ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن

في هذا المقال سنستعرض لكم أفضل بنوك لفتح حساب توفير في الأردن، حيث سنذكر ميزات كل بنك وما هي شروط فتح حساب التوفير فيها، وكيف يمكن أن تلبي احتياجاتك المالية بشكل أفضل، لذا دعونا نتعرف اكثر عن هذه البنوك.

أفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن

توجد الكثير من البنوك في العالم وتتزايد أعدادها بشكل كبير وذلك لإدارة وتنظيم حركة الأموال الكثيفة بسبب كثرة الاستثمارات والشركات بالإضافة لحجم الأموال الهائل الذي يتم التعامل به لذلك تعتبر هذه البنوك وسيلة لتنظيم هذه الأموال وحفظها، وسنتحدث اليوم في مقالنا عن أفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

ما هو حساب التوفير؟

وهو حساب مصرفي يستخدم لحفظ الأموال وتوجد فائدة مالية على المبلغ المودع في الحساب على شكل نسبة مئوية تختلف من بنك لآخر كما يوجد حد أدنى للمبلغ المودع والذي يختلف أيضا من بنك لآخر كما يتم قبض الفائدة بشكل سنوي أو نصف سنوي ويعتبر هذا الحساب الأكثر استخداما من قبل العملاء وسنذكر بعض من البنوك التي تقدم خدمة فتح هذا الحساب.

معايير اختيار أفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن

اختيار أفضل بنك في الأردن لفتح حساب توفير ليس أمرًا سهلاً، نظرًا لتقديم جميع البنوك الأردنية هذه الخدمة، لذا يمكنك تحديد البنك المناسب كأفضل بنك لفتح حساب توفير بناءً على مجموعة من المعايير، وهي كالآتي:

  • تحديد مبلغ الحد الأدنى الذي يلائم احتياجاتك.
  • فحص الرسوم والتكاليف الإدارية والشهرية المترتبة عند فتح حساب التوفير.
  • معرفة الفائدة التي يمكنك الحصول عليها عند فتح حساب توفير.
  • التحقق من المزايا الخاصة التي يقدمها البنك بشكل فريد مقارنةً بالبنوك الأردنية الأخرى.

أفضل بنوك في الأردن لفتح حساب توفير

كما ذكرنا بأن هنالك العديد من البنوك الأردنية تقدم خدمة فتح حساب توفير للأفراد، وإليك أبرز تلك البنوك:

البنك الأردني الكويتي

نبدأ بأفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن مع "البنك الأردني الكويتي" وهو من أضخم البنوك في الأردن وأشهرها لتقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية للعملاء كفتح كافة أنواع الحسابات بشروط سهلة جداً حيث يمكن فتح حساب توفير عبر هذا البنك بدون أي شروط على المبلغ المودع.

ولكن توجد في المقابل رسوم يجب على العميل تسديدها بالإضافة لمنح العميل بطاقة صراف آلي للقبض من أي مكان في الأردن كما يمكن التعامل بأي عملة نقدية مهما كانت ولكن لا يمكن الحصول على دفتر شيكات خاص بهذا الحساب ويعتبر هذا البنك الأفضل في الأردن لفتح حساب توفير.

بنك الأردن

وهو بنك مشهور جداً ومميز جداً في خدماته حيث يوفر إمكانية فتح جميع أنواع الحسابات المصرفية ومن ضمنها حساب التوفير، ولكن هناك شروط معينة وضعها البنك لفتح الحساب وهي ألا يقل المبلغ المودع عن 200 دينار أردني ويجب أن يكون العميل أردنيا ويجب إبراز هويته الأردنية عند التقدم بطلب لفتح الحساب وألا يقل عمر العميل عن 18 سنة.

كما يتم منح العميل بطاقة صراف آلي لإمكانية سحب المبلغ من أي مكان في الأردن وفي أي وقت كما يتيح إمكانية التحويل بين الحسابات الشخصية في حال وجود أكثر من واحد ولا توجد رسوم معينة لفتح الحساب ويعتبر هذا البنك الأفضل لفتح حساب توفيري في الأردن.

قد يهمك: قرض على الهوية بدون كفيل في الاردن

بنك الصفوة الأردني

وهو بنك أردني إسلامي يتعامل وفق قواعد الشريعة الإسلامية ويوفر الكثير من الخدمات المصرفية المميزة لعملائه كفتح الحسابات البنكية بأنواعها ومن الحسابات التوفيرية وهي الأكثر استخداماً حيث لا يطلب شروطاً كثيرة لفتح هذا الحساب.

ولكن يجب ألا يقل الحد الأدنى للمبلغ المودع عن 100 دينار أدني بالإضافة لإمكانية التعامل بأي عملة أجنبية مهما كانت كما يمكن إدارة الحساب الكترونياً عن طريق الجوال من دون الحاجة لمراجعة البنك وهذه ميزة ممتازة ويتم منح العميل بطاقة صراف آلي لقبض المبلغ في أي مكان وفي أي وقت داخل الأردن ويعطي البنك أرباحا أعلى من غيره من البنوك ولذلك يفضله الناس أكثر من غيره ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن.

بنك القاهرة عمان

وهو من البنوك الشهيرة في الأردن ويقدم خدمات مصرفية مميزة لكافة العملاء مهما كانت جنسيتهم أردنيين أو لا حيث توجد بعض الشروط وهو ألا يقل عمر العميل عن 18 سنة والحد الأدنى للمبلغ المودع هو 100 دينار أردني أو 150 دولار أمريكي كما يمكن التعامل بأي عملة أجنبية أخرى.

يقدم البنك فائدة حوالي 1% من المبلغ المودع يتم قبضها سنويا وتعتبر نسبة مقبولة نوعا ما ويتم منح العميل بطاقة صراف آلي مباشرة بعد فتح الحساب وذلك لسهولة القبض من أي مكان في الأردن ويمكن إدارة الحساب الكترونياً بشكل كامل وهذه ميزة هامة جدا وأغلب المهاجرين والوافدين إلى الأردن يقومون بإنشاء حساب توفيري عبر هذا البنك لما له من ميزات عديدة ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب توفيري في الأردن.

البنك العربي

وهو من البنوك المشهورة في الأردن لفتح كافة أنواع الحسابات المصرفية ومنها الحساب التوفيري وبشروط سهلة جدا حيث لا يجب أن يقل عمر العميل عن 18 سنة وإذا كان أقل من ذلك فيجب إحضار أحد الوالدين مع إبراز الهوية الشخصية.

والحد الأدنى للمبلغ المودع هو 100 دينار أردني ويمكن التعامل بعملات أخرى ويوفر البنك خدمة فتح هذا الحساب لجميع الجنسيات وإبراز الوثائق الضرورية التي تثبت الإقامة والجنسية بالإضافة لإمكانية تحويل الراتب ليتم قبضه من خلال هذا الحساب.

كما يمكن الحصول على كشف حساب مجانا بدون أي رسوم ويعتبر من أفضل البنوك في الأردن لفتح حساب توفير ويقصده الكثير من العملاء نتيجة الخدمات المميزة التي يقدمها.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في الأردن

بنك الإسكان

وهو بنك أردني يقدم كافة أنواع الخدمات المصرفية الهامة كفتح كافة أنواع الحسابات لكافة العملاء ومنها حساب التوفير حيث يعتبر من أكثر الحسابات استخداما في الأردن ويقدم البنك إمكانية فتح الحساب التوفيري بشروط سهلة جدا وهي ألا يقل عمر العمير عن 18 سنة والحد الأدنى للمبلغ هو 100 دينار أردني كما يمكن التعامل بعملات أجنبية أخرى ويمنح البنك بطاقة صراف آلي مباشرة بعد فتح الحساب لسهولة القبض من أي مكان في الأردن بالإضافة لإمكانية إجراء عمليات السحب بشكل الكتروني عبر الجوال وهذه من أهم مميزات هذا البنك والتي جذبت العديد من العملاء ويعتبر أفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل بنك لفتح حساب توفير في الأردن وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا 5 أسماء بنوك مميزة في الأردن بالإضافة للشروط الواجب توافرها لفتح الحساب ومميزات هذا الحساب ويعتبر هذا الحساب ضروريا جدا في الأردن وذلك لإدارة وتنظيم الأموال بكل فاعلية وأمان، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون مفيدا وشكرا لكم.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات تعطي قروض حسنة في الأردن

أفضل شركات تمويل شخصي في الأردن

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن