أكثر المهن المطلوبة للعمل في كندا 2022

أهلاً وسهلاً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، إلى من يبحث عن قائمة الوظائف المطلوبة في كندا 2021، اللغة المطلوبة في كندا للبحث عن فرص عمل للناطقين باللغة العربية أو يسأل عن كيفية السفر إلى كندا للعمل للسوريين أو للمصريين بدون شهادة ، ماهي المهن الحرفية المطلوبة في كندا، مكتب الهجرة إلى كندا للعمل، اقدم لكم هذا المقال الذي سأتحدث فيه عن اكثر المهن المطلوبة في كندا.

أكثر المهن المطلوبة في كندا

يرغب العديد الان بالسفر الى كندا من اجل العمل حيث ان كندا تشتهر بتقديمها العديد من فرص عمل في كندا 2021 كما ان كندا تتميز بالتعليم الاكاديمي ذو الجودة العالية وانها في المرتبة الاولى عالميا من ناحية الحرية الشخصية، فاذا كنت تسال عن كيفيه التسجيل في الهجرة الى كندا، فإني قد تحدثت في مقال (برامج الهجرة الى كندا) عن جميع البرامج التي ستتيح لك الهجرة الى كندا اقرأها للمزيد من المعلومات، اما في هذا المقال فاني سوف اعرض لك اكثر المهن المطلوبة في كندا.

الصيدلاني

ان الطلب على الصيادلة دائما في ارتفاع عاما بعد عام في كندا وذلك بسبب التقاعد المتزايد من قبل العاملين في هذا المجال حيث يوجد في كندا نسبة كبيرة جدا من الفرص المتاحة لهذا النوع من العمل حيث ان متوسط اجور ساعة العمل هو 50 دولار كندي كما تختلف الطلب على هذا المجال بين المقاطعات.

الطبيب النفسي

تهتم الدولة الكندية بشكل كبير بطبيعة النفس الإنسانية وبراحة مواطنيها النفسية وهذا ما يجعل مهنة الطبيب النفسي واحدة من اكثر المهن المطلوبة في كندا وذلك من اجل تأمين السلامة العقلية لكافة اقسام المجتمع وتبلغ متوسط اجور الساعات العمل 40 دولار كندي وبالطبع تختلف بين المقاطعات.

الطب البيطري

ان كندا واحدة من اكثر الدول الداعمة لحقوق الحيوان حيث ان الطلب على الاطباء البيطريين ومساعديهم في المجتمع الكندي دائما في تزايد كما ان كندا تنفق الكثير من المال من اجل الاعتناء بالحيوانات فان متوسط اجور الطب البيطري حوالي 18 دولار كندي لساعة العمل.

مركب العدسات

نعم قد تكون تقول الان ما هذه المهنة الغريبة ولكن ان هذا الشخص او بالأحرى مركب عدسات النظارات هو الشخص الذي تقصده بعد زيارة طبيب العيون وذلك من اجل تفصيل النظارة المناسبة لك وتحظى هذه المهنة بالكثير من الاهتمام من قبل الحكومة الكندية لأن الدولة تشهد في ارتفاع في نسبة الشيخوخة وان متوسط اجر عملك لمدة ساعة واحدة حوالي 24 دولار كندي.

الطبيب

كما ذكرنا ان نسبة الشيخوخة في كندا ترتفع هذا ما يجعل مهنة الطبيب او العاملين في الرعاية الصحية بشكل عام مهنة مرغوبة جدا في كندا، كما ان مهمة الطب هي واحدة من اكثر المهن التي تعطي مكانة عالية لممارسيها وان متوسط اجور الطبيب في كندا حوالي 60 دولار كندي في لساعة العمل.

هندسة البرمجيات

كما نعلم ان العالم في تطور تقني وتكنولوجي بشكل مستمر هذا ما يجعل مهنة الهندسة البرمجية او تقني المعلومات من اكثر المهن المطلوبة ومن اكثر المهن المتواجدة في كندا حيث يمكنك تحقيق متوسط اجر لكل ساعة عمل تعملها بحوالي 43 دولار كندي وبالطبع هناك مقاطعات تدفع اكثر ومقاطعات تدفع اقل ولكن ان هذه المهنة بشكل عام من اكثر المهن المطلوبة في كندا.

الكهربائي

الطلب كبير جدا على العاملين في مجال الكهرباء او كهربائيين الصناعة في كندا، وهذا لان اغلب عمليات الصناعة تحتاج الى كهرباء وتعمل بشكل آلي هذا ما يتيح فرص عمل بحوالي 14000 فرصة في كندا ومتوسط اجور للساعة الواحدة من العمل 33 دولار كندي.

الطيّار

يوجد العديد من شركات الطيران الحكومية والخاصة في كندا وهذا ما يعني انه يوجد فرص عمل كثيرة للطيارين ضمن هذه الشركات وايضا يمكن للعاملين في مجال الملاحة البرية والملاحة البحرية او المراقبة الجوية ان يعمل ضمن هذه الفئة بمتوسط اجور حوالي 38 دولار كندي.

نصل الان الى ختام مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة اكثر المهن المطلوبة في كندا.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم