مصاريف المعيشة في ألمانيا لجميع الفئات 2022

مرحباً زوار موقع تقني دوت كوم الكرام، ان كنت ترغب ان تعرف عن الحياة في المانيا 2021 ومعرفة تكاليف المعيشة في ألمانيا او تبحث عن تكلفة المعيشة في ألمانيا شهرياً، كما ان المسلمين يبحثون عن الحياة في ألمانيا للمسلمين والطلاب يرغبون بالمعرفة عن تكلفة المعيشة في ألمانيا للطلاب، فإن هذا المقال مقدم خصيصاً لك.

لطالما بقيت المانيا محطة جذب للمهاجرين واللاجئين من مختلف العالم حيث ان المعيشة في المانيا للاجئين تعتبر جيدة جدا لذلك الكثير من اللاجئين يكثون عن ارخص مدن المانيا للمعيشة وبالطبع تختلف تكاليف المعيشة بين مدينة واخرى في المانيا حيث ان تكاليف المعيشة في برلين قد تختلف عن فرانكفورت على سبيل المثال، ولكن لا شك ان المانيا تعد من افضل الدول الأوروبية للعيش فيها لذلك سأتحدث في هذا المقال عن مصاريف المعيشة في المانيا.

مصاريف الإيجار والعقار

انها احدى اولى الخطوات لكي تعيش في المانيا هو ان تجد مكان من اجل ان تعيش فيه لذلك عليك معرفة تكاليف السكن في المانيا ولكن ان تكاليف السكن تختلف بحسب المدينة والمنطقة التي ترغب في العيش فيها فمثلا ان تكاليف المعيشة في العاصمة الألمانية مرتفعة بعض الشيء.

ولكن ان تكاليف المعيشة في ميونخ تعتبر اكثر تكلفة، حيث ان اجار شقة بغرفة نوم واحدة تتراوح بين 1000 الى 1500 يورو شهرياً، اما في برلين ان ايجار شقة غرفة نوم واحدة في مركز المدينة يتراوح بين 700 الى 1200 يورو شهريا، كما ان هذا المبلغ يختلف بين مركز المدينة وخارج مركز المدينة.

أقرأ المزيد: أفضل المدن الألمانية للعمل فيها

تكاليف الغذائيات في ألمانيا

ان ثاني شيء يجب عليك ان تبحث عنه ان كنت ترغب في العيش في المانيا هو تكاليف المواد الغذائية وذلك لان الطعام هو جزء لا ينفصل من حياتنا اليومية.

افرح عزيزي القارئ لان تكاليف الطعام والمواد الغذائية في المانيا تعتبر اقل مقارنة بباقي الدول الأوروبية وبالتحديد مثل ايطاليا وفرنسا والنمسا وبلجيكا وغيرها وهذا التقييم يندرج فيه الأطعمة مثل الجبن واللحوم والنبيل وايضا الخضروات.

ان المانيا تلبي نفسها وقادرة على الاكتفاء الذاتي من ناحية الصناعة الزراعية وهذا ما يجعل المواد الغذائية فيها اقل تكلفة مقارنة بالدول الاخرى لكن يوجد بعض الاختلاف البسيط في سعر الطعام بين المدن الألمانية ولكنه بسيط ولا يؤخذ بعين الاعتبار.

مصاريف المواصلات في المانيا

بكل تأكيد انك سوف تتنقل في بين المناطق في المانيا وذلك للذهاب الى دروسك او الذهاب الى عملك او حتى الذهاب لمقابلة احد ما ولهذا السبب عليك اختيار وسيلة النقل المناسبة من ناحية المال ومن ناحية الراحة.

ان كنت من الاشخاص الحاصلين على منح دراسية في المانيا فان هذه المنحة ستغطي تكاليف الحافلة الجامعية الخاصة بك ولكن هذا لا يشمل انواع الاخرى من وسائل النقل مثل التاكسي وغيرها.

نصيحة لك ان كان ما كان عملك لا يبعد كثيرا عن منزلك يمكنك الاستقلال الدراجة لان المدن هناك مزدحمة لأن تكلفة الذهاب الى مكان ما هي إلا اثنين يورو وسطيا كما انها هناك ميزة للنقل في المانيا انه يمكنك الاشتراك بشكل شهري ان كنت تذهب بشكل منتظم وتبلغ التذكرة الإضافية حوالي 70 يورو وسطياً.

اما اذا كانت لديك سيارة خاصة بك فان تعبئتها بالبنزين يتراوح بين واحد 1.25 يورو الى 1.49 يورو.

مستوى دخل الفرد في ألمانيا

بكل تأكيد ان كنت تريد السفر الى المانيا عليك معرفة مستوى دخل الفرد هناك ومقارنته مع تكاليف المعيشة، لذا أريد ان اطمئنك واقول لك ان المانيا تعطي رواتب عالية في وظائفها، وذلك بحسب عملك ومؤهلاتك يمكنك ان تحصل على رواتب عالية شهريا، اذ انه المحاسب يحصل على حوالي 2500 يورو في كل شهر وان كنت تريد ان تعرف اكثر عن الوظائف في المانيا اقرأ (اكثر المهن المطلوبة في المانيا) لمعرفة المزيد.

الى هنا اصدقائي نصل الى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مصاريف المعيشة في المانيا اتمنى ان قد عدت عليكم بالفائدة.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أفضل الجامعات الألمانية للدراسة 2022

الهجرة إلى ألمانيا 2022 | أسهل طرق للهجرة لجميع الدول العربية

شروط الهجرة وأنواع الإقامة في ألمانيا

أسهل طرق الهجرة إلى السويد 2022

أنواع التأشيرات للسفر إلى ألمانيا

أحدث أقدم