ربح المال في الإمارات : 7 مصادر لجني المال في الإمارات

هنالك العديد من مصادر للدخل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بعيداً عن طرق التقليدية لكسب المال والتي تكون عن طريق وظيفة والتي تجبرك على مغادرة المنزل من الصباح حتى المساء في الإمارات أو في دبي أو في أبوظبي ، هنالك العديد من الطرق والتي يعتمدها سكان الإمارات وهي طرق ربح المال من الانترنت في الإمارات والتي تساعدك في الاستقلال المادي أو على الاقل كسب مصدر دخل ثاني مع الوظيفة، لذلك اذا كنت مهتم في هذا الشرح وتبحث عن مصادر جني المال في الإمارات تابع الشرح حتى النهاية.

تعد الإمارات من الدول العربية التي ازدهرت في الفترة الاخيرة من كافة النواحي حيث شهدت تطوراً علمياً وتقنياً ومعلوماتياً و حققت نقلة نوعية وثورة حقيقية في عالم التقانة والمعلوماتية كما أنها من الدول القوية اقتصادياً حيث أنها دولة مصدرة للنفط على مستوى العالم.

ويعتبر المواطن الإماراتي من المواطنين الأعلى دخلاً على مستوى العالم وينعم السكان بحالة من الرخاء المعيشي  والعيش الرغيد , و توفر دولة الإمارات العربية المتحدة الكثير من فرص العمل للراغبين بذلك حيث يوجد فيها سوق قوي قادر على استيعاب الأعمال في كافة المجالات واليوم سنقدم لكم بعض أهم الطرق لكيفية ربح المال في الإمارات العربية المتحدة.

طرق ربح المال في الإمارات

الكتابة المستقلة

تعتبر الكتابة من المجالات الرائجة في دولة الإمارات وذات مدخول قوي نظراً لاهتمام الدولة بالمستوى الفكري والثقافي للشعب لذلك إذا كنت تعتبر نفسك قادراً على الدخول في هذا المجال ولديك خلفية ثقافي في اختصاص معين وقادر على الكتابة عنه فلا تتردد في ذلك أبداً, وحتى يمكنك طرح الأفكار للمحررين في حال لا تود الكتابة ,كذلك هذا العمل ذو مردود قوي في حال أحببت الخوض فيه.

ويمكن أن تطور نفسك في مجال الكتابة وتنتقل من العمل اليدوي التقليدي إلى العمل المستقل عن طريق إنشاء المدونات وتحقيق الربح الوفير منها , كل ما عليك فعله هو اكتشاف موهبتك وميولك تجاه اختصاص معين , هل تحب الرياضة , الفنون , الطبخ , هل لديك خلفية ثقافية طبية , هل أنت طالب هندسة , حيث إن كثيراً من العاملين في هذا المجال يكونون طلبة جامعيين ويريدون تحصيل مصروف دراستهم حتى أن الكثير منهم يحافظ على هذا العمل بعد التخرج نظراً لأنه اكتسب خبرة في هذا الأمر وأصبح جني المال سهلاً عليه.

قد يهمك: مواقع الربح من كتابة المقالات | مواقع تدفع المال مقابل الكتابة

موقع dubizzle لبيع الأغراض المستعملة

يعد دوبيزل من المواقع المشهورة في الإمارات العربية المتحدة لبيع الأغراض القديمة , وبشكل عام بما أن الوضع المادي لمعظم السكان فوق الجيد فهم يقومون بتغيير أغراضهم باستمرار مثل تبديل أثاث المنزل والخزنات, وحتى الأجهزة الالكترونية والكهربائية الموجودة فيه لذا يلجؤون لهذا الموقع للربح من هذه الأغراض بدل من إتلافها.

ومن جهة ثانية هناك بعض السكان وضعهم المادي لا يسمح لهم بشراء هذه الأغراض والقطع الالكترونية الجديدة نظراً لارتفاع أسعارها فيلجؤون لهذا الموقع للحصول على متطلباتهم بسعر أقل , كون المستعمل أقل سعراً و أخف عبئاً مادياً من الجديد.

اختبار المواقع وتقييمها

على اعتبار أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة الكترونياً و مزدهرة من النواحي التقنية والمعلوماتية, فكثرت فيها الشركات والمؤسسات التي تعتمد اعتمادً كبيراً على الانترنت في تعاملاتها وذلك عن طريق المواقع الرسمية لهذه الشركات وخاصة  الأسواق والمتاجر الالكترونية التي تتيح للمواطنين شراء المواد والحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لها.

لذلك تبحث هذه الشركات بشكل دائم عن مختصين لتقييم المواقع الخاصة بها و أخذ النصائح والتوجيهات بخصوص تطوير هذه المواقع للحفاظ على المكانة العلمية والتقنية للشركة كون الموقع الرسمي لها يعتبر الواجهة التقنية والمعلوماتية لها.

وهناك بعض المواقع الوسيطة مثل موقع usertesting.com الذي يمثل صلة الوصل بين الشركات التي تريد تقييم مواقعها والأشخاص المختصين بتقييم هذه المواقع حيث تدفع الشركة للمختص مبلغ مادي معين لقاء تقديم النصائح والخدمات ويحصل الموقع الوسيط على نسبة من هذا المبلغ.

قد يهمك: كيفية إنشاء موقع لتقييم المنتجات وربح المال منه

بيع الإبداع اليدوي الخاص

نقصد بالإبداع اليدوي الأعمال التي فيها حس الإبداع مثل اللوحات الفنية والرسوم الشخصية واللوحات المكتوبة بالخط باليدوي حيث تعد هذه الأعمال من أعمال التراث القديمة نظراً لأن الآلات غطت على كل شيء في السوق من أصغر قطعة إلى أكبر فأصبحت الأعمال الحرفية والفنية لها مكانها ويعتبر موقع ETSY من المواقع التي يمكنك اللجوء إليها لبيع أعمالك من هذا القبيل أو حتى عرضها في مواقع العمل مثل موقع مستقل وموقع خمسات.

التسويق

عملاً بقاعدة تسويق المنتج أهم من المنتج نفسه فإن الشركات على اختلاف أصنافها و منجاتها أصبح الهاجس الرئيسي لها هي بيع بضائعها خاصة في ظل وجود الشركات المنافسة في السوق , فأصبحت هذه الشركات تبحث عن مسوقين للعمل لصالحها وقد أصبح التسويق من الأعمال الرائجة في الإمارات وخاصة لطلاب الجامعات مثلاً حيث إنهم غير ملزمين بعد ساعات عمل معينة وإنما يحصلون على جزء من الأرباح لقاء كل عملية بيع تتم عن طريقهم.

الأسواق المتنقلة في دبي

 هي عبارة عن أسواق لبيع العناصر القديمة والمستعملة وتقام هذه الأسواق عدد من المرات شهرياً ولا تتطلب من المقيمين الذين يبيعون الأغراض أي رخص تجارية للعمل وقد تم تأسيس هذا السوق منذ 14 عام.

العمل الحر

يعتبر العمل الحر من أفضل الأعمال التي يفكر أي إنسان القيام بها , حيث يمكنك اختيار مجال عملك والانطلاق فيه من خلال مواقع العمل الحر التي تسمح بتقديم أعمالك كالترجمة والكتابة والبرمجة وأي نوع من أنواع الأعمال الأخرى.

ولا يقتصر العمل في الإمارات العربية المتحدة على هذه الأعمال بل هناك الكثير من المجالات التي لم نتطرق إلى ذكرها ولكن هذه القائمة بأبرزها, ولكن إذا أردت أن تتعمق في مجال الربح من الإنترنت تستطيع ان تشاهد مقالاتنا المتعلقة في طرق الربح من الإنترنت وكيفية كسب المال من المنزل مجانا.

مواضيع ذات صله: