افضل 16 موقع للربح من الانترنت في المغرب 2024

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، سوف نتعرف في هذا المقال كيفية ربح المال من الانترنت في المغرب ، فبعد أن شرحنا في مواضيع سابقة عن تطبيقات مضمونة لربح المال من الهاتف في المغرب، استطاع نسبة الكثير من كسب ما بين 10 إلى 25 دولار يومياً من خلال هذه الألعاب.

ولذلك جمعنا لكم في هذا المقال افضل مواقع صادقة لربح المال في المغرب، لذلك إذا كنت مهتم في العمل أون لاين في المغرب وتريد أن تجني المال من الانترنت، تابع الشرح لأننا سوف نعرض لكم أفضل مواقع مضمونة للربح من الانترنت بالمغرب.

افضل 16 موقع للربح من الانترنت في المغرب

الربح عبر الإنترنت أصبح من الجوانب الأساسية التي ترافق الأعمال في الخارج وذلك لكسب مدخول شهري إضافي لا غنى عنه في ظل ارتفاع أسعار كل شيء، وبات في هذه الأحيان كثيرون من الناس يحاولون تعلم الطرق التي تؤدي إلى احتراف مهن الإنترنت وممارستها من أجل كسب الأموال، ومن ناحية أخرى تتزايد الأعمال المكتبية المنزلية يوماً بعد يوم وتتنوع الحاجة إلى الخبرات الطويلة فبعض الأعمال تحتاج خبرة طويلة وبعضها الآخر لا يحتاج خبرة بل فقط وضع مخطط لنجاح العمل.

افضل مواقع الربح من الانترنت في المغرب

والأن سنبدأ معكم بالتعرف على افضل مواقع موثوقة ومجربة للبدء في الربح من الإنترنت في المغرب، ومن أبزر تلك تلك المواقع:

1. موقع فرصة

موقع فرصة من أشهر مواقع العمل الحر (Free lance، من الإنترنت في العالم العربي) وهو عبارة عن منصة على الإنترنت يقوم المستخدمين فيها بأمرين، الأمر الأول هو عرض خدماتهم، والأمر الثاني عرض طلباتهم، دعني اشرح لك.

على سبيل المثال قد تكون أنت مالك لموقع ما، أو صاحب علامة تجارية ما، أو بحاجة لعمليات تفريغ صوتي للنصوص كالكتب الإلكترونية.

 بإمكانك التسجيل في موقع فرصة وعرض طلباتك على شكل منشور، وستظهر هذه المنشورات للمستخدمين الذين يبحثون عن عمل حر ويبلغونك من خلال التعليقات أو رقم التواصل الذي وضعته أنت بأنهم مستعدين لتلبية طلباتك مقابل مبلغ محدد، وعند انتهائهم لتسليم المشاريع لك ينتهي العمل، ويتم استلام المقابل النقدي، إلا إذا تم الاتفاق على عمل دائم..

أما بالنسبة لعرض خدماتك، فأنت مثلاً إن كنت كاتباً، مصمماً، معلقاً صوتياً، أي مهنة مهما كانت، يمكنك تنزيل منشور يتضمن خبراتك والسعر الذي تريده، وأنك تبحث عن عمل دائم أو عمل حر، وبناءاً على ما عرضته من خدمات قد تأتيك الفرص.

2. موقع مستقل

موقع مستقل للربح من الانترنت في المغرب هو موقع يشابه موقع فرصة، ولكنه أكبر شهرة منه، يمكنك من خلالك أيضاً عرض خدماتك أو طلباتك والربح بشكل جيد.

3. موقع NFT

من أشهر مواقع الر بح من الإنترنت في المغرب لبيع الصور والفيديوهات، قد يبدو الأمر غريباً نوعاً ما إلا أنه حقيقي، فيمكنك بيع الصور الفوتوغرافية والتصاميم الجرافيكية والرسوم الإلكترونية، وغيرها والحصول على أموال مقابلها، وقد تصل الأرباح لمبالغ كبيرة جداً.

4. موقع Toluna

هذا الموقع مختص بنشر الاستبيانات، والاستبيانات هي استطلاعات الرأي العام، فهو يعتبر أفضل موقع للربح من الاستبيانات المدفوعة في المغرب، فكلما قمت بالإجابة على استبيان ما، تحصل على مقابل مادي لقائه.

5. موقع In Box Dollars

هذا الموقع أيضاً من مواقع الربح من الاستبيانات، ولكن ما يميزه هو أنه يقدم مبالغ كبيرة مقابل كل استبيان قد تصل لمئة دولار.

6. موقع Google AdSense

إذا كنت تبحث عن طريقة اكسب أموال كثيرة في المغرب ، يمكنك الربح من موقع غوغل ادسنس بواسطة استخدام خدمة إعلانات غوغل، التي تساعدك على الربح مقابل الإعلانات التابعة لغوغل التي تضعها على موقعك.

قد يهمك: كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

7. موقع خمسات

يوفر لك هذا الموقع إمكانية تقديم الخدمات المتنوعة التي تبرع أنت بها، والحصول على مبالغ مالية تحددها أنت من قبل طالبي الخدمات.

8. موقع جوميا

من افضل مواقع التجارة الإلكترونية والبيع الإلكتروني فهذا الموقع مناسب في حال كنت تريد إنشاء محتوى رقمي.

9. موقع Shutter stock

يمكنك بيع الصور والتصاميم على هذا الموقع المشهور الذي تتم زيارته من قبل ملايين المستخدمين حول العالم.

10. يوتيوب

يمكنك الربح من خلال يوتيوب بواسطة إنشاء محتوى خاص بك، وقم بدعوة الأصدقاء لقناتك، وكلما زاد عدد المشاهدات كلما ربحت أموال طائلة، فالمبالغ التي تدفعها يوتيوب مقابل المشاهدات تصل لملايين الدولارات، كما أنه يقدم لك الدروع الفضية والذهبية والألماسية كلما وصلت لعدد متابعين أكبر.

11. موقع DivBux

يدفع هذا الموقع الكثير من النقود مقابل النقر على الإعلانات ومشاهدتها، نعم الأمر حقيقي، كلما شاهدت إعلاناً على هذا الموقع حصلت على مبلغ من المال، كما أنه إذا قمت بدعوة أصدقائك إلى الموقع ستحصل على أرباح.

12.موقع My Points: يقدم هذا الموقع الاستبيانات والاستطلاعات بشكل يومي، حيث يمكنك الربح من خلال تعبئة هذه الاستبيانات، ويقدم مبالغ جيدة مقابل كل استبيان.

13. موقع One Poll

هذا الموقع أيضاً يمكنك من الربح من خلال الاستبيانات، فكل ما عليك هو إرسال الإجابات على هذه الاستبيانات وربح المال مقابلها.

14. موقع Life points

هو أيضاً أحد مواقع الاستبيانات أيضاً المشهورة في الكثير من البلدان العربية والأجنبية، ويمكنك تحقيق أرباح بشكل جيد من خلاله.

15. موقع Study Pool

إن كنت تجد نفسك بارعاً في كل من اللغات أو الآداب أو العلوم أو الرياضيات، هذا الموقع سيدر عليك مبالغاً هائلة من الأموال مقابل إعطاء الدروس بشكل إلكتروني، أي نشر فيديوهات تعليمية ودروس، قد تصل قيمة الأرباح في هذا الموقع إلى أكثر من سبعة آلاف دولار في الشهر الواحد.

16. موقع Amazon

يعتبر من أشهر المواقع في العالم، هو موقع مختص ببيع المنتجات المتنوعة ففيه ستجد كل شيء حرفياً.

 أما عن طريقة الربح يمكنك الربح من أمازون بطريقتين، أولهما عرض منتجاتك الخاصة على موقع أمازون بشكل حصري، ودفع عمولة مقابل نشر منتجاتك، وستحصل على أرباح هائلة لأن زوار الموقع كثيرون جداً، والطريقة الأخرى عبر قيامك بالتسويق لمنتجات أمازون فكل منتج يباع من خلالك كمسوق تحصل على نسبة ربح منه.

بالإضافة إلى أنه يمكنك التعاقد معهم في مجال التصميم الجرافيكي فيمكنك تصميم رسومات توضع على قمصان تباع على أمازون، أو على منتجات أخرى، ولكن هذه الطريقة فيها تنافس كبير جداً، أي عليك أن تكون مصمماً محترفاً ليتم قبول تصاميمك.

اقرأ أيضاً: الربح من أمازون المغرب

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن كيفية ربح المال من الانترنت في المغرب لعام 2024 ، كانت هذه أبرز مواقع الربح من الإنترنت في المغرب، نأمل أن يكون هذا المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس بالمغرب

افضل مواقع الربح من القراءة

الربح من الترجمة: اربح 70 دولار يوميا من الترجمة

أفضل مواقع للربح من الانترنت تدعم Paypal

مواقع موثوقة للربح من الإنترنت تدعم ويسترن يونيون