أفضل 5 تطبيقات لتحويل الأموال في مصر

كثير من الأحيان قد نحتاج الى تحويل أو استلام الأموال من أصدقائنا أو من أصحاب العمل، الأمر الذي يجعلنا نضطر للذهاب إلى ماكينة ATM كثيراً أو الى مكتب البريد، ولكن مع التقدم التقني الذي نشهده، أصبحت هنالك طرق أسهل بكثير، فقط عن طريق هاتفك المحمول. نعم، حيث أصبح بإمكانك تحويل واستقبال الأموال عن طريق هاتفك المحمول، ولكن كيف ذلك؟.

طبعاً تحدثنا في مقال سابق عن أفضل تطبيقات لتحويل الأموال، ولكن كان تلك التطبيقات دولية أو أن بعضها تعمل في دول معينة مثل أمريكا وغيرها، ولكن ما عن برامج تحويل الأموال في مصر؟ هل هنالك برنامج تحويل فلوس في مصر؟. نعم، وفي هذا المقال سنستعرض لكم أفضل تطبيقات تحويل الأموال في مصر تعمل على أجهزة الايفون والاندرويد.

أفضل تطبيقات تحويل الأموال في مصر
أفضل تطبيقات تحويل الأموال في مصر

أفضل تطبيقات تحويل الأموال في مصر

كان الاعتماد في السابق بتحويل الأموال اما عن طريقة البنوك او من خلال مكاتب البريد ولكن اليوم بات هذه الطرق قديمة ويوجد هناك طرق أسهل وأسرع فاليوم يمكن تحويل الأموال بين التطبيقات حيث يوجد اليوم العديد من التطبيقات التي تعد بمثابة محفظة مالية يتم تحويل الأموال وان استخدام التطبيقات لا يتوقف فقط على التحويل بين الافراد فهي تستخدم ايضاً بين الشركات والمؤسسات.

وان مصر واحدة من الدول العربية التي توفر هذه الميزة ولكن البعض يرغب بالتعرف على أفضل التطبيقات المتخصصة في تحويل الأموال في مصر لذلك سنتطرق اليوم في موضوع مقالنا لتقديم أفضل التطبيقات التي تقوم بتحويل الأموال في مصر.

1. تطبيق انستا باي InstaPay

تطبيق InstaPay Egypt هو من أشهر التطبيقات لتحويل واستلام الأموال المعروفة في مصر حيث يقدم خدمة تحويل الأموال بسرعة وأمان عالي وقد أثبت التطبيق جدارته في هذا المجال فهو يقدم العديد من المميزات للمستخدمين، على سبيل المثال يمكن للمستخدم ان يقوم بوضع كافة حساباته البنكية في هذا التطبيق ليستخدم أي حساب بنكي يريد بسهولة من خلال التطبيق وسيتمكن من تحويل الأموال او استقبال الأموال من خلاله.

ويأتي البرنامج بواجهة استخدام سلسة وبسيطة الاستخدام، كما ان التطبيق يتيح للمستخدم ايضاً إمكانية التعامل مع المحافظ الالكترونية في مصر، وفي حال كان يوجد هناك مدفوعات على الفرد يمكنه دفعها وتحويلها من رقم المحفظة او من خلال رقم الهاتف او ايضاً عبر عنوان الدفع اللحظي، كما ان التطبيق يتيح للمستخدمين إمكانية معرفة الرصيد المالي الموجود في أي بطاقة كان المستخدم قد اضافها في التطبيق.

ومن التي يوفرها ايضا هي إمكانية الحصول على كشف حساب مختصر لأي حساب بنكي كان ويوجد فيه ميزة التبرع للجمعيات الخيرية، كما يوجد فيه ايضاً ميزة حماية عالية لبيانات المستخدمين فلا يمكن الدخول الى التطبيق الا عبر بصمة الاصبع.

ما هي سلبيات تطبيق انستا باي Instapay؟

في الواقع يوجد بعض السلبيات التي وجدها بعض المستخدمين بالتطبيق وهي تتمثل على النحو التالي:

  • من السلبيات التي وجدها بعض المستخدمين في التطبيق هي انه لا يدعم جميع بطاقات الائتمان فهو يدعم بطاقة ميزة فقط.
  • يوجد هناك بعض المشاكل التقنية التي يواجهها نسبة كبيرة من المستخدمين عند تسجيل الدخول الى التطبيق.
  • ان خدمة العملاء الخاصة بالتطبيق صعب التواصل معها وهي من السلبيات المزعجة ايضاً.

قد يهمك: تطبيقات تمويل سريع في نفس اليوم في مصر

2. تطبيق ايزي باي Easy Pay

إذا كنت تتساءل ازاي ارسل فلوس في مصر سواء من الداخل أو الخارج، فقد يكون تطبيق Easy Pay مثل أفضل البرامج التي تساعدك في ذلك، فهو واحد من التطبيقات الشهيرة والمميزة لتحويل الأموال في مصر ويستخدمه نسبة كبيرة جداً من المصريين وقد تم تصميم التطبيق وتقديمه من قبل البريد المصري حيث ان الهدف الأساسي من التطبيق هو تسهيل التعاملات المالية وذلك بوضع العديد من الميزات فيه التي تسهل على المستخدمين ارسال او استقبال الأموال في مصر.

في بداية يأتي التطبيق مصمم بواجهة استخدام سهلة وبسيطة ويمكن من خلاله تحويل الأموال من حساب الى اخر وبسرعة وسهولة، وفي حال كنت ترغب بالتعرف على تفاصيل المعاملة المالية بشكل كامل.

ان التطبيق يضم تقنيات تشفير عالية الجودة وذلك بهدف الحفاظ على بيانات المستخدم بشكل امن وفعال، كما ان التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية دفع الفواتير وشحن الهاتف الذكي ومن الممكن ايضاً سحب الأموال من خلال التطبيق ويوجد العديد من الميزات الأخرى.

ما هي سلبيات تطبيق ايزي باي؟

على الرغم من إيجابيات التطبيق المتعددة والتي ذكرناها قبل قليل سنقوم في هذه الفقرة بتقديم السلبيات التي وجدها بعض المستخدمين في التطبيق والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان البعض واجه العديد من الصعوبات والمشاكل في اصدار فيزا ايزي باي إضافة الى وجود بعض المشاكل اثناء تفعيل بطاقة ايزي باي على هواتف الاندرويد.
  • ان فريق الدعم الفني غير متوفر دائماً في التطبيق حيث يوجد هناك صعوبات ومشاكل اثناء التواصل مع فريق الدعم.
  • عند استخراج البطاقة يجب على المستخدم شحنها للمرة الأولى من البريد وذلك ليتم تفعيلها.
  • بالنسبة الى تاريخ صلاحية البطاقة فهو يبدأ من تاريخ اصدار البطاقة وهو على عكس ما يعتقده البعض ان البطاقة تعمل من تاريخ التشغيل.

اقرأ أيضاً: شرح فيزا إيزي باي لتفعيل الباي بال

3. تطبيق يلا

تطبيق يلا هو واحد من التطبيقات الصادرة من البريد المصري ايضاً ويضم ميزة تحويل الأموال في مصر حيث ان التطبيق يوفر ميزة يلا فلوس وهي ميزة تمكن المستخدم من استقبال الأموال وارسالها من خلال هاتفه الذكي وبسهولة وسرعة، ويوفر ايضاً فيزا يلا باي فيمكن شحنها من خلال التطبيق وبسهولة بفضل واجهة الاستخدام السلسة التي يمتلكها.

 من خلال التطبيق يمكن دفع الفواتير بسرعة وسهولة، ومن ميزات التطبيق الرائعة هي إمكانية شراء الادوية من خدمة يلا صيدلية وهي من الخدمات الفريدة التي يوفرها عدد محدود من التطبيقات وان التطبيق مصمم ليتم ربطه مع حساب الباي بال وهي من الميزات القليلة ايضاً التي لا تتوافر في التطبيقات الأخرى.

ان التطبيق يوفر ميزات امان عالية للمستخدم بحيث يضمن المعلومات والبيانات الشخصية ويوفر البرنامج ايضاً خدمة معرفة الاخبار عبر الخدمة التي يوفرها والمعروفة باسم" يلا اخبار ".

ما هي سلبيات تطبيق يلا باي؟

  • وجد بعض المستخدمين ان التطبيق بطيء الاستخدام وهي من النقاط السلبية المزعجة حقاً.
  • يجب ان يكون التطبيق مثبت على هاتف ذات اصدار حديث ولا يمكن تثبيت التطبيق على الهواتف الذكية القديمة.
  • ان التطبيق يسجل خروج بشكل تلقائي ويقوم بإعادة تشغيل نفسه.

4. تطبيق محفظة شركات الاتصالات 

كثير من شركات الاتصالات الموجودة في مصر توفر تطبيقات للهواتف المحمولة لتحويل الأموال، وعلى سبيل المثال شركة اتصالات او شركة فودافون كاش، ويوجد العديد من الميزات والخدمات التي تقدمها تطبيقات شركات الاتصالات مثل ارسال الأموال واستقبالها ويمكن للمستخدمين شحن الرصيد من خلال هذه التطبيق.

إضافة الى ان هذه التطبيقات تمكن المستخدم من دفع الفواتير مهما كانت سواء كانت كهرباء او ماء او اتصالات وما الى ذلك، ومن الممكن ايضاً الحصول على فيزا الكترونية من خلال التطبيق واستخدام هذه الفيزا لمرة واحدة فقط.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا لكم في هذا المحتوى أفضل تطبيقات تحويل الأموال في مصر لعام 2023 ، حيث إذا كنت ترغب بتحويل الأموال الكترونيا ومن خلال تطبيقات فعالة يمكنك اللجوء الى واحد من التطبيقات التي ذكرناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: