ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، مرحبا بكم في هذا المقال سوف نبين فيه أفضل منصات شركات تداول العملات الرقمية في السعودية، فكما نعلم بدأ بحث كبير من قبل المستثمرين عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية التي يمكن بدء التداول معها بشكل آمن وموثوق ، بالإضافة إلى سهولة بيع وشراء العملات الرقمية من خلال هذا الشركات، خصوصاً بعد زيادة الطفرة التي أحدثت في سوق العملات الرقمية في الآونة الأخيرة

ولكن قبل أن نبدأ بشرح طريقة تداول العملات الرقمية في السعودية يجب أن نعرف اكثر عن التداول في العملات الرقمية في السعودية ، هل يسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية وهل هنالك عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية وإذا كان مسموح ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا الموضوع، لذلك تابع الشرح بالتفصيل

شركات العملات الرقمية في السعودية قدمت الكثير من التسهيلات لأصحاب الأموال من طريقة تداول العملات الرقمية في السعودية، كما وأن أفضل منصة تداول في السعودية وأفضل شركات التداول في السعودية هي منصات تداول موثوقة، يمكن الاعتماد عليها في العمليات المتعلقة بالعملات الرقمية، وبقي علينا توضيح حكم تداول العملات الرقمية، هذه هي مواضيع مقالتنا، وسنقوم بتوضيح تفاصيل هذه العناوين، فأرجو منك إكمال قراءة هذا المقال.

ما هو حكم التداول بهذه العملات الرقمية في السعودية؟

كانت الحكومة السعودية من الداعمين لهذه العمليات في بداية الأمر، ولكن بعد التغيرات التي بدأت تتوالى على هذه الأسواق بشكل غير متوقع، وعمليات الإفلاس المترتبة على ذلك، وما نتج عنها من المشاكل العالمية، الأمر الذي أدى إلى إيقاف الدعم الحكومي لها.

كانت السعودية قد أوقفت إعطاء الترخيصات لهذه الشركات، كي لا تكون مساهمة في عمليات الإفلاس التي أصابت الكثير، ولكنها لا تمانع عمل هذه الشركات في هذا المجال. 

ما هي أفضل شركات تداول العملة الرقمية في السعودية؟

1- تي جي إم إف إكس TGMFX

مؤسسة بريطانية أتاحت اللغة العربية في تداولاتها عبر الانترنت، وقدمت الكثير من العروض وغيرها من عمليات الجذب لذوي الأموال، للزيادة في استثماراتها، وكان السعوديين من الأهداف الأولى لهذه الشركة.

وهي من الشركات الممتدة عبر مختلف القارات، حيث تمتلك فروع تابعة لها في أربع قارات مختلفة، وتعتبر من الشركات الداعمة لتجارة الفوركس والأسهم والعملات المرمّزة المختلفة.

وهي من المنصات الدقيقة في عملها بشكل ملحوظ، حيث استفادت من التكنلوجيا المختلفة والبرمجيات المدفوعة في تطوير عملها، كذلك وضعت ضوابط الربح لمحاولة السيطرة قدر الإمكان على هذه الأسواق المتقلبة.

وتتبع في عملها نظام التشفير SSL، وهو من أنظمة الحماية القوية والتي استخدمته لتشفير عملياتها التجارية وبيانات المستخدمين والموظفين، وتمتلك مستويات خبرة متعددة ضمنها لتحديد مدى خبرة الأشخاص وخوضهم الصفقات التجارية المختلفة.

قد يهمك: ماهي أفضل منصة تداول في السعودية (شركات تداول مرخصة)

2- ايتورو ETORO

من هيئات التداول التي تم تأسيسها في عام 2007، وقد لاقت هذه الشركة الشهرة الواسعة في مختلف البلدان العالمية، حيث تعتبر مرخصة بشكل كامل، وتعتبر من الهيئات ذات الاستثمارات العالية، أي أنها تقوم بحوالي 2000 صفقة تجارية في اليوم.

وبلغ عدد الأشخاص الذين اختاروا هذه المنصة للعمل بحوالي 19 مليون في تمام سنة واحدة من انطلاقها، إضافةً لدعمها لأكثر من 10 لغات عالمية، وخاصة العربية.

من أشهر خدماتها نذكر خدمة كوبي تريدر وهي من الخدمات التي تسمح لمن دخل هذه الأسواق حديثاً بعملية نسخ محفظات المستثمرين الأقدم لفترة قصيرة، وذلك للتعلم من تجارب هؤلاء الأشخاص.

كما وقدمت هذه الشركة عبر نظامها المتميز ميزة زيادة الأرباح القصوى، حيث أتاحت الفرصة أمام رجال الأعمال الجدد بزيادة أرباحهم للحد الأعظمي، مما سمح لهم بزيادة رصيدهم من هذه العملات، كما وأن هذه الخدمة يمكن أن تؤول بمستخدمها بخسارة الصفقة وجعله مديناً لصالح من ربحها، فهي سلاح ذو حدين، لا يجب استخدامه بتهور.

3- إكس تي بي XTB

من أهم شركات تداول العملات الرقمية على المستوى العالمي، حيث تحتوي ضمن كوادرها على أهم الخبراء الاقتصاديين في دراسة متطلبات السوق الرقمية وتقديم الاستشارات اللازمة لزبائنها بما يخص عمليات التداول والصفقات التي يجب خوضها أم لا.

وقد ظهرت هذه الشركة في ميادين الأسواق الرقمية للتداول في عام 2002، مما يجعلها من أقدم الشركات في هذا المجال، وهذا أحّد أسباب شهرتها، إضافة للتراخيص التي حازت عليها.

وما يميزها هو خضوعها لقوانين أكثر من 15 دولة حول العالم، مما يجعل من استثماراتها قانونية على نحو لا يمكن منافسته في هذه الأسواق، ودائماً ما كانت ترحب بالسعوديين للعمل معها وضمان أفضل استثمار لهم.

ويقع مركز الشركة الرئيسي في مدينة وارسو- بولندا، وكانت من الشركات التي أتاحت للعاملين معها أكثر من 1700 أداة برمجية مساعدة في التجارة، لكسب رضا زبائنها وتحقيق هدفها في الخوض باستثمارات على مستوى العالم.

4- ايفيست EVEST

من الشركات التي تم تقييمها بخمسة نجوم كاملة بسبب استثماراتها الناجحة، وأدائها مع المقدمين على العمل بها، حيث تكاد لا تذكر عدد الاستثمارات الفاشلة التي قامت بها هذه الشركة، أو قاموا بها المستثمرين ضمنها.

ويعود ذلك إلى تقديم العون من كوادرها لهؤلاء الأشخاص، مما يساعد في اختيار القرار الصحيح والصفقة الرابحة، علماً أنها قررت الدخول في عالم التداولات الرقمية حديثاً، محققةً نتائج فاقت التوقعات العالمية عنها.

ومن المرغبات التي وضعتها هذه الشركة لجذب المستثمرين لها، هو العمولة المجانية، عبر وسيط تداول الأسهم، إضافةً لعملها ضمن تجارة الفوركس، وتشجيع العاملين بهذه التجارة بالعديد من التسهيلات للدخول في عالم الأسواق الرقمية، علماً أن الإيداع الواحد يبدأ من 50,000 دولار امريكي. 

وتعود هذه الشركة في تاريخها إلى شركة "ليمتد أتريا فاينانشال هولدنج"، وهي التي تملك شركة ايفيست في الواقع، وهي من الشركات المؤسسة لشركة "ماجيك باث كابيتال ليمتد".

وبقيت هذه الأسواق بحاجة ماسة للنصوص القانونية والدستورية التي تضمن وتضبط هذا المجال، ولاسيما بعد الهيجان الذي أصابها في عام 2010، حيث أصبحت أسعار هذه العملات الرقمية في تغير مستمر بين زيادة ونقصان لأكثر من خمس مرات في اليوم الواحد، فكانت الحركة العالمية لوضع بعض التشريعات الضابطة لها.

إلى هنا اعزائي نكون قد وصلنا الى ختام هذا اشرح والذي بيننا فيه أفضل شركات تداول العملات الرقميه في المملكة العربية السعودية تبع كل هذه الشركات مرخصة وموثوقة تستطيع بدأ الاستثمار بأمان وبدون خوف.

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول

تصنيف