كيف أصبح مشهور في اليوتيوب بـ 12 استراتيجية بسيطة

كيف أصبح مشهور في اليوتيوب؟ يحلم الكثير بتحقيق الشهرة على منصة يوتيوب، من خلال إنشاء قنواتهم الخاصة ومشاركة محتوى فريد يجذب انتباه الجماهير، خصوصاً أن منصة YouTube هي المنصة الأولى عالمياً في نشر المحتوى المرئي خلال العقدين الماضيين، حيث تفتخر المنصة بكونها موطن لأكثر من 6 مليار مستخدم من مختلف أنحاء العالم. لكن رحلة النجومية على منصة اليوتيوب ليست سهلة، فهي تتطلب بذل الكثير من الجهد والصبر والمثابرة.

في موضوع مقالنا اليوم سنستكشف معاً كيف تبدأ قناتك وتصير مشهور باليوتيوب. سنقدم لك مجموعة نصائح واستراتيجيات فعّالة يمكن أن تساعدك في بناء جمهور واسع وتحقيق الشهرة على هذه المنصة. سواء كنت ترغب في مشاركة مواهبك الفنية أو معرفة فنون التسويق عبر الفيديوهات أو حتى كان هدفك مادي لتحقيق الأرباح، فإن هذا الدليل سيكون إرشاداً قيّما لك.

كيف تصبح مشهور في اليوتيوب بـ 12 استراتيجية بسيطة
كيف تصبح مشهور في اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي وهو خاص في عرض المحتوى المرئي على الانترنت من فيديوهات وقصص قصيرة وما الى ذلك، وأصبح يوجد الكثير من اليوتيوبرز على اليوتيوب وهم مختصين في صناعة المحتوى ونشره بهدف العمل والربح من اليوتيوب.

إن البعض من الأشخاص يرغب بالدخول في هذا المجال ويطمح للوصول الى الشهرة على اليوتيوب او هو يعمل بالأصل على اليوتيوب في صناعة المحتوى لكنه عاجز عن تحقيق الشهرة المطلوبة على اليوتيوب لذلك تجد الكثير من الأشخاص يطرحون العديد من الأسئلة حول الطريقة التي تساعدهم ليصبحوا مشهورين على اليوتيوب لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم إجابة كاملة حول هذا الموضوع.

كيف تصبح مشهور في اليوتيوب؟

حقيقةً يوجد العديد من الطرق التي قد تساعدك للوصول الى الشهرة على اليوتيوب وسنقدم إليكم في هذه الفقرة 12 استراتيجية بسيطة تساعدك لكي تصبح مشهوراً في اليوتيوب. تتمثل هذه الاستراتيجيات على النحو الاتي:

1. كن على صلة بالأحداث الجارية

من الأمور المهمة التي تساعدك في الوصول إلى النجاح على اليوتيوب وجعل قناتك ترند بشكل مستمر هي متابعة الاخبار الرائجة بشكل مكثف فمن المهم أن تبحث يومياً عن الأشياء التي تجذب انتباه الجمهور والتي تتمثل في الاخبار الرائجة او المواضيع الثقافية التي تهم الفئة الكبرى من المجتمع او أي شيئ قد يبحث عنه الجمهور على الانترنت بشكل كبير، في الواقع هي فرصة ذهبية تساعدك في اكتساب الشهرة على اليوتيوب.

ايضاً يجب عليك الاهتمام بالموضوع الذي تتحدث عنه في الفيديو وابتعد تماماً عن فكرة الحديث عن مواضيع أخرى جانبية اثناء الفيديو فهي تنفر المشاهد وتبعده عن مشاهدة محتوى قناتك على اليوتيوب المتكون من فيديوهات متنوعة أخرى، الخلاصة حول هذه الفكرة هي أن تبقى مستعداً لصناعة الفيديوهات حول المواضيع العاجلة فهي ستساعدك فعلاً في أن تصبح مشهوراً على يوتيوب.

2. صناعة فيديوهات التعليق أو المحاكاة الساخرة

هي من الطرق الشهيرة والمنتشرة بشكل واسع على اليوتيوب والتي يستخدمها عدد كبير من المبتدئين في صناعة المحتوى على اليوتيوب، تُستخدم هذه الطريقة من خلال استخدام أحد الفيديوهات الشهيرة المنتشرة على اليوتيوب وقم بإضافة رد عليها من خلال وضع بعض التعليقات المضحكة او عبر استخدام المحاكاة الساخرة، إن هذا النوع من الطرق يكُسب فيديوهاتك شهرة كبيرة على يوتيوب وأنت لم تقوم ببذل الكثير من الجهد لقاء هذه الشهرة بل ستكون استخدمت نجاح الفيديو الشهير السابق في تكوين شهرتك المستقبلية.

إضافة الى صناع الفيديو الأصلي يحبون هذا النوع من الفيديوهات الذين يردون بطريقة كوميدية على فيديوهاتهم فهي تكسبهم شهرة إضافية حتى، أي أن الفائدة في هذه الحالة متبادلة وفي حال استخدمت الطريقة التي نتحدث عنها من الأفضل وضع بعض الوسوم على الفيديو لتكتسب فيديوهاتك المزيد من الشهرة في حال مشاركتها على الانترنت.

3. التعاون مع مشاهير اليوتيوب

إن التعاون مع أحد المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام أو على اليوتيوب بشكل خاص يؤهلك لتكتسب شعبية وشهرة كبيرة خلال فترة قصيرة على يوتيوب، يمكنك ذلك إما من خلال مقابلة المشاهير بلقاء شخصي واخبارهم بفكرة انشاء فيديو مشترك او من خلال التواصل معهم على الانترنت عبر الفيس بوك او تويتر او بأي طريقة أخرى تساعدك في التحدث معهم.

ولكن قبل التواصل مع الشخص الذي تريد التعاون معه لأنشاء فيديو مشترك، يوجد بعض الأمور الضرورية التي يجب عليك القيام بها مثل ضرورة تجهيز فكرة مميزة فريدة من نوعها لا يمكن رفضها لأن الأفكار المغرية أمام صاحب الشهرة تدفعه للعمل والتعاون معك بالتأكيد وحاول أن تختار شخصية مشهورة تقدم محتوى قريب من المحتوى الذي تعمل على صناعته لمشاركة المعلومات والمنفعة مع الاخرين وبحيث ينال الفيديو اعجاب كل من يشاهده.

اقرأ أيضاً: موقع لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

4. أضف المحتوى الجديد بدون تقصير

إن صناعة الفيديوهات على اليوتيوب تحتاج للكثير من العمل فمن المهم تقديم محتوى فريد ومميز وخلال وقت قصير وبشكل مستمر لأن المحتوى الأصلي يبني علاقة وثيقة مع المشاهدين وستستطيع شد انتباه الاخرين اليك بكل تأكيد، حتى لو كانت الشهرة قليلة في البداية فلا تقلق حول ذلك حيث بعد مرور فترة من الزمن ستستطيع بناء قاعدة كبيرة من المتابعين فقط يجب عليك امتلاك الشغف في صناعة الفيديوهات وشاركها بكل حماسية على اليوتيوب فمن المتوقع جداً أن تصل لنهاية مميزة وستمتلك الملايين من المشاهدات.

5. اجعل شكل قناتك مثيرًا للإعجاب

يلعب شكل القناة دوراً هاماً في جذب المستخدمين اليها لذلك يجب عليك العمل جدياً على انشاء وسوم مميزة خاصة بالقناة ومثيرة للاهتمام في ذات الوقت ولا تنسى كذلك استخدام اسم جذاب للقناة ويثير الاهتمام ايضاً، حاول أن تضع وصف مختصر وتفصيلي حول القناة لتمنح المتابعين لمحة سريعة عن نوع المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

من الأمور التي تساعدك في جذب المشاهدين الى القناة هي استخدام صورة خلفية مميزة ومن المهم أن تكون الصورة حديثة وتناسب الوقت الحالي وحاول تحديث معلومات القناة في كل عملية نشر للفيديوهات ولا تترك القناة متوقفة ابداً، في حال كان يوجد لديك موقع الكتروني على الانترنت فمن الأفضل أن تقوم بإضافة رابط الموقع في أسفل الفيديو للتعبير عن نفسك.

6. إضافة الكلمات الدلالية والوسوم للفيديوهات

ذكرنا قبل قليل بأنه من الضروري جداً إضافة الوسوم الى الفيديوهات التي تقوم بنشرها على اليوتيوب فمن دون استخدام الوسوم الصحيحة الخاصة بقناتك لن يتعرف المشاهدين على قناتك ولن يتابعوا الفيديوهات التي تقوم بنشرها وإن هذا الشيء سيضر بشعبيتك وشهرتك بالتأكيد لذلك من المهم أن تعمل على اختيار وسوم محددة مميزة للفيديو وابتعد تماماً عن استخدام الوسوم التي يستخدمها الجميع على اليوتيوب حيث ستعرض محتوى قناتك للدفن بين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات على اليوتيوب.

ومن الضروري ايضاً استخدام الكلمات المفتاحية في نشر الفيديو على اليوتيوب وابتعد عن استخدام الكلمات الدلالية الرائجة والتي لا تتعلق بمحتوى الفيديو الخاص بك فهذا يُعتبر خداع للمشاهدين وفي هذه الطريقة لن تكتسب شعبية نهائياً بل ربما سينقلب الأمر عليك وستكسب أعداء بدلاً من المحبين ولم تجد أحداً مهتماً بالفيديوهات التي تقوم بمشاركتها على يوتيوب.

اقرأ أيضاً: كلمات دلالية لجلب المشاهدين على اليوتيوب

7. ترويج فيديوهاتك بين معارفك وأصدقائك

من النقاط الهامة التي يجب عليك تنفيذها هي مشاركة الفيديو مع المعارف والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً وعلى الانترنت بشكل عام للوصول الى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين، ابتعد عن مشاركة الفيديو مع الأشخاص الذين لا تمتلك معهم علاقة قوية لأن هذا الموضوع سيكون عامل سلبي بالنسبة اليك واكتفي بالأصدقاء والمعارف فقط.

وتذكر دائماً بأن المشاهدات لن تكسبها في ليلة واحدة لذلك يجب عليك أن تتحلى بالصبر ودع المشاهدات تأتي الى الفيديو تلقائياً وإذا كان محتوى القناة مميزة فكن واثقاً بأن النجاح حليفك وستصبح واحد من مشاهير اليوتيوب بالتأكيد.

استغل مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة في نشر فيديوهاتك مثل الفيس بوك ومنصة اكس والتيك توك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، وتذكر دائماً أن تبتعد عن فكرة مشاركة فيديوهاتك مع الأشخاص الذين لا تمتلك معهم علاقة معرفة قريبة.

كيف أصير مشهور في ال YouTube؟

8. قم بإضافة فيديوهات جديدة مرة أسبوعيًا على الأقل

لزيادة اعداد المشتركين والمشاهدين لديك في القناة سيتعين عليك نشر الفيديوهات بشكل مستمر وعلى مدار الأسبوع ومن الأفضل أن تتقيد في جدول ثابت لنشر الفيديوهات على القناة حيث سيكون لدى المستخدم موعد محدد معروف بالنسبة اليه لنشر الفيديوهات.

أيضاً يجب عليك الاهتمام في صنع فيديوهات عالية الجودة ومميزة جداً، في الفترة التي تقضيها في صنع الفيديوهات وبيم الفيديو والاخر لا تنسى التفاعل مع المتابعين في القناة من خلال الإجابة عن اسئلتهم واستفساراتهم بينما تقوم في تجهيز الفيديو الجديد الى أن يصبح الفيديو جاهزاً للنشر.

9. قدم شيئًا مميزاً لمتابعيك

بمشاهدة فيديوهات المشاهير المنتشرة على اليوتيوب ستجدهم يقدمون فيديوهات تحتوي على محتوى مفيد مميز وفريد من نوعها حيث تجد البعض يقدم أفكار ونصائح حول عملٍ ما، إذا كان يوجد لديك خبرة في مجالٍ فأنت في المكان المناسب حيث يمكنك البدء في إطلاق العنان لأفكارك وتبدأ في صنع الفيديوهات.

حاول أن تقوم بتقديم نصائح في مجال خبرتك وابتعد عن نشر الأفكار المغلوطة فهي ستؤدي لدفن شعبيتك بالتأكيد وفي نهاية كل فيديو قم بعرض ارائك كاملةً حول المواضيع التي تطرحها.

إن الشيء العظيم الذي تقدمه يعتمد كلياً على نوع المحتوى الذي ترغب في تقديمه سواء كان علمي او مهني او كوميدي فالمطلوب منك هو تقديم شيء عظيم للمتابعين.

اقرأ أيضاً: قوانين اليوتيوب الجديدة وحل تفادي القوانين

10. تحدث مع المشتركين على القناة

من المهم جداً أن تتفاعل مع المشتركين في القناة من خلال الإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم في حال وجودها حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الوسائل لتكوين صداقات مع المشتركين في القناة ومتابعين فيديوهاتك وإن هذا الموضوع سيخلق اليك شعبية واسعة.

إذا كانت احدى التعليقات تثني في جهودك المبذولة فلا تتوانى ابداً في الرد عليها بالشكر وإذا كان المستخدم يطلب نصيحتك بخصوص شيء ما فلا تتردد ابداً في تقديم المساعدة اليه وحاول أن تكون ودودواً في الإجابة عن أسئلة الاخرين وابتعد عن فكرة تجاهلها تماماً.

إذا أرسل اليك بعض المشتركين طلبات صداقة على مواقع التواصل الاجتماعي قم بقبولها فإن هذا الشيء سيترك طابع اجابي لدى جمهورك من جهة التعامل معهم وحاول أن تنشئ حسابات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لتغطيها بالكامل ولتتواصل مع جمهورك بأحسن ما يمكن.

11. تحدث بصوت واضح وتواصل بصريًا مع المشاهدين

في بعض الأحيان قد تنشر فيديوهات تتحدث مع المشاهدين مباشرةً لذلك يجب عليك العمل على التواصل بصرياً مع المتابعين عبر النظر الى الكاميرا مباشرةً ومن المهم جداً التحدث بصوت واضح ومفهوم مع لفظ الكلمات بالشكل الصحيح، وأيضاً يجب عليك انتاج فيديوهات عالية الجودة فهي تساعد في عملية التواصل مع المستخدمين حيث في حال كان الإنتاج سيئ سيدفع المستخدم للخروج من الفيديو والبحث عن فيديوهات أخرى تساعده فيما يبحث عنه.

12. شاهد القنوات الخاصة بالمشاهير الاخرين

أنت تريد الوصول الى الشهرة على اليوتيوب وإن هذه المرتبة تحتاج الى العمل حقاً وذكرنا في الأعلى بعض النقاط التي تساعدك في الوصول الى الشهرة على يوتيوب، بصفتك كمبتدئ في صنع المحتوى على اليوتيوب وترغب بالوصول الى الشهرة فسيتعين عليك تعلم طريقة الوصول الى الشهرة ليصبح حالك كحال المشاهير الموجودين اليوم على يوتيوب.

من أفضل الطرق لتعلم طريق الوصول الى الشهرة هي من خلال مشاهير اليوتيوب حيث إذا اطلعت على قنوات الاخرين ستتعلم منهم طريقة التقديم والعرض والشرح وستكتسب خبرة في طريقة التوضيح والحديث عن كيفية طرح المحتوى والمواضيع بشكل سلس، إذا كان محتوى القناة التي تشاهدها مرتبطة تقريباً بمحتوى قناتك يمكنك التواصل مع صاحب القناة الأخرى لمشاركة فيديوهاته ضمن قناتك وإن هذا الموضوع سيكسبك شهرة وستزيد من نسبة التفاعلات على القناة.

الخلاصة

خلاصة مقالنا أعزائي إن الوصول الى مرتبة الشهرة على اليوتيوب تحتاج الى العمل المستمر وبجد لاكتساب مشتركين ومشاهدات بشكل كبير وإذا كنت ترغب في ذلك حقاً فيمكنك القيام بما تريد من خلال اتباع النصائح التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى أن يكون المقال مفيداً أملين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة: