ابحث هنا وسوف تجد طلبك

عيوب تقسيط فاليو : احذروا مصيدة تقسيط فاليو

عيوب تقسيط فاليو، بعد انتشار تقسيط فاليو ومعرفة الأماكن المتعاقدة مع فاليو، وتجربة تقسيط فاليو، تباينت ردود أفعال مستخدمين فاليو لخدمات البيع بالتقسيط سواء على التطبيق جوجل بلاي واب ستور، فعلى الرغم من شروط تقسيط فاليو الميسرة في بعض المتاجر وتقسيط فاليو بدون فوائد لبعض الأجهزة الإلكترونية، والمميزات الأخرى التي أعجبت فئة من المستخدمين، إلا أن هنالك فئة انتقدوا بعض السلبيات لتقسيط فاليو.

لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على سلبيات تقسيط فاليو وما هي عيوب فاليو لتقسيط الخدمات وسنعض لكم تجربتي في تقسيط فاليو، حيث سنعرض لكم أشهر عيوب في تقسيط فاليو قد تغير نظرتك في استخدمه قبل شراء اي سلع بالتقسيط.

يعتبر فاليو بأنه نظام يساعد على التقسيط للمنتجات التي يتم شرائها من المواقع الالكترونية المختلفة، حيث يعتبر فاليو هو تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية حيث يوفر للمستخدمين سهلة الشراء من خلاله بطريقة التقسيط والتقسيط ضمن فاليو يتراوح بين 4 إلى 40 شهر من بداية الدفعة الأولى.

حيث يحتاج الكثير من العملاء من القيام بشراء منتجات من الكثير من المواقع والمتاجر المختلفة، كما بالمقابل قد لا يكون الجميع قادر على الدفع مقابل شراء هذه المنتجات سواء أكان الدفع كاش (نقدي) أو عن طريق بطاقة المشتريات (بطاقة الائتمان).

ومن هنا ظهرت الحاجة إلى التوجه نحو تقسيط فاليو الذي كان من الممكن أن يوفر الكثير على المستخدمين والعملاء من سهولة ويسر في التعامل والشراء، حيث تم البدء بالعمل على هذا التقسيط في بداية عام 2018، كما يجب على المستخدمين للاستفادة من هذا التقسيط أن يقوموا بتحميل التطبيق وإدخال جميع البيانات التي يتم طلبها من خلال التطبيق ثم يقوم المستخدم بتحديد الشركة أو المتجر الذي يرغب بالشراء منه بعض المنتجات ومن بعدها يقوم التطبيق بتحديد فترة زمنية للتقسيط والدفعات ومبلغ الأقساط.

اقرأ المزيد: عروض تقسيط الموبايلات بدون فوائد في مصر

ويستطيع أيضاً العميل الاستفادة من تقسيط فاليو عن طريق تقديم البطاقة الائتمانية الخاصة به ليتم تسجيله ضمن الشركة ويحصل حينها على الموافقة فوراً خلال ساعتين كحد أقصى.

في حال أن المستخدم لم يكن يمتلك بطاقة ائتمانية يقوم بتقديم بعض الأوراق للشركة ليتم الحصول على تسجيل ومن هذه الأوراق ما يلي:

  1. صورة عن الهوية الشخصية للمستخدم.
  2. بطاقة التأمين الاجتماعي.
  3. صورة عن آخر فاتورة قام المستخدم بدفعها ممكن أن تكون كهرباء أو ماء أو هاتف وغيرها من الفواتير أو الأوراق الحكومية الدولية.
  4. ورقة تبين الرتب الذي يحصل عليه العميل مقابل العمل الذي يعمل ضمنه حالياً.

وبعد تقديم هذه الأوراق ينتظر لمدة قد تصل إلى أسبوع كحد أقصى ومن ثم يتم الرد عليه بالموافقة أو الرفض.

قد يهمك: خطوات الإستفادة من نظام فاليو وشروط الاستفادة

عيوب تقسيط فاليو

هناك الكثير من العملاء الذين قاموا بتجربة الشراء عن طريق تطبيق فاليو وبالتقسيط حيث اختلف العديد منهم حول التطبيق والخدمات الذي يقدمها، فمنهم من كان راضياً عن أداء التطبيق والتقسيط من خلاله ومنهم من كان غير راضي عنه حيث اختلفت الآراء وتعددت منها من مدح ومنها من ذم هذا التقسيط.

ومن الآراء التي تم طرحها حول العيوب التي يمكن أن تواجه المستخدم أثناء التقسيط وما بعد عملية التقسيط هي ما سوف نقدمه لكم وفق ما يلي:

  1. أن يكون المنتج المعروض للبيع عن طريق التقسيط أغلى من ثمنه الأساسي في المتاجر والشركات.
  2. يمكن أن يقوم بعض الأشخاص الاستغلاليين أن يقوموا ببيع المنتجات المضروبة أو التي بها عيب للأشخاص الراغبين بالشراء عن طريق تقسيط فاليو وذلك لأن المنتج سيصل إليهم دون فحصه أو مشاهدته على أرض الواقع قبل الشراء مما يجعلهم يبيعون المنتجات التي بها عيوب لأنه غير مسموح إعادة المنتجات بعد بيعها عن طريق التقسيط.
  3. كما يمكن لبعض التجار أو الاستغلاليين أيضاً ببيع العينات وليس المنتج الأصلي.
  4. يمكن لبعض المشترين أن يتم الضغط عليهم للدفع خلال يوم محدد وبمبلغ محدد يقوف قدرتهم المادية.
  5. حصول الشركات على نسب فوائد عالية جداً.
  6. في حال أن المشتري لم يعد يستطيع دفع الأقساط وكان يرغب بإرجاع السلعة التي قام بشرائها يتم ذلك وفق إجراءات معقدة جداً وبدون أن تقوم الشركة برد الأقساط التي قام المشتري بدفعها سابقاً، وبهذا سيكون قد خسر السلعة التي قام بشرائها والأموال التي قام بدفعها على أقساط.
  7. يوجد العديد من العملاء الذين قاموا بإتمام دفع الأقساط كاملة اشتكوا من خدمات التي كان من المفترض أن تقوم الشركة بتقديمها بعد عملية البيع مثل الصيانة أو الإصلاح وغيرها من الخدمات.
  8. يوجد البعض أيضاً من مستخدمي التطبيق الذين قدموا بعض الاعتراضات عن التطبيق ذاته بأنه قد يتوقف عن العمل لأيام متتالية وبأن نظامه معقد قليلاً ولا يمكن تغير اللغة ضمنه حيث تكون اللغة ضمنه واحدة وهي الإنكليزية فقط.
  9. كما اعترض الكثير من الأشخاص على الفوائد التي يتم الحصول عليها من الشركة بأنها عالية جداً ومبالغ بها كثيراً.

قد يهمك: أماكن بيع موبايلات بالتقسيط بدون فوائد في مصر

وقد وضح الكثير من الأشخاص منهم غير مشتركين بالتطبيق ومنهم من المشتركين بأن هذا النوع من التقسيط قد يلحق الضرر بالوضع المادي للأشخاص وكذلك لاقتصاد البلد بشكل عام ومن هذه العيوب والاضرار ما يلي:

  1. سيقوم الكثير من التجار وأصحاب المحلات والبائعين من زيادة ثمن المنتجات التي يقومن ببيعها وذلك لأن البيع بالتقسيط هو عبارة عن شراء أو أخذ السلعة في وقت ودفع ثمنها الكامل في وقت آخر مما يجعل البائعين يحتاجون إلى تعديل اقتصاد محلاتهم ومتاجرهم وذلك لا يتم إلا من خلال رفع ثمن المنتجات الأخرى الموجودة ضمن المحلات والمتاجر.
  2. وجود المشاكل ضمن الاسرة وحالة عدم الاستقرار وذلك بسبب ديون الأقساط التي تكون عبارة عن أعباء على الاسرة بشكل عام.
  3. يمكن لبعض التجار الغير أمينين بأن يقوموا ببيع هذه المنتجات إلى أشخاص معينين ثم في حال عدم قدرتهم على الدفع يقومون بشراء نفس المنتجات بسعر أقل بكثير وذلك لكي يربحو الفرق الذي قام المشتري بدفعه أولاً.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم أقساط فاليو وكيفية التسجيل على التطبيق والارواق المطلوبة وموضحين كذلك العيوب التي واجهها بعض المستخدمين عن تقسيط فاليو وكذلك الاضرار التي قد تلحق بهم من خلال هذه الطريقة بالشراء، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

المحررة: سالي الدباس.

مواضيع ذات صله:

أسواق الجملة في مصر (الأسواق الرخيصة في مصر)

مكاتب تسليف فلوس في مصر

أماكن تقسيط فيزا CIB بدون فوائد

مراكز صيانة السيارات بالتقسيط في مصر

أرخص 10 أماكن لبيع الملابس في مصر

تصنيف