات بدأت تبحث عن منازل للشراء في ألمانيا، ولكن السؤال هل يستطيع الأجانب شراء بيت في ألمانيا؟ وكيف يمكن شراء منزل بالتقسيط في ألمانيا.

كل هذا سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم وهو كيفية شراء منزل بالتقسيط في ألمانيا والحصول على قرض من البنك لشراء منزل في ألمانيا سواء للسوريين أو للمصريين أو للجزائريين أو للمغاربة أو للعراقيين أو اي جنسيات أخرى لذلك إذا كنت ترغب في معرفة شروط الحصول على قرض عقاري في ألمانيا، تابع الشرح بالتفصيل.

قرض لشراء منزل في ألمانيا

طريقة الحصول على قرض لشراء منزل في ألمانيا

في ظل الظروف الاقتصادية المعقدة في مختلف بلدان العالم أصبحت عملية تأمين المستقبل امرا في غاية الصعوبة ولم يعد بإمكان الطبقات الفقيرة في العالم التقدم في خطوات مضمونة لتأمين مستقبلها وفي ظل هذه الظروف المعقدة قدمت الحكومات العالمية الكثير من الخطوات المضمونة لدعم الشرائح الفقيرة فيها واهم هذه الخطوات هي إمكانية منح القروض لهذه الطبقات ليتمكن كل منهم شراء منزل يسكنون فيه أو البحث عن شقق للبيع في ألمانيا بالتقسيط وفي مقالنا هذا سنتحدث عن كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في المانيا.

قد يهمك: كيفية الحصول على أسرع قرض في ألمانيا للاجئين العرب

معلومات عن القرض العقاري في ألمانيا

  • في المانيا يمكن الحصول على قروض عقارية تساعد المواطنين في شراء المنزل الخاص بهم وتكون عبارة عن قروض سنوية تحتوي أقساط شهرية ويكون معدل الفائدة لهذه القروض متناقصة اما الأقساط الشهرية يزداد قيمة سدادها شهريا.
  • يقوم العميل بدفع مبلغ مالي مقدما عند قيامه بشراء منزل اما عن طريق البائع او عن طريق البنك الذي يقوم بسحب القرض العقاري منه وكلما تزايدت قيمة دفع الأقساط لشهرية كلما ازدادت السرعة في دفع كامل القرض العقاري المسحوب.
  • يجب على العميل ان يقوم بدراسة عامة لكل التكاليف التي تضاف على عملية الشراء ليزداد مستوى الأمان ويحصل على نظرة شاملة وعامة لكافة المتطلبات المحيطة في القرض العقاري.
  • يقوم المقترض بتقديم مبلغ مرهون يختلف قيمته باختلاف قيمة العقار الكلية بحيث يتراوح ما بين 60% و70% من قيمة كامل العقار لان البنك يقوم بإضافة الخسارة مع القيمة المالية للمنزل.
  • في حال طلب العميل مبالغ مالية إضافية للمبلغ المالي المسحوب فهو يحتاج لان يقوم بعملية رهن عقارية أخرى عند كل عملية سحب ويقوم البنك بإرسال لجنة مختصة لتحديد قيمة الممتلكات التي سيقوم العميل برهنها.
  • يمكن للعميل ان يقوم بعملية رهن للعقار الذي يريد شرائه نفسه وتبقى ملكية هذا العقار باسم البنك حتى يتم الانتهاء من كافة الأقساط الشهرية عندها يقوم البنك بنقل ملكية العقار لاسم العميل.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على قرض سكني في ألمانيا؟

هناك العديد من اشكال القروض التي يمكن من خلال هذه الوثائق التي يقدمها العميل واهم هذه الوثائق هي:

  • يجب ان يقدم العميل صورة عن البطاقة الشخصية او صورة عن الإقامة وجواز السفر ان وجد بالإضافة الى خمس صور شخصية للبنك الذي يرغب بسحب القرض منه.
  • يجب ان يقدم العميل صورة عن بيان الراتب من الجهة التي يعمل بها سواء كانت حكومية او خاصة.
  • صورة عن قيد السجل التجاري او الصناعي للعميل الذي يعمل بمهنة حرة وله دخل ثابت موثق في هذا السجل.
  • يقدم العميل صورة عن وثيقة التأمين الشاملة للحياة على ان تكون سارية المفعول.
  • صورة عن كشف الحساب البنكي للعميل لأخر 6 أشهر.
  • صورة عن الاشعار الضريبي الذي يدفعه العميل في كل شهر للحكومة الألمانية.

قد يهمك: طريقة الحصول على قرض شخصي في ألمانيا | ماهي الشروط المطلوبة

كم منزل تستطيع شراءه في ألمانيا؟

عندما يكون الشخص يرغب بشراء منزل في المانيا عليه ان يوضح قيمة المبلغ الذي يمكن ان يدفعه لشراء المنزل وتحديد فيما اذا كان يملك رأس مال وقيمة المبالغ المالية التي يمكن ان يجمعها للحصول على المنزل ليقدر البنك قيمة الدعم المالي الذي يقدمه لك وفي حال كان دخلك محدودا فان البنوك في المانيا تقدم لك خيارات الدعم المالي الكامل.

وان عملية شراء منزل في المانيا تعتمد بشكل كلي على قيام البنك بالتزامه بعملية الدعم المالي لذلك يجب عليك دائما ان توضح الحالة المالية الخاصة بك لتجنب نفسك المشاكل وبعدها يجب ان تقوم بعملية التصديق لعملية الشراء وأيضا عملية التكاليف الأخرى لعملية الشراء والتي غالبا ما تكون بنسبة 10% حتى 15% من قيمة الشراء الكلي وفيها ما يلي:

  • رسوم كاتب العدل: ان عملية شراء منزل في المانيا تحتاج لكاتب عدل يقوم بتوثيق كافة الملفات التي تحتاجها وتعتبر هذه الرسوم التي يطلبها الكاتب موضوعة بالعقود على العميل الذي يريد شراء المنزل.
  • رسوم التسجيل العقاري: ان عملية شراء منزل تحتاج لتسجيل العقار في هيئة السجل العقاري ونقل ملكيته من البائع للشاري وهذه الرسوم موضوعة على الشاري.
  • ضريبة نقل العقارات: ان عملية نقل ملكية العقارات من شخص لشخص أخرى يترتب عليها ضرائب تدفع لهيئة استرداد الضرائب ويجب ان يقوم الشاري بدفعها بشكل كامل.

يجب ان يكون العميل على دراية ان لا يضع كافة مرتبه الشهري لدفع كامل الأقساط الشهرية فهناك الكثير من الأمور والتكاليف التي تظهر في سير عملية الشراء وتكون غير محسوبة ويحب أيضا ان يكون البنك الذي يحصل منه للقرض العقاري ان تكون اقساطه متناسبة مع مرتب العميل وبحيث يبقى له ما يحتاجه من الراتب الشهري

كيف تجد افضل تمويل للحصول على قرض شراء منزل في ألمانيا؟

بإمكان الحصول على تمويل شراء منزل من عظة بنوك مختلفة في ألمانيا ولكن يفضل أغلب الأشخاص الحصول على تمويل من البنوك الخاصة للحصول على الموارد مالية، عند طلب القرض سوف يكون لديك استشارة بحيث يتم تقديم عظة خيارات لك من أجل التمويل.

1- قرض الاستهلاك

يمكن للعملاء الحصول على قرض سنوي من البنوك الألمانية لإنجاز عملية شراء المنزل ويقوم العميل بتسديد دفعة أولى متغيرة وتبقى باقي الأقساط الشهرية ثابتة.

2- قرض معاش

يحصل العميل الذي يحصل على دخل ثابت وعالي على ما يسمى بقرض الاستهلاك وتقل نسبة الفوائد شهريا وتكون فترة سداد القرض اقل من قرض المعاش ولكن المدفوعات الشهرية تكون مرتفعة وخصوصا في السنوات الأولى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع، قدمنا لكم شرحاً عن طريقة الحصول على قرض لشراء منزل في المانيا ونرجوا أن ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أهمّ الجمعيات الخيرية في ألمانيا (أرقام التواصل مع الجمعيات)

القروض في المانيا للأجانب : شروط الحصول عليها وما هو افضل بنك للقروض في ألمانيا

أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

فرص عمل في ألمانيا 2022 | أفضل مواقع البحث عن المانيا