كيف اعرف رقم حسابي البنكي IBAN بنك دبي الإسلامي؟

كيف أعرف رقم حسابي في بنك دبي الإسلامي؟ يواجه الكثير من العملاء صعوبة في معرفة رقم حسابهم IBAN في بنك دبي الإسلامي، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن كيفية معرفة رقم حسابك البنكي في بنك دبي الإسلامي، مع التعرف على بعض المعلومات التي تفيدك بشأن رقم الحساب البنكي.

كيف اعرف رقم حسابي البنكي IBAN بنك دبي الإسلامي؟

أصبحت الحسابات البنكية من الأساسيات الضرورية في التعاملات المالية في المجتمعات العربية وخاصةً مع ظهور خاصية الدفع الالكتروني وارتباطها الوثيق بالحسابات البنكية فقد ساعدت في توفير الكثير من الوقت والجهد على العملاء، ومن المعروف بأن الحساب البنكي يتكون من معلومات العميل الشخصية وبعدها يتم إعطاء العميل رقم حساب خاص به.

فمن الضروري الاحتفاظ برقم الحساب حيث يجب إدخاله في حالة التعاملات المالية المختلفة من دفع الكتروني أحياناً او من أجل تحويل الأموال لجهةٍ ما، البعض من العملاء يفقدون رقم الحساب لأسباب متعددة، لذلك تجد البعض يسأل عن طريقة تساعده في معرفة رقم الحساب، وفي الآونة الأخيرة كانت الأسئلة موجهة حول طريقة معرفة رقم الحساب في بنك دبي الإسلامي، لذلك سنقوم اليوم بأخذكم في جولة تعريفية حول طريقة معرفة رقم حسابك الشخصي في بنك دبي الإسلامي.

كيف أعرف رقم حسابي في بنك دبي الإسلامي؟

حقيقةً يوجد عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة رقم حسابك البنكي في بنك دبي الإسلامي ولكن قبل التعرف على الطرق يوجد بعض الأمور الهامة التي يجب عليك مراعاتها.

إن أي حساب بنكي يضم رقم ايبان مكون من 24 حرف ورقم وبداخل هذا الرقم يمكنك معرفة رقم حسابك البنكي ولكن نحن سنقدم اليكم شرح كامل حول الرقم بدايةً من الخانات الأولى وصولاً الى الخانات الأخيرة والتي تتمثل على النحو الاَتي:

  • إن الخانتان الأولى والثانية من رقم الآيبان يرمزان لرمز البلاد.
  • اما الخانتان الثالثة والرابعة فهما أرقام التحقق.
  • الخانتان الخامسة والسادسة هما رمز البنك.
  • ومن الخانة 15 الى الخانة 18 ستجد رقم حسابك البنكي.
  • إن هذا التقسيم ثابت لكافة البنوك حيث يمكنك معرفة رقم حسابك البنكي سواء كانت حسابك في بنك دبي الإسلامي او في أي بنك أخر.

أين يوجد رقم الحساب على بطاقة البنك؟

من الطرق الفعالة التي تساعدك في التعرف على رقم حسابك البنكي هي من خلال بطاقة البنك حيث في الغالب يمكنك أن تجد رقم الحساب على البطاقة البنكية وخاصةً في القسم المخصص المكتوب فيه اسم العميل.

إن الكثير من البنوك لا تقوم بهذه العملية ولكن من الأفضل إليك تجربة ذلك قبل اتباع أي طريقة أخرى ولذلك في البداية قم بمراجعة البطاقة البنكية لتعرف فيما اذا كان رقم الحساب موجود على البطاقة البنكية ام لا.

كيف أعرف رقم حسابي IBAN بنك دبي الإسلامي؟

يوجد عدة طرق إضافية ايضاً تساعدك في معرفة رقم حسابك البنكي في بنك دبي وإن كل عملية لا تتطلب منك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل على النحو الاَتي:

  • من خلال الذهاب الى أقرب فرع تابع لبنك دبي الإسلامي والمتوزع في كافة انحاء الامارات تقريباً.
  • او عبر زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالبنك.
  • الاتصال بخدمة عملاء البنك وشرح المشكلة لموظف الخدمة من الطرق السريعة التي تساعدك في الحصول على رمز حسابك البنكي.
  • يوجد خدمة سريعة يقدمها البنك من خلال الواتس اب حيث يمكن للعميل التواصل معهم بسرعة وسؤال الموظف عن رقم الحساب وسيقدمه للعميل بعد التأكد من بعض المعلومات الضرورية حول الحساب البنكي.

من خلال الطرق السابقة التي تحدثنا عنها في الأعلى يمكنك معرفة رقم حسابك البنكي في بنك دبي.

كيف اعرف رقم حسابي البنكي موقع بنك دبي الإسلامي اون لاين؟

ذكرنا قبل قليل بأنه من الممكن التعرف على رقم الحساب البنكي من خلال موقع دبي الالكتروني لأن الموضوع لا يتطلب منك سوى اتباع مجموعة من الخطوات السهلة التي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية سيتعين عليك زيارة موقع بنك دبي الإسلامي الرسمي من هنا.
  • في الخطوة التالية قم بالضغط على خانة اصدار رقم الآيبان.
  • إذا كنت لا تعرف طريقة استخراج رقم الحساب من رقم الآيبان يمكنك استخدام أداة الكشف عن رقم الحساب بصيغة الآيبان.
  • قم بإدخال رقم الآيبان في الخانة التي تجدها امامك على الشاشة واضغط على زر المتابعة وسيتم اظهار رقم حسابك البنكي.
  • إن هذه الطريقة من أسهل الطرق للتعرف على رقم حسابك البنكي وان الموضوع لا يتطلب منك سوى اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى.

رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم؟

يعتبر رقم الحساب البنكي من البيانات المصرفية المهمة الخاصة بالعملاء وقد تحدثنا سابقاً بأنه لا يمكن انجاز كافة التعاملات المصرفية المالية من دون استخدام رقم الحساب، يمكنك أن تجد رقم الحساب البنكي في رقم الحساب المصرفي الدولي والمعروف باسم الآيبان حيث يعتبر رقم الآيبان رقم فريد خاص بكل عميل في البنك.

تحدثنا في الأعلى بأن رقم الحساب البنكي يأتي بدايةً من الخانة الخامسة عشر الموجودة في رقم الآيبان وصولاً الى الخانة الثامنة عشر.

كيف اعرف رقم حسابي البنكي بنك دبي الاسلامي؟

قد يهمك: الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد

ما هي مزايا رقم الآيبان؟

يمتلك رقم الآيبان العديد من المزايا وتعتبر مزايا متساوية في كافة البنوك وسنقدمها اليكم كاملةً على النحو الاتي:

  • يساعد رقم الآيبان في تسريع وتسهل الإجراءات بالنسبة للعملاء وخاصةً بالنسبة لعمليات تحويل الأموال.
  • يتم استخدام رقم الآيبان ايضاً لإضافة المزيد من الدقة على عمليات الدفع الالكتروني فمن المعروف بأن عملية الدفع تمر عبر نظام مصرف الامارات المركزي وتم وضع هذا النظام لحماية أجور التحويل بشكل كامل.
  • إن رقم الآيبان يُستخدم لكافة عمليات التحويل الخارجية والداخلية ايضاً من الامارات او اليها.
  • كما أن رقم الآيبان ايضاً مميز وغير متكرر ابداً وذلك لإتمام التحويلات المالية الالكترونية سواء كانت دولية او محلية.

الخاتمة

هكذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى طريقة معرفة رقم الحساب البنكي في بنك دبي الإسلامي لذلك إذا كنت ترغب في معرفة رقم الحساب فيمكنك ذلك مباشرةً عبر اتباع الخطوات السابقة، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم أملين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 10 بنوك أجنبية في الامارات

أفضل بنك في الإمارات لفتح حساب شخصي

مميزات وعيوب الوديعة البنكية؛ وأهم المصطلحات للودائع