أفضل المدن لإيجاد فرص عمل في كندا 2022

اهلا ومرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا كنت من الباحثين عن مدن صغيرة في كندا سواء مدن كندا الباردة او المتوسطة للبحث عن وظائف خالية في كندا أو اذا كنت ترغب في العيش في كندا وتبحث عن أفضل مدن كندا للمعيشة اقرأ (أفضل المدن للعيش في كندا) لمعرفة المزيد عن الموضوع اما الآن سيستفيد من يريد فرص عمل في كندا، لأنني سأذكر أفضل المدن لإيجاد فرص عمل في كندا.

أفضل المدن لإيجاد فرص عمل في كندا

تعتبر كندا واحدة من اكثر الدول التي تتيح فرص عمل للمهاجرين اليها وهذه الدولة تقع في شمال امريكا تتميز بانها المرتبة الاولى عالمياً من ناحية الحريات الشخصية، هذا ما يجعلها وجهة رئيسية لمن يرغب بالهجرة الى كندا، حيث ان الشباب العربي دائما ما يبحث عن افضل مدن كندا للعرب او اخطر مدن كندا او اكثر المهن المطلوبة في كندا التي قد ذكرتها في مقال يحمل نفس الاسم اقرأه للمزيد من المعلومات، اما الان دعونا نبدأ.

مدينة تورنتو

مدينة تورنتو هي واحدة من افضل المدن بالعالم حيث تعتبر محطة جذب للمهاجرين كونها رائدة في مجالات الصناعة والاعمال والتجارة وهي واحدة من الاعظم المدن الرائدة في هذه المجالات، حيث انك في هذه المدينة حتما سوف تجد فرصة عمل مناسبة لك.

تتميز مدينه تورنتو بالنمو الاقتصادي المستمر للمدينة وهذا ما يدفع المهاجرين بالسفر اليها، كما ان معدل البطالة فيها يبلغ 6% فقط حيث اذا كنت تبحث عن افضل المدن للعمل في كندا تعتبر مدينة تورنتو خيارك الافضل.

مدينة مونتريال

كما نعلم ان كندا مقسمة لمدن إنجليزية ومدن فرنسية، اما بالنسبة لمدينة مونتريال فإنها متحدثة بالغة بالفرنسية وهذا ما يجعلها احد المدن الشبيهة بأوروبا.

تعتبر هذه المدينة محطة جذب للعمال الخارجيين لما تتيح من فرص عمل مميزة، كما ان معدل البطالة فيها هو حوالي 5.7% فقط هذا ما يعني انك سوف تعثر على فرصة عمل مناسبة لك في هذه المدينة وان بعض المجالات المتواجدة فيها هي هندسة البرمجيات او صناعة المنسوجات او الاتصالات والسياحة وغيرها.

تقع هذه المدينة في الكيبيك.

مدينة أوتاوا

تقع هذه المدينة في مقاطعه اونتاريو وهي تتميز بكونها احدى اكثر المدن الكندية تطورا من الناحية الاقتصادية وايضا تعرف في كونها مدينه حكومية وايضا عاصمة لكندا هذا يعني ان العديد من فرص العمل في القطاع الحكومي فيها حيث ان معدل البطالة فيها يبلغ 4.7% فقط.

كما انها تعتبر واحدة من افضل المدن للعيش لان مجتمعها متفاعل ومحب المشاركة.

مدينة كيبيك

اذا كنت تريد العمل في مجالات الرعاية الصحية او الإدارة العامة او في تجارة التجزئة وغيرها من المجالات الاخرى فإن هذه المدينة توفر لك العديد من الخيارات، كما ان لها نظام هجرة خاص فيها يمكنك الاطلاع عليه في مقال (برامج الهجرة الى كندا) اما بالنسبة لمعدل العطالة في هذه المدينة فهو فقط 3.6%.

مدينة كالجاري

تقع هذه المدينة في مقاطعه البرتا وهي تتميز بالمجال الصناعي لموارد الطاقة بما فيها الغاز والنفط كما ان معدل البطالة فيها يبلغ 7.6%.

تتنوع المجالات المتواجدة في كالجاري من الناحية الاقتصادية بشكل متزايد عاما بعد عام، حيث انها تحتوي العديد من فرص العمل التي تتيح لك الحصول على رواتب عالية جداً، حيث ان اصحاب العمل في هذه المدينة يتميزون بإعطاء رواتب ابتدائية عالية للموظفين فإذا كنت تبحث عن الراتب المثالي من اول مرة تعتبر هذه المدينة خيارك الافضل.

فانكوفر

تقع مدينه فانكوفر في كولومبيا البريطانية وهي تتميز بإنتاج الافلام للتلفزيون وايضا تتميز بالتكنولوجيا النظيفة والعقارات والضيافة وغيرها بالطبع تحتوي هذه المدينة على الكثير من الثروات الطبيعية.

اذا كنت من الراغبين في العيش في مدينة فائقة الجمال وبنفس الوقت تريد ايجاد فرص عمل مناسبة لك كمهاجر، مدينة فانكوفر توفر فرص عمل في كندا للمهاجرين بشكل كثير اذ ان معدل البطالة فيها يبلغ 4.6% فقط، هذا ما يجعلها وجهة رئيسية لمن يريد العمل في كندا.

على اي حال هذا كان مقالنا لليوم الذي عرضنا فيه قائمة بأفضل المدن لإيجاد فرص عمل في كندا، ونود التنبيه بوجود المزيد من المدن عن التوفر لك فرص عمل جذابة ولكن اقتصرنا بذكر الافضل في هذا المقال.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم