كيف أختار الوسيط المالي المناسب للتداول في النفط

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سوف نتكلم عن نقطة هامة للغاية وهي اختيار وسيط مالي مناسب للقيام بمساعدتك للتداول في سوق النفط ومعرفة كيفية شراء النفط وذلك وبسبب العديد من التساؤلات التي تحدث حول العالم مثل ما هي انواع النفط وماهي أفضل منصات تداول النفط وهل هناك مميزات للنفط او ما هي اسماء النفط المتعددة وغيرها الكثير من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المستثمرين قبل البدء بالاستثمار.

كيف اختار الوسيط المالي المناسب للتداول في النفط

الكثير يبحث عن أامن الشركات لشراء وبيع النفط الخام سواء كان تداول النفط في السعودية أو الإمارات أو دولة عربية أخرى , ان النفط اصبح من الاشياء الأساسية التي تعتمد عليها اي دولة في العالم في الاستثمار وذلك لأهميته الاقتصادية، ولذلك قد لقب بالذهب الاسود ولذلك وفي تقرير النفط اليوم سوف نعلم النفط الى اين، وما هي توصيات تداول النفط و متى كانت اول ازمة في ارتفاع سعر النفط وغيرها الكثير من الاشياء المهمة وبعض الاشياء والنقاط التي يمكن ان تؤخذ بعين الاعتبار في هذا السوق الضخم للتداول.

النفط و بتعريف بسيط هو مادة طبيعية توجد في اعماق الارض وتتكون من التكوينات الجيولوجية المختلفة والتي تحتاج الى فترة زمنية طويلة للغاية و حقبات كبيرة جدا، وكيميائيا يعرف بانه مزيج من الهيدروكربونات ويختلف تركيبة ولونة بشكل كبير للغاية بحسب مكان تواجده واستخراجه ويعد من مصادر الطبيعة والخدمات الأساسية فيها، واذا تم استخراجها من تحت الارض يسمى بالنفط الخام والذي يتعرض بعد ذلك للكثير من عمليات التكرار التي يستخرج منها المنتجات النفطية وهي الوقود لأغلب المركبات التي تستخدمها الحضارة البشرية اليوم.

أسس هامة للغاية يجب اتباعها عند اختيار الوسيط المالي:

يلحأ الكثير من الاشخاص الى الوسيط المالي وذلك بسبب عدم امتلاكهم القدرة بشكل الأولي للاستثمار في الاسهم في سوق النفط، لذلك يجب ان يكون لديه مصدر او شخص تضع ثقتك فيه ويكون هو الوسيط المالي الذي يقدم لك المساعدة في هذا السوق، ولكن ننصح الجميع بمراعاة النقاط التي سوف اقوم بذكرها الان:

1. اختيار شركة الوساطة المالية

يجب عليك الاختيار شركة الوساطة المالية بدقة كبيرة للغاية وذلك لأنك سوف تضع اموالك عند هذه الشركة ويجب ان تكون ذات ثق  عالية والا سوف تفقد هذه الاموال.

2. تحديد سعر العمولة

غالبا ما تطلب الشركات الوساطة المالية العمولة المادية على الخدمات التي سوف تقدمها للعميل، وذلك اما بشكل مستمر او بشكل متقطع لذلك عليك حساب مبلغ العمولة الذي سوف يتناسب مع شخصيتك المالية.

3. الاعتماد على الحساب التجريبي

اغلب العملاء والوسطاء الماليين يعتمدون على الحساب التجريبي بشكل كبير للغاية، وذلك للسماح للعميل بتجربة الخسارة والربح بشكل وهمي وذلك للتدريب قبل التداول المباشر في السوق الحقيقي.

4. تحديد مبلغ التداول الذي تريد البدء فيه

يجب تحديد المبلغ بشكل دقيق، لان التداول والاستثمار من الاشياء التي تسبب الادمان لدى الكثير من العملاء لذلك لابد ان يكون لديك خطة واضحة وهدف مدروس على بعض المعلومات الأساسية التي تمتلكها فاذا لم تكن لديك هدف وخطة معينة للوصول سوف تشعر بالضياع في منتصف الطريق.

5. التنوع في المحفظة المالية

بنصح الجميع بالتنوع المختلف والكبير في المحفظة المالية وعدم الاعتماد على ان سوق النفط سوق مربح للغاية، ولكن على الرغم من كل ذلك يجب ان تبقى جاهز لأي مفاجئات طارئة في الاستثمار في اكثر من مكان للحد من نسبة المخاطرة.

وهذه كانت بعض المعلومات البسيطة عن النفط وعن الذهب الاسود والقيم الاقتصادية التي يمتلكها و بعض الاسس المهمة التي يجب على كل شخص و كل عميل اتباعها عند اختيار الوسيط المالي، اتمنى من الجميع زائري الموقع انهم قد نالوا الفائدة التي ارادوها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

تعريف سوق النفط: بعض المعلومات المهمة عن سوق النفط

أوقات افتتاح التداول والبورصات العالمية

4 نصائح هامة عن استثمار النفط

أهم النصائح للمبتدئين في سوق الأسهم | البدء في الإستثمار الناجح

كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي

أحدث أقدم