ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا 2024

تبرز ألمانيا كواحدة من أكثر الدول التي تشتهر بتنوع البنوك والمؤسسات والمصارف المالية، التي تسعى باستمرار بتقديم خدمات متميزة للمواطنين الألمان والمقيمين فيها، يرجع ذلك للسمعة الرفيعة والاقتصاد القوي الذي يمتاز به الوضع الاقتصادي في ألمانيا على المستوى العالمي. فإذا كنت تتساءل عن افضل بنك في ألمانيا لفتح حساب بنكي وتريد أن تعرف ما هي شروط فتح حساب بنكي في ألمانيا، يفضل قراءة هذا المقال بعناية على موقع تقني دوت كوم، حيث يوفر لك قائمة افضل البنوك الألمانية لفتح حساب بنكي.

أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا

توجد الكثير من البنوك حول العالم والتي قدمت الكثير من الحلول والتسهيلات للأمور المالية والمصرفية كحفظ الأموال وتخزينها بالإضافة للخدمات المصرفية الأخرى كالحسابات بأنواعها والكشوفات المالية ودفع الفواتير والرسوم بأكملها كما سهلت كثيرا صرف الأموال وتحويلها، وسنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا وذلك استجابة للكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

أفضل بنوك في ألمانيا لفتح حساب بنكي

حيث توجد العديد من البنوك التي يمكن فتح حساب عن طريقها حيث يعتبر الحساب البنكي شيء أساسي ومهم جدا في ألمانيا حيث تكون كامل عمليات الشراء ودفع الفواتير والرسوم عن طريقه وهذه البنوك كالتالي:

البنك الألماني

ويعرف أيضا ببنك دويتش وهو من أقدم البنوك وأهمها في ألمانيا وقد تم إنشاؤه سنة 1870 ويمكن فتح أي نوع من الحسابات البنكية عن طريقه ويتميز بالأمان وسهولة التعامل، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من أجل فتح حساب بنكي عبره وهو ألا يقل عن العميل عن 18 عام وأن يكون ألماني الجنسية حصرا بالإضافة لإثباتات تفيد بأنه يسكن في ألمانيا، ويعتبر هذا البنك الأفضل لفتح حساب في ألمانيا.

بنك كوميرز

وهو بنك ألماني مشهور جدا وعريق ولديه باع طويل في تقديم كافة أنواع الخدمات البنكية للأشخاص ذوي الجنسية الألمانية فقط، حيث يشترط أن لا يقل عمر العميل عن 18 سنة وأن يكون ألماني الجنسية ومقيما في ألمانيا وللبنك فروع عديدة حول العالم وذلك في 50 دولة مختلفة وهذا دليل على شهرة هذا البنك وانتشاره الواسع في تقديم الخدمات المصرفية في كافة أنحاء العالم ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا.

قد يهمك: بنك إسلامي في المانيا يعطي قرض بدون فوائد

البنك التعاوني الألماني DZ

وهو بنك ألماني مشهور جدا وتم إنشاؤه سنة 2001 وذلك في مدينة فرانكفورت الألمانية ويقدم البنك خدمات كثيرة ومنها فتح الحسابات البنكية لكافة المواطنين الألمانية حيث يشترط أن يكون العميل ألماني ولا يقل عن 18 عام ولا يوجد حد معين للمبلغ المراد إيداعه، حيث يمكن فتح حساب فارغ ولكن توجد رسوم على فتح هذه الحسابات وتقدر بحدود 50 إلى 150 يورو سنوياً.

ويعتبر هذا البنك رائدا في مجال التمويل التجاري في ألماني حيث بلغت قيمة الدخل للبنك سنة 2016 بقيمة 7.2 مليار دولار أمريكي من أصل 600 مليار دولار وهذا يدل على مدى كثافة العملاء الذي يتعاملون مع هذا البنك ويقدر عدد عملاءه بحوالي 16 مليون عميل ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا.

بنك Landesbank

وهو بنك ألماني لتقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية لكافة العملاء في ألمانيا ومنها فتح الحسابات المصرفية ولكن يشترط أن يكون العميل ألمانيا ولا يقل عمره عن 18 سنة وأن يكون مقيما في ألمانيا ولا يوجد حد معين للمبلغ المودع ويمكن فتح حساب فارغ، ولكن يتطلب دفع رسوم تتراوح بين 50 و150 يورو سنويا وقد تأسس البنك في عام 1999 ويملك العديد من الفروع حول العالم ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا.

بنك بادن فورتمبيرغ

وهو بنك ألماني تم إنشاؤه سنة 1999 في مدينة شوتغارت الألمانية ولديه العديد من الفروع حول العالم ويقوم بتأمين كافة أنواع الخدمات المصرفية للعملاء ولكن توجد بعض الشروط، والتي تتجلى في أن يكون العميل ألماني الجنسية ولا يقل عمره عن 18 سنة وأن يكون مقيما في ألمانيا ولا يشترط وجود مبلغ معين لفتح الحساب حيث يمكن فتح حساب فارغ ولكن يكلف رسوما بقيمة 150 يورو سنويا ويقدم أيضا خدمات للتمويل والاستثمار وذلك للشركات أو العملاء ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا.

اقرأ أيضاً: طريقة الحصول على قرض شخصي في ألمانيا

بنك KFW

وهو بنك ألماني تم إنشاؤه سنة 1948 وهو بنك حكومي ويقدم مختلف أنواع الخدمات المصرفية للعملاء كفتح الحسابات البنكية والتي تتطلب أن يكون العميل ألماني الجنسية ولا يقل عمره عن 18 عام وأن يكون قاطنا في ألمانيا ويمكن فتح حساب فارغ دون الحاجة لتوافر مال لإيداع.

ولكن يجب دفع 150 يورو سنويا بالإضافة إلى أنه لا يمكن فتح حساب في حال كان لدى العميل حساب آخر سواء في نفس البنك أو في بنك آخر، ولكن الهدف الأساسي لهذا البنك هو تمويل خدمات الاستيراد والتصدير والمشاريع التنموية الضخمة في الدولة إلى جانب الخدمات السابقة التي ذكرناها ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا.

بنك NRW

وهو بنك ألماني تابع للحكومة الألماني وتم إنشاؤه سنة 2002 وذلك في مقاطعة دوسلدروف الألمانية ويقدم هذا البنك العديد من الخدمات المصرفية لكافة العملاء الألمانيين ومنها فتح كافة أنواع الحسابات البنكية ويشترط أن يكون العميل ألماني الجنسية ولا يقل عمره عن 18 عام وأن يكون قاطنا فيها كما يقدم تسهيلات كثيرة كالقروض والتمويل للمشاريع الصغيرة أيضا ولا يشترط حد أدنى معين لفتح الحساب البنكي.

ولكن يتطلب دفع رسوم معينة تقدر ب 150 يورو سنوياً ولا يمكن فتح حساب آخر في ألمانيا عند فتح هذا الحساب ولدى البنك فروع كثيرة في كل دول العالم ولديه الكثير من العملاء ويعتبر هذا البنك أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا.

شروط فتح حساب بنكي في ألمانيا

سواء كنت مقيم أو مجنس وتريد فتح حساب بنكي في ألمانيا، فهنالك مجموعة شروط أساسي لفتح حساب مصرفي، وإليك الشروط الأتية:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 18 عام أثناء إجراء فتح الحساب.
  • تقديم وثيقة الهوية الشخصية التي تحتوي على جميع المعلومات الخاصة به.
  • وجود جواز السفر ساري المفعول عند تقديم طلب فتح الحساب البنكي.
  • يتعين على المتقدم تقديم عقد العمل لتوضيح قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه.
  • من الضروري أيضا تقديم رقم الهاتف المسجل باسم المتقدم.

بعد تقديم كافة الوثائق المطلوبة، وبعد مرور بضعاً أيام من تقديم طلب فتح الحساب البنكي في ألمانيا، ستتلقى رسالة نصية عبر هاتفك الخاص توفر معلومات حول حالة طلبك، سواء تم قبوله أو رفضه.

قد يهمك: كيف تحصل على قرض لشراء منزل في ألمانيا

هل يمكن فتح حساب بنكي لغير المقيمين في ألمانيا؟

نعم، يمكن لغير المقيمين الراغبين في فتح حساب بنكي القيام بذلك، ولكن سيكون عليهم فتح حساب في إحدى البنوك الدولية. ويتطلب الأمر توفير بعض الوثائق وهي:
  • جواز السفر الوطني ساري المفعول.
  • رمز دافع الضرائب في الدولة (TIN).
  • كما يجب تقديم شهادة التسجيل "Melde Bescheinigung" من مكتب التسجيل، وفي حال كانت الإقامة في ألمانيا بغرض العمل، فيجب إحضار تصريح العمل "Eine Arbeitserlaubnis".

لماذا يتم رفض فتح حساب بنكي في ألمانيا؟

في بعض الحالات، يصل معدل الرفض في بعض البنوك الألمانية إلى 60% وذلك بسبب الطلبات العالية على خدماتهم. فعند طلب العملاء من الخارج الراغبين في فتح حساب بنك في المانيا، يتعين عليهم توضيح سبب مقنع لفتح الحساب.

إذا لم يتم التحقق الكافي، قد يكون من الصعب جدًا على الأجانب فتح حساب بنكي في ألمانيا خصوصاً أن بعض البنوك تكون حذرة عند التعامل مع حسابات الأفراد، وتفضل الدفع المنتظم والرواتب المستمرة.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا مجموعة من البنوك الشهيرة والعريقة وذكرنا الخدمات التي تقدمها ونجد أن أغلب هذه البنوك تقدم خدمات فتح الحسابات البنكية وذلك للحاجة الماسة لهذه الحسابات وذلك لتسهيل عمليات الشراء ودفع الرسوم والفواتير كافة، حيث تعتبر ألمانيا من أكثر الدول تنظيما للأمور المالية في العالم لهذا يكون من الضروري فتح حساب في أحد بنوكها، وهنا نصل إلى نهاي مقالنا نأمل أن يكون مفيدا وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع البحث عن المانيا

أفضل الجمعيات الخيرية في ألمانيا

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

تصنيف