أفضل 10 تطبيقات لتحويل الأموال على Android و iPhone

في عصر التكنولوجيا الحديث، باتت عملية تحويل الأموال أمراً سهلاً ومريحاً مع تعدد الوسائل الإلكترونية، حيث انتهى ذلك الزمان الذي كان يحتاج الانتظار في الصفوف الطويلة عن طريق المكاتب أو البنوك لتحويل المال. فاليوم أصبح بإمكانك تحويل الأموال بسرعة وأمان عالي عن باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية.

حيث يوجد العديد من تطبيقات تحويل الأموال متاحة بين أيدينا، لهذا السبب سنقدم بين أيديكم قائمة تضم أفضل 10 تطبيقات لتحويل الأموال للاندرويد وللايفون، فسواء كنت اريد تحويل أموال إلى العائلة أو الأصدقاء أو تسديد فواتير أو أن عملك يتطلب عملية تحويل أموال، فهذه التطبيقات سوف توفر لك الحل الأمثل، فهي ستجعل عملية تحويل الأموال أسهل ومريحة وآمنة للغاية.

أفضل 10 تطبيقات لتحويل الأموال على Android و iOS
أفضل تطبيقات لتحويل الأموال

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة أصبح موضوع تحويل الأموال أسهل بكثير من السابق فقد كان يتوجب على الفرد التوجه الى شركات التحويل او الى البنوك لتحويل الأموال او بالذهاب الى مكتب البريد او الى ماكينات ATM لاستلام المال الذي تم تحويله من الطرف الاخر ولكن اليوم أصبح الامر بسيط جدا.

فمن خلال تطبيقات تحويل الأموال التي باتت متوفرة على الهواتف الذكية أصبح الامر أسرع وأسهل فيمكنك تحويل الأموال او استقبالها بطريقة سهلة من خلال الهاتف الذكي وضل بفضل التطبيقات التي باتت متوفرة اليوم على كافة الهواتف سواء كانت الهواتف تعمل بنظام الاندرويد او بنظام iOS.

لذلك تجد نسبة كبيرة من الناس يتساءلون عن أفضل هذه التطبيقات لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم تفاصيل حول أفضل التطبيقات لتحويل الأموال والتي تعمل على هواتف الاندرويد وهواتف الايفون iOS.

أفضل 10 تطبيقات لتحويل الأموال

إذاً عزيزي القارئ، في حال كنت تبحث عن طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل فقط، فإليك قائمة بأفضل التطبيقات لتحويل واستلام الاموال على الاندرويد و الايفون، والتي ستضمن الحصول على اسرع واسهل طريقة لتحويل الأموال بأمان، ومن أشهر تلك التطبيقات:

2. تطبيق Venmo لتحويل الأموال

يعد تطبيق Venmo من أشهر التطبيقات المعروفة في تحويل الأموال واستقبالها على الهواتف الذكية حيث يوفر التطبيق هذه الخدمة بسهولة تامة ويمكن للمستخدم استقبال الأموال من كافة الأطراف سواء كانوا من المعارف او الأصدقاء او الغرباء في العمل وما الى ذلك.

وإذا كان يوجد لديك رصيد خاص بك في هذا التطبيق يمكنك اعتباره كبطاقة ائتمان والدفع من خلاله، وان الرسوم المالية التي يتقاضاها التطبيق تكون منخفضة فلا تبلغ سوى 3% فقط، ويتميز التطبيق بتقديم ميزات امنية عالية للمستخدمين من اجل الحفاظ على بيانات المستخدمين بشكل كامل من القرصنة او من عمليات الهكر التي تتم بين الفترة والأخرى بهدف سرقة معلومات المستخدمين واموالهم.

التطبيق متوفر على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وعلى الهواتف التي تعمل بنظام الايفون.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.
  • لتنزيل التطبيق على هواتف الايفون من هنا.

2. تطبيق Bank of America

تطبيق Bank of America هو من التطبيقات المميزة المستخدمة في تحويل واستقبال الأموال، ولكن للأسف مجدداً ان التطبيق لا يعمل سوا في الولايات المتحدة الأمريكية ومن اسم التطبيق يمكن اكتشاف ذلك، ولكن على العموم ان التطبيق مختص في هذا المجال ويضم العديد من المزايا والتي اكد عليها نسبة كبيرة من مستخدمين التطبيق.

يمكنك استقبال وتحويل الأموال من خلال إضافة البريد الالكتروني او رقم الهاتف وهي من ميزات التطبيق، وان التطبيق متوفر اليوم على كافة أنظمة الهواتف المحمولة.

  • لتنزيل التطبيق على أجهزة iOS من هنا.
  • لتحميل التطبيق على أجهزة الاندرويد من هنا.

3. تطبيق Chase QuickPay

يأتي تطبيق Chase QuickPay من ضمن قائمتنا كأفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتحويل واستقبال الأموال، وذلك لان التطبيق يأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة ويوفر خدمة QuickPay المصرفية وهي خدمة تتيح للمستخدمين استقبال وارسال الأموال عبر الهاتف الذكي، إضافة الى ان التطبيق يضم خدمة انشاء حساب مصرفي حيث في حال عملت على انشاء حساب في التطبيق ستحصل على العديد من الميزات والخدمات التي يوفرها التطبيق ومن المفضل ان تقوم بهذه الخدمة لتتمتع بكافة خدمات التطبيق بالشكل الكامل.

التطبيق متوفر على الهواتف الذكية كافة.

  • لتحميل التطبيق على أجهزة الاندرويد من هنا.
  • لتحميل التطبيق على أجهزة iOS من هنا.

4. تطبيق Xoom Money Transfer

تطبيق Xoom Money Transfer هو من أفضل تطبيقات لتحويل الأموال لعام 2024 وان طريقة عمل التطبيق مشابهة تقريباً لما هي موجود في تطبيق ويسترن يونيون حيث يمكن للمستخدم استقبال وارسال الحوالات المالية الى معظم دول العالم من خلال هذا البرنامج.

يقوم التطبيق بتحديثات يومية ليكون مراعياً لأسعار صرف العملات المتوفرة في الأسواق الى جانب ان التطبيق يقوم بإرسال الاشعارات الى المستخدمين لإعلامهم بالأموال المستلمة والأموال المرسلة من خلالهم وان التطبيق تم تطويره على كافة الهواتف المحمولة فاليوم هو موجود على هواتف الاندوريد وعلى هواتف الأبل ايضاً.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.
  • لتحميل التطبيق على هواتف iOS من هنا.

5. تطبيق Snapchat

من كان يصدق بأن تطبيق السناب شات يوفر ميزة تحويل الأموال واستقبالها حيث ان الشركة المالكة للتطبيق الشهير سناب شات وقعت عقد شراكة مع تطبيق Square Cash ليتم ادخال ميزة تحويل الأموال واستقبالها الى تطبيقها الغني عن التعريف ولكن يجب ان يكون المستخدم المستفاد من هذه الخدمة يبلغ 18 عاماً.

ان طريقة استخدام هذه الخدمة بسيطة جداً وسهلة فيمكن ارسال الأموال بالضغط على علامة الدولار الأمريكي الموجودة في التطبيق وسيظهر امامك خيار بكمية الأموال التي تريد ارسالها عبر التطبيق وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي بسحب الأموال من الحساب المصرفي او من بطاقة الدين الخاصة بالمستخدم وستتم عملية تحويل الأموال.

ان التطبيق موجود على كافة الهواتف الذكية سواء كانت ايفون ام اندرويد.

  • يمكنك تحميل التطبيق والاستفادة من هذه الخدمة على أجهزة الاندرويد من هنا.
  • لتنزيل على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS بالضغط هنا.

6. تطبيق Facebook Messenger

هل كنت تعتقد في يوم من الأيام بأن تطبيق الفيس بوك مسنجر يوفر خدمة تحويل الأموال؟ في الواقع ان هذه الخدمة متوفرة منذ فترة في التطبيق ولكنها لا تعمل الا في الولايات المتحدة الامريكية حيث اذا كنت تحادث احد في دردشات المسنجر ستلاحظ وجود علامة الدولار الأمريكي في لوحة المفاتيح من خلال هذه العلامة يمكن للمستخدم تحويل الأموال.

فعند الضغط على هذه العلامة سيظهر امامك مجموعة من الخيارات والتي تتمثل في بطاقة الائتمان وبطاقة الدين وغيرها من الخيارات الأخرى والامر لا يتطلب منك سوى كتابة المبلغ المالي الذي تريد تحويله من خلال التطبيق وبعدها قم بالنقر على كلمة pay التي ستجدها في اعلى يمين الشاشة وسيتم تحويل المبلغ على الفور للطرف الاخر الذي تحادثه.

التطبيق متوفر على كافة الهواتف المحمولة وعلى كافة الأنظمة ويمكنك تنزيله بسهولة على الهاتف المحمول.

  • لتنزيل التطبيق على أجهزة الاندرويد من هنا.
  • لتنزيل التطبيق على أجهزة iOS من هنا.

7. تطبيق Western Union أفضل برنامج تحويل فلوس دولي

أصبحت خدمة ويسترن يونيون "Western Union" من أشهر الخدمات المتوفرة اليوم بين المستخدمين لاستقبال وارسال الأموال دولياً، وان ميزة هذا التطبيق لا تتوقف فقط على ارسال واستقبال الأموال بين الأصدقاء والمعارف بل ان حدود التحويل تتخطى 200 دولة تقريباً وان معظم الدول العربية تتيح هذه الخدمة اليوم، وهذا ما جعله أفضل برنامج تحويل فلوس دولي.

يمكن التطبيق المستخدم من معرفة التحويلات التي تلقاها بشكل كامل مع كافة التفاصيل، ويوجد لهذا التطبيق فروع تابعة للشركة متوزعة في معظم دول العالم، وان التطبيق تم تصميمه ليكون متوفر على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وعلى هواتف iOS لتسهيل عملية تحويل واستقبال الأموال.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.
  • لتحميل التطبيق على هواتف الايفون من هنا.

قد يهمك: الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون

8. تطبيق Square Cash لإرسال واستقبال الأموال

تطبيق Square Cash هو أيضا من تطبيقات تحويل الأموال الرائعة المتوفرة لكل من أجهزة Android و iOS ولكنها تعمل كصفة وسيط بين المستخدم وبين بطاقة الصراف الآلي الخاصة به فبعد ان يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق على الهاتف يمكنه إضافة بطاقة الصراف الالي الى التطبيق وارسال واستقبال الأموال من خلال التطبيق وفي أي مكان كان المستخدم يمكنه استخدام التطبيق.

إذا قمت بإيداع الأموال في حسابك في المصرفي فسيتم تحويلها على الفور لتظهر في التطبيق وهي من الإيجابيات الرائعة في التطبيق فالسرعة من اهم الأمور التي يبحث عنها المستخدمين، وان التطبيق متوفر اليوم على الهواتف المحمولة سواء التي كانت تعمل بنظام الاندرويد او بنظام iOS.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.
  • لتنزيل التطبيق على هواتف الايفون من هنا.

9. تطبيق PayPal افضل منحة لتحويل الأموال دولية

من منا لا يعرف PayPal؟ هو واحد من التطبيقات الشعبية والمعروفة جداً بين المستخدمين والشركات في عملية تحويل وإرسال الأموال فمن لا يستخدم اليوم حسابات الباي بال فهي من الطرق القديمة للدفع والتحويل واستقبال الأموال، حيث يأتي التطبيق بواجهة استخدام سلسلة وبسيطة ولكن على الرغم من مميزات التطبيق المتعددة يوجد هناك بعض النقاط التي ينزعج منها العديد من المستخدمين والذين أبدوا ضرورة اصلاح هذه السلبيات.

فمثلاً ان عملية تحويل الأموال من خلال التطبيق تحتاج وقتاً أطول مما هو عليه في التطبيقات الأخرى وايضاً لا يمكن للمستخدم استخدام التطبيق للدفع في المؤسسات او في المحال التجارية وهي من اهم النقاط التي يجب تعديلها واصلاحها في التطبيق لكي يلبي حاجات المستخدمين كاملة، ولكن الشي المميز في PayPal أنه برنامج تحويل فلوس دولي حيث يمكنك تحويل الأموال لأي من أي دولة حول العالم.

ان تطبيق باي باي متوفر على كافة أنظمة الهواتف المحمولة منها الاندرويد والـ IOS.

  • لتنزيل التطبيق على أجهزة الاندرويد من هنا.
  • لتحميل التطبيق على أجهزة iOS من هنا.

قد يهمك: أفضل بدائل PayPal في البلدان التي لا تتوفر فيها

10. تطبيق Google Wallet

Google Wallet من التطبيقات المميزة في مجال استقبال وتحويل الأموال فهو عبارة عن محفظة إلكترونية موجودة على هاتفك، ولكن النقطة السلبية في التطبيق هي بأنه لا يعمل الا في الولايات المتحدة الامريكية ولا يعمل خارجها، ولكن على العموم اذا كنت موجود في أمريكا فيمكنك استخدام هذا التطبيق للدفع وتحويل الأموال وكذلك العكس حيث يمكنك استقبال الحوالات عبر هذا التطبيق على سبيل المثال اذا كنت تشتري الأغراض من أي متجر يبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الامريكية فيمكنك الدفع من خلال التطبيق بسرعة وبسهولة.

وان هذا التطبيق يعمل على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد, لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.

ما هي فوائد تطبيقات تحويل الأموال على الهواتف الذكية؟

في الواقع يوجد العديد من الميزات التي يحصل عليها المستخدم باستخدامه تطبيقات تحويل الأموال وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

  • تتيح تطبيقات تحويل الأموال للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها في أي وقت وفي أي مكان، ولكن يجب ان يكون لديهم اتصال بالإنترنت، وبالتالي لن يكون هناك حاجة لزيارة البنوك الفعلية أو أجهزة الصراف الآلي.
  • في معظم الأحيان تكون التحويلات عبر تطبيقات الهاتف المحمول أسرع من الطرق المصرفية التقليدية حيث يمكن تحويل الأموال على الفور أو خلال بضع دقائق قليلة ولكن هذا الامر يعتمد ايضاً على الخدمة والوجهة.
  • ان هذه التطبيقات سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الهواتف الذكية والامر لا يتطلب سوى تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف والاتصال بالأنترنت.
  • في الكثير من الأحيان تكون تطبيقات تحويل الأموال أرخص من التحويلات البنكية التقليدية أو التحويلات الدولية عبر البنوك، حيث ان التطبيقات المتوفرة اليوم تقدم أسعار صرف تنافسية ورسوم منخفضة أو غير موجودة في بعض الأحيان.
  • تستخدم تطبيقات تحويل الأموال ذات السمعة الطيبة تدابير أمنية متقدمة لحماية بيانات المستخدم ومعاملاته كاملة وذلك من خلال وضع أنظمة التشفير والمصادقة الثنائية وأنظمة كشف الاحتيال وهي من ميزات تطبيقات تحويل الأموال.
  • توفر العديد من التطبيقات تحديثات في الوقت الفعلي عن حالة المعاملات، بما في ذلك تأكيد عمليات النقل الناجحة وإشعارات بموعد استلام المستلم للأموال او اشعارات بنجاح ارسال الأموال الى الاخرين.
  • ان معظم التطبيقات تدعم تحويل الأموال الخاصة المعاملات الدولية وهي من الميزات الفريدة في التطبيقات، فهو امر قد سهل على الأفراد إرسال الأموال إلى أفراد العائلة أو الأصدقاء في أي دولة كانوا والمميز في هذا الامر هي ان التكلفة اقل من استخدام خدمات التحويلات التقليدية.
  • توفر بعض تطبيقات تحويل الأموال أيضًا ميزات دفع الفواتير مثل الماء والكهرباء وغيرها من الضرائب الأخرى، مما يسمح للمستخدمين بدفع فواتير الخدمات وفواتير بطاقات الائتمان والنفقات الأخرى بشكل مباشر من التطبيق.
  • تحتوي العديد من التطبيقات على ميزات تمكن المستخدمين من تقسيم الفواتير أو النفقات مع الأصدقاء أو أفراد الأسرة، وهو امر قد ساعد على تبسيط عمليات الدفع الجماعية لأنشطة مثل تناول الطعام بالخارج أو مشاركة النفقات أثناء الرحلة وما الى ذلك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا لكم في هذا المقال أفضل التطبيقات المستخدمة في ارسال واستقبال الأموال، فلو كنت ترغب في ارسال الأموال والحوالات المالية من خلال هاتفك الذكي او حتى استقبالها يمكنك اللجوء الى واحد من التطبيقات السابقة فهي تطبيقات سهلة وبسيطة، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

عقوبة تحويل الأموال عن طريق أشخاص

كيفية إنشاء حساب باي بال بدون بطاقة ائتمان

أرخص شركات الحوالات من ألمانيا الى سوريا

كيف تحصل على فيزا أو ماستر كارد بدون حساب بنكي