أفضل الجامعات الألمانية للدراسة 2022

أهلا مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، ان كنت ترغب بالمعرفة عن الجامعات في المانية واسعارها او ترتيب جامعة ميونخ عالمياً أو ان كنت تبحث عن مواعيد التسجيل في الجامعات الألمانية 2021 وما هي ترتيب الجامعات الألمانية عالمياً فتابع هذا المقال لأنه مقدم خصيصا لك.

أفضل الجامعات الألمانية للدراسة

ان العديد من شباب اليوم يرغبون في السفر والدراسة في الجامعات الأوروبية بشكل عام وايضا الجامعات الألمانية بشكل خاص لان لها ترتيب عالمي جيد غير ان الحكومة الألمانية في الآونة الأخيرة تفتح الباب من العديد من الشباب للدراسة فيها، لذا يحاول العديد من الشباب اليوم البحث عن افضل الجامعات الألمانية لدراسة الطب هذا بالنسبة للشخص الذي يرغب ان يصبح طبيبا، اما بالنسبة للشخص الذي يرغب ان يصبح مهندساً يبحث عن افضل الجامعات في المانيا لدراسة الهندسة، كما ان العديد من الشباب تبحث عن افضل الجامعات الحكومية في المانيا وكل هذا من اجل الدراسة في المانيا، اما اذا كنت من الاشخاص الباحثين عن اكثر المهن المطلوبة في المانيا او فيزا البحث عن عمل في المانيا يمكنك قراءة (البحث عن عمل في المانيا) لمعرفة المزيد، اذا لنبدأ.

جامعة هومبولت

تقع هذه الجامعة في العاصمة الألمانية برلين وتأسست في عام 1810 وان هذه جامعة حصلت على لقب جامعة المفكرين حيث انها قامت بتدريس كارل ماكس وفريدريك إنجاز المعروفين من الفلاسفة والمفكرين.

تتميز جامعة هومبولت بجودة التعليم وتقديمها العديد من برامج التخصصات العلوم الإنسانية وايضا طب المناعة والاعصاب، وتحتوي الجامعة للعديد من الطلاب الدوليين كما انها حاصلة على ترتيب 24 عالميا من ضمن افضل الجامعات في التخصصات المذكورة.

جامعة لودفيغ ماكسيمليان

تقع هذه الجامعة الألمانية في مدينة ميونخ فلقد تأسست في عام 1472 وبهذا فأنها من اقدم الجامعات الألمانية.

ان الجامعة هذه حاصلة على تقييم 62 كما ان هناك 42 خريج من هذه الجامعة قد حصل على جائزة نوبل وابسط مثال هو الاديب توماس مان الحاصل على جائزة نوبل في الادب.

لعل اهم ما يميز هذه الجامعة تدريسها العديد من التخصصات مثل علوم الفضاء والطب والهندسة والادب وغيرها من التخصصات.

جامعة فرايبورغ

هذه الجامعة الرائدة في تعليم العلوم الاجتماعية والطبيعية والإنسانية تأسست في عام 1457 اد انها تعد من اعرق الجامعات الألمانية.

حصلت الجامعة على مرتبة 186 وذلك حسب تصنيف قام في عام 2019 QS.

قامت هذه الجامعة بتخريج العديد من المشاهير المعروفين حول العالم لذلك تعتبر أفضل جامعة للدراسة في ألمانيا.

جامعة هايدلبرغ

تأسست هذه الجامعة في عام 1386 وذلك في مدينة هايدلبرغ الالمانية وبذلك تعد هذه الجامعة عميدة الجامعات الألمانية واقدم المؤسسة التعليمية في المانيا.

اهم ما يميز هذه الجامعة هي جودة التعليم ومناهجها المميزة وتدريسها في مجال واسع من التخصصات من ضمنها علم الوراثة النفسية وعلوم الفضاء وطب الاعصاب والفيزياء والكيمياء وغيرها من التخصصات.

تحتوي الجامعة على العديد من الطلاب الاجانب والطلاب المحليين وتدرس مناهجها باللغة الألمانية وايضا تدرس بعض المقررات وبرامج الماجستير باللغة الإنجليزية.

جامعة إبرهارد كارل

تقع هذه الجامعة في توبنغن ولقد تأسست في عام 1477 وحصلت على مرتبة 168 كأفضل جامعات العالم.

ان هذه الجامعة مشهورة للغاية وان سمعتها تسبقها وهذا لان اسمها قد ارتبط بعدد كبير من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل مثل غونتر بلوبل الحاصل على نوبل في الطب ووليام رمزي الحاصل على نوبل في الكيمياء.

تدرس هذه الجامعة العديد من التخصصات مثل الاديان والقانون والطب والكيمياء وغيرها كما انها تقدم العديد من الابحاث الأكاديمية سنويا.

جامعة برلين الحرة

سميت هذه الجامعة الحرة لأنها لم تكن خاضعة لسيطرة الإتحاد السوفيتي وتأسست هذه الجامعة في عام 1945 وتقع في العاصمة برلين وهي حائزة على المرتبة 130.

تقدم هذه الجامعة مناهج دراسية ممتازة جدا وتتميز بجودة تعليمها كما انها تدرس العديد من التخصصات مثل الادب والفيزياء والاقتصاد والكيمياء وغيرها.

هذه الجامعة هي واحدة من ال 11 جامعة ضمن مبادرة الامتياز للجامعات الألمانية.

على اي حال هذه كانت قائمة بأفضل الجامعات الألمانية للدراسة مع الذكر انه يوجد المزيد من الجامعات ولكن اقتصرنا بذكر الافضل حسب عدة معايير.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم