أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور (13 فكرة مربحة بشكل مجهول)

يرغب الكثير من الأشخاص بإنشاء قناة اليوتيوب ونشر مقاطع الفيديو وإن يصبحوا أصحاب محتوى ومشاهير على اليوتيوب لكسب الكثير من المال، ولكن المشكلة أن هنالك الكثير من الأشخاص لديهم الموهبة التي تحقق لهم ما يطمحون إليه ولكن هم خجولين من الكاميرا، لذلك يفكرون فيما إذا كان بإمكانهم إنشاء قناة يوتيوب بفكرة ناجحة بدون إظهار الوجه.

لا تقلق عزيزي القارئ، هنالك مجموعة من الأفكار الرائعة والناجحة لقنوات مجهولة الهوية، والشيء المميز في هذه الأفكار أنها لا تتطلب منك معدات كثيرة، فقط أنت بحاجة إلى محتوى مرئي لإنشاء مقاطع الفيديو، كما أنك مرتاح من متاعب الاستعداد وتجهيز نفسك أمام الكاميرا، لذلك تابعوا معنا لنتعرف ما هي الأفكار التي يمكنك استخدامها لإنشاء قناتك على اليوتيوب بدون الظهور بنفسك.

أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور (13 فكرة مربحة بشكل مجهول)
أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور

أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور، هو ما سنعرضه لكم اليوم في هذا المقال، حيث يعد اليوتيوب أحد أكثر المنصات الرائعة والمتوفرة على شبكة الإنترنت لنشر الفيديوهات والتي تصل إلى ملايين المشاهدات والذي يحقق من خلالها صناع المحتوى آلاف الدولارات شهرياً عن طريق إنشاء المحتوى.

لذلك عزيزي الزائر إذا كنت ترغب في العمل وإنشاء قناة على اليوتيوب ويتوفر لديك المال الكافي من أجل إقتناء بعض المعدات اللازمة لتصوير المحتوى بدون ظهور وجهك أمام الكاميرا, نحن من خلال هذا الموضوع عبر موقع تقني دوت كوم سنقدم لك مجموعة من الفرص التي يمكن أن تظهر فيها مواهبك وابداعاتك وتنشر خبراتك وتستثمرها في العمل على اليوتيوب وبدون ظهور. تابع معنا مقال اليوم وتعرف أكثر على أهم أفكار قنوات اليوتيوب للمبتدئين بدون الظهور بنفسك أمام الكاميرا.

أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور

كما وعدناكم اعزائي الزوار في مقدمة المقال أننا سنعرض عليكم مجموعة من الأفكار من أجل إنشاء قناة يوتيوب ناجحة تضمن الوصول إلى ملايين المشاهدات مع عدم ظهور الوجه أمام الكاميرا للبنات والشباب، وهي كالتالي:

1. فكرة إنشاء قناة تقييم ومراجعة المنتجات

تعتبر هذه الفكرة أحد أكثر الأفكار المميزة من أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون أن يتعرفوا على محتويات علب المنتج قبل شرائه.

فكرة القيام بعرض المنتجات هي فكرة لا تحتاج إلى عرض الوجه، وإنما يذهب التركيز إلى العرض على المنتجات، وهي فكرة مثالية تستطيع استغلالها لكسب المال وزيادة المشتركين على قناتك فهناك الكثير من القنوات مثل قناة "جيمر سناك" لمراجعة الألعاب بدون ظهور الوجه، حيث استطاعت أن تحقق أرقاماَ رائعة في أعداد المشاهدة والتي وصلت اليوم إلى ما يقارب 2 مليون مشترك على القناة.

2. فكرة بودكاست مع إرفاقها بصورة ثابتة

تعد هذه أحد أكثر أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور فعالية وروعة ، فأنت تستطيع عمل فيديو على اليوتيوب دون الحاجة إلى ظهور الوجه أمام الكاميرا.

كل ما تحتاج إليه هو تقديم محتوى صوتي لائق، يمكن الأشخاص الاستماع إليه في أي وقت سواء في السيارة أو ممارسة الأنشطة المختلفة.

كل ما عليك هو عمل فيديو صوتي تستطيع من خلاله جذب الجمهور والحرص على البحث عن مقاطع الفيديو الخاصة بك والاستماع إليها.

لكن احرص عند تبني هذه الفكرة على أن تختار صورة ثابتة لها لها علاقة بالموضوع الذي اخترته، كما بإمكانك أن تضيف صوراً متحركة أو رسوماً بيانية في حال دعت الحاجة لذلك.

3. فكرة إنشاء قناة تعليمية

تعتبر هذه الفكرة إحدى أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور مناسبة للأشخاص الذين يميلون إلى حب إعطاء الدروس التعليمية دون ظهور الوجه أمام الكاميرا.

حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى شبكة الإنترنت عند التعرض لأي مشكلة أثناء الدراسة من أجل المساعدة وتحقيق الفائدة ولذلك فإن القناة التي تقدم محتوى تعليمي جيد ومميز، تصل إلى آلاف الاشتراكات و المشاهدات.

وذلك من خلال الدروس التعليمية التي تقدمها على القناة مثل دروس:

  • البرمجة.
  • دروس الطبخ
  • التسويق.
  • الصحة.
  • المونتاج.
  • التصوير.
  • الرسم.
  • دروس فن الأظافر
  • العلوم.
  • التاريخ.
  • تطوير مواقع الويب وشرحها.
  • كيفية صناعة الإكسسورات، وغيرها من الدروس التعليمية المتنوعة في مجالات مختلفة.

4. فكرة قناة يوتيوب خاصة بالطبخ

حيث أن هناك الكثير من القنوات المشهورة والناجحة الخاصة بذلك، لذلك تعتبر من أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور التي تفسح المجال لإنشاء قناة يذهب التركيز فيها على كيفية تحضير الطعام ومكوناته، فتظهر اليدين فقط أمام الكاميرا.

كما أنك تستطيع أن ترفق محتوى صوتي أو أن تكتفي بالكتابة فقط، كما أنك تستطيع العمل في عدة مجالات مثل التخصص في عمل الحلويات أو الأطعمة وكذلك تخصص تزيين الأطعمة التي وصل عدد متابعيها والمشتركين فيها إلى أكثر من تسعة ملايين مشترك وطبعاَ دون ظهور الوجه أمام الكاميرا.

ولا تنسى عزيزي المهتم أن تضيف لمساتك الإبداعية ضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك وإضافة صورة جذابة لها، حيث أنها تجعل فيديوهاتك أكثر قرباً ومتعة إلى المشاهد.

5. مقاطع فيديو للاسترخاء والتأمل

حيث أن هذا النوع من مقاطع الفيديو ينال إعجاب الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالحاجة للاسترخاء والتأمل في بعض الأوقات.

لذلك تعد فكرة إنشاء مقاطع فيديو خاصة بذلك من أفكار يوتيوب بدون ظهور الوجه أو حتى الصوت.

6. مقاطع فيديو بفاصل زمني

يعتبر تصوير هذا النوع من أنواع الفيديو من أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الأكثر روعة ومتعة والتي تضفي على قلب المشاهد الاستمتاع برؤيتها.

حيث تعمل هذه التقنية على عرض مشهد سريع لأشياء تحدث خلال فترات زمنية طويلة، ومثالاً على ذلك عرض مراحل نمو النباتات والأزهار، وعرض شروق الشمس وغروبها أو تصوير كيفية تحرك المجرات في أثناء الليل.

7. قناة تحفيز

تعتبر فكرة إنشاء قناة خاصة بإلقاء الخطابات التحفيزية للشخصيات المؤثرة في المجتمع من أفضل أفكار يوتيوب بدون ظهور الوجه.

حيث لاقى هذا النوع من القنوات سواء الغربية أو العربية نجاحاً كبيراً منذ بداية ظهورها، نظراً لما تقدمه من مساعدة على تحسين وتطوير الذات والاطلاع على سر النجاح في الحياة, هذا بالإضافة إلى القيم التي تضيفها للمشاهدين عند نشر مقاطع الفيديو هذه.

قد يهمك: قوانين اليوتيوب الجديدة وحل تفادي القوانين

    8. قناة خاصة بالألعاب الفيديو

    تعتبر ألعاب الفيديو أحد أكثر أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الرائعة من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب خاصة بك حيث استطاعت مثل هذه القنوات الوصول إلى ملايين المشاهدات والمتابعين وبدون أي ظهور للوجه، وإنما تعتمد فقط على عرض لقطات أثناء اللعب إضافة إلى التعليق على طريقة اللعب.

    فإذا كنت تمتلك هذه المهارة يمكنك البدء بمشروعك في إنشاء قناة على اليوتيوب وإظهار مهاراتك فيها.

    9. قناة خاصة بالتصوير وتحرير الصور

    تعتبر فكرة إنشاء قناة خاصة بالتصوير الفوتوغرافي وتحرير الفيديوهات والصور من أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه، حيث لا تتطلب منك سوى أن تكون من الأشخاص الموهوبين والمهتمين بهذا المجال.

    وبذلك تستطيع من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب أن تعرض مقاطع فيديو خاصة بتصوير اتك، والعمل على توضيح آلية التحرير عن طريق استخدام البرامج المختلفة.

    10. إنشاء قناة يوتيوب خاصة بالسفر

    تعد فكرة إنشاء قناة خاصة بالسفر أحد أكثر أفكار قنوات اليوتيوب بدون ظهور الوجه ناجحة وحصلت على ملايين المشاهدات حيث تعمل هذه الفكرة على نشر مقاطع فيديو خاصة بالسفر كأن تقوم بتصوير فيديوهاتك وأخذ لقطات صور لأماكن جميلة وجذابة ومن ثم عمل مونتاج الفيديو مع إضافة المؤثرات له ونشره على قناة اليوتيوب الخاصة بك.

    11. إنشاء قناة تاريخية

    إذا كنت من المهتمين بالأحداث التاريخية و قصص روايات الحضارات القديمة، يمكنك أن تستغل هذه الموهبة في إنشاء قناة على اليوتيوب تختص بعرض مقاطع الفيديو خاصة بذلك بدون ظهور الوجه.

    علماً أنه يمكنك الاعتماد على العديد من المصادر على شبكة الإنترنت من أجل الوصول إلى محتوى جيد ومفيد يحصل على مشاهدات عالية.

    قد يهمك: موقع لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

      12. إنشاء قناة يوتيوب باستخدام كلمة أفضل

      تعتبر طريق نشر مقاطع فيديو باستخدام كلمة أفضل، كأن تقول أفضل 5، أو أفضل 10 وما إلى ذلك من أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الرائعة والتي عليها نسبة مشاهدة عالية جداً, فقط تحتاج إلى بعض أخذ المعلومات العامة بشرط أن تكون مجانية ليس عليها حقوق ملكية ثم استخدام برنامج مونتاج لتطبيق الفيديوهات بتعليق صوتي خاص بك.

      حيث أنك تستطيع جذب المشاهدين من خلال عنوان المحتوى، مثالاً على ذلك أعلى 5 أبراج في العالم، أفضل 5 طرق للمحافظة على جسم مثالي، أو افضل 10 وظائف عالية الأجر، وغيرها الكثير من العناوين التي تجذب المشاهد.

      13. إنشاء قناة خاصة بالأخبار الرياضية

      تعتبر فكرة إنشاء قناة خاصة بالأخبار الرياضية أحد أكثر أفكار قنوات يوتيوب نجاحاً بدون ظهور الوجه، والتي تعتمد على تغطية الأخبار الرياضية ووضع تحليلات للأحداث الرياضية السابقة واللاحقة.

      فإذا كنت من المهتمين بعالم الرياضة يمكنك جذب جمهور عشاق الرياضة، والحصول على أكبر عدد من المشاهدات من خلال قناتك الرياضية بدون إظهار وجهك.

      وفي ختام الحديث عن أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور نكون قد قدمنا لكم أعزاءي الزوار العديد من الأفكار التي تساعدك في بدء مشروع إنشاء قناة يوتيوب بدون ظهور الوجه، حيث أن عدم ظهور الوجه لا يعد سبباً في عدم تحقيق حلمك وخطواتك نحو النجاح وتحقيق الأرباح منها، بل إنك تستطيع أيضاً أن تصل لذلك حتى من دون ظهور، مع أطيب التمنيات بأن نكون قد حققنا لكم الفائدة الكاملة من خلال ما عرضناه من أفكار في مقالنا هذا.

      مواضيع ذات صلة: