طرق غير مألوفة للهجرة إلى ألمانيا بشروط سهلة

اهلا وسهلا بكم زائري موقع تقني دوت كوم الافاضل، إن كنت تبحث عن طريقة سفر إلى ألمانيا تهريب أو تنتظر فتح الهجرة إلى المانيا عن طريق عقد عمل او تريد معرفة شروط الهجرة الى المانيا 2021 أو ترغب التسجيل في قرعة الهجرة الى المانيا 2021 فإن هذا المقال مناسب لك لذا تابعه حتى اخر كلمة.

طرق جديدة للهجرة الى ألمانيا

بسبب الظروف المعيشية الممتازة التي تقدمها المانيا وشروط الهجرة الى المانيا للسوريين السهلة نوعا التي جعلت المانيا الان محطة جذب للمهاجرين من دول العالم بغض النظر عن سبب الهجرة، وكنت قد ذكرت في مقال اخر (طرق الهجرة الى المانيا) الطرق الاكثر تداولاً للهجرة الى المانيا اما هذا المقال فإنني سأذكر طرق غير مألوفة للهجرة الى المانيا للمغاربة 2021 اذا ابقوا معي.

الهجرة الى المانيا عن طريق الزواج

يمكنك ان تهاجر الى المانيا من خلال زواجك من مواطن الماني سواء كان رجل او امرأة حيث لا تفرق المانيا بين الرجل والمرأة، اي عندما يقوم شخص اجنبي بتزوج مواطنة المانية ويقدم الاثباتات ان زواجه مبني على الحب الحقيقي وانه سيستمر حتى النهاية اي انه غير مزور وليس غرضه الوحيد هو الهجرة الى المانيا.

شروط الهجرة الى المانيا عن طريق الزواج:

  1. على المتزوج ان يقدم اثباتات مالية انه يمكنه تمويل نفسه وزوجته
  2. على احد الطرفين ان يحمل الجنسية الألمانية
  3. الشخص الاجنبي عليه ان يكون متقن اللغة الألمانية وعمره اكثر من 18 عام
  4. تقديم الاثباتات انه اعزب لان القانون الالماني لا يدعم تعدد الزوجات
  5. يمكن للمهاجرين بهذه الطريقة ان يقدموا للحصول على الجنسية الألمانية والإقامة الألمانية بعد ثلاث سنوات من الزواج

الهجرة إلى ألمانيا بواسطة الولادة

تختلف انظمه الدول من ناحية اعطاء الجنسية للمولدين الحديثين حيث ان الدول مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية تعطي المولود الحديث جنسية الدولة المتواجد فيها لأنه قد ولد على ترابها، اما بالنسبة لمعظم الدول الاخرى تعتمد على مبدأ الدم اي انه المولود الحديث سوف يحمل جنسيته والديه وان من الدول المطبقة لقانون الدم هي المانيا اذ يحصل المولود على الجنسية الألمانية في حال كان احد والديه ألمانياً والان سأذكر طريقة الحصول على الجنسية الألمانية بواسطة الولادة:

  1. يجب على المولود الحديث ان يقيم في المانيا لمدة لا تقل عن ثمان سنوات في اول 21 سنة من عمره وايضا عليه ان يكون قد درس في احدى المدارس الألمانية لمدة اربع سنوات كحد ادنى والتخرج منها
  2. يجب ان يقوم بتقديم طلب الحصول على الجنسية الألمانية وايضا طلب الحصول على جواز سفر وذلك قبل ان يصل لعامه الثالث والعشرين كما انه عليه تنازل عن جنسيته السابقة

الهجرة الى المانيا عن طريق السياحة

ان الحصول على تأشيرة سياحية الى المانيا يتيح لك على الإقامة في المانيا لمدة 90 يوما بغرض سياحي، اما من اجل الهجرة الى المانيا بواسطة السياحة يجب ان تقدم نموذج ويتم تحديد رغبتك فيه بأن تعود الى وطنك وبنفس الاسلوب عليك تحديد المؤهلات التعليمية ومستندات العمل الخاصة بك والتي تعكس رغبتك بالعودة الى الوطن.

عليك ان تحدد وقت دخولك وخروجك من البلاد كما انه عليك تأمين نفسك مالياً والان سأذكر بالخطوات طريقة الحصول على تأشيرة سياحية الى المانيا، وفي المقابلة سوف يتم سؤالك اسئلة غريبة نوعا ما ولكنها مهمة فيجب على كلامك ان يكون مختصر، وعند وصولك الى المانيا يمكنك ايجاد وظيفة المناسبة والحصول على الإقامة في المانيا بواسطة جميع الاجراءات المعروفة.

الهجرة الى المانيا عن طريق اللجوء

في الاواني الأخيرة وصل الى المانيا عدد كبير من المهاجرين او اللاجئين وذلك لأسباب انسانية او سياسية مثل تعرضهم للاضطهاد في بلدهم او التمييز العنصري.

حيث يمكن للاجئ ان يقدم بطلب لجوء الى المانيا وعليها ان يذكر السبب وعلى السبب ان يكون مقنع وكافي من اجل الحصول على الهجرة الى المانيا بواسطه اللجوء.

على اي حال هذه كانت قائمه بطرق غير مألوفة للهجرة الى المانيا.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

الهجرة إلى ألمانيا 2022 | أسهل طرق للهجرة لجميع الدول العربية

كل ما تريد معرفته عن الهجرة إلى السويد

مصاريف المعيشة في ألمانيا لجميع الفئات 2022

شروط الهجرة وأنواع الإقامة في ألمانيا

أسهل طرق الهجرة إلى السويد 2022

أنواع التأشيرات للسفر إلى ألمانيا

أحدث أقدم