4 نصائح هامة عن استثمار النفط

مرحبا بكم جميعا موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سوف نتكلم عن بعض النصائح الهامة في استثمار النفط الذي يعتبر من اقوى مجالات الاستثمار عالميا والذي له الكثير من الاشخاص حول العالم ،لابد ان الجميع من على معرفة ما هو النفط الخام و تعريف النفط وما هي اهمية النفط، يمكنك بكل بساطة البحث عن النفط في الوطن العربي او الاطلاع على كتاب النفط والغاز الطبيعي، كما ان مجلة النفط والتنمية قد عرضت بعض المعلومات المهمة على الكثير من الاشياء منها رسائل ماجستير عن النفط وغيرها الكثير من الاشياء المهمة التي يجب على كل شخص داخل الى استثمار المفروض ان يكون عن العلم بها.

نصائح مهمة لاستثمار النفط:

يوجد هناك الكثير من الاشخاص التي تلجأ الى مجال التداول والاستثمار لزيادة رأس المال الذي تمتلكه ولتحقيق المرابح المادية المستقبلية التي تؤمن بالحياة المستقرة ماديا في المستقبل، لذلك في مقال اليوم سوف نتكلم عن افضل النصائح التي ممكن ان تساعد اي شخص طموح يريد الاستثمار في سوق النفط.

1. معرفة كافة استراتيجيات التداول بالنفط والتدرب عليها:

يجب على الجميع معرفة ان عملية التداول والاستثمار هي من العمليات الصعبة والتي لا تتم على شكل عشوائي، وانما يجب ان تكون لديك خطة عمل متقن  وان تتبع استراتيجية محددة، واذا كنت مبتدئ في مجال الاستثمار يجب عليك البدء بالدخول الى السوق الحقيقي، والذي يتضمن منافسة قوية للغاية.

لذلك انصح جميع الداخلين الى هذا السوق بدأ الصفقات في سوق افتراضي او بيئة افتراضية وذلك قبل الدخول الى الحياة الواقعية والمخاطرة في كمية الاموال التي تمتلكها بل حاول التدرب على استراتيجيات التداول المختلفة.

2. البقاء على اطلاع بالأخبار العالمية:

سوق النفط يتأثر بشكل كبير بكثير من الاشياء المختلفة التي تحدث في الوسط العالمي حتى وان لم تحصل هذه الاشياء على ارض الواقع بمجرد صدور الخبر فان المؤشرات في البورصة سوف تتحرك عمل الاعلى او في الاسفل دليلا على حالة الارتفاع او الانخفاض، لذلك نلاحظ ان في الازمات العالمية والمشاكل الاقتصادية يحدث تذبذب وتغير كبير و سريع للغاية في اسعار النفط.

ينصح جميع الراغبين البدء بمطالعة على الاخبار بشكل الدوري والتي اصبحت من الاشياء السهلة اليوم بسبب وجود القنوات الفضائية التي تتكلم عن مثل هذه الامور، ولتكن لديك مهارة التوقع والتخمين عما سوف يحدث في السوق خلال بعض الاخبار التي تسمعها واتخاذ القرار الصحيح الذي سوف ينعكس عليك بالفوائد المادية.

3. البقاء على الاطلاع على كمية العرض والطلب:

تعتبر من الاشياء المهمة والأساسية للغاية التي يجب على كل مستثمر ناجح في سوق النفط ان تكون لديه هذه الموهبة، وهي قراءة كمية العرض والطلب والتي تتحكم بشكل كبير بسعر النفط،  فبكل بساطة اذا زادت كمية العرض مع انخفاض كمية الطلب سوف يؤدي هذا الى انخفاض سعر السهم في الشركة النفطية والعكس صحيح تماما، اذا ازدادت كمية الطلب مع انخفاض كمية العرض سوف يؤدي هذا الى ارتفاع قيمة السهم في البورصة.

4. الاطلاع على المشاكل السياسية:

انا السياسة تؤثر بشكل كبير في اسواق مثل سوق النفط للتداول وهذا الامر يتم على مستوى عالمي، فعلى سبيل المثال هناك المنازعة التي حدثت بين المملكة العربية السعودية وروسيا مع الولايات المتحدة الأمريكية مما اثر هذا النزاع على كميات النفط المقدرة من خلال الاتفاق الذي يحدث بين هؤلاء الدول بالالتزام بكمية معينة من البراميل اليومية والتي تأتي لحفظ على سعر النفط في السوق، ولكن بسبب النزاعات ومعارضة الرؤساء لبعضهم البعض انعكس ذلك على الاختلاف بالاسعار وبشكل كبير من انخفاض او ارتفاع.

وهذه كانت اهم النصائح التي يجب على كل شخص يريد الدخول الى عالم الاستثمار في النفط ان يكون على علم بها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

تعريف سوق النفط: بعض المعلومات المهمة عن سوق النفط

أهم النصائح للمبتدئين في سوق الأسهم | البدء في الإستثمار الناجح

ما هي أنواع النفط القابلة للاستثمار

كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي

أهم المصطلحات المستخدمة في مجال البورصة

أحدث أقدم