شروط فتح سجل تجاري في دبي | تكاليف تأسيس شركة

أعزائنا الزوار نقدم لكم في هذه التدوينة عرضاً شاملاً عن شروط فتح سجل تجاري في دبي الإمارات وما هي الشروط والأوراق الثبوتية اللازمة ما هي تكلفة الحصول على رخصة تجارية ومعرفة انواع الرخص التجارية في دبي الإمارات العربية المتحدة رسوم استخراج رخصة تجارية في أبو ظبي 2022.

يسعى دائماً المستثمرون لإستثمار أموالهم في محاولة منهم لزيادتها إضافه الى إيداعها في مكان الآمن مثل المصارف الرئيسية والبنوك.

لم يعد خافياً على أحد أن الإستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الخطوة الصحيحة من أجل زيادة رأس المال وذلك من خلال تأسيس شركة تجارية رابحة واحضار ارخص رخصة تجارية في الإمارات 2021.

وذلك لأن دولة الإمارات تشجع كافة المستثمرين وتقدم لهم جميع التسهيلات والحوافز من أجل تأسيس شركة في دبي للأجانب لإستثمار أموالهم ضمن الأراضي الإماراتية إقتصادية دبي داخل أسواقها و فتح مصنع في الإمارات الأمر الذي يعود عليهم بالفائدة والعمران والتطور ، والإستعلام عن الرخص التجارية دبي ، ومن بين هذه التسهيلات هي السماح لهم في الحصول على رخصة تجارية تخوّلهم العمل التجاري داخل الامارات بكل حرية في سوق المنطقة الحرة في دبي وتقدير تكلفة إصدار رخصة دبي

أنواع الرخص في المنطقة الحرة في دبي

قبل الحديث عن تكلفة رخصة تجارية وما هي شروطها ومميزاتها يجب ان نعلم ان هناك أربع انواع من الرخص ولكن من الضروري تحديدها وفتح سجل تجاري في دبي للأجانب و إصدار رخصة تجارية في دبي ثم شرحها بالتفصيل:

  1. الرخصة الصناعية : وهي التي تشمل كافة أنشطة التصنيع والتي تهتم بالأمور الصناعية لمعرفة تكلفة الرخصة المهنية في دبي الإمارات.
  2. الرخصة التجارية: وهي تشمل كافة الامور التي تتعلق بالأنشطة التجارية من حركات بيع وشراء وإستيراد وتصدير وفتح مكتب استشارات هندسية وكذلك شركة نقليات عامة داخل الإمارات.
  3. الرخصة المهنية: وهي تضم كل مايتعلق بأنواع الأنشطة الحرفية والممارسات المهنية في الأسواق الحرفية بدبي.
  4. الرخصة السياحية : وهي التي تضم جميع أمور ما يتعلق بالسياحة والضيافة وإستقبال السياح الأجانب من خارج الامارات.

ما هي مراحل تأسيس الشركة ؟

1- تحديد نشاط الشركة

وهو أول أمر يجب الإنتباه إليه وتحديده وهو إختيار النشاط المناسب الذي يمكن القيام به والمنافسة بقوة في المجالات الاقتصادية او المهنية او التجارية والصناعية وذلك من أجل تحديد العملاء والقاعدة التي تتابع نشاط وإنتاج الشركة.

2- الحصول على الموافقة بتأسيس شركة ذات نشاط تجاري

الحصول على الموافقة المبدئية بتأسيس شركة ذات نشاط تجاري صادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

3- إختيار سجل تجاري خاص

يجب إستخراج سجل تجاري خاص بالشركة يميزها عن بقية الشركات ويمكن الحصول على هذا السجل عن طريق دائرة التنمية الإقتصادية في دبي وفق الشروط التالية :

  • يشترط أن يكون الهيكل القانوني والشكل للشركة مرتبط بالمادة التجارية التي سيقوم بإنتاجها.
  • كذلك الإسم التجاري الذي إخترته للشركة يجب ان لا يكون مخالف للذوق العام وأن لا يتضمن عبارات وألفاظ غير لائقة.
  • أن لا يتخلل أسم الشركة ما يوحي بإسم الله أو لفظ الجلالة او كلمة الرب أو أحد أسماء الله الحسنى.
  • أن لا يكون لإسم الشركة شبيه له في إحدى الشركات السابقة.

4- إختيار موقع مناسب لمقر الشركة

على ان يكون للشركة مقر ثابت وعنوان يمكن الوصول إليه بكل سهولة مع إحضار عقد ملكية شراء ملكية او عقد إيجار اذا كان الموقع لشخص آخر

شروط الحصول على رخصة تجارية في دبي

للحصول على رخصة تجارية في دبي يجب تنفيذ هذين البندين :

  • القيام بجمع كافة الأوراق و الثبوتيات والمستندات التي قمت بإحضارها سابقاً وتسليمها الى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي, لذلك يتوجب على صاحب الترخيص أن يقوم بتسديد كافة الضرائب والرسوم الخاصة بالرخصة التجارية.

ما هي المميزات التي يجب ان تتميز بها الشركة في دبي للحصول على سجل تجاري فيها ؟

  1. تسمح القوانين الإماراتية للمستثمرين الحاصلين على سجل تجاري لإقامة وإضافة خمس 5 شركات إضافية والحصول على تأشيرة إقامة في الامارات.
  2. كما تمنح فرصة إختيار أي نوع من المجالات التجارية والاقتصادية او الصناعية للإستثمار من قبل الشركة الاساسية.
  3. كما أن القوانين الاماراتية تسمح للمستثمر صاحب الشركة في تملك كامل الشركة أي 100% حتى لا يبقى تحت رحمة الحاجة الى وضع شركاء في الاستثمار.
  4. كما يتم السماح لصاحب الشركة بأن يقوم بنقل شركته بين دول مجلس التعاون الخليجي وبناءً على رغبته.
  5. تعفي هيئة الاستثمار في دبي الشركات الاستثمارية من كافة الضرائب والرسوم بنسبة 100% وذلك تشجيعاً منها للمستثمرين كي يستثمروا أموالهم في الإمارات.

تكاليف الإستثمار في دبي

في الحقيقة لا يوجد معيار حقيقي لحساب تكلفة تأسيس شركة او الاستثمار في دبي ويعود ذلك الى حسب نوع المشروع أو حجم المشروع او شركة وبحسب الإختصاص الذي ستقوم به او ماهو نوع التجارة التي ستقوم بمزاولتها حتى أن الموقع يختلف وهذا يعني أن تكلفة شركهة في إمارة الفجيرة  تختلف عن تكلفتها في إمارة أبو ظبي وهكذا .

ولكن يمكن تقدير أو توقع الكلفة من خلال عدة أمور وهي :

  1. عند دفع مستحقات البنوك في حال تم سحب قرض إنشاء للشركة في المنطقة الحرة في دبي.
  2. وعند تحديد ثمن الأرض الخاصة بالشركهة المخصصة لبناء شركة عليها وتسديد قيمة الإيجار اذا كانت الشركة قد تم إستئجارها.
  3. عند دفع ثمن الرخصة التجارية وحساب تكلفتها إذا كانت في المنطقه الحرة.
  4. عند عمل دراسة كاملة للشركة ومعرفة قيمة الأرباح ومتوسط معادلة الربح وتحديد المستحقات المالية والضرائب والرسوم التي تفرضها الهيئة الخاصة.

وختاماً فإنه بات من الضروري معرفة كيفية استثمار الأموال وأين يمكن إيداعها حيث من الضروري إختيار الدولة التي تضمن تأمين فوائد وعائدات ممتازة بالإضافة الى كيفية فتح سجل تجاري في الدولة التي يتم إختيارها من أجل العمل و القيام بالنشاط التجاري بكل حرية و دون عوائق

وبعملية حسابية بسيطة نجد ان دولة الامارات هي أكثر الدول أماناً وضماناً واستثمار وتشجيع للمتداولين والمستثمرين من أجل استثمار أموالهم وفتح مشاريع وشركات داخل الأراضي الاماراتيه ما في دوري الحكومه الاماراتية تقوم بتقديم كافة التسهيلات الترجيع تشجيعاً منها لإستقطاب أكبر عدد من المستثمرين ومن هذه الحوافز هي منحها السجل تجاري للمستثمرين بكل سهولة ودون مشاكل

قدمنا لكم اعزائنا الزوار عبر هذه التدوينة مقالاً يشمل شروط فتح سجل تجاري في الامارات بالاضافة الى المميزات التي تميز بها و كيفية الحصول على السجل التجاري او رخصة تجارية في دبي وما هي أفضل مجالات الاستثمارات فيها للإضافة لتكاليف الاستثمار في دبي وعموم الإمارات العربية المتحدة متمنين لكم الاستفادة.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم