شروط فتح سجل تجاري في دبي + تكاليف تأسيس شركة

أعزائنا الزوار نقدم لكم في هذه التدوينة عرضاً شاملاً عن شروط فتح سجل تجاري في دبي الإمارات وما هي الشروط والأوراق الثبوتية اللازمة ما هي تكلفة الحصول على رخصة تجارية في دبي ومعرفة أنواع الرخص التجارية في الإمارات العربية المتحدة.

شروط فتح سجل تجاري في دبي + تكاليف تأسيس شركة

يسعى دائماً المستثمرون لاستثمار أموالهم في محاولة منهم لزيادتها إضافة الى إيداعها في مكان الآمن مثل المصارف الرئيسية والبنوك.

لم يعد خافياً على أحد أن الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الخطوة الصحيحة من أجل زيادة رأس المال وذلك من خلال تأسيس شركة تجارية رابحة واحضار ارخص رخصة تجارية في الإمارات 2024.

وذلك لأن دولة الإمارات تشجع كافة المستثمرين وتقدم لهم جميع التسهيلات والحوافز من أجل تأسيس شركة في دبي للأجانب لاستثمار أموالهم ضمن الأراضي الإماراتية اقتصادية دبي داخل أسواقها و فتح مصنع في الإمارات الأمر الذي يعود عليهم بالفائدة والعمران والتطور، والاستعلام عن الرخص التجارية دبي، ومن بين هذه التسهيلات هي السماح لهم في الحصول على رخصة تجارية تخوّلهم العمل التجاري داخل الامارات بكل حرية في سوق المنطقة الحرة في دبي وتقدير تكلفة إصدار رخصة دبي.

أنواع الرخص في المنطقة الحرة في دبي

قبل الحديث عن تكلفة رخصة تجارية وما هي شروطها ومميزاتها يجب ان نعلم ان هناك أربع أنواع من الرخص ولكن من الضروري تحديدها وفتح سجل تجاري في دبي للأجانب و إصدار رخصة تجارية في دبي ثم شرحها بالتفصيل:

  1. الرخصة الصناعية: وهي التي تشمل كافة أنشطة التصنيع والتي تهتم بالأمور الصناعية لمعرفة تكلفة الرخصة المهنية في دبي الإمارات.
  2. الرخصة التجارية: وهي تشمل كافة الأمور التي تتعلق بالأنشطة التجارية من حركات بيع وشراء واستيراد وتصدير وفتح مكتب استشارات هندسية وكذلك شركة نقليات عامة داخل الإمارات.
  3. الرخصة المهنية: وهي تضم كل ما يتعلق بأنواع الأنشطة الحرفية والممارسات المهنية في الأسواق الحرفية بدبي.
  4. الرخصة السياحية: وهي التي تضم جميع أمور ما يتعلق بالسياحة والضيافة واستقبال السياح الأجانب من خارج الامارات.

ما هي مراحل تأسيس الشركة ؟

1- تحديد نشاط الشركة

وهو أول أمر يجب الانتباه إليه وتحديده وهو اختيار النشاط المناسب الذي يمكن القيام به والمنافسة بقوة في المجالات الاقتصادية او المهنية او التجارية والصناعية وذلك من أجل تحديد العملاء والقاعدة التي تتابع نشاط وإنتاج الشركة.

2- الحصول على الموافقة بتأسيس شركة ذات نشاط تجاري

الحصول على الموافقة المبدئية بتأسيس شركة ذات نشاط تجاري صادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

3- اختيار سجل تجاري خاص

يجب استخراج سجل تجاري خاص بالشركة يميزها عن بقية الشركات ويمكن الحصول على هذا السجل عن طريق دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وفق الشروط التالية:

  • يشترط أن يكون الهيكل القانوني والشكل للشركة مرتبط بالمادة التجارية التي سيقوم بإنتاجها.
  • كذلك الاسم التجاري الذي اخترته للشركة يجب ان لا يكون مخالف للذوق العام وأن لا يتضمن عبارات وألفاظ غير لائقة.
  • أن لا يتخلل أسم الشركة ما يوحي باسم الله أو لفظ الجلالة او كلمة الرب أو أحد أسماء الله الحسنى.
  • أن لا يكون لاسم الشركة شبيه له في إحدى الشركات السابقة.

4- اختيار موقع مناسب لمقر الشركة

على ان يكون للشركة مقر ثابت وعنوان يمكن الوصول إليه بكل سهولة مع إحضار عقد ملكية شراء ملكية او عقد إيجار اذا كان الموقع لشخص آخر.

شروط الحصول على رخصة تجارية في دبي

للحصول على رخصة تجارية في دبي يجب تنفيذ هذين البندين:

  • القيام بجمع كافة الأوراق و الثبوتيات والمستندات التي قمت بإحضارها سابقاً. وتسليمها الى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي, لذلك يتوجب على صاحب الترخيص أن يقوم بتسديد كافة الضرائب والرسوم الخاصة بالرخصة التجارية.

ما هي المميزات التي يجب ان تتميز بها الشركة في دبي للحصول على سجل تجاري فيها؟

  1. تسمح القوانين الإماراتية للمستثمرين الحاصلين على سجل تجاري لإقامة وإضافة خمس 5 شركات إضافية والحصول على تأشيرة إقامة في الامارات.
  2. كما تمنح فرصة اختيار أي نوع من المجالات التجارية والاقتصادية او الصناعية للاستثمار من قبل الشركة الأساسية.
  3. كما أن القوانين الإماراتية تسمح للمستثمر صاحب الشركة في تملك كامل الشركة أي 100% حتى لا يبقى تحت رحمة الحاجة الى وضع شركاء في الاستثمار.
  4. كما يتم السماح لصاحب الشركة بأن يقوم بنقل شركته بين دول مجلس التعاون الخليجي وبناءً على رغبته.
  5. تعفي هيئة الاستثمار في دبي الشركات الاستثمارية من كافة الضرائب والرسوم بنسبة 100% وذلك تشجيعاً منها للمستثمرين كي يستثمروا أموالهم في الإمارات.

تكاليف الاستثمار في دبي

في الحقيقة لا يوجد معيار حقيقي لحساب تكلفة تأسيس شركة او الاستثمار في دبي ويعود ذلك الى حسب نوع المشروع أو حجم المشروع او شركة وبحسب الاختصاص الذي ستقوم به او ما هو نوع التجارة التي ستقوم بمزاولتها حتى أن الموقع يختلف وهذا يعني أن تكلفة شركة في إمارة الفجيرة  تختلف عن تكلفتها في إمارة أبو ظبي وهكذا.

ولكن يمكن تقدير أو توقع الكلفة من خلال عدة أمور وهي:

  1. عند دفع مستحقات البنوك في حال تم سحب قرض إنشاء للشركة في المنطقة الحرة في دبي.
  2. وعند تحديد ثمن الأرض الخاصة بالشركة المخصصة لبناء شركة عليها وتسديد قيمة الإيجار اذا كانت الشركة قد تم استئجارها.
  3. عند دفع ثمن الرخصة التجارية وحساب تكلفتها إذا كانت في المنطقة الحرة.
  4. عند عمل دراسة كاملة للشركة ومعرفة قيمة الأرباح ومتوسط معادلة الربح وتحديد المستحقات المالية والضرائب والرسوم التي تفرضها الهيئة الخاصة.

وختاماً فإنه بات من الضروري معرفة كيفية استثمار الأموال وأين يمكن إيداعها حيث من الضروري اختيار الدولة التي تضمن تأمين فوائد وعائدات ممتازة بالإضافة الى كيفية فتح سجل تجاري في الدولة التي يتم اختيارها من أجل العمل و القيام بالنشاط التجاري بكل حرية و دون عوائق.

وبعملية حسابية بسيطة نجد ان دولة الامارات هي أكثر الدول أماناً وضماناً واستثمار وتشجيع للمتداولين والمستثمرين من أجل استثمار أموالهم وفتح مشاريع وشركات داخل الأراضي الإماراتية ما في دوري الحكومة الإماراتية تقوم بتقديم كافة التسهيلات الترجيع تشجيعاً منها لاستقطاب أكبر عدد من المستثمرين ومن هذه الحوافز هي منحها السجل تجاري للمستثمرين بكل سهولة ودون مشاكل.

قدمنا لكم اعزائنا الزوار عبر هذه التدوينة مقالاً يشمل شروط فتح سجل تجاري في الامارات بالإضافة الى المميزات التي تميز بها و كيفية الحصول على السجل التجاري او رخصة تجارية في دبي وما هي أفضل مجالات الاستثمارات فيها للإضافة لتكاليف الاستثمار في دبي وعموم الإمارات العربية المتحدة متمنين لكم الاستفادة.

مواضيع ذات صله: