افضل طرق تحويل مبالغ كبيرة للخارج (3 طرق اَمنة وسريعة)

عندما يتعلق الأمر بتحويل مبالغ كبيرة للخارج، فإن الأمر يصبح أكثر تعقيداً، فهي العامل الأساسي في نجاح الصفقات، فسواء كنت تنوي شراء سيارة أو عقار في بلد آخر، أو لديك إجراء معاملات خارجية تتطلب إرسال الأموال، فالمبالغ المالية هي العامل الأساسي في إتمامها أو فشلها.

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل طرق لتحويل مبالغ كبيرة للخارج، حيث سنكتشف أهم الخيارات المتاحة لتحويل مبالغ كبيرة مثل التحويل البنكي الدولي، أو شركات التحويل أو عن طريق الخدمات الإلكترونية، حيث سنتعرف لكل طريقة مزاياها وعيوبها، فإذا كنت تبحث عن وسيلة آمنة لتحويل الأموال للخارج، فهذا الدليل سيقدم لك أفضل الحلول لذلك.

طرق تحويل مبالغ كبيرة للخارج
افضل طرق تحويل مبالغ كبيرة للخارج

أصبحت الحياة صغيرة أكثر من السابق بكثير حيث ان التكنولوجيا والتطور السريع الذي نشهده اليوم ونشوء العديد من الشركات التي تعمل في مختلف المجالات، حول العالم اجمع الى قرية كونية صغيرة تمكن الناس من التواصل مع بعضهم بمختلف الطرق بسهولة وسرعة والامر لم يتوقف فقط على التواصل بل أصبح يمكن تحويل الأموال من دولة الى أخرى بكل سلاسة وسرعة ومن دون حدود او صعوبات.

وهو امر كان منذ 15 عام مضت مستحيل ولكن اليوم بات هذا الامر متوفر وسهل وموجود في كافة دول العالم تقريباً وفاليوم يمكن للناس تحويل الأموال الى الخارج وبمبالغ كبيرة من خلال طرق موثوقة ولكن البعض يرغب بالتعرف على هذه الطرق.

لذلك سنتطرق اليوم في هذا المقال لتقديم طرق فعالة لتحويل الأموال لمبالغ عالية إلى الخارج.

أفضل طرق لتحويل مبالغ كبيرة للخارج

في الواقع يوجد هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحويل الأموال الى الخارج وبمبالغ كبيرة وسنقدم هذه الطرق لتحويل مبالغ كبيرة للخارج اليوم في هذه الفقرة على النحو الاتي:

1. التحويل البنكي الدولي

إذا كان يوجد لديك مبلغ كبير جداً وترغب بتحويله من دولة الى أخرى وتبحث عن مصدر موثوق يمكنك تحويل الأموال من خلاله فيمكنك اللجوء إلى البنوك، فهي من الخيارات الأكثر شيوعاً وأماناً لتحويل مبالغ كبيرة للخارج، حيث يوجد اليوم العديد من البنوك التي يوجد لديها العديد من الافرع المتوزعة في معظم دول العالم.

ومن المعروف بأن البنوك ذات ثقة ومصداقية عالية، ولكن أنت بحاجة إلى فتح حساب بنكي دولي، ولكن السلبي في حال كان حسابك البنكي في العملة المحلية هي الرسوم التي ستفرض على المستخدم المحول حيث ان رسوم التحويل تعتبر عالية الى جانب ان مدة الانتظار تعتبر اقل وان الخدمات التي تقدمها معظم البنوك اليوم هي خدمات سريعة ومميزة ولكن من الأفضل ان تبحث عن الرسوم التي يتقاضاها كل بنك قبل ان تقوم بعملية التحويل لتختار الأقل رسوم والأكثر سرعة في ذات الوقت لتكون المعادلة في هذه الحالة من جانبك الإيجابي.

قد يهمك: أفضل بدائل PayPal في البلدان التي لا تتوفر فيها

2. شركات ومكاتب الحوالات المالية

من أفضل طرق لتحويل مبالغ كبيرة للخارج الشائعة هي عن طريق شركات ومكاتب التحويل الدولية، حيث يوجد اليوم العديد من الشركات المختصة في مجال تحويل الأموال من بلد الى اخر فلا يمكن ان تجد بلد لا يوجد فيها مكاتب وشركات تعمل في هذا المجال، على سبيل المثال نجد شركة ويسترن يونيون من الشركات العملاقة المتوزعة اليوم في أكثر من 200 دولة حول العالم.

وتتيح هذه الشركة للمستخدمين تحويل الأموال من خلالها بسرعة وسهولة الى جانب ان الرسوم التي تتقاضاها الشركة مقابل تحويل الأموال تعتبر بسيطة وغير مرتفعة ولا يتوجب على المستخدم ان يتواجد لديه حساب مصرفي حتى يتمكن من تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون.

ان الشركة تتميز بسرعة عالية في ارسال الحوالات المالية وهو ما يفضله العديد من المستخدمين الى جانب ان الشركة تغطي بخدماتها معظم دول العالم ومنها الدول العربية بالطبع، يوجد للشركة موقع رسمي اليوم على الانترنت ويوجد تطبيق خاص بالشركة ايضاً متوفر على الهواتف الذكية، ويمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل حول الخدمات التي تقدمها الشركة اما بزيارة موقع الشركة الرسمي او بتنزيل التطبيق الرسمي الخاص بالشركة على هاتفك الذكي.

وان استخدام الموقع الرسمي او التطبيق ليس صعباً بالطبع وفي حال كان فرع الشركة قريب الى مكان سكنك يمكنك زيارة فرع الشركة والتعرف على خدمات التحويل المالي التي تقدمها الشركة للعملاء.

3. التحويل البنكي عبر الإنترنت

التحويل الالكتروني من الطرق الشائعة اليوم في عملية تحويل الأموال من دولة إلى دولة أخرى، حيث ان التطور السريع للإنترنت وللمواقع جعل من عمليات التحويل المالي أكثر فعالية وسرعة، فاليوم يوجد العديد من المنصات والمحافظ الإلكترونية التي تساعد المستخدمين في تحويل الأموال وحتى لو كانت المبالغ كبيرة ويمكنك التعرف على خدمات هذه المنصات اما بزيارة منصتها على الانترنت او بتنزيل التطبيق الخاص بالمنصة على الهاتف الذكي.

وسيتوجب عليك في البداية إنشاء حساب في المنصة وسيطلب منك الموقع الالكتروني ادخال كافة البيانات حولك من الاسم والعمر وما الى ذلك من معلومات أخرى ومن الممكن ان يطلب معلومات حول بطاقة الائتمان الخاصة بك ولا باس في ذلك، ولكن قبل ان تقوم بأنشاء حساب في المنصة حاول ان تتعرف على الرسوم التي تتقاضها وعلى الميزات التي تقدمها للعملاء لتحسن اختيار المنصة.

ان اللجوء الى المنصات والمحافظ الالكترونية بات شائعاً اليوم بشكل كبير وخاصةً من قبل أصحاب الاعمال الحرة الذي يعملون على الانترنت حيث ان طرق التحويل وحصولهم على المال تكون من خلال تلك المنصات الالكترونية ،وان أسعار الصرف التي تحددها معظم تلك المنصات تعتبر جيدة ومناسبة مقارنة بالبنوك او بشركات التحويل الموجودة في كل بلد، ولكن السلبي في هذا الخيار هي ان المنصات والمحافظ الالكترونية ليست موجودة في كافة الدول فمن الممكن ان تكون المنصة موجودة في دولة المرسل ولكن غير موجودة في دولة المستلم وهي من العقبات والمشاكل التي يواجهها نسبة كبيرة من المستخدمين.

لكن من المهم ان يكون المستلم ايضاً يمتلك حساب على نفس المنصة وهي مشكلة أخرى ايضاً يجدها البعض وان التحويلات المالية غير متوفرة دائماً في كافة العملات.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات لتحويل الأموال

كم هي المدة التي تحتاجها الحوالة المالية حتى يتم ارسالها دولياً؟

قد يتساءل البعض كم يأخذ التحويل الدولي؟. الواقع لا يمكن الجزم بوجود مدة محددة لحوالة مالية حيث يوجد اليوم العديد من العوامل التي تؤثر على مدة ارسال الحوالة وتتمثل هذه العوامل على النحو الاتي:

  • خدمات الشركة التي تقدمها وسرعتها في ارسال الحوالات ومدى سرعتها في استقبال الحوالات المالية في بلد الاستلام.
  • ان عمليات التحويل في بعض الأحيان قد تستغرق 3 أيام وفي بعض الأحيان لا تحتاج سوى الى بعض الدقائق المعدودة، وفي بعض الأحيان ايضاً تلعب سرعة الانترنت دوراً هاماً في ارسال الحوالة المالية.
  • ولكن قبل ان تقوم بإرسال أي حوالة مالية من المهم ان تستفسر عن المدة الزمنية التي تحتاجها الحوالة المالية للأرسال.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي والذي جابونا فيه على سؤال أحد المتابعين وهو هل يمكن تحويل مبلغ كبير؟ حيث قدمنا إليكم في هذا المحتوى اهم وأفضل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لتحويل الأموال إلى الخارج وبمبالغ عالية، فإذا كنت تريد تحويل كمية ضخمة من المال وتسأل عن الطرق التي تساعدك في ذلك يمكنك اللجوء الى واحدة من الطرق السابقة فهي طرق فعالية فعلاً، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

عقوبة تحويل الأموال عن طريق أشخاص

كيفية إنشاء حساب باي بال بدون بطاقة ائتمان

أفضل تطبيقات لتحويل الأموال في مصر

كيف تحصل على فيزا أو ماستر كارد بدون حساب بنكي