ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ترتيب افضل البنوك المصرية لفتح حساب 2024

ما هو افضل حساب بنكي في مصر؟ في هذا المقال قمنا بإعداد قائمة لأفضل البنوك في مصر لفتح حساب مصرفي، حيث تم اختيار هذه البنوك بناءًا على الخدمات المتنوعة والمميزات التي تقدمها لعملائها، بل وبعضها تتميز بخدمات فريدة لا تتوفر في أي مؤسسة مصرفية أخرى.

وتتفاوت الطرق الشروط المطلوبة لفتح حساب من بنك إلى آخر، مما يجعل الاختيار يعتمد على حاجة العميل وتفضيلاته، لذلك إذا كنت تسعى للعثور على أفضل البنوك في مصر لفتح حساب بنكي، وتبحث عن أفضل حساب بنكي في مصر، فإننا نقدم لكم في هذا المقال قائمة تدلك على أفضل البنوك لفتح حساب بنكي في مصر.

أفضل بنك لفتح حساب في مصر
أفضل بنوك لفتح حساب في مصر

لقد سهلت البنوك حياة الناس كثيرا وخاصة فيما يتعلق بالأمور المالية كحفظ الأموال وسهولة تصريفها وتجميعها بالإضافة لتقديم خدمات مختلفة كالقروض والتي سهلت حياة الناس كثيرا وأيضا تأمين فرص الاستثمار وخاصة للأجانب وهذا يدعم الاقتصاد بشكل كبير جدا، وسنتكلم في مقالنا اليوم عن أفضل بنك لفتح حساب في مصر وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

أنواع الحسابات البنكية في مصر

حيث تقدم بنوك مصر الكثير من الخدمات التي تتعلق بالحسابات وهذه الحسابات كالتالي:

  • الحساب الجاري: وهذا الحساب مخصص لقبض الراتب عن طريقه والقيام بعمليات الدفع للفواتير والرسوم بأنواعها ولا توجد فوائد على هذه الحسابات.
  • الحساب التوفيري: وهو حساب مخصص لإيداع كمية من المال لتخزينها والاستفادة من الفائدة المالية التي يضعها البنك على هذا المبلغ ولكن توجد شروط معينة لهذا الحساب كالحد الأدنى والعمر والجنسية.
  • حساب سوق المال: وهو حساب مخصص لإيداع كمية كبيرة من الأموال ويشبه الحساب التوفيري بشكل كبير ولكن الفرق يكمن في كمية المال المودعة حيث يتطلب حدا أدنى للمبلغ أكبر من الحد الأدنى للحساب التوفيري.
  • شهادة الإيداع CD: وهو حساب لإيداع الأموال على شكل قرص مضغوط وتكون هناك مدة لهذا القرص تتراوح بين 6 أشهر إلى 5 سنوات وعند فتح هذا الحساب لا يمكن أبدا الوصول للمبلغ المالي إلا عند انتهاء مدة القرص المضغوط.

قد يهمك: افضل بنوك للحصول على تمويل سريع

أفضل بنوك لفتح حساب في مصر

يوجد في مصر العديد من البنوك المميزة لفتح حساب بنكي، سواء كان حساب توفير أو جاري، وفيما يلي سنعرض لكم أفضل البنوك المصرية لفتح حساب بنكي مع ذكر مميزاتها:

البنك الأهلي الكويتي

يعتبر البنك الأهلي الكويتي هو البنك الأشهر لتقديم خدمات فتح الحسابات في مصر وخاصة الحسابات التوفيرية حيث يتميز الحساب التوفيري ضمن هذا البنك بفائدة مالية شهرية تقدر بحدود 15% من المبلغ الذي تم إيداعه وتعطى هذه الفائدة شهريا للعميل فإذا أحب إيداعها إضافة  للمبلغ الموجود سابقا فله خيار مطلق  ولكن هناك شروط معينة يجب الالتزام بها ومن هذه الشروط ألا يقل عمر العمل عن 18 سنة وأن يكون مصري الجنسية والحد الأدنى للمبلغ المودع 5000 جنيه مصري ويعتبر هذا البنك الأفضل لفتح حساب في مصر.

ويمكن أيضا فتح حساب سوق المال والذي هو يشبه الحساب التوفيري كثيرا كما ذكرنا سابقا والذي هو مخصص لإيداع كمية كبيرة من المال حيث يكون الحد الأدنى للمبلغ لا يقل عن 10000 جنيه مصري مع فائدة مالية أقصاها 20% سنوياً ويتم قبض الفائدة سنوياً أو يتم إيداعها مع المبلغ الموجود تلقائيا ويكون على العميل طلب كشف مالي لحسابه والذي يمكن الحصول عليه بسهولة من هذا البنك كما يشترط ألا يقل عمر العميل عن 18 وأن بكون مصريا.

بنك الإسكندرية

يعتبر بنك الإسكندرية أيضاً من البنوك الشهيرة والمميزة في مصر لفتح حساب بنكي، نظراً لتقديمه كافة أنواع الخدمات المصرفية بما فيها الحسابات التوفيرية ويقدم هذا البنك نوعان من الحسابات التوفيرية:

  1. الأول بفائدة شهرية تقدر بحوالي 14% من قيمة المبلغ المودع والحد الأدنى للمبلغ يكون 500 جنيه مصري ويشترط أن يكون العميل مصريا وألا يقل عن 18 سنة ويتم قبض الفائدة شهريا ويعتبر هذا الحساب مناسبا جدا لأصحاب الدخل المحدود.
  2. الثاني بفائدة شهرية تقدر بحوالي 12% من قيمة المبلغ المودع والحد الأدنى للبلغ يجب أن يكون 5000 جنيه مصري ويتم قبض الفائدة بشكل شهري ويشترط للعميل أيضا ألا يقل عن 18 عام وأن يكون مصريا ويعتبر هذا البنك جيدا جدا ولكن الفائدة تعتبر قليلة نسبيا.

بنك قناة السويس

بنك قناة السويس وهو أهم وأشهر البنوك لفتح الحسابات في مصر وأكثرها استخداما ويتميز بعدد العملاء الهائل نظرا لكثرة وتنوع الخدمات المصرفية التي يقدمها بالإضافة لتقديم خدمة فتح الحسابات، حيث يقدم خدمة فتح حساب Elite الذي يتمتع بالعديد من المزايا وهو حساب توفيري يتمتع بفائدة شهرية بنسبة 1.5 إلى 9.5% ويتم قبض العائد بشكل شهري ولكن يشترط أن لا يقل عمر العميل عن 18 عام وأن يكون مصري الجنسية والحد الأدنى للمبلغ المودع هو 5000 جنيه مصري ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب توفيري في مصر.

كما يقدم البنك أيضا خدمة فتح حساب سوق المال والذي يتطلب حد أدنى أكبر ويكون بحدود 10000 جنيه مصري وهو مشابه جدا للحساب التوفيري ولكن يتطلب كمية مال أكبر لفتح الحساب ويشترط أن يكون العميل مصريا ولا يقل عن 18 عام.

البنك العربي الإفريقي الدولي

وهو بنك مصري مشهور جدا ويعتبر الأضخم والأوسع في مجال تقديم الخدمات المصرفية للعملاء في كل أنحاء مصر حيث يتوافر حساب توفير بلس ويتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله يتفوق على غيره من الحسابات في البنوك الأخرى حيث تتراوح الفائدة بنسبة 18 إلى 20 % ويمكن اختيار ما إذا الفائدة شهرية أو ربع سنوية أو سنوية

ووفقا لذلك ستتغير نسبة الفائدة حيث تكون نسبة الفائدة الشهرية 18% والربع سنوية بنسبة 18.6% والنصف سنوية بنسبة 19% والسنوية بنسبة 20% وتعتبر هذه الفوائد الأعلى في كل أنحاء مصر لذلك يتم التوجه نحو هذا البنك لإيداع الأموال حيث يكون الحد الأدنى هو 5000 جنيه مصري

ولكن الحد الأدنى لسحب العائد يكون 50000 جنيه مصري ويشترط أن يكون العميل مصريا وألا يقل عن عمر 18 عام ويعتبر هذا البنك نظرا للخدمات التي يقدمها أفضل بنك لفتح حساب في مصر.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل بنك لفتح حساب في مصر وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا أنواع الحسابات البنكية التي توفرها بنوك مصر، وكذلك بعض أسماء البنوك التي تقدم مثل هذه الخدمات وركزنا في مقالنا على الحسابات التوفيرية كونها الحسابات الأشهر والأكثر استخداماً في مصر بعد الحسابات الجارية والتي تكون في أغلب الأحيان لقبض الرواتب ودفع الفواتير، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي أرجو أن يكون ذو فائدة وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

مكاتب تسليف فلوس في مصر

تطبيقات تمويل سريع بنفس اليوم في مصر

جمعيات تعطي قروض حسنة في مصر

أفضل بنك يعطي قرض سريع في نفس اليوم في مصر

تصنيف