ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط فتح حساب شركة في بنك في الإمارات 2024 وأفضل البنوك لفتح حساب شركات

هل تنوي تأسيس شركة في الإمارات، سواء كانت شركة خارجية أو تجارية أو في المناطق الحرة أو بغرض الحصول على الإقامة في البلاد، إذاً أنت بحاجة إلى فتح حساب شركة في الإمارات.

فكما نعلم بأن الإمارات تعد واحدة من أكثر الدول جذباً للمستثمرين ورواد الأعمال لما تقدمه من فرص وفيرة ومزايا لا محدودة، بالإضافة إلى أن الإمارات من أقل الدول في الضرائب، بالإضافة إلى أنها تقدم الكثير من التسهيلات الأخرى خصوصاً أنها توفر تأشيرات العمل الحرة والإقامة الخضراء والإقامة الذهبية وغيرها.

ولكن مع ذلك، يعتبر الشيء الأساسي الذي يجب عدم التهاون فيه عند تأسيس شركة في الإمارات هو فتح حساب مصرفي للشركة، وذلك لمتابعة الأرصدة والعمليات المالية من أجل استقبال وتحويل الأموال بشكل قانوني، ولكن يبقى السؤال الأهم ما هي شروط فتح حساب شركة في بنك في الإمارات وما هو أفضل بنك لفتح حساب شركة في الإمارات.

شروط فتح حساب شركة في بنك في الإمارات وأفضل البنوك لفتح حساب شركة

توجد الكثير من البنوك حول العالم والتي تم إنشاؤها لغرض واحد وهو تنظيم حركة الأموال ومراقبتها قدر الإمكان لمنع الوقوع في الأخطاء والمشكلات، حيث توجد العديد من الشركات والاستثمارات والتي تنطوي تحتها حركة أموال كثيفة جدا تحتاج لتنظيم، وسنتحدث في مقالنا اليوم عن شروط فتح حساب شركة في بنك في الإمارات وأفضل البنوك وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتماً تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

ما هو حساب الشركة؟

وهو حساب مصرفي يستخدم لإدارة الأموال التابعة لشركة معينة وذلك لتنظيم حركة هذه الأموال ومراقبتها وهذا الحساب ضروري لأي شركة جديدة يتم تأسيسها في الإمارات أو يتم نقلها إلى الإمارات حيث يعتبر هذا الحساب من أولويات فتح شركة في الإمارات، وتوجد العديد من الشروط لفتح هذا الحساب والتي سنتكلم عنها في السطور القادمة.

قد يهمك: أفضل بنوك تعطي فوائد على الودائع

شروط فتح حساب بنكي للشركة في الإمارات

قد وضعت الحكومة الإماراتية العديد من الشروط لفتح حساب شركات وشروط هذا الحساب تختلف اختلافاً كليات عن شروط الحساب الشخصي وهذه الشروط كالتالي:

  • رخصة تجارية من أجل فتح حساب شركة خاص.
  • سجل تجاري مصدق من وزارة الخارجي في حال كانت الشركة أجنبية وذلك من أجل الاعتراف به.
  • قائمة تشمل أسماء الشركاء وأعضاء مجلس الإدارة في الشركة.
  • شهادة تثبت الاعتراف بالشركة من غرفة التجارة الإمارتية.
  • كافة المعلومات الشخصية كجواز السفر والهوية الشخصية والتأشيرة لجميع أعضاء الشركة مديرين وعمال.
  • قرار مجلس الإدارة.
  • العقد الذي يثبت تأسيس الشركة.
  • عقد الإيجار للأرض أو المكتب في حال وجوده.

أهمية حساب الشركة في الإمارات

إدارة رأس مال الشركة بكل سهولة ومراقبته وتنظيمه بشكل جيد بالإضافة للقدرة على الدخول في الأسواق العالمية التجارة الدولة وفتح أبواب كثيرة للاستثمارات المربحة والتي تزيد من قدرة الشركة على توسيع أهدافها والسعي لأهداف أكبر.

كما يمكن هذه الحساب من جذب عدد أكبر من المستثمرين من كل أنحاء العالم وذلك لزيادة الفرص الاستثمارية وتحقيق الربح كما يسهل جدا عمليات تحويل الأموال بين الشركات في كل أنحاء العالم وبالتالي تنشيط التجارة الدولية.

قد يهمك: شروط فتح سجل تجاري في الإمارات

أفضل بنوك لفتح حساب شركة في الإمارات

الآن سنتحدث عن أهم فقرة لكل مستثمر أو شخص يرغب في تأسيس شركة في الإمارات، ألا وهي التعرف على أفضل البنوك لفتح حساب شركة في الإمارات، ففي الواقع الخيارات عديدة وإليك أفضل هذه البنوك كالآتي:

بنك أبو ظبي الإسلامي

نبدأ معكم بأفضل بنك لفتح حساب شركة في الإمارات ألا وهو بنك أبو ظبي الإسلامي، فهو من أفضل البنوك في الإمارات لفتح جميع أنواع الحسابات المصرفية ومن ضمنها حساب الشركة حيث يتوجه أغلب مؤسسي الشركات في الإمارات إلى فتح حساب شركة عبره وذلك لأنه مميز في خدماته من جهة ولأنه يتعامل وفق قواعد الشريعة الإسلامية ويقدم شروطاً سهلة لفتح حساب الشركة بدون وجود رسوم إضافية، حيث الشروط المطلوبة مذكورة سابقاً في الأعلى.

يمكن التعامل بأي عملة تريدها عن طريق هذا البنك بالإضافة لتقديم بطاقات صراف آلي وبطاقة اعتماد ولا يوجد حد معين للمبلغ المودع ويمكن الحصول على دفتر شيكات من خلال هذا البنك ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب شركة في الإمارات.

بنك دبي الإسلامي

إذا كنت تبحث عن أفضل بنك إسلامي لفتح حساب شركة في الإمارات فقد يكون بنك دبي الإسلامي أحد أفضل الخيارات الموجودة، وهو بنك يتعامل وفق قواعد الشريعة الإسلامية ويعمل تماماً مثل البنك المذكور سابقاً (أبو ظبي الإسلامي) حيث يقدم خدمات مصرفية متعددة للعملاء ومن ضمنها فتح حساب شركة.

ويجب الالتزام بالشروط والتي ذكرناها سابقاً لفتح حساب شركة في بنك دبي الإسلامي، حيث لا توجد رسوم معينة على هذا الحساب ولكن هناك بعض القيود على أنواع العملات التي يمكن تداولها ويسمح بعملتين فقط وهما الدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي بالإضافة إلى أنه يوجد حد أدنى للمبلغ المسموح إيداعه في الحساب والذي يقدر ب 3000 درهم إماراتي.

كما يمكن الحصول على دفتر شيكات بالإضافة للقدرة على إدارة الحساب الكترونيا من خلال الجوال دون الحاجة لمراجعة البنك ويقدم البنك بطاقات صراف آلي لسهولة الوصول للمال ويعتبر هذا البنك الأفضل لفتح حساب شركة في الإمارات.

البنك العربي

البنك العربي هو أيضا من أفضل البنوك لفتح حساب شركة في الإمارات ويعتبر مقصدا مهما للعديد من المستثمرين الأجانب والذين يودون استثمار أموالهم في الإمارات بطريقة مربحة وفعالة حيث يقدم البنك شروطا سهلة وهي نفسها الشروط التي ذكرناها سابقا كما يمكن الوصول للمال بسهولة عن طريق بطاقات الصراف الآلي وإمكانية إدارة الحساب الكترونياً عبر الجوال وهذه من أهم الميزات لهذا البنوك.

كما يمكن التعامل بأي عملة مهما كان نوعها وهذا سهل الأمور كثيرا وخاصة أمام المستثمرين الأجانب، حيث تعتبر من أهم الفرص لتأسيس شركة في الإمارات وتحقيق الأرباح ويعتبر هذا البنك الأفضل لفتح حساب شركة في الإمارات نظرا للميزات العديدة التي يقدمها.

البنك التجاري الدولي

يتمتع هذا البنك بالعديد من المزايا والتي تجعله أفضل بنك لفتح حساب شركة في الإمارات حيث يمكن لأي مدير الشركة القيام بفتح الحساب الكترونيا أو شخصيا وذلك بعد الالتزام بالشروط المطلوبة والتي ذكرناها سابقا في الأعلى، بالإضافة للالتزام بالحد الأدنى المطلوب للمبلغ وهو بقيمة 3000 درهم إمارتي و 1000 دولار أمريكي في حال الإيداع بالعملة الأجنبية.

ويقدم هذا البنك معلومات وبيانات الحساب كاملًا للشخص شهرياً عبر الجوال ليكون العميل على قدر جيد من المعرفة بحسابه البنكي وتفاصيله كما يتم تزويد العميل ببطاقة صراف آلي لإمكانية الوصول للأموال في أي وقت والكثير من المستثمرين الأجانب يفضلون التعامل مع هذا البنك بسبب خدماته المصرفية الفريدة ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب شركة في الإمارات.

الخاتمة

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن شروط فتح حساب شركة في بنك في الإمارات وأفضل البنوك لفتح حساب شركة وذلك بالتفصيل حيث قمنا بداية بتعداد هذه الشروط بشكل واضح بالإضافة للتعريف بأهمية حساب الشركة البنكي وخاصة في مجال إدارة حركة الأموال للشركة وأن هذا الحساب هو من أولويات تأسيس أي شركة في الإمارات سواء كانت عربية أم أجنبية وذكرنا أيضا أفضل البنوك في الإمارات لفتح حساب شركة وذكرنا مزاياها والشروط الموضوعة من قبلها وهنا نصل للنهاية نأمل أن يكون المقال ذو فائدة وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني اون لاين

فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين

كيفية حساب الفائدة لدى البنوك وأنواع الفائدة

طريقة الحصول على إقامة مستثمر في الامارات

تصنيف