برامج الهجرة إلى كندا 2023

مرحباً زوار موقع تقني دوت كوم الافاضل، اذا كنت اريد الهجرة الى كندا مجاناً مع عائلتي او ترغب بمعرفة نقاط الهجرة الى كندا وكيفية التسجيل في الهجرة الى كندا، فإن هذا المقال مناسب بالنسبة لك لأنني سأعرض برامج الهجرة إلى كندا 2023.

برامج الهجرة إلى كندا 2023

برامج الهجرة الى كندا

كندا هي الدولة التي تقع في شمال امريكا، تتميز بالمناخ البارد وغناها بفرص العمل وايضا بجودة التعليم العالي، كما انها مصنف المرتبة الاولى عالميا من ناحية الحرية الشخصية، هذا ما يدفع العديد بالبحث عن طرق السفر الى كندا للعمل او يدفعهم للكلام مع مكتب الهجرة الى كندا او للبحث عن اكثر المهن المطلوبة في كندا كلها واكثر من اجل ان يحققوا جميع الشروط والمؤهلات من اجل هجرتهم الى كندا اذا دعونا نبدأ بذكر هذه البرامج.

1. نظام الهجرة السريع الى كندا Express Entry

كنت قد تحدثت في مقال اخر في نفس هذا العنوان عن النظام الهجرة السريع الى كندا اقرأه للمزيد من المعلومات.

2. برنامج العمالة الماهرين المختارين في الكيبيك Quebec-Selected Skilled Worker

ان مقاطعة الكيبيك في كندا تحتوي على قوانين خاصة فيما يتعلق بالهجرة اليها، لهذا السبب هناك شروط في البرامج الاخرى التي ذكرناها هي اعلى المتقدم ان يكون راغبا بالعيش خارج هذه المقاطعة، اما من اجل التقديم على هذا البرنامج هناك مرحلتين، المرحلة الاولى هي ان تقوم بالتقديم الى حكومة الكيبيك من اجل ان تحصل على شهادة اختيار، ثم عليك ان تتقدم الى دائرة الجنسية والهجرة الكندية وتقدم لهم هذه الشهادة من اجل الحصول على إقامة دائمة.

3. برنامج الترشيح الإقليمي Provincial Nominee

ان الاقاليم المتواجدة في كندا تستطيع ان تقوم بترشيح بعض المهاجرين ليتم قبولهم ضمن هذا البرنامج لهذا السبب ان معايير التقديم في هذا البرنامج تختلف في اختلاف الاقليم الكندي، حيث لكل منها معايير خاصة تجذب فئة محددة من الطلاب او العاملين وعلى المتقدم ان يعمل في الإقليم الذي قام بترشيحه.

وان مراحل التقديم هو الحصول أولا على الموافقة من قبل الإقليم ثم تقديم هذه الموافقة الى دائرة الجنسية والهجرة الكندية من اجل الحصول على إقامة دائمة.

4. برنامج فيزا الشركات الناشئة Start-up Visa

المتقدم على هذا البرنامج يجب ان يمتلك مشروع جيد ومدعوم من قبل شركة مستثمرة في كندا، وأيضا عليه تقديم اثبات مالي من اجل انفاق على نفسه وأيضا على مرافقيه، كما انه عليه ان يحقق على الأقل المستوى الخامس في اختبارات اللغة الفرنسية او الإنجليزية.

5. برنامج العمل الحر Self-Employed

هناك العديد يرغبون ان يكونوا فري لانسر ويريدون الهجرة الى كندا من اجل العمل الحر حيث انها الدولة الكندية قدمت شروط العمل الحر فيها، مثل على المتقدم ان يكون مشارك في احداث ثقافية ورياضية على مستوى عالمي، وان يكون جاهز من اجل ان يقوم بالعمل الحر في كندا، وايضا عليه ان يمتلك خبرة سنتين كحد ادنى في العمل الحر وذلك خلال خمس سنوات الماضية، وعليه ان يقدم تامين صحي ونفسي، وايضا عليه ان يحقق 35 نقطة على الاقل في نظام التصنيف الشامل ويقدم اثبات مالي ايضا.

6. برنامج فيزا برعاية فرد من العائلة Family Sponsored Visa

هذا البرنامج يتيح للمواطنين الكنديين او المقيمين في كندا بالطبع اللذين تبلغ أعمارهم اكثر من 18 عام ان يسحبوا لمن يرغب من عائلتهم بالهجرة الى كندا، حيث يمكنه لم شمل عائلته في كندا.

بالنسبة للزوجين فإنه على الطرفين ان يقيما معا عند السفر الى كندا وان يكون عقد الزواج قد حل عليه سنة واحد على الأقل, وايضا على المقيم في كندا ان يكون قادر ماليا على الانفاق على مرافقيه.

على اي حال أصدقائي القرّاء نرى ان كندا تمنح العديد من البرامج لمن يرغب بالهجرة اليها، حيث اذا كنت ترغب بالهجرة إليها اعمل على احد مؤهلات هذه البرامج من اجل ان تحقق الهجرة الى كندا، اما الان سأختم المقال هنا الذي تحدثت فيه عن البرامج الهجرة الى كندا.

مواضيع ذات صله:

الحصول على عقد عمل في كندا من الانترنت

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي وماهي مميزاته

المهن المطلوبة في هولندا للسوريين والعرب (فرص عمل في هولندا)

كيف تهاجر إلى كندا بدون شهادات أو مهن حرفية

كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج