أفضل المدن الألمانية للدراسة 2022

اهلاً بكم رواد موقع تقني دوت كوم العظماء، في مقال اليوم سأتحدث عن التقديم للدراسة في ألمانيا أرخص مدن ألمانيا للمعيشة فإذا كنت تبحث عن أفضل مدن ألمانيا للمهاجرين أو افضل مقاطعات ألمانيا للجوء او ان كنت تسأل هل الدراسة في المانيا مجانية فإن هذا المقال مقدم خصيصاً لك عزيزي القارئ.

أفضل المدن الألمانية للدراسة

ان المانيا تعتبر من افضل خمس دول للدراسة لأنها تحتوي على العديد من الجامعات المشهورة عالميا كما انه قد تخرج من هذه الدولة الكثير من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل، لهذا السبب تعد دولة المانيا محطة جذب كبيرة لمن يرغب بالدراسة في الخارج ولكن ان كنت تبحث عن افضل مدن المانيا للعمل او ارخص المدن في المانيا فكنت قد ذكرت في مقال اخر (افضل المدن الألمانية للعمل فيها) لذا اقرأه لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، اما الان ابقى معي لأنني سأذكر قائمة بأفضل المدن الألمانية للدراسة.

برلين

بالطبع لن أبدأ قائمة بأفضل المدن الألمانية بدون ذكر العاصمة برلين التي تحتوي على العديد والكثير من الجامعات مثل جامعة برلين الحرة او جامعة هومبولت او حتى جامعة برلين التقنية وغيرها من الجامعات القديمة والمعروفة، اذ تعد هذه العاصمة محطة جذب لطلاب الدوليين من مختلف انحاء العالم ناهيك انها واحدة من اجمل مدن المانيا.

ميونخ

انها مدينة غنية عن التعريف من ناحية الدراسة لان هذه المدينة تحتوي على العديد من الجامعات المشهورة عالميا مثل جامعة ميونخ التقنية وجامعة لودفينج ماكسيميليان.

ان ميونخ واحدة من افضل المدن الطلابية على مستوى اوروبا كما انها من اجمل الدول التي ترغب ان تعيش فيها اذا تعد وجهة لمختلف الطلاب الدوليين حول العالم.

فرانكفورت

فرانكفورت ليست فقط واحدة من افضل المدن الألمانية انما هي واحدة من افضل المدن العالم كما انها تعرف بانها المدينة الصناعية، كما ان المدينة هذه بحر بفرص العمل والجامعات ايضا التي تجذب الطلاب الدوليين للدراسة فيها، ومن هذه الجامعات يوجد جامعة فرانكفورت للعلوم التطبيقية وجامعة يوهان فولفغانغ فون غوته وغيرها.

آخن

انها واحدة من اجمل المدن الطلابية في المانيا وهي مدينة صغيرة تقع في شمال الراين ويستفاليا، وهي متقدمة تكنولوجياً بشكل كبير وايضا تمتلك الطابع التقليدي الكلاسيكي وهذا ما يجعلها محطة جذب للطلاب الدوليين ناهيك عن احتوائها على احدى اشهر الجامعات التي تشتهر بجودة التعليم مثل آخن للعلوم التطبيقية.

هامبورغ

ان هذه المدينة هي ثاني اكبر مدينة في المانيا من ناحية المساحة كما انها محطة جذب للطلاب لأنها تؤمن حياة نابضة بالحيوية وفريدة للطلاب، ما يميز هذه المدينة غناها بالموانئ والمؤسسات التعليمية الأكاديمية التي تتميز بجودة التعليم فيها ان هيك عن جودة المعيشة العالية.

من اهم الجامعات الموجودة فيها هي جامعة هامبورغ جامعة هامبورغ العلوم التطبيقية وجامعة هامبورغ للتكنولوجيا.

كولن

تقدم لك هذه المدينة مجتمع للطلاب نابض بالحياة والحيوية كونها مدينة متعددة الثقافات وتحتوي عدد كبير جدا من المعارض والمتاحف كما انها تحتوي واحدة من اشهر الجامعات في العالم وهي جامعة كولن ثاني اقدم جامعة في المانيا.

دريسدن

صندوق جواهر المانيا هذا هو اسم المدينة التي نتحدث عنها الآن كونها اجمل مدينة ألمانية وواحدة من اكبر المعالم السياحية في المانيا، كما انها محطة جذب للطلاب الدوليين من مختلف انحاء العالم كونها تعتبر مركز ثقافي ايضا لألمانيا وتحتوي هذه المدينة على عدد كبير من الجامعات القوية والعريقة مثل جامعة دريسدن التقنية وغيرها.

بون

تعتبر هذه المدينة القديمة احد افضل اماكن للفعاليات الألمانية كما انها الموطن الاصلي للموسيقي الشهير بيتهوفن , كما ان بون تعتبر محطة جذب لطلاب الدوليين لاحتوائها على مجموعه من الجامعات التي تتميز بجودة تعليمها مثل جامعة بون وغيرها.

على اي حال هذه كانت قائمة بأفضل المدن الألمانية للدراسة مع العلم انه يوجد المزيد من المدن الاخرى ولكن اختصرنا بذكر الافضل.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أفضل الجامعات الألمانية للدراسة لعام 2022

طرق الهجرة إلى ألمانيا 2022

أنواع التأشيرات للسفر إلى ألمانيا

شروط الهجرة وأنواع الإقامة في ألمانيا

أسهل طرق الهجرة إلى السويد 2022

أحدث أقدم