افضل 8 طرق لتحويل الأموال بدون حساب بنكي

عزيزي القارئ إذا كنت بحاجة إلى إرسال الأموال لأحد من أصدقائك أو العائلة أو تريد دفع فواتيرك بدون الحاجة لحساب بنكي، فهذا المقال مخصص لك، حيث سنعرض لكم كيفية تحويل أموال بدون حساب بنكي بأكثر من 8 طرق مختلفة، لذلك ابقوا معنا لنتعرف أسهل طريقة لتحويل الأموال سواء إلى الداخل أو الخارج بدون حساب بنكي.

تحويل الأموال بدون حساب بنكي

يتساءل البعض هل من الممكن تحويل الأموال بدون حساب بنكي؟ وهل يوجد هناك طرق تساعد على تحويل الأموال سواء عن طريق الانترنت أو رقم الهاتف أو شركات تحويل لا تتطلب وجود حساب بنكي؟

في الآونة الأخيرة بات يوجد العديد من الطرق التي تساعد على تحويل الأموال سواء في داخل الدولة او الى خارجها وبتكاليف مقبولة وبسرعة عالية ولقد كانت عمليات التحويل في السابق تحتاج الى أيام واسابيع ولكن اليوم أصبح يوجد هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحويل الأموال للخارج او حتى في داخل البلاد وبإجراءات بسيطة وسهلة وغير معقدة.

ولكن البعض لا يعرف طريقة تحويل الأموال بشكل تفصيلي لذلك سنعمل في الفقرات القادمة على تقديم الطرق التي تساعد في تحويل الأموال من دون الحاجة لحساب بنكي سواء للمرسل أو المستلم.

قد يهمك: افضل طرق تحويل مبالغ كبيرة للخارج

كيفية تحويل أموال بدون حساب بنكي

إذا كنت تتساءل كيف يمكنني إرسال الأموال بدون حساب بنكي، فلا تقلق، سنقدم لك في السطور القادمة 8 طرق مختلفة بسيطة وسريعة لإرسال الأموال لأي مكان في العالم بدون الحاجة لوجود حساب بنكي.

1. ويسترن يونيون افضل طريقة لتحويل الأموال بدون حساب بنكي

نبدأ معكم بأفضل طريقة لتحويل الأموال بدون حساب بنكي وهي عن طريق ويسترن يونيون. "Western Union" هي من شركات الشهيرة على مستوى العالم والمختصة في مجال تحويل الأموال، حيث ان الشركة متواجدة اليوم في أكثر من 200 دولة حول العالم، ويمكن من خلال أفرع الشركة تحويل الأموال الى أي بلد كان والمميز في هذه الشركة بأنها توفر منصة إلكترونية على الانترنت يمكن للمستخدم من خلال هذه المنصة تحويل الأموال الى أي مكان كان.

او من خلال تنزيل التطبيق الالكتروني الخاص بالشركة على الهاتف الذكي وبالدخول الى هذا التطبيق يمكن للمستخدم ايضاً تحويل الأموال الى أي مكان كان وبسرعة وسهولة وقد وفرت الشركة الكثير من الوقت والجهد على العملاء.

ان طرق التحويل من خلال شركة ويسترن يونيون تنقسم لأربع مراحل على النحو الاتي:

  • المرحلة الأولى تكون من خلال موقع الشركة الرسمي المتوفر على الانترنت فقط قم بالتوجه الى موقع الشركة وبعدها قم بتصوير الهوية الوطنية الخاصة بك ورفعها الى الموقع وفي هذه الطريقة تكون قد سجلت دخول الى موقع ويسترن يونيون وأصبح بإمكانك تحويل الأموال من خلال الموقع.
  • وفي المرحلة الثانية سيطلب منك الموقع كتابة اسم البلد الذي تريد تحويل الأموال وايضاً سيطلب منك كتابة المبلغ الذي تريد تحويله وفي النهاية سيتوجب عليك تحديد طريقة الدفع في بلد المستلم اهي نقداً ام وفقاً للخيارات الموجودة في بلد المستلم.
  • المرحلة الثالثة تكون من خلال كتابة بيانات المستلم بالكامل وعلى سبيل المثال إذا كنت تريد تحويل الأموال الى الحساب المصرفي الخاص بالمستلم فمن الواجب ان تقوم بكتابة اسم المصرف الخاص بالمستلم إضافة الى رمز ورقم الحساب ولا يمكن تحويل الأموال من دون هذه المعلومات الأساسية.
  • وأخيرا سيتوجب عليك الان دفع رسوم تحويل الأموال فبعد ان تقوم بإدخال كافة البيانات حول المستلم وبعد ان تقوم بالموافقة على كافة الشروط والاحكام قم بالضغط على زر ارسال وسيتم ارسال الحوالة المالية، وسيظهر امامك إيصال بعملية التحويل ويوجد عليها رقم التحويلة حيث ان ها الرقم يمكنك استخدامه لتتبع عملية التحويل بالكامل.
  • بالنسبة الى رسوم التحويل فهي تختلف من بلد الى اخر ومن محافظة الى أخرى بداخل البلد ولكن ان الرسوم تبدأ تقريباً من 4 دولار امريكي تقريباً.

2. المحافظ الالكترونية

ان المحافظ الالكترونية ساعدت ايضاً على تحويل الأموال من دون الحاجة لوجود حساب بنكي لدى المستخدم فاليوم يوجد العديد من المحافظ الالكترونية المتوفرة في كل بلد منها يكون تابع للمنصات الالكترونية المعروفة مثل PayPal او PAYEER وغيرها، او بالاعتماد على المحافظ الالكترونية التابعة الى شركات الاتصالات وهي الشائعة اليوم ولكن من المهم ان تكون المحفظة التي تعتمد عليها تتمتع بالسمعة الحسنة وذات ثقة عالية حيث يوجد اليوم بعض المحافظ التي تتقاضى رسوم عالية مقابل عملية التحويل.

قد يهمك: أفضل تطبيقات لتحويل الأموال

3. شركات الصرافة

من أسهل الطرق التي يمكنك اللجوء اليها لتحويل الأموال بدون حساب بنكي هي عن طريق شركات الصرافة، فاليوم يوجد العديد من المكاتب المنتشرة في كل دولة في العالم وهي مختصة في مجال تحويل الأموال ويمكنك البحث عن الشركات ذات لسمعة الحسنة في منطقتك لتلجأ اليها وتحول الأموال من خلالها.

والمميز في هذه الشركات هي أنها تتعامل مع كافة أنواع العملات، فمهما كان العملات التي تتعامل بها يمكنك ارسالها الى أي دولة أخرى، سواء كان يوجد لديك يورو او دولار امريكي او ريال سعودي وغيرها من العملات الأخرى ولكن يجب ان تعلم ان أسعار الصرف التي تتعامل بها الشركات تكون على أساس الأسواق العالمية والبنوك.

وبالنسبة الى التكاليف فهي في الحقيقة مرتفعة وذلك لان مكاتب الصرافة تفرض رسوم عالية على عمليات التحويل وخاصة إذا كانت عمليات التحويل الى خارج البلاد ولكنها تبقى طريقة امنة وسهلة ومضمونة ولكن من النقاط المهمة التي يجب عليك التأكد منها قبل التوجه الى مكتب التحويل، هي التأكد من سمعة المكتب فيوجد بعض المكاتب اليوم التي تقوم بالعمليات الاحتيالية على الناس لذلك كن واعياً حول هذه النقطة.

4. شركة Eco Payz

شركة Eco Payz هي من الشركات المميزة التي يمكن من خلالها تحويل الأموال بدون أن يكون لديك حساب بنكي، ويمكنك الاعتماد عل هذه الشركة بشكل كلي في تحويل واستلام الأموال، وان الطرق التي توفرها سهلة وبسيطة فيمكن تحويل الأموال من خلال التطبيق المجاني الذي توفره الشركة وكل ما يتطلبه الامر منك هو تسجيل الدخول الى التطبيق وانشاء حساب ولا يحتاج الامر الا لبعض الوقت واتباع بعض الخطوات البسيطة.

يمكن من خلال الحساب الذي ستنشئه في هذه الشركة الدفع بأكثر من 50 عملة وايضاً لا يوجد هناك رسوم خاصة ستفرض عليك إذا أنشئت حساب في الشركة ومن الميزات التي توفرها الشركة للعملاء هي النقاط التي تمنحها مقابل كل عملية دفع مالي تتم من خلال الشركة حيث يمكنك استخدام هذه النقاط في عمليات الشراء والدفع ومن الممكن ايضاً الحصول الدفع او سحب الأموال وتحويلها من خلال ماكينات الصراف الالي التي توفرها الشركة.

لزيارة موقع الشركة الرسمي من هنا.

5. البريد السعودي

إذا كنت من المقيمين المتواجدين في المملكة العربية السعودية يمكنك تحويل الأموال بدون حساب بنكي عبر البريد السعودي، فهي من الخدمات المتميزة التي تقدمها المملكة العربية السعودية، وهي مقدمة للمواطنين السعوديين او للمقيمين في المملكة، وهي خدمة معروفة اليوم في المملكة باسم خدمة ارسال وهي واحدة من الشركات المعروفة والتي تمتلك شهرة واسعة في السعودية.

حصلت هذه الشركة على ترخيص نظامي من قبل البنك المركزي السعودي فمن خلال البريد السعودي يمكن للعميل ان يقوم بتحويل الأموال الى أي دولة في العالم وخلال دقائق معدودة، وهي خدمة لا يمكنك ايجادها في كافة دول العالم ويمكن للعميل ان يقوم بالتحويل بطرق سهلة وفرتها الشركة للعملاء.

فإما من خلال الفروع المتوزعة في كافة انحاء السعودية او من خلال التطبيق الخاص بالشركة والمتوفر على الهواتف المحمولة او عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة وحتى يمكن تحويل الأموال من خلال ماكينات الصراف الالي الموجودة في كافة انحاء المملكة.

بالنسبة الى تكاليف عملية التحويل فيمكن للعميل التعرف عليها من خلال حاسبة رسوم التحويل فقط قم بإضافة المبلغ الذي تريد تحويله مع اسم البلد وسيظهر امامك تكاليف عملية التحويل، ولكن المبلغ يجب عليك إدخاله بالريال السعودي ويوجد هناك طريقتين للتحويل الأولى عادية والثانية سريعة حيث ان تكاليف عملية التحويل السريعة تختلف عن تكاليف عملية التحويل العادية وفي النهاية سيطلب منك طريقة الدفع سواء من خلال البنك او عبر أي محفظة الكترونية فعالة في المملكة، وفي النهاية ستقوم الحاسبة بإظهار تكاليف تحويل الأموال ولكن على العموم ان التكاليف تبدأ من ريال سعودي وتزداد مع ازدياد المبلغ الذي يريد المستخدم تحويله.

ولكن يجب اخذ العلم بأن الدفع الالكتروني سيكون من خلال بطاقة مدى اما في حال كنت تريد التحويل عبر أحد فروع الشركة فسيتعين عليك دفع المبلغ كامل مع الرسوم من دون الحاجة لوجود بطاقة مدى.

قد يهمك: كيفية تحويل الأموال من دولة الى أخرى

6. التحويل عبر Ur pay

Ur pay هي واحدة من المحافظ الالكترونية المتوفرة اليوم والتي يمكن من خلالها تحويل الأموال بدون حساب بنكي، وهي من الشركات المفضلة في دول الخليج والسبب وراء ذلك هي ان تكاليف التحويل المالي التي تقدمها منخفضة ويمكن للمستخدم ان يدفع باستخدام الرمز كيو ار ومن الممكن وايضاً تتيح خدمة تحويل الأموال من محفظة الى محفظة أخرى بسهولة وسرعة.

ان خدمات الشركة غير مقتصرة فقط على الافراد والمستخدمين وانما يستفاد من خدماتها الشركات ايضاً، حيث يوجد اليوم العديد من الشركات التي تستلم الأموال والمدفوعات من العملاء من خلال التحويل عبر يور باي.

الامر لا يتطلب من المستخدم الكثير من التفاصيل والأمور الدقيقة فقط يجب التوجه الى الموقع الالكتروني الخاص بالشركة او من خلال التطبيق الالكتروني والتسجيل في المنصة وبعدها يمكن الاستفادة من خدمات تحويل الأموال بسهولة وبأقل التكاليف.

لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالشركة بالضغط هنا

7. تحويل أموال عن طريق باي بال

من منا لا يعرف PayPal الغنية عن التعريف، فهي واحدة من البنوك الالكترونية التي تمكن المستخدمين من خلالها تحويل الأموال سواء كان في داخل الدولة او في خارجها.

وللاستفادة من خدمات الشركة في تحويل الأموال سيتوجب على المستخدم انشاء حساب في هذه المنصة الالكترونية وبعدها يجب تسجيل الدخول الى الحساب، وبعد الدخول يمكن للمستخدم تحويل الأموال الى الاخرين وان المبلغ يمكن ارساله الى دول أخرى حول العالم وحتى الى بنوك مختلة او محافظ الكترونية مختلفة.

والمميز في منصة الباي بال بأنها لا تحتاج الى حساب بنكي في تحويل الأموال، فكل ما يتطلب الامر من المستخدم هو وضع الأموال في حساب الباي بال.

8. شركة Money Gram

شركة Money Gram هي من الشركات العملاقة والمختصة في مجال تحويل واستلام الأموال، وهي متواجدة تقريباً في معظم دول العالم ويمكن من خلال الشركة تحويل الأموال من دون الحاجة لوجود حساب بنكي، حيث ان الشركة رائدة وتمتلك سمعة طيبة في هذا المجال وقد حصلت على المرتبة الثانية في هذا المجال بعد شركة ويسترن يونيون الغنية عن التعريف.

طريقة التسجيل في الشركة بسيطة وسهلة فكل ما يتطلبه الامر منك هو التوجه لأقرب فرع خاص بالشركة، وبعدها يجب عليك كتابة الاستمارة الخاصة ببيانات الدفع وسيتوجب عليك تسليم الأموال التي تريد تحويلها الى الشركة ويجب ان تكون عملية التسليم نقداً.

وعند الانتهاء من تحويل الأموال سيتوجب على المستلم التوجه الى أقرب فرع للشركة مع بطاقة الهوية الشخصية والتوقيع على الاستلام وسيحصل على الأموال التي تم تحويلها اليه، ان ميزات الشركة في هذا المجال متعددة حقاً فهي توفر ايضاً إمكانية تحويل الأموال الى المحافظ الالكترونية او الى الحسابات البنكية ومن الممكن ان يقوم المستخدم بدفع الفواتير من خلال حساب الشركة.

يوجد العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة ايضاً من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالشركة ولكن لا يمكنك الاستفادة من هذه الخدمات الا إذا كنت تملك بطاقة ماستر كارد.

لزيارة موقع الشركة الرسمي من هنا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا لكم في هذا المقال، طرق تحويل الأموال بدون حساب بنكي، فإذا كنت ترغب في تحويل الأموال سواء في داخل بلدك او الى الخارج وتبحث عن الطرق التي ستساعدك في عملية التحويل من دون الحاجة لحساب بنكي يمكنك اتباع الطرق التي قدمناها اليكم في الأعلى فهي طرق مناسبة ومميزة الى حد كبير ولا تتردد ابداً في تجربتها.

مواضيع ذات صلة:

عقوبة تحويل الأموال عن طريق أشخاص

كيفية إنشاء حساب باي بال بدون بطاقة ائتمان

كيف تحصل على فيزا أو ماستر كارد بدون حساب بنكي

أفضل بدائل PayPal في البلدان التي لا تتوفر فيها