أفضل 3 شركات تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد والذي سوف نبين في أفضل شركات الوساطة المالية والتداول العملات الرقمية المرخصة في سلطنة عُمان 2022 لكي تختار المنصة الأنسب لك.

فإذا كنت تبحث عن أفضل شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان تستطيع إختيار الشركة المناسبة لك من القائمة التي سوف نعرضها في هذا المقال الذي جمعنا أشهر منصات تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان ، تستطيع أن تقوم بفتح حساب مع أي شركة تداول مرخصة من خلال الروابط الموجودة أسفل كل شركة مذكورة.

أفضل 3 شركات تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان
شركات تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان

ماهي العملات الرقمية، هذه هو السؤال الذي مازال يحيّر الكثير، لذلك قمنا بكتابة هذا المقال لنوضح لكم كيفية استخدام العملات الرقمية، وسنوضح لكم الإجراءات التي اتخذت من الحكومات في منع تداول العملات الرقمية، وتفاصيل عمل البنك المركزي للعملات الرقمية

حيث سنقوم بعرض أفضل شركات الوساطة المالية وشركات التداول الموثوقة في سلطنة عمان، وكنّا قد بينا منصّة بينانس في المقالات السّابقة مع التجارب الخاصّة بها، لذلك أكمل معي هذا المقال لتتعرف على هذه التفاصيل.

ما هي أفضل شركات التداول بالعملات الرقمية في عُمان؟

شركة XM

تعتبر منصة XM للتداول أفضل منصة تداول مرخصة قانونياً في سلطنة عمان فهي من الشركات المتميّزة في عملها بالتداول الرقمي الخاص بالعملات الرقمية، والتجارة بها، حيث أنها تعتبر من الشركات التي تمتلك فريق عمل متكامل من أخصائيين اقتصاديين وخبراء في إدارة الأعمال لإكمال العمل الرقمي على أكمل وجه.

وهي من الشركات العمانية التي قدمت خدماتها ضمن عمان في البداية ولكنها امتدت لتصبح تقدم الخدمات الالكترونية العالمية، لمختلف المواطنين في دول الجوار والعالم.

وقد أوضحت هذه الشركة بأنّ التبرّع يجب أن يكون في حدود 20 دولار على أقلّ تقدير، ويمكنها إجراء التحويلات المالية من إحدى العملات لأخرى، ضمن القوانين والشروط التي تدعم رضا الأطراف ومصلحة الشركة.

قد يهمك: عملات رقمية جديدة مجانية 2022 | عملات رقمية رخيصة جداً لها مستقبل

شركة HYCM أفضل شركة فوركس 2022

تعتبر هذه الشركة بأنها من الشركات التي تهتم بالسرعة والدقة في إنجاز عمليات التداول المختلفة، وقد تم تخطيط هذه الشركة من قبل FCA، واللجان المالية المختلفة، وكذلك CIMA.

قدمت هذه الشركة ما يزيد عن 15 جائزة لعملائها المميزين، إضافة إلى توافر أكثر من 5 مكاتب في مختلف البلدان، حيث أنّها تقدّم أكثر من 100 نوع من الخدمات المختلفة لعملائها.

شركة Evest للتداول المرخصة

تعد شركة Evest افضل شركات التداول في البورصة على مستوى العالم، فهي شركة تداول رقمي عالمية، وتوفر خدماتها إلكترونياً، ومن أهمّ زبائنها هم الكويتيين، وهي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات التداول المختلفة بدون عمولة.

وما يميز هذه الشركة هو تعاملها مع العديد من العملاء من مختلف أنحاء العالم، مما يجعلها من المتحكمين الرئيسيين بأسواق التداول الرقمي، فضلاً عن كونها من الشركات المرخصة عالميا، من قبل العديد من الهيئات واللجان والفرق المتخصصة في إعطاء التراخيص.

وهي من الشركات التي تحمل أسماء تجارية خاصة لمنطقة الشرق من الوطن العربي وهو mena.evest.com، وهذه العملية من جعلتها من المؤسسات المتميزة في ترتيب عملها.

قد يهمك: أفضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عُمان 2022

موقف القانون العماني من هذه العملات؟

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب التفرقة بين منع العملات الرقمية والتداول بها وعدم قبولها كنوع من أنواع رفع العمليات الاستثمارية للبلاد، وبسبب بعض الأخطاء التي حدثت في عمليات التداول.

تمّ سحب تراخيص الشركات العمانية للتداول، وإصدار القوانين التي تمنع منح تراخيص رسمية لها، ولكن لم تقم الحكومة العمانية بمخالفة من يقوم بهذه الأعمال أيّاً يكن.

ولكن هذه الحركة، تعني أنّه تم رفع الدعم المقدّم من البنك المركزي لهذا النوع من العملات، ومنه نجد أنّ هذه العمليّات لا تخضع لقوانين الحماية من المجرمين أو الاحتيال.

هل خدمات الصرافات تدعم التداول؟

بسبب المشاكل التي حدثت في عالم التداول الرقمي، والنتائج التي ترتبت في منع إعطاء التراخيص لهذه الشركات، بقي السؤال حول كيفية التصريف وعمليات التحويل لهذه الأموال من صورتها الرقمية لشكلها المادّي من أهمّ الأسئلة التي سببت الكثير من الجلبة.

ولكن بفضل دعم الحكومة العمانية لهذا المجال جعلت مواضيع التحويلات المالية ضمن هذا الإطار من المواضيع اليسيرة في عمان، وتمّ ذلك عن طريق الاتفاقيات المشتركة مع بنك بلوك تشين والبنوك العالمية، رغبةً في الدعم الجدّي لهذا المجال واستثماره.

وقد اشترك بهذه العملية بنك ظفار وأصبح جزءاً من شبكة ريبل نت، الأمر الذي أدّى إلى جعل عمليات دفع بلوك تشين متاحة وبسهولة بالنسبة للمواطنين العمانيين.

قد يهمك: أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

هل شركات العملات الرقمية العالمية تتيح الحسابات الإسلامية؟

مثل هذه الخدمات المتجرّدة عن العملات الورقيّة الخاصة بدولة ما، دائماً ما تكون متاحة للجميع وبالتالي فهي متاحة للحسابات الإسلامية بأشكالها المختلفة، وعلى الرغم من كون شركات التداول الرقمي الموجودة في عمان عالميّة، إلّا أنّها قدمت هذه الخدمة للعمانيين، فهم مسلمين في النهاية.

ولابدّ من الإشارة إلى رجال الأعمال المسلمين الذين لا يمكن الاستهانة بهم وبأنشطتهم المالية، فهذه الشركات تطمح للعمل معهم لزيادة نفوذها وإمكانياتها قدر المستطاع، وهذا هو سبب تقديمها لبعض المميزات في خدماتها، حيث أنّها على علم بالمتطلبات العربية للتداول الرقمي.

وأهمّ هذه التسهيلات هو حساب vip، الذي يعدّ من أهمّ الخدمات التي قدّمتها هذه الشركات، وغيرها من النصائح والعروض المجانية للمستثمرين المسلمين.

ماهي أفضل منصّات مضاربة العملات الرقمية؟

إنّ شركة بينانس من أهمّ الشركات في السلطنة العمّانية التي تمكنك من المنافسة في هذا السوق المتغير، حيث أنّها من الشركات الآمنة والموثوقة بشكل محلّي ودولي، إضافة للميزات التي قدّمتها هذه الشركة.

بالإضافة إلى قانون الشركة الذي يحمي عملاؤها من الخسارة الفادحة التي قد يتعرضون لها، عند تغيّر أرقام العملات عبر البورصات العالميّة، فضلا عن النصائح المقدمة من وكلاء ووسطاء هذه الشركة للعملاء عند زيارتهم للشركة.

وبالتّالي نجد إنّ العملات الرقمية هي المجال الأكثر ربحاً في الوقت الحالي، حيث يتمكن صاحبها من أن يصبح ثرياً، إذا كان من أصحاب الحظّ الجيّد، إذ أنّ هذه العملات تغني أو تفقر مالكها، بالاعتماد على سوق التداول العالمي، وبورصة الأسعار الرقمية العالمية.

إلى هنا اعزائي زوار موقع تقني دوت كوم نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي جمعنا فيه أفضل شركات التداول عبر الإنترنت في سلطنه عمان وهي تعتبر أفضل شركات تداول العملات في سلطنة عمان 2022

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية 2022 (مرخصة عالمياً)

التعدين السحابي : اسهل طرق للحصول على العملات الرقمية

ترتيب أغلى العملات الرقمية في العالم 2022 

كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها 2022

أربعة اشياء يجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية