نظام الهجرة السريع إلى كندا Express Entry

أهلاً ومرحباً بكم مجدداً زائري موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا كنت تبحث عن نقاط الهجرة الى كندا أو هجرة عائلية إلى كندا او ترغب بمعرفة الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا، أفضل برنامج هجرة إلى كندا، او حتى تريد ان تعرف عن شروط الهجرة إلى كندا Express Entry 2021 فإن هذا المقال مناسب لك عزيزي القارئ.

نظام الهجرة السريع إلى كندا Express Entry

لقد تحدثت في موقعنا هذا كثيرا عن الهجرة إلى احد الدول الأوروبية ولكن هل فكر احدكم بالهجرة إلى كندا التي تقع في شمال امريكا، حيث انها تتميز بمناخ بارد ولكنها وجهة ممتازة جدا لمن يريد السفر والهجرة، حيث انها تملك نظام الدخول السريع الى كندا 2021، كما ان كندا تحتوي نسبة عالية جدا من فرص العمل ناهيك عن المناطق الطبيعية الخلابة والنظام التعليمي ذو الجودة العالية، كما انها مصنفة المرتبة الاولى عالميا من ناحية الحرية الشخصية، لذلك ان كنت ترغب بالمعرفة عن ملف الهجرة الى كندا اقرا هذا المقال لأني سأعرض نظام الهجرة السريع الى كندا Express Entry.

نظام الدخول السريع الى كندا Express Entry

يحتوي هذا البرنامج على ثلاثة برامج فرعية تتيح فرصة مثالية للراغبين بالهجره الى كندا وهذه البرامج الفرعية هي:

برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي Federal Skilled Trades

يحتوي هذا البرنامج على عدة شروط تحتاجها لكي تتأهل عليه، وهي ان تكون تمتلك خبرة سنتين كحد ادنى في العمل بدوام كامل او خبرة علمية بدوام جزئي بنفس مدة الدوام الكامل.

كما انه عليك ان تستعد للعيش خارج منطقة الكيبيك وذلك لان منطقة الكيبيك تملك شروط هجرة خاصة.

ايضا عليك ان تحصل على مستوى CLB 4 في الكتابة والقراءة وايضا على مستوى في الاستماع والمحادثة CLB 5 وذلك كحد ادنى بالنسبة للغة الانجليزية.

وعلى المتقدم ايضا ان يكون حاصلاً على عقد عمل او عرض عمل بدوام كامل ويكون هذا العرض قائم لمدة سنة واحدة على الاقل.

واخيرا عليه ان يكون ممتلك الى جميع شروط العمل الحرفي وان يكون ماهر في هذا العمل وهذه الشروط تم تحديدها في تصنيف المهن الوطني NOC، ولكن وجب التنبيه ان هذا البرنامج لا يطلب منك حد ادنى للتعليم الاكاديمي.

برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي Federal Skilled Worker

هذا البرنامج يعتمد على النظام التصنيف الشامل الذي يأخذ ستة عوامل رئيسية وهي اللغة والتعليم والمهارات والعمر والخبرة العلمية ومدى قدرة المتقدم على التأقلم وعروض العمل المقدمة له، وايضا على المتقدم ان يكون حاصل على 67 نقطة في هذا النظام.

ما سنتحدث عنه من هذه العوامل هي اللغة حيث ان كندا تدعم لغتان رئيسيتان هي الإنجليزية والفرنسية وعلى المتقدم ان يقدم امتحان كفاءة معتمد عليه حيث يستخدم امتحان CLB لتقييم مستوى اللغة الإنجليزية وامتحان NCLC لتقييم مستوى اللغة الفرنسية وعلى المقدمين على طلب الهجرة الى كندا الحصول على الاقل على مستوى CLB 7 او NCLC 7 من اجل ان يتأهل للهجرة.

صف الخبرة الكندية Canadian Experience Class

بالنسبة لشروط برنامج صف الخبرة الكندية على المتقدم ان يكون يمتلك خبرة علمية بدوام كامل بمدة لا تقل عن 12 شهر في كندا او نفس القدر بالنسبة للخبرة العلمية في دوام جزئي، وهذه المعيار صالح اذا كانت هذه الخبرة مستوفاه خلال الاعوام الثلاثة الماضية، ولكن ابقى على العلم ان الخبرة المكتسبة من الدراسة او خبرة الفري لانسر غير محتسبة، وايضا على المتقدم ان يكون يملك جميع المستويات والمعايير المطلوبة باللغة من اجل هذه الوظيفة التي يقدم عليها وايضا يتشابه مع برنامج الحرفيين المهرة الفدرالي لأنه يجب عليه ان يكون مستعد للعيش خارج منطقة الكيبيك وايضا بأنه لا يوجد حد ادنى من التعليم العالي.

نصل الان اصدقائي الى ختام هذا المقال الذي عرضنا فيه نظام الهجرة السريع الى كندا اتمنى انكم قد استفدتم من المقال.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

الحصول على عقد عمل في كندا من الانترنت (ما هي أشهر مواقع التوظيف فيها)

هل تبحث عن عمل في كندا ؟ كل ما تحتاجه ( وكالات التوظيف - الإقامة - تأشيرة العمل )

المهن المطلوبة في هولندا للسوريين والعرب (فرص عمل في هولندا)

الهجرة إلى ألمانيا 2022 | أسهل طرق للهجرة لجميع الدول العربية

فرص عمل في أمريكا للعرب 2022

أفضل فرص عمل في تركيا للسوريين 2021

أكثر المهن المطلوبة للعمل في كندا 2022

أحدث أقدم