أفضل 10 أجهزة كشف الذهب في عام 2024

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نحاول أن نعرف ما هو افضل جهاز كشف الذهب في 2024؟ وكم سعر جهاز كاشف الذهب الألماني؟ وكيف تشتري جهاز كشف الذهب؟ حيث أن هنالك العديد من أجهزة كشف الذهب ولكن ليس كل جهاز هو الأفضل والادق في الكشف عن الذهب، وهذا الأمر يجعلك من حيرة في أمرك.

ولكن لا تقلق، إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز كشف الذهب، أو أرخص جهاز كشف الذهب فها نحن هنا لنساعدك في عرض 10 هي من افضل أجهزة للكشف عن الذهب لعام 2024 يمكنك الاعتماد عليها في كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار.

أفضل 10 أجهزة للكشف عن الذهب في عام 2024

في حال كنت تبحث عن الذهب فذلك يتطلب منك كاشف للمعادن ذو حساسية ومميزات عالية لتصل إليه وفي حال كنت تقوم باستخدام احدى أجهزة الكشف عن المعادن ذات الأداء العادي فمن المحتمل ان لا تستطيع إيجاد الذهب حتى ولو كان تحت قدميك مباشرة بينما متوفر الكثير من الأجهزة الخاصة بكشف الذهب سنضع بين ايديك افضلها ولك حرية الاختيار تابع معنا.

افضل 10 أجهزة كشف الذهب

عزيزي القارئ بعد البحث طويلاً عن أفضل أجهزة لكشف الذهب وافضل جهاز كاشف الذهب الألماني وغير الألماني، وضعنا بين ايديكم قائمة تضم 10 من افضل أجهزة لكشف الذهب في 2024 وهي كالتالي:

1. جهاز كشف الذهب Minelab GPZ 7000

في حال كنت ترغب باقتناء افضل أجهزة للكشف عن الذهب فإن GPZ 7000 هذا الجهاز يمنحك ما تريد وهو افضل كاشف متوفر في الأسواق كما ان باستطاعته إيجاد الذهب بعمق كبير ويصل مدى العمق اكبر من أي جهاز اخر حيث يوصل الى الذهب في كافة الظروف الأرض لمختلفة.

2. جهاز كشف الذهب Minelab Equinox 800

يتيح EQUINOX 800 العثور على كافة الأهداف ويصل حتى الى الأهداف الموجودة تحت السطح كما انه يتميز بتقنية Multi-IQ الذي تعمل على مزامنة الترددات المتعددة بالإضافة الى سماعات بلوتوث فريدة وثمانية من ملفات التعريف المخصصة في البحث ولديه قدرة غير محدودة من الاستكشاف، وهذا ما جعله يتصدر أفضل أجهزة كشف الذهب لعام 2023.

3. جهاز كشف الذهب Minelab CTX 3030

هو جهاز كشف الذهب مقاوم للماء ولكافة التضاريس كما انه كاشف ذو أداء عالي وبالإضافة الى ذلك فانه يتميز بتحسينات التصميم الميكانيكي الحديثة ومزود بشاشة ال سي دي كاملة الألوان ومكبر صوت مدمج وخيارات سماعات الرأس اللاسلكية كما انه يتميز بتحديد الموقع ورسم خرائط كومبيوتر وغيرها من المميزات الرائعة التي يمتلكها هذا الجهاز.

4. جهاز كشف الذهب Garrett AT Gold

صمم AT Gold للكشف عن شذرات الذهب الصغيرة وفي مختلف الصعوبات البيئية في التنقيب كما أنه يقوم باكتشاف المياه العذبة الضحلة لذا يعتبره الكثيرون افضل جهاز كشف الذهب 2023 حيث يعمل بتردد عال للكشف عن الذهب ويحتوي على وضعية True All Metal التي توفر قدر كبير من العمق والحساسية كما انه يحتوي على استجابة صوتية دائمة لإتاحة سماع إشارات الكشف الدقيقة للمشغل.

5. جهاز كشف الذهب Fisher Gold Bug

يستخدم للكشف عن شذرات الذهب الصغيرة ضمن تربة نسبة المعدن فيها عالية جدا كما يتميز بقدرته على تعديل العتبة والكسب ويحتوي على وضعان للبحث وتحديد عالي الدقة لعدم الحركة ومزود بمصدر طاقة 9 فولت.

6. جهاز كشف الذهب Minelab Gold Monster 1000

ويسمى بكاشف الذهب الخبير لكونه ينتقل بك من مرحلة المبتدئ الى الخبير لسهولة استخدامه كما انه اوتوماتيكي بالكامل وذو أداء عالي حيث لديه القدرة بإلغاء الضوضاء بشكل اوتوماتيكي ومزود بواجهة لوحية لمسية وثلاثة وضعيات للتنقيب وعدة خيارات للحساسية وأدوات تحكم لمستويات الصوت والتي يمكن التعديل عليها.

كما انه يتيح لك عملية السبر سواء كانت ارض واسعة او ضيقة لتكيفه مع كافة الأماكن ومزود بلفائف ضد الماء يصل الى عمق متر واحد.

ويمكن الاستكشاف ضمن التربة المالحة ويميز بين المعادن الحديدية والغير حديدية.

7. جهاز كشف الذهب NALANDA 18kHz

يعتبر NALANDA 18kHz أحد افضل أجهزة كشف الذهب الذكية حيث يقوم الجهاز باستكشاف المعادن والعملات المعدنية كما يمكنه ارشادك الى الكنز المخفي كما يميز بملف بحث ضد الماء وتمييز تسعة أنواع من المعادن تلقائيا وبحساسية قابلة التعديل ويتضمن خمسة أوضاع للكشف عن المعادن.

كما انه مزود بشاشة ال سي دي تشاهد من خلالها نوع المعدن المكتشف ومستوى الحساسية والبطارية وغيرها من المميزات.

8. جهاز كشف الذهب Bounty Hunter TK4 Tracker IV

يعمل هذ الجهاز على كشف الأهداف حتى عمق 15 سم بحجم القرش كما يقوم باكتشاف اهداف اكبر من ذلك تصل الى 60 سم كما يكشف الكثير من المعادن ومن ضمنها الذهب والفضة والنحاس والالمنيوم وغيرها من المعادن كما يتميز بانه كاشف معادن متين ورائع في الكشف عن الكنوز حتى في طبيعة الأرض القاسية بالإضافة بانه مزود بوضعية الصوت الثنائي ووضعية Motion All-Metal كما يتحكم بوضعية القرص والشق بالتمييز بين الأهداف والمعادن الغير هامة.

9. جهاز كشف الذهب DR.ÖTEK Pinpoint

هو جهاز كاشف ذهب صنع خصيصاً للمحترفين الكبار كما انه مزود بخمس وضعيات بما فيها تحديد الدقة وكشف جميع المعادن والتمييز بينها والذاكرة والمجوهرات كما انه يقوم بوضع الذاكرة المبتكر على نوع واحد من المعدن ويعمل على اكتشافه فقط.

يتميز بكونه مزود بشاشة ال سي دي كبيرة ذات مقاس واضح 3×2.2 بوصة سهلة القراءة كما انها مزودة بإضاءة خلفية تسمح لك العمل في الظلام بالإضافة الى 3وضعيات عرض للتعرف على نوع المعدن المكتشف بسهولة بالغة واعدادات متعددة لعرض الصورة الرقمية والصوت وغيرها من الميزات الأخرى.

10. جهاز كشف الذهب PANCKY

هو جهاز كشف الذهب مخصص للبالغين والمحترفين لاحتوائه على خمسة وضعيات تمكنك من الكشف الحقيقي عن المعادن الراغب باكتشافها مثل الوضع المعدني ووضع القرص ووضع الذاكرة ووضع المجوهرات كما انه مجهز بكامل الملحقات فمجر فتح العبوة بمكنك المباشرة في البحث عن الكنز.

يتميز بقدرته على كشف المعادن المقاومة للماء والعمل بكفاءة في المياه الضحلة كما يمكنه الكشف عن المعادن ذات الرقاقة دي أي بي المطور ومزود بشاشة ملونة تمكن من الحصول على ديناميكيات الكشف وقت ما تشاء وغيرها من الميزات الأخرى.

ما مدى العمق الذي يستطيع جهاز الكشف عن المعادن للتنقيب عن الذهب؟

ان أجهزة كشف الذهب الحديثة الخاصة بالتنقيب تستطيع باكتشاف الذهب ذو حجم نصف حبة كما يمكن اكتشافه أيضا على أعماق كبيرة كما يمكن ان يستخرج كتلة صلبة من حبة واحدة على عمق من 2.5 وحتى 5سم والقطع الكبيرة حتى 30سم.

هل يقوم جهاز كاشف الذهب بتمييز المعادن غير المرغوب فيها؟

تقوم أجهزة الكشف من خلال العثور على الشذرات بالقيام بتحديد نوع المعدن الغير مرغوب به كما ان معظمها لها القدرة على ضبط عناصر الحديد والصلب الغير مرغوب به.

الخاتمة

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن عشرة أجهزة لكشف الذهب وشرحنا كل منها على حدا نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف يتم استخراج الذهب من الرمل

أفضل أنواع سبائك الذهب للاستثمار