شرح موقع Textbroker للربح من كتابة المقالات والترجمة

هل تبحث عن منصةٍ موثوقة لغرض خدماتك او مهاراتِكَ في الكتابة والترجمة وتُتيحُ لكَ الفرصةَ لكسب المال؟. إذا كان جوابك بنعم، فإن موقع Textbroker هو خيارك الأفضل.

Textbroker هي منصة عالمية تربط بين الكتاب المستقلين والشركات أو المواقع التي تبحث عن محتوى إبداعي، حيث توفر المنصة فرص للكتابة في مختلف المجالات، من المقالات الإخبارية إلى المدونات الشخصية إلى الكتب الإلكترونية.

شرح موقع Textbroker للربح من كتابة المحتوى والترجمة

في ظل الثورة التقنية الواسعة التي نشهدها في عصرنا التكنولوجي لم يعد الانترنت مكاناً للتسلية والتصفح في أوقات الفراغ حيث تحول إلى مكان اخر للعمل وللربح أيضاً فاليوم يوجد العديد من المجالات المتوفرة على الانترنت التي يمكن للمستخدم العمل بها والربح منها ولكن بالطبع بعد امتلاك الخبرة والمهارة المناسبة.

كانت الكتابة ضمن أفضل المجالات للعمل والربح من الانترنت حيث أنها لا تحتاج الى الكثير من الخبرة والمهارة والموضوع لا يتطلب من المستخدم سوى الالتزام ببعض القواعد والشروط لنشر المقالات على الانترنت، كان العمل في الكتابة محصوراً في المواقع والمدونات الالكترونية ولكن مع التطور الواسع الذي نشهده أصبح من الممكن العمل والربح من الكتابة من دون امتلاك موقع او مدونة الكترونية للنشر عليها.

في الفترة الأخيرة ظهرت بعض الموقع التي مكنت المستخدمين من نشر مقالاتهم فيها مقابل الاشتراك في الأرباح المالية التي يحصل عليها الكاتب المستقل حيث يأخذ الموقع عمولة مالية صغيرة مقابل نشر المقال وكان موقع Textbroker من ضمن المواقع التي تقدم هذه الخدمات للمستخدمين، وسنقدم إليكم في محتوانا اليوم تفاصيل كاملة حول هذا الموقع.

شرح موقع Textbroker أفضل منصة للربح من كتابة المقالات والترجمة

هو من أفضل المواقع في العالم التي تقدم خدمات خاصة في كتابة المحتوى والترجمة وإن دور الموقع يكون عبارة عن وسيط بين المستخدمين الذين يعملون في احدى المجالات السابقة وبين العملاء الباحثين عن أحد يقدم إليهم خدمات مدفوعة مقابل الكتابة او الترجمة.

يلعب الموقع دوراً هاماً كرابط أساسي بين المستخدمين الباحثين عن فرص عمل في الكتابة وبين الأشخاص الباحثين عن كتاب مبدعين ومحترفين في هذا المجال.

كما أن الموقع ساعد الكُتاب في مشاركة مقالاتهم والترويج عنها سواء كانت مكتوبة باللغة العربية او بلغات اجنبية أخرى ومن كافة المستويات.

يقدم الموقع حرية الاختيار بالنسبة للأشخاص الباحثين عن كتاب محتوى بحيث يتناسب مع الاهتمام الذي يسعون اليه والمهارة التي يطلبونها.

يُمنح الكاتب ايضاً تعويض مالي عن كل مقالة يقوم بكتابتها ويقبلها العميل.

إن الموقع يضمن للمستخدمين دفع كافة مستحقات الكتاب بشكل فعال وسريع وامن حتى حيث يتم الدفع اما من خلال الحسابات البنكية أو عبر باي بال لذلك يعتبر من أفضل المواقع الجذابة التي تساعد المستخدمين على تحقيق دخل إضافي.

طرق الربح من موقع Textbroker

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للربح من موقع Textbroker وسنقدم اليكم في هذه الفقرة طرق الربح من الموقع كاملة حيث تتمثل على النحو الاتي:

  • يمكنك الربح من الموقع من خلال امتلاك مهارة في كتابة المحتوى، وعملية اختيار الكتاب في الموقع تتم بعد ترشيحهم وفقاً للتقييم الذي حصلوا عليه من المنصة بعد قيامهم بتنفيذ طلبات التحرير التي طلبتها منهم المنصة.
  • ذكرنا في الأعلى بأن الموقع يوفر نظام تقييم وهو عبارة عن نظام يقوم بمنح الأعضاء تقييم يتراوح بين نجمة وخمس نجوم وبناء عليه يتم تسجيل الكتاب في الموقع، وبعدها يمكن للكاتب الربح من الموقع بعد أن يتفاوض مع العميل الباحث عن خدمة مدفوعة في مجال كتابة المحتوى وستتم عملية الدفع بعد الاتفاق على الموضوع بشكل كامل.
  • وبعد الانتهاء من كتابة المحتوى يتم تسليم العميل المحتوى وفقاً للمعايير التي تم الاتفاق عليها ومن الممكن أن يقبل العميل المحتوى المكتوب او يقوم بتقديم طلب ليتم مراجعة المحتوى وفقاً للرؤية التي يراها مناسبة.

مميزات العمل على موقع textbroker:

إن العمل على موقع textbroker يمنح الكاتب العديد من الميزات التي يمكن تصنيفها على النحو الاتي:

  • يأتي الموقع بواجهة استخدام سلسلة وبسيطة تساعد الكاتب في التفاعل والعمل بسرعة وبفعالية عالية.
  • بفضل واجهة الموقع البسيطة يمكن للكاتب التسجيل فيه بسهولة وسرعة ليحصل على العديد من المشاريع الكتابية.
  • يمتلك الموقع شعبية واسعة ويجذب نسبة كبيرة من العملاء للحصول على الخدمات الكتابية مع محتوى عالي مميز.
  • يساعد الموقع الكاتب في تحقيق أرباح جيدة من كتابة المقالات ومن الممكن ان تصل الأرباح الى 100 دولار مقابل كتابة مقالة واحدة.
  • يوفر الموقع العديد من الطرق لإيداع الأموال في حساب الكاتب.
  • إن التسجيل الذي يقدمه الموقع مجاني بالكامل لجذب أكبر عدد من الكتاب المحترفين.
  • يتمتع الموقع بموثوقية ومصداقية عالية لتعزيز ثقة الكتاب فيما بينهم.
  • من ميزات الموقع الرائعة مساعدة الكاتب على الربح مهما كان مستواه وخبراته في مجال كتابة المحتوى.

كيف التسجيل في Textbroker؟

بعد أن قدمنا اليكم اهم التفاصيل حول موقع textbroker سنقدم اليكم في هذه الفقرة طريقة التسجيل الصحيحة حيث تتمثل على النحو الاَتي:

  • في البداية يجب عليك التوجه الى موقع Textbroker ويمكنك ذلك مباشرةً من هنا.
  • بعد الدخول الى الموقع قم بالضغط على كلمة "انا اكتب المحتوى" التي ستجدها في واجهة الموقع وستجدها في القائمة الموجود في الأعلى.
  • سينتقل بك الموقع الى صفحة تسجيل الكتاب قم بالضغط على خيار تسجيل كاتب مجاناً.
  • سيطلب منك الموقع كتابة بعض البيانات الشخصية حولك والتي تتمثل في البريد الالكتروني وكلمة المرور وبعض المعلومات الأخرى.
  • يجب عليك الانتباه لضرورة أن يكون عمرك يزيد عن 18 عاماً وسيطلب منك بعض الوثائق فيما بعد لإثبات ذلك.
  • في الخطوة التالية يجب عليك اختيار وسيلة سحب الأرباح ومن الأفضل اختيار بايونير وإذا واجهت أي مشكلة قم بتشغيل vpn.
  • في أسفل الصفحة ستجد بعض المعلومات حول الموقع وذلك إذا كنت ترغب بالتعرف على أي تفاصيل إضافية.

كيفية الربح من موقع Textbroker

يوفر موقع Textbroker فرص ربح مميزة حيث يمكنك ذلك إما من خلال كتابة المقالات باللغة العربية او بلغات اجنبية أخرى وللحصول على استفادة جيدة من الموقع قم بأتباع الخطوات الاتية:

  • في البداية يجب عليك التسجيل في الموقع بصفة كاتب حر ولا تنسى كتابة المعلومات المهنية والشخصية حولك.
  • يجب تقديم عينة من المقالات التي تقوم بكتابتها بصفتك كاتب لمعرفة اسلوبك ومهارتك في الكتابة حيث سيتم مراجعة كتابتك من قبل فريق الموقع ليقوم بتصنيفها فيما بعد من نجمة الى 5 نجوم.
  • من المهم ايضاً تحديد الأقسام التي تستهوي اهتمامك في الكتابة والتي تتناسب مع مهاراتك ايضاً.
  • في حال الموافقة عليك ككاتب في الموقع يجب كتابة المحتوى وفقاً للتعليمات التي يطلبها العميل منك ومن المهم ان يكون المحتوى خالي تماماً من الأخطاء النحوية او الاملائية.
  • يجب تنفيذ التعديلات في حال طلبها منك العميل ويجب ان تتم خلال 24 ساعة.
  • بعد قبول المحتوى من قبل العميل سيتم تسليمك المبلغ المتفق عليه ويمكنك سحب الأرباح من خلال طرق السحب التي يوفرها الموقع والتي تحدثنا عنها في الأعلى.

هل موقع Textbroker نصاب؟

لا، موقع Textbrokeri هو موقع موثوق ومرخص عالمياً تأسس عام 2005 ويهدف إلى الربط بين الكتاب المستقلين والشركات التي تبحث عن محتوى مكتوب، ولديه الآن أكثر من 500 ألف كاتب ومترجم مسجل من جميع أنحاء العالم.

الخاتمة

هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى شرح كامل حول موقع Textbroker مع تقديم تفاصيل حول الربح والترجمة حيث إذا كنت ترغب بالعمل في مجال الكتابة او الترجمة وتبحث عن مواقع تقدم فرص في هذا المجال لا تترد في تجربة الموقع الذي تحدثنا عنه في الأعلى، نتمنى أن يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

وظائف أمازون من المنزل

كيفية عمل مواقع PTC وطرق الربح منها

كيف تكون موظف عن بعد؟

11 طريقة لربح المال من التصوير الفوتوغرافي