شروط الهجرة وأنواع الإقامة في ألمانيا

أهلاً وسهلاً رواد موقع تقني دوت كوم العظماء، اذا كنت ترغب بمعرفة شروط الهجرة الى ألمانيا من مصر او تريد معرفة انواع الاقامة في المانيا مثل الاقامة التجارية في ألمانيا أو الإقامة الدائمة في الاتحاد الاوروبي تابع هذا المقال لأخر كلمة لأنه وبإذن الله سيساعدك في بحثك.

شروط الهجرة وأنواع الإقامة في ألمانيا

ان المانيا هي جمهورية اتحادية ديمقراطية متكونة من 14 ولاية وذو مناخ موسمي معتدل وهي تابعة لدول الاتحاد الاوروبي، كما انها احدى اكثر الدول جذبا للمهاجرين من كل انحاء العالم بسبب الشروط السهلة وتحديدا في الاواني الأخيرة، فقد زادت عمليه الهجرة الى المانيا للعمل او حتى الهجرة الى المانيا للدراسة حيث ان العديد يبحث عن الإقامة في المانيا عن طريق شراء عقار ويتحدث مع مكتب شؤون الاجانب في المانيا وعليك معرفة سعر الإقامة في المانيا.

توجد العديد من الطرق للهجرة الى المانيا ذكرتها في مقال (طرق الهجرة الى المانيا) ولكن في هذا المقال سوف اذكر شروط الهجرة ونظام الإقامة في المانيا اذا ابقوا معي.

شروط الهجرة إلى المانيا:

إثبات القدرة المالية

على المتقدم على طلب الهجرة الى المانيا ان يضع مبلغ من المال في البنك وذلك لأثبات استقراره المالي، من اجل قدرته على تمويل نفسه في حال حصل شيء ما وحتى الذين يهاجرون للعمل في المانيا عليهم ايداع هذا المبلغ المالي وذلك لحد ان يحصل على اول راتب لهم بعد ذلك لا حاجة لأثبات الاستقرار المالي.

التأمين الصحي

بكل تأكيد من اجل الهجرة على اي دولة في العالم عليك ان تقدم وثائق تثبت صحتك وخلوك من الامراض السارية والمعدية.

مستوى جيد في الغة الألمانية

تجري السلطات الألمانية لمن يريد الهجرة اليها اختبار لكفاءة اللغة الألمانية ويجب عليك تحقيق مستوى A1 او B1 لمن يرغب بالإقامة المؤقتة ، ومستوى C1 او C2 لمن يرغب بالهجرة الدائمة.

تأشيرة الدخول

بكل تأكيد ان من يرغب بالسفر والهجرة الى المانيا عليه ان يمتلك فيزا دخول تختلف انواعها وقد ذكرت الانواع في مقال (انواع التأشيرات في المانيا) اقرأه للمزيد من المعلومات.

أنواع الإقامة في ألمانيا:

الإقامة الدائمة

بالطبع ان من يريد الهجرة الى المانيا يسعى للحصول على الإقامة الدائمة فيها حيث ان الإقامة الدائمة تمنح الاشخاص الذين حملوا البطاقة الزرقاء او حتى التصريح القياسي لمدة تزيد عن خمس سنوات وبعدها عليها ان يكونوا متقنين اللغة الألمانية.

الإقامة القياسية

ان الإقامة القياسية تسبق الإقامة الدائمة اي انه من خلال حصولك على عمل في المانيا فإنك ستحصل على إقامة محدودة المدة قابلة للتجديد او اذا كنت ترغب في الدراسة بألمانيا فانك ستحصل على نفس هذه الإقامة بحسب مدة دراستك، بالإضافة انه يمكنك ان تحصل على هذه الإقامة ان كنت احد المهاجرين لأسباب انسانية سياسية او من اجل اكمال الدورات التدريبية وايضا ان مقدمة للالمان السابقين الراغبين في العودة الى بلدهم.

البطاقة الزرقاء

ان كنت من الراغبين في عمل في احد الدول الأوروبية المدرجة ضمن الاتحاد الاوروبي وانت لا تتبع الى احدى هذه الدول فيمكنك الحصول على هذه البطاقة، اذ يحاول العديد من اصحاب الشهادات العلمية والمؤهلات والخبرات المهنية العالية والحصول على هذه البطاقة لأنها تتيح لهم السفر بين دول الاتحاد الاوروبي لذلك ان السفر الى المانيا يمكنك من السفر الى احد دول الاتحاد الاوروبي من خلال هذه البطاقة ولكن للحصول على هذه التأشيرة يوجد شروط:

  1. اتقان اللغة الألمانية
  2. الحصول على فرصة عمل بدخل لا يقل عن 50,800 يورو سنويا
  3. يجب على الفرد الراغب في الحصول على هذه البطاقة او على تصريح إقامة الاتحاد الاوروبي ان يعمل في المانيا لمدة تزيد عن 33 شهر في عمل محدد

على اي حال هذا كان مقال اليوم الذي ذكرنا فيه شروط الهجرة وانواع الإقامة في المانيا.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

4 طرق للدخول إلى السعودية للسوريين فقط

أفضل الجامعات الألمانية للدراسة 2022

أسهل طرق الهجرة إلى السويد 2022

أنواع التأشيرات للسفر إلى ألمانيا

أفضل المدن الألمانية للعمل فيها لعام 2022

خطوات الحصول على تأشيرة دخول إلى قطر

السفر إلى بيلاروسيا | كيفية الحصول على فيزا بيلاروسيا لمدة شهر

أحدث أقدم