ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسعار أجهزة كشف الذهب والمعادن تحت الأرض 2024

في هذا المقال سنعرض لكم قائمة أسعار أجهزة كشف الذهب والمعادن، نظراً للطلب الكبير من قبل المتابعين في شراء جهاز كشف ذهب من أجل استكشاف باطن الأرض واستخراج كنوزها من ذهب ومعادن ثمينة، لكن عالم أجهزة كشف الذهب والمعادن عالم كبير جداً وتتنوع في الأجهزة والتقنيات البحث فيه فمنها أجهزة كهرومغناطيسية ومنها تصويرية ومنها أجهزة استشعارية، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل مدى أقصى عمق للبحث وبعض المميزات الإضافية.

ومن هذا المنطلق سوف نوضح بشكل مفصل ما هي عوامل التي تحدد سعر جهاز كشف الذهب، مع ذكر أسعار أشهر أجهزة كشف الذهب والمعادن والأكثر استخداماً.

أسعار أجهزة كشف الذهب والمعادن تحت الأرض
سعر جهاز كشف الذهب والمعادن تحت الأرض

يعد جهاز كشف المعادن والذهب من أفضل أنواع الأجهزة الموجودة في العالم فهو قد ساعد بشكل كبير في السنين الماضية بالكشف عن المعادن الثمينة الموجودة في باطن الأرض مثل الذهب والفضة وغيرها من المعادن الغالية.

وكان الجهاز في البداية متوفر للشركات الخاصة والحكومية فقط ولكن ما هي الا فترة قليلة حتى أصبح الجهاز متوفر وفي متناول الجميع، وان سعره يعتبر مناسب فأنت ستقوم بالبحث عن الذهب وعن معادن غالية الثمن في النهاية، لذلك بدأت العديد من الأسئلة تطرح على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والتي يستفسر فيها الناس عن سعر جهاز كشف الذهب.

لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتسليط الضوء على تفاصيل حول سعر الجهاز التقريبي في الأسواق.

أجهزة كشف الذهب والمعادن تحت الأرض

قبل ان نتعرف على أسعار الأجهزة الخاصة بالكشف عن الذهب وعن المعادن يوجد هناك بعض النقاط المهمة التي يجب علينا التعرف عليها وذلك لأنه يوجد في السوق عدة أنواع من الأجهزة لكشف الذهب والمعادن وجميعها من أنواع ومواصفات مختلفة وبالتالي سيختلف السعر من ماركة الى أخرى وفقاً لمواصفات الجهاز.

قد يهمك: كيف يتم استخراج الذهب من الرمل

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر جهاز كشف الذهب والمعادن تحت الأرض؟

 كنا قد تحدثنا قبل قليل عن وجود بعض العوامل التي تغير من سعر الجهاز وان هذه العوامل عبارة عن مواصفات وميزات خاصة تكون موجودة بالجهاز وتتمثل هذه العوامل على النحو الاتي:

1. مميزات الجهاز

ان كافة الأجهزة الموجودة في الأسواق تأتي بمواصفات وميزات متنوعة ولكن كلما كان الجهاز يمتلك تكنولوجيا متطورة فهو في هذه الحالة يمتلك ميزات أكثر بالتأكيد وان هذه الميزات سترفع من سعر الجهاز فمثلاً نجد في السوق أجهزة تأتي بميزات إضافية مثل التصوير بالأشعة تحت الحمراء او بالاتصال اللاسلكي او نظام تحديد الهدف وغيرها من الميزات الإضافية فإن وجدت في الجهاز كان سعره اعلى وان كانت غير موجودة ستجد سعر الجهاز اقل.

2. نظام عمل الجهاز

من العوامل المهمة التي تؤثر بشكل كبير على سعر الجهاز هي نظام عمل الجهاز فنجد في الأسواق أجهزة تعمل بنظام الاستشعار عن بعد وأجهزة أخرى تعمل بالترددات المتعددة ويوجد بعض الأجهزة التي تعمل بنظام الاستشعار الأرضي وان كل نظام تحدثنا عنه يوجد لديه تكنولوجيا وتكاليف مختلفة عن أي جهاز اخر لذلك ان اختيارك لنوع النظام يلعب دوراً هاماً في تحديد سعر الجهاز.

3. صناعة الجهاز

ان عامل صناعة الجهاز أحد أبرز العوامل التي تؤثر على سعر الجهاز فاليوم يوجد العديد من الأجهزة المصنعة من شركات متعددة ولكن اذا كانت الشركة ذو سمعة شهيرة في السوق وكانت جودة الجهاز عالية فسيكون سعر الجهاز اعلى بالطبع وان هذا الامر طبيعي اليوم في الأسواق ويمكن تطبيقه على أي منتج كان فكلما كانت الشركة المصنعة ذات شهرة واسعة وجودة مصنوعاتها اعلى كلما كان سعر الجهاز اعلى.

4. عمق الجهاز

من النقاط المهمة التي تؤثر على سعر جهاز كاشف الذهب والمعادن هي مدى العمق الذي يصل اليه الجهاز في البحث والكشف عن الذهب فكلما كان العمق كبير تحت سطح الأرض كلما كان البحث عن الذهب والمعادن أفضل وأسرع وبالتالي سيكون سعر الجهاز اعلى بالتأكيد من سعر أجهزة البحث السطحي.

5. إمكانيات الجهاز

ان وجود الميزات الإضافية في الجهاز يعني ان الجهاز يمتلك إمكانيات أكبر ستساعد الباحث بالعثور على الذهب وعلى المعادن الثمينة أسرع وأفضل من السابق حيث ان احتواء الجهاز على تكنولوجيا متطورة يعني ان الجهاز يمكنه البحث عن الذهب في مسافة أعمق تحت سطح الأرض كما ان دقة الجهاز في البحث عن المعادن وعن الذهب تلعب دوراً هاماً ايضاً وبالتالي ستجد سعر الأجهزة التي تمتلك ميزة البحث عن عمق اعلى من سعر الأجهزة التي تبحث في المناطق السطحية فقط.

قد يهمك: أرخص جهاز كشف الذهب

سعر جهاز كشف الذهب والمعادن تحت الأرض

تحدثنا قبل قليل عن العوامل التي تؤثر على سعر الجهاز والان سنقدم إليكم في هذه الفقرة قائمة بأسعار أجهزة كشف الذهب والمعادن والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان سعر جهاز امباكت برو تقريباً 1500 دولار.
  • يصل سعر جهاز سيمبلكس تقريبا الى 500 دولار.
  • ان سعر جهاز ايفو بلس ما يقارب 3900 دولار.
  • يبلغ سعر جهاز انفينيو برو ما يقارب 6715 دولار.
  • ان سعر جهاز جي بي اكس 6000 يصل الى 6500 دولار.
  • اما بالنسبة الى سعر جهاز وحش الذهب 1000 فيبلغ 990 دولار.
  • يصل سعر جهاز جي بي زد 7000 تقريباً الى 7500 دولار.
  • يبلغ سعر جهاز كلايزر جي ار برو حوالي 5500 دولار.
  • يصل سعر كاشف الذهب كلايزر ماكس 2 دي الى ما يقارب 2100 دولار.
  • ان سعر جهاز جي بي اكس 5000 هو 2990 دولار.
  • اما بالنسبة الى سعر كاشف الذهب ايكونكس 800 فيصل الى 999 دولار.
  • يصل سعر جهاز جولد كروزر الى ما يقارب 799 دولار.
  • وبالنسبة الى سعر كاشف الذهب مالتي كروزر فنه يبلغ 970 دولار.

ما هي أنواع أجهزة كشف الذهب تحت الأرض؟

قد يعتقد البعض بأن أجهزة كشف الذهب واحدة ولكن في الحقيقة يوجد منها عدة أنواع تتمثل عل النحو الاتي: 

  • أجهزة كشف الذهب التصويرية.
  • أجهزة كشف الذهب الصوتية.
  • أجهزة كشف الذهب الخام.
  • أجهزة كشف الذهب الاستشعارية.

هل جهاز كشف المعادن يكشف الذهب؟

نعم، فالذهب معدن، لذا فإن جهاز كاشف المعادن قادر على استشعار والعثور على الذهب، والعكس صحيح، جهاز كشف الذهب أيضاً قادر على اكتشاف المعادن المختلفة.

الخاتمة

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى أسعار أجهزة كشف الذهب والمعادن تحت الأرض إضافة الى العوامل المؤثرة على أسعار أجهزة كشف الكنوز في الأسواق، ليكون لديك الفكرة كاملة حول هذا الموضوع، لذلك اذا كنت ترغب في شراء جهاز لكشف الذهب وترغب بالتعرف على التفاصيل الكاملة قم بقراءة محتوانا في الأعلى فهو سيساعدك بالتأكيد، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: