افضل جمعيات خيرية في ألمانيا (أرقام التواصل مع الجمعيات)

في هذا المقال سوف نتعرف على أهم جمعيات خيرية في ألمانيا 2024 والتواصل مع جمعيات خيرية في ألمانيا ، فكما نعلم ألمانيا استقبلت عدد كبير من اللاجئين السوريين والعراقيين الهاربين من الظلم والحرب التي شهدتها بلادهم من أجل البحث عن حياة كريمة فهو حق لكل إنسان، فقد يواجه الكثير من الأشخاص في ألمانيا أو حتى الباحثين عن الهجرة إلى ألمانيا مشاكل إنسانية أو مادية أو حتى اجتماعية

لذلك يلجؤون إلى المنظمات الإنسانية المتوفرة في ألمانيا والتي من خلالها ممكن تستطيع الحصول على جمعية خيرية تقدم مساعدات مالية في ألمانيا أو مساعدات اجتماعية، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم منظمات إنسانية في ألمانيا وفي برلين المعروفة في مساعدة المحتاجين في ألمانيا وخارج ألمانيا.

أهمّ الجمعيات الخيرية في ألمانيا (أرقام التواصل مع الجمعيات)

افضل الجمعيات الخيرية في ألمانيا

الجمعيّات الخيريّة هي الجانب الإنسانيّ للمجتمع المتمثّل بالقضايا التي تتعلّق بتقديم الخير دون أي شكل من اشكال التمييز، وقد أسهمت المنظمات الخيريّة العالميّة وخاصّة الألمانية في العديد من الأنشطة المتنوعة والمشهورة، التي ساعدت الكثير من العائلات على النهوض وإكمال حياة كريمة وصحيّة, طبعاً سوف نذكر أرقام التواصل مع الجمعيات الخيرية في ألمانيا سواء عن طريق إيميلات الجمعيات الخيرية أو أرقام واتس اب جمعيات خيرية في ألمانيا.

 ما هي أفضل جمعيات الخيرية في المانيا؟

منظّمة بروازيل:

من المنظّمات المهتمّة بتقديم الدعم للّاجئين والمهاجرين في المجالات القانونية، عبر مجموعة من رجال الأعمال اللذين يقومون بتقديم نصائحهم لهؤلاء الأشخاص حول مواضيع الهجرة والسّفر والإقامة ولمً الشمل، وتساعد المهاجرين على التعرّف على حقوقهم وواجباتهم في الحياة الطبيعية ضمن المجتمع وأمام القضاء.

للتواصل مع المنظمة مع الفاكس: 72 14 23 FAX: +49 (0) 69 – 24 أما الهاتف 490692423140

منظّمة كاريتاس:

منظّمة خيريّة قامت بأعمال كثيرة مّما جعلها تتجاوز الحدود المحلّية الألمانية إلى العالميّة كما تعتبر أهم منظمة مساعدة اللاجئين في برلين ، وتعدّ من أقدم المنظّمات في المانيا حيث تأسست عام 1897 ولها العديد من الفروع في مختلف بلدان المانيا، وحديثا في مختلف دول العالم ،وتتكوّن هذه المنظمة بشكل أساسي من فريق خاصّ يعتمد عدد موظفيه على المنطقة التي يتواجد بها، وكحد أدنى يحوي على أكثر من 500 موظف للفرع الواحد، وتهتم هذه المنظمة في مواضيع الإغاثة والكوارث الطبيعية و الحروب الدولية، وتعمل على مساعدة اللّاجئين من خلال تعريفهم حقوقهم من أجل الانخراط ضمن المجتمع.

للتواصل مع المنظمة: info@caritas.de أما الهاتف 0049761200541

منظّمة آفو:

من الجمعيّات الرّائدة في الاهتمام بقضايا المرأة وشؤونها وكذلك شؤون الأسرة والأطفال، وبالتّالي إنّ هذه المنظمة تسعى لتعزيز البناء الأسري ودعمه وتشجيعه للتخلص من المشاكل العائقة في طريقه، وتقوم أيضاً بتقديم تسهيلات لتعلّم الأطفال غير الالمان اللّغة الألمانية وتسهيل دخولهم في المدارس وإكمال تعلمهم ليصبحوا جزء من المجتمع الألماني، وتعتبر هذه المنظّمة من المنظّمات التي لها تأثير واضح في التكوين الأُسري.

للتواصل مع المنظمة: info@awo.org إما الهاتف 090 263 030

 منظّمة دياكونيا:

منظّمة خيرية تتبع إلى الكنيسة وهي غير ربحيّة، تهتم بشؤون اللّاجئين والمغتربين الذين عادوا إلى المانيا بعد صدمات نفسية أثرت على صحتهم كأشخاص طبيعيّين مما جعلهم غرباء في نظر المجتمع الألماني، وبالتّالي تسعى هذه المنظّمة إلى تحسين الحالة المادية والنفسية لهؤلاء الأشخاص وجعلهم أشخاص نافعين وودودين ضمن المجتمع الألماني ولا يقتصر عملها على هذا وحسب، بل إنها تقدم الدعم للمستشفيات أيضا ودور العجزة و مراكز الرّعاية المتخصّصة بذوي الاحتياجات الخاصّة وكذلك تقدّم المشورة والنصيحة القانونية اللّازمة للاجئين ضمن المانيا.

قد يهمك: ما هي أرخص مواقع بيع بالجملة في ألمانيا

ماهي أنواع الجمعيّات الخيريّة الألمانية؟

نظراً لكثرة الجمعيّات الخيرية وأنشطتها المختلفة، فقد قدمت الحكومة الألمانية تصنيفاً لجميع أنواع الجمعيّات الخيريّة والواجبات المترتّبة على كل مؤسّسة منها بهدف تسهيل وصول الأشخاص إلى احتياجاتهم بسرعة وسهولة، ولا يسمح لأي منظمة التعدّي على أنشطة المنظّمة الأخرى إلا بوجود استشاري خاصّ منها لذلك توجد الكثير من جمعيات تعطي فلوس في ألمانيا ومن أنواعها:

  • جمعيّات خيريّة إنسانيّة: تهدف إلى تقديم المساعدات الماديّة للمحتاجين.
  • جمعيّات خيريّة تعليميّة: تهدف إلى تقديم المنح الدراسية التعليمية في المدارس والجامعات الألمانية للألمان وغير الألمان.
  • جمعيّات خيريّة صحيّة: تهدف إلى تقديم الرّعاية الصحيّة الجسديّة والنفسيّة لمستحقّيها.
  • جمعيّات خيريّة قانونيّة: وهي جمعيات خيريّة حكوميّة وليست مملوكة لأشخاص محدّدين، بهدف تقديم المساعدة القانونيّة والاستشارات للّاجئين وغيرهم من السكّان الالمان.

كيف يمكنني التّواصل مع الجمعيّات الخيريّة الألمانيّة؟

هناك عدّة طرق للتواصل مع هذه الجمعيات حيث يمكنك التواصل معها عبر بريدها الإلكتروني، أو عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو عبر أرقام الوكلاء الخاصّين بكل جمعية أو عن طريق زيارة فروع هذه المنظّمة إذا كنت تقطن بالقرب منها.

التبرّع للجمعيّات الخيريّة الألمانيّة؟

يمكنك التبّرع بعدة طرق قد وفّرتها هذه الجمعيات بدعم من الحكومة الألمانية وذلك عن طريق التحويل البنكي إلى حساب الجمعية التي تريد التبرّع لها حيث يكون هذا الحساب متوفّراً على موقعها الرسمي أو نقداً من خلال التعامل مع أحد فروع الجمعيّة أو مع أحد وكلاء هذه الجمعية، ولا يشترط التبرّع بالمال إنما يمكنك أن تتبرّع بمعدات أو أغذية أو خبرة معيّنة.

ما هي أهم الحملات الجمعيّات الخيريّة الألمانية؟

الجمعيّات الخيّرية كانت ومازالت تقوم بحملات مساعدة محلّية ودولية لمساعدة جميع الأشخاص في كل أنحاء المانيا والعالم أجمع كما هو الحال لدى جمعية الصداقة العربية الألمانية التي لابد اي شخص لاجئ في ألمانيا قد استفاد من هذه الجمعية، ومن أهم الحملات الألمانية الخيّرية نذكر:

الحملة الألمانية لمساعدة المعاقين:

كانت من أكبر وأهم الحملات الألمانية التي تم التحدّث عنها في العديد من الندوات التلفزيونيّة والمشاهد الموثّقة حيث تمّت رعاية ما يزيد عن 400 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصّة وتقديم العلاج السليم لهم.

أطّباء بلا حدود:

هدفها تقديم المساعدة الطبيّة من الإسعافات الأوليّة إلى العمليات ذات التكاليف العالية لجميع المواطنين في مناطق الحروب والكوارث الطبيعية.

المكتب الألماني لمساعدة المصابين بمرضى السّرطان:

وهو عبارة عن حملة خيريّة قامت بها هذه المؤسسات للتكفّل بمرضى السّرطان الذي سبب حالة من الخوف لجميع السكان وكردّ فعل لهذه الظاهرة انطلقت هذه الحملة في مختلف بلدان ألمانيا متجاوزةً الكثير من الصّعوبات التي كانت تواجه السكّان في هذا المرض.

ورشة الخدمات الاجتماعيّة:

من أبرز الحملات التي تهاونت بها مجموعة من الجمعيّات الخيريّة، لإعادة ترميم وبناء مساكن الأُسر في المناطق التي تعرّضت للكوارث الطبيعية والحروب وكانت هذه الحملة من أكثر الحملات التي رفعت نسبة التّأييد لهذه المنظّمات.

هذه المنظّمات الخيريّة هي السّبيل الوحيد والواعي لضمان تكاتف أبناء المجتمع ومحبّتهم لبعضهم البعض، والنهوض بكافّة أبناء المجتمع على اختلاف مستوياتهم في طريق المجتمع الرّاقي والمتماسك والخالي من كل أنواع التّفرقة بمختلف أشكالها.

مواضيع ذات صلة:

افضل جمعيات خيرية في هولندا

شروط الهجرة وأنواع الإقامة في ألمانيا

أفضل جمعيات خيرية في سويسرا

أفضل مواقع البحث عن المانيا

عادات مالية تساعدك في زيادة مدخراتك وتوفير المال