ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر جمعيات خيرية في فرنسا مع أرقام التواصل

إذا كنت تبحث عن جمعيات تساعد المحتاجين في فرنسا، هنالك العديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية في فرنسا تهتم في شؤون المهاجرين واللاجئين، سواء من توزيع الحوائج المطلوبة وتوزيع الطعام والألبسة، بالإضافة إلى المساعدات في الأمور الإدارية والقانونية في البلاد، بالإضافة إلى إيجاد السكن وتأمين فرص العمل في فرنسا للاجئين.

لذلك في هذا المقال سنضع لكم أفضل جمعيات خيرية في فرنسا لمساعدة المهاجرين سواء في ليون أو باريس أو أي مدينة أخرى في فرنسا، فإذا كنت تبحث عن منظمات إنسانية في فرنسا أو عناوين وأرقام الجمعيات الخيرية الإسلامية بفرنسا وطرق التواصل مع الجمعيات الخيرية في فرنسا 2022، تابع الشرح بالتفصيل.

جمعيات خيرية في فرنسا

الجمعيات الخيرية في فرنسا، في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي تصيب مختلف البلدان والتي يعود اهم أسبابها للازدياد الكبير لعدد سكان الكوكب وعد توافر فرص عمل كافية مما سبب وجود عدد كبير من الفئات الاسرية ممن يعيشون تحت خط الفقر ومستوى المعيشة الخاص بهم متدني ويوجد الكثير منهم يمر بظروف صحية سيئة وظروف قاسية.

وهذا الشيء دفع الحكومات في مختلف بلدان العالم بدعم الاستثمار الخيري لأصحاب رؤوس الأموال عن طريق إنشاء جمعيات خيرية تتعاون فيما بينها لرفع المستوى المعيشي للكثير من الاسر وتحصل هذه الجمعيات على الدعم من قبل المتبرعين وسنتحدث عن أهم جمعيات الخيرية في فرنسا وميزات هذه الجمعيات والخدمات التي تقدمها سواء للسوريين أو للمصريين أو للمغاربة أو للجزائريين أو للتونسيين أو للعراقيين وغيرهم.

قد يهمك: أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

أهم الجمعيات الخيرية في فرنسا

فيما يلي سنعرض لكم أهم وأبرز جمعيات خيرية لمساعدة المهاجرين في فرنسا وهي:

1- منظمة أطباء بلا حدود Médecins sans frontiers

تعتبر هذه الجمعية من أشهر الجمعيات الخيرية ليس فقط على مستوى فرنسا بل على مستوى العالم ولها العديد من المكاتب المنتشرة في أوروبا وامريكا والكثير من الدول الاسيوية تعرف عالمياً بالاختصار MSF ومن اسم الجمعية يمكن ان تعلم ما هي أهم خدماتها.

فهي تقدم الكثير من الخدمات الطبية للمقيمين في فرنسا وللاجئين والمتضررين من الأوبئة التي تنتشر في العالم وتقدم خدماتها للناس الذين يعيشون تحت خط الفقر وتحصل على الدعم والتمويل اما بالمعدات او بالأدوية عن طريق منظمة الصحة العالمية.

ولا تنحصر الرعاية التي تقدمها الجمعية فقط بالرعاية الصحية بل يمكن ان تكون رعاية نفسية وخصوصا للاجئين الذين تعرضوا لظروف قاسية في الحروب التي تنتشر في بعض البلدان ويعتبر المقر الرئيسي لهذه الجمعية في باريس وترسل العديد من الخدمات الطبية الى منطقة لا شابيل التي يتواجد فيها مخيمات للاجئين وخصوصا غير القادر منهم على دخول العاصمة الفرنسية

للتواصل مع الجمعية يكون عن طريق الرقم +330140212929 او عن طريق الموقع الرسمي للمنظمة: https://www.msf.fr

2- جمعية سلام Salam

تعتبر هذه الجمعية من الجمعيات المشهورة في فرنسا يوجد مقرها الرئيسي في مدينة ليون ولها العديد من المراكز الفرعية في مختلف البلدات الفرنسية وتقدم خدماتها للاجئين والشرائح الفقيرة التي بحاجة ماسة ليد العون.

ومن هذه الخدمات التي تقدمها هي مجموعة من الدورات التدريبية في مجالات اللغة الإنكليزية والمهن الحرة لتأمين فرص عمل للأشخاص الذين لا يملكون أي خبرة وبالإضافة لذلك تقدم خدمات الرعاية الصحية في بعض المشافي التي تتعامل معها هذه الجمعية وتقوم أيضا بتوزيع عدد من الملابس والفرش المنزلي.

ويوجد في هذه المنظمة ما يقارب 400 موظف كلهم موجودون لمساعدة الناس وتحصل هذه الجمعية على تمويلها من الجهات الحكومية الفرنسية واضافة لبعض المتبرعين  وأيضا فيها خدمات إدارية وقانونية للأشخاص الذين بحاجة لهذه المساعدة يمكن التواصل مع هذه الجمعية عن طريق البريد الالكتروني الخاص بها: salamnordpasdecalais@gmail.com

3- جمعية فرنسا أرض لجوء France terre d’asile

تعتبر هذه الجمعية من الجمعيات الخاصة التي تم انشاءها من قبل مجموعة من الأشخاص الفرنسيين الذين أرادوا العمل في المجال الإنساني وتم تأسيسها في عام 2005.

وبدأت تتوسع وتحصل على الشهرة الواسعة لما لها من خدمات كبيرة حيث تقدم الخدمات الاجتماعية للناس التي تعيش تحت خط الفقر من خلال بعض الدورات التدريبية التي تقيمها كل خمسة شهور بالإضافة لرعاية صحية عن طريق مجموعة من الأطباء والمستوصفات التي تتعاقد معها هذه الجمعية وبالمجان يقدمون خدماتهم لكل شخص ترسله الجمعية لهم.

وأيضا تؤمن وجبات غذائية يومية وملابس وادوية لكل الأشخاص الذين يتواصلون مع هذه الجمعيات الخيرية أيضا تقوم بتأسيس مشاريع صغيرة للفقراء واللاجئين وتدعم هذه المشاريع بالتمويل الكامل.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

4- جمعية سينغا (Singa)

إذا كنت تبحث عن أفضل جمعية خيرية في فرنسا، تعمل هذه الجمعية في فرنسا على مساعدات المحتاجين المهاجرين من كافة البلاد، مقرها الرئيسي بلدة نيس تأسست عام 2007 وتعتبر من الجمعيات المصنفة بترتيب عالي على مستوى فرنسا حيث توظف اكثر من 900 عضو فيها بالإضافة إلى اعانة اكثر من 500 شخص أسبوعياً في مختلف انحاء فرنسا منهم مواطنين فرنسيين ومنهم لاجئين الى فرنسا.

وقدمت العديد من الخدمات منها خدمات الرعاية الطبية عن طريق عدد من المشافي التي تتعامل مع هذه الجمعية بالإضافة الى التأمين السكني للاجئين والتأمين الصحي بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية في مجالات مختلفة منها التكنولوجيا والمهن الحرة واللغة الفرنسية والانجليزية والكثير من الأمور التي ترفع مستوى الفرد وتأمن له فرص عمل كثيرة وتأمن أيضا الادوية والملابس والوجبات اليومية يمكن الوصول الى هذه الجمعية عن طريق الرابط التالي: www.singafrance.com

5- مؤسسة أفبا L’AFPA

تعتبر من المؤسسات المشهورة في فرنسا يقع مقرها في العاصمة الفرنسية باريس وتعمل تحت رعاية الحكومة الفرنسية تحتوي عدد كبير من الأعضاء تأسست في عام 2014 وتحصل على الدعم عن طريق منظمة الصحة العالمية.

حيث تقدم الرعاية الطبية للكثير من الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة عن طريق التعامل مع بعض المشافي الفرنسية لأجراء العمليات المكلفة بالمجان والعمل على تأمين الادوية التي يرتفع سعرها وخصوصا أدوية الاعصاب والسرطانات والكثير من الامراض.

وتتلقى الكثير من التبرعات من المواطنين الفرنسيين مما يؤمن لهم اعفاء من الضرائب في العام ولهذه الجمعية الكثير من المكاتب حتى في بعض الدول الاوربية ولم يقتصر مجال عملها على المجال الطبي بل توسعت لتقدم خدمات الرعاية الاجتماعية من حيث تأمين السكن. 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، قدمنا لكم شرحاً عن اهم الجمعيات الخيرية في فرنسا ونرجو أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

الأوراق التي تحتاجها للعيش والعمل في فرنسا

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

العمل بدون أوراق رسمية في فرنسا

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

كيف تحصل على عمل في فرنسا

أفضل جمعيات خيرية في سويسرا (جمعيات لمساعدة المحتاجين)

افضل جمعيات خيرية في هولندا