شروط الربح من البث المباشر في تيك توك TikTok

يشكل الربح من البث المباشر تيك توك النسبة الأعلى لكسب المال من برامج تيك توك، والذي أصبح حالياً يستحوذ على قاعدة جماهيرية تكاد أن تكون الأعلى من بين منصات التواصل الاجتماعي المشهورة، خصوصاً أن تطبيق ممتع وبنفس الوقت أصبح مصدر دخل لعشرات الآلاف من صناع المحتوى، ولكن مع ذلك الكثير من مستخدمي هذا التطبيق يجهلون طرق البدء في البثوب المباشرة في التيك توك وبدء تحقيق الربح منه. الأمر الذي دفع فريق موقع تقني دوت كوم للعمل بتقديم موضوع بسيط يشرح فيه كل المعلومات التي تحتاجها للبدء في الربح من البث المباشر في التيك توك، وغيرها من المعلومات والأسئلة التي ترتبط في عملية تفعيل الربح من بث تيك توك.

شروط الربح من البث المباشر تيك توك
شروط الربح من البث المباشر تيك توك

ما هو تطبيق تيك توك TikTok؟

يعد تطبيق التيك توك من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي انتشرت في السنين القليلة الماضية وبقوة حيث أصبح التطبيق من اهم التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية فهو يمتلك شعبية واسعة في جميع دول العالم تقريباً وهو عبارة عن تطبيق بث للمحتوى المرئي.

وما إن ظهر التطبيق حتى بدأ صناع المحتوى بالعمل عليه املين جذب أكبر عدد من المتابعين والمشاهدين فمن المعروف بأن نسبة الأرباح من التيك توك عالية حتى ان البث المباشر في التيك توك مربح أكثر من نشر المقاطع العادية ولكن وفقاً لسياسة التطبيق لا يمكن للمستخدم الربح من البث المباشر من دون استيفاء شروط الربح.

وبدأت العديد من الاستفسارات تطرح على الانترنت حول شروط الربح من البث المباشر في تيك توك لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم كافة المتطلبات لكي تعرف كيف تربح المال من لايف تيك توك.

كم أرباح مستخدمي البثوث في التيك توك

ان مقدار الربح من تيك توك عالي فهي تعتمد على جهد منشئ المحتوى والداعمين لديه، وفي بعض الأحيان يصل مقدار الربح إلى 300 دولار في البث الواحد وفي حال كان صانع المحتوى من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي فإن العلامات التجارية ترفع هذا الرقم الى ثلاثة اضعاف تقريباً، فهو يعتمد على حسب المحتوى وعدد المتابعين والداعمين.

وقد أصبحت أساليب الربح من تطبيق التيك توك في البث المباشر معروفة جداً اليوم، وهي من خلال الهدايا مثل الأسد أو الوردة وغيرها من هدايا التيك توك، ومن المعروف بأن هذه الهدايا يمكن تحويلها الى الماس في التطبيق ومن ثم صرفها الى أموال حقيقية ولكن لا يمكن للمستخدم سحب الأموال من المنصة الا اذا كان المبلغ على الأقل 100 دولار امريكي.

قد يهمك: حل مشكلة قلة مشاهدات تيك توك

شروط تحقيق الربح من البث المباشر تيك توك

إذا كنت ترغب في الربح من تيك توك عن طريق البث المباشر أو اللايف فلا يمكنك تحقيق الربح إلا بعد استيفاء كامل الشروط التي وضعتها الشركة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية يجب ان يكون صاحب البث المباشر عمره يزيد عن 16 عاماً وان هذا الشرط معمم على كافة دول العالم.
  • ولا يمكن لصاحب البث الحصول على الهدايا الا إذا كان عمره لا يقل عن 18 عاماً باستثناء بعض الدول مثل كوريا الجنوبية فيجب ان يكون عمر صاحب المحتوى 19 عاماً وفي اليابان ايضاً يجب ان يكون عمر صاحب البث 20 عاماً.
  • يجب ان يمتلك صاحب البث متابعين لا يقل عددهم عن 10 الاف متابع.
  • ويجب على المستخدم صاحب البث ان يكون متواجد ضمن دولة تدعم تطبيق التيك توك مثل الامارات او السعودية او مصر او أي دولة عربية او اجنبية أخرى تدعم تشغيل التطبيق.
  • ومن الواجب على صاحب البث ان يكون قد نشر 3 مقاطع فيديو في 30 يوم الأخيرة.
  • ولا بد ان يكون قد حقق 10 الاف مشاهدة على اقل تقدير خلال 30 يوم الأخيرة.
  • ومن المهم ان يكون المحتوى المنشأ فريد من نوعه وغير منسوخ او مسروق من صانع محتوى اخر.
  • يجب ان يتواجد لديه حساب باي بال فعال.
  • ومن المهم ان يكون المحتوى ذو قيمة وفائدة بالنسبة للمشاهدين.

كيف تبدأ البث المباشر في التيك توك؟

إذا كنت ترغب حقاً في الربح من تيك توك بالبث المباشر فيمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه الى منصة التيك توك وسجل دخول الى حسابك الشخصي.
  • ويجب ان تكون قد اطلعت على شروط الربح في السابق لكي تتمكن من البث المباشر والحصول على الأرباح من تيك توك.
  • في أسفل الشريط السفلي ستجد علامة + قم بالنقر عليها.
  • ستجد امامك زر Live او مباشر قم بالضغط على أحد الزرين وسيتم نقلك الى البث المباشر فوراً.

قد يهمك: زيادة مشاهدات لايف تيك توك

كيفية معرفة اذا كان الحساب مؤهلاً للربح بالبث المباشر من تيك توك

اذا كنت ترغب في معرفة اذا كان حسابك مؤهلاً للربح من تيك توك فيمكنك ذلك بأتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية قم بتسجيل الدخول الى حسابك على تيك توك.
  • بعدها قم بالضغط على رمز الملف الشخصي.
  • ستجد في اعلى يمين الصفحة ثلاث خطوط قم بالنقر عليها.
  • سيظهر امامك بعض الخيارات من بينها خيار أدوات المنشأ اضغط عليه.
  • وبعدها سيظهر خيار اخر وهو الهدايا الحية انقر عليها ايضاً.
  • والان سيظهر امامك على الشاشة فيما إذا كنت مؤهلاً للربح من تيك توك ام لا.

كيفية الربح من بيع المنتجات على تيك توك

ان بيع المنتجات على تيك توك واحد من ابرز الطرق للعمل والربح من التطبيق وخاصةً اذا كنت تبيع منتجات خاصة بعلامتك التجارية وان عملية البيع تتم بشكل مباشر للمشاهدين ويمكنك الربح بسهولة من خلال هذه الطريقة وبتطبيق الخطوات التالية:

  • في البداية قم باختيار بعض العناصر المميزة والتي ستلقى شعبية بين جمهورك.
  • ولا تنسى ان تقوم بتصميم شعار خاص لعلامتك التجارية وإذا لم يكن لديك خبرة في هذا الموضوع فيمكنك الاستعانة بمصمم بمقابل مادي.
  • ومن المهم ان تقوم بطباعة شعارك ويمكنك ذلك بسهولة من خلال اخدى الشركات التي او المنصات الإلكترونية التي تعمل في هذا المجال وهي ستكون مسؤولة في ذات الوقت لشحن المنتجات.
  • ولا بد ان تقوم بطلب بعض المنتجات من المنصات التي تتعامل معها للتأكد من جودة الشحن ومواعيد التسليم.
  • قم بالظهور في بث مباشر واعرض المنتجات التي قم باختيارها وقم بالترويج لها مع شرح بعض التفاصيل عنها.
  • في النهاية قم بوضع رابط شراء المنتج من المتجر عبر البث.

أسئلة شائعة:

كم يدفع تيك توك مقابل 1000 مشاهدة؟

طبعاً تختلف سعر 1000 مشاهدة تيك توك من بلد لآخر ولكن متوسط سعر 1000 مشاهدة تيك توك ما بين 2 و 4 سنت، اي أنه لو حصدت 1 مليون مشاهدة فهي تساوي من 20 إلى 40 دولار أمريكي.

هل التكبيس في التيك توك يجيب فلوس؟

نعم، بل هي من أكثر الطرق التي يهتم بها صناع المحتوى لرفع ترتيب الفيديو لديه، لزيادة الشهرة وبالتالي زيادة الأرباح.

كم نسبة التيك توك من الدعم في البث؟

تختلف نسبة عمولة التيك توك من الدعم في البث التي يتم حسمها من الهدايا المطروحة على حسب المكان الذي يتواجد فيه صاحب الحساب، ولكن تتراوح نسبة التيك توك من الدعم في البث بين 50 إلى 70%.

الخلاصة

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام موضوع شرح اليوم حيث قدمنا في هذا الشرح شروط الربح من البث المباشر في تيك توك إضافة الى أفضل طرق الربح من المنصة لذلك اذا كنت ترغب في الربح من البث المباشر في تيك توك فيجب عليك استيفاء كامل الشروط التي تحدثنا عنها في الأعلى وبعدها يمكنك بدأ الربح، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف تجيب دعم في تيك توك

أفضل وقت للنشر على التيك توك

هل التيك توك يعطي فلوس على المشاهدات

افضل تطبيقات لربح المال مثل تيك توك