ما هي أنواع النفط القابلة للاستثمار 2022

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم، في المقال اليوم سوف نتكلم عن إستثمار النفط والذي يعتبر واحد من اهم انواع الاستثمارات الموجودة في العالم والذي يوجد لها الكثير من رجال الاعمال ورؤوس الاموال القوية للغاية وهو استثمار النفط حيث يعتبر النفط واحد من المواد الأساسية التي تعتمد عليها اقتصادات العالم، لذلك يتسال الكثير من الاشخاص على شبكات الانترنت للتعرف على فوائد الإستثمار في النفط و انواع النفط الخام وخصائص النفط وذلك نظرا لأهمية الكبيرة التي يمتلكها.

يوجد هناك تقرير عن النفط كاملة يمكن لأي شخص ان يطلع عليها، وتحتوي هذه التقارير على تعريف النفط الخام، والإجابة على سؤال هل النفط هو البترول، وما هي اهمية النفط pdf وغيرها الكثير من الاشياء الهامة.

ما هي انواع النفط القابلة للاستثمار:

يعتبر الاستثمار بالنفط واحد من اهم الاستثمارات وركن من اركان الاستثمار العالمي، ومن هنا جاءت تلقيب النفط بالذهب الاسود، وذلك بسبب مكانته الهامة في سوق البورصة في العالم و سوق  الاستثمار، يلجأ الكثير للاستثمار في  النفط للكثير من الاشياء لان اسهمها تغلب عليها الصفة الربحية بشكل كبير للغاية، ونادرا ما تخسر اسهمه في سوق الاسهم، وفي ظل ازمة كورونا سجلت اسهم النفط الخسائر الاقل مقارنة مع انواع الاستثمار الاخرى، ولذلك ننصح جميع الراغبين في الاستثمار في النفط استغلال الوقت الان في شراء الاسهم وهي في سعرها المنخفض قبل الارتفاع، خلال جائحة كورونا ازدادت كميات النفط الخام بسبب قلة الطلب عليها وذلك بسبب الحجر الصحي الذي فرضته الدول فقل النشاط  في المجتمع مما ادى الى قلة الطلب على النفط وهذا ما ادى الى انخفاض اسعار الاسهم، ولكن هذا يعد استثناء عالمي حدث مرة واحدة في العالم.

انواع النفط القابلة للاستثمار:

يوجد هناك ثلاثة انواع من النفط والتي يغلب عليها طابع الاستثمار في البورصة وهي:

نفط أوبك:

يعتبر نفط كواحد من اهم انواع النفط المتداولة في سوق البورصة، وذلك لأنه مزيج يتكون من سبعة انواع النفط مختلفة تأتي من مناطق ودول المختلفة، وهذه الدول هي دبي، اندونيسيا، المملكة العربية السعودية، الجزائر، فنزويلا، نيجيريا، وبرزخ المكسيكي.

يعتبر نفط اوبك ارخص انواع النفط تداولا في سوق البورصة المختصة في النفط ولكن تبقى له اهمية كبيرة.

نفط خام برنت:

يعتبر خام برنت واحد من اكثر انواع النفط تداولا في الاسواق الأسيوية والأوروبية، والذي له شعبية كبيرة في هذين السوقين، ويسمى بخان بحر الشمال، ويمتلك تنوع كبير في الدرجات النفطية التي يمتلكها وتصل الى 15 درجة نفطية متنوعة.

يتم استخراج هذا النوع من الحقول الموجودة على جروف برنت، و فورتيس، و إبكوفيسكو، اوسيبيرغ، والنرويج واسكتلندا.

نفط غرب تكساس:

يعتبر هذا النوع من النفط الاكثر استعمالا في العالم والذي يغطي القسم الغربي من الكرة الأرضية وذلك بسبب الضغط الكبير عليه.

يستخرج هذا النوع من الحقول النفطية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وداكوتا، الشمالية، تكساس، ولويزيانا.

يجب التنويه على ان الفرق بين انواع النفط يعتمد على اماكن استخراج هذا النفط والصيغة الكيميائية للنفط، وان كمية الحركية او النشاط الحركي لهذا النفط، فعلى سبيل المثال ان النفط خام برنت يعتبر اعلى قيمة من النفط غرب تكساس، ولكن بسبب الحركة الكبيرة للغاية النفط غرب تكساس يجعله اكثر اهمية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقال اليوم والذي تحدثنا فيه عن اهم انواع النفط المتداولة في سوق البورصة العالمي، والتي تهم كل شخص يريد الاستثمار في سوق النفط، نتمنى من جميع زائري الموقع انهم قد نالوا الفائدة التي ارادوها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم