طريقة تقوية شبكة الواي فاي في هاتف اوبو Oppo

إذا كنت تمتلك هاتف من شركة اوبو oppo وتوجهك مشاكل في استقبال شبكة الواي فاي وترغب في تقوية شبكة الواي فاي على هاتفك، فهذا المقال موجه لك، حيث سنكتشف سوياً كيفية تقوية شبكة الواي فاي على أجهزة اوبو Oppo حيث سنذكر لكم بعض الاعدادات والخطوات العملية لضبط اعدادات الواي فاي الصحيحة في أجهزة اوبو، كما سنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ضعف شبكة الواي فاي على هاتف اوبو.

فإذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين سرعة الانترنت بدون استخدام كود تسريع الواي فاي أو استخدام تطبيقات تسريع الانترنت، فتابع معنا هذا المقال لنتعرف سوياً في هذا الدليل كيفية تقوية شبكة WiFi على هاتفك بطريقة فعالة وسهلة.

طريقة تقوية شبكة الواي فاي في هاتف اوبو Oppo
تقوية شبكة الواي فاي في هاتف اوبو

ان نسبة كبيرة من مستخدمين هواتف اوبو يعانون من مشكلة ضعف شبكة الواي فاي على هواتفهم وان هذه المشكلة تسبب ازعاج كبير للمستخدمين فلا يمكن تحميل الفيديوهات ولا ارسال الرسائل ولا القيام بأي شيء يحتاج الى انترنت.

وقد ظن البعض بأن المشكلة هي عيب مصنعي في الهاتف ولكن المشكلة ليست كذلك وانما تكون ناتجة عن بعض الأخطاء في الهاتف ولكن مع ذلك تجد البعض يدخل الى الانترنت ويسأل عن طريقة تقوية شبكات الواي فاي في هواتف اوبو.

لذلك سنعمل اليوم في هذا المقال بتسليط الضوء على طريقة اصلاح هذه المشكلة وتقوية تقوية إشارة الواي فاي في هاتف Oppo.

طريقة تقوية شبكة الواي فاي في هاتف اوبو

  • قبل التعرف على طريقة حل مشكلة ضعف الشبكة في هواتف اوبو لا بد من التعرف على سبب ضعف شبكة الواي فاي في الهاتف.
  • في الحقيقة ان السبب وراء ضعف الشبكة يعود الى استقبال الهاتف للمكالمات حيث ان هواتف اوبو تضع استقبال المكالمات كأولوية عن استقبال الانترنت لذلك تصبح شبكة الواي فاي على الهاتف ضعيفة.
  • لذلك ان الحل الأنسب يكون بالتوجه الى الاعدادات في هاتفك اوبو وبالنزول قليلاً الى الأسفل ستجد خيار شبكات الهاتف المحمول قم بالضغط عليه.
  • ستجد مجموعة من الخيارات امامك على الشاشة من بين هذه الخيارات خيار نمط الشبكة قم بالنقر على هذا الخيار واختر منه خيار GSM وستصبح شبكة الواي فاي اقوى في هذه الطريقة ان شاء الله.

قد يهمك: أفضل تطبيق VPN لتسريع الانترنت للاندرويد

أسباب ضعف شبكة الواي فاي على هواتف اوبو

في الواقع يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي لضعف شبكة الواي فاي على هواتف اوبو ومن الضروري الانتباه جيداً الى هذه الأسباب وحلها وتتمثل هذه الأسباب كما يلي:

1. وضع الراوتر في مكان خاطئ

من أبرز الأسباب التي تؤدي لضعف شبكة الواي فاي على الهاتف المحمول هي وضع الراوتر في مكان غير مناسب فالبعض يعتقد في البداية بأن العيب من هاتفه وهو عيب مصنعي ولكن من الوارد جداً ان يكون السبب مكان الراوتر، فإذا كان الراوتر بعيد عن الهاتف او كان يوجد امامه الكثير من العوائق قد تؤدي لضعف شبكة الواي فاي.

وقد اثبتت العديد من الدراسات التكنولوجية الخاصة بالشبكات بأن الحائط او انابيب المياه او احواض السمك او المرايات الزجاجية قد تؤدي لضعف شبكة الانترنت على الهاتف، إذا كان ولا بد من وضع جهاز الراوتر بعيداً سيتوجب عليك شراء جهاز توجيه اخر او شراء راوتر قوي وفعال ويبث الإشارة لاماكن بعيدة.

ويمكنك معرفة بأن إشارة الواي فاي قوية من خلال هاتفك الذكي بالنظر الى الإشارة في الأعلى فإذا كانت ممتلئة كاملاً فستكون الإشارة قوية وإذا كانت قليلة فستكون الإشارة ضعيفة، واذا لاحظت بأن الإشارة قوية بكافة الأحوال سواء كنت قريب من الراوتر او مبتعد عنها فإن العطل الأساسي من الراوتر ويجب عليك استبداله في اقرب وقت ممكن.

2. تداخل العديد من الأجهزة

من الأسباب التي تؤدي الى ضعف شبكة الواي فاي على الهواتف المحمولة هي اتصال عدد كبير من الهواتف المحمولة بالراوتر وبالتالي ستعاني كافة الأجهزة من ضعف الواي فاي فيها، ولكن اليوم بات يوجد العديد من التطبيقات في المتاجر الالكترونية والتي تحلل شبكة الواي فاي والتي تمكنك من معرفة عدد المتصلين في الراوتر.

ولكن في حال قد تبين معك بأن الراوتر يوجد عليه العديد من الأجهزة فمن الأفضل ان تحول اتصالاك الى راوتر اخر او تقوم بتشغيل البيانات الخلوية حيث ان شبكة الواي فاي ستبقى ضعيفة على جهازك.

3. الهاتف بطيء

من الأسباب التي تؤدي لضعف شبكة الواي فاي على الهاتف اوبو هي ان مواصفات الهاتف ضعيفة فمثلاً ان جودة إشارة الواي فاي قوية وان سرعة الانترنت عالية ولكن السبب الأصلي يكون من الهاتف ذاته حيث ان مواصفاته البطيئة لا تعطي اتصال سريع بالأنترنت على سبيل المثال إذا كنت تريد الاتصال بأي موقع الكتروني فإن الاتصال بالأنترنت سيكون بطيء جداً ولكن السبب حول ذلك يكون بسبب الموارد التقنية الضعيفة الخاصة بالهاتف.

لذلك إذا كان هاتفك من الهواتف القديمة يجب عليك تغيير هذا الهاتف وشراء هاتف حديث، حيث ان الموارد التقنية الحديثة في الهواتف تزيد من سرعة اتصالها بالأنترنت.

4. شبكة الانترنت ضعيفة

من اهم الأسباب التي تؤدي لضعف شبكة الواي فاي على هواتف الاندرويد هو ان الشبكة بالأصل تكون بطيئة ولا يوجد فيها انترنت سريع والسبب وراء ذلك يعود الى وجود العديد من الأجهزة المتصلة بشبكة واحدة والبعض يقوم بتنزيل التطبيقات والتحديثات لهاتفه وبالتالي ستصبح شبكة الواي فاي ضعيفة جداً.

لذلك دائماً حاول الاتصال بشبكة يوجد عليها عدد محدود من الأجهزة ولا تتصل بالشبكات العامة فمن المعروف بأن عدد الأجهزة المتصلة على الشبكة العامة تكون محدودة وقليلة جداً.

قد يهمك: أفضل برنامج يعطيك نت مجاني للاندرويد

نصائح لتقوية شبكة الواي فاي

سنقدم إليكم في هذه الفقرة مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها لتقوية شبكة الواي فاي على الهاتف وحل مشكلة ضعف الانترنت والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية راجع اعدادات هاتفك البرمجية فمن الوارد جداً ان يكون العطل برمجي من الهاتف وان حل هذه المشكلة يكون من خلال تحديث الهاتف بشكل دائم لذلك إذا لاحظت هذه المشكلة ابحث عن تحديث جديد لبرنامج هاتفك فإذا وجدت تحديث للهاتف قم بتحديثه على الفور.
  • من الأشياء التي ستساعدك على تقوية الشبكة في هاتفك المحمول فقم بإعادة تشغيل الهاتف فمن الممكن جداً ان تكون المشكلة ناتجة بسبب بطئ ومشكلة في الهاتف.
  • وفي حال كانت المشكلة التي تواجهها من البيانات فراجع بطاقة السيم في الهاتف فمن الممكن ان تكون طريقة التركيب غير صحيحة فحركها وركبها جيداً وستحل المشكلة ان شاء الله.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث وصلنا الى نهاية حديثنا بتقديم أسباب ضعف شبكة الواي فاي في هواتف اوبو وطريقة حلها حيث اذا كنت تعاني من مشكلة ضعف شبكة الواي فاي على هاتفك اوبو فيمكنك إتباع الحل الذي طرحناه في الأعلى ولا تنسى ان تراجع الأسباب التي ذكرناها في الأعلى ففي بعض الأحيان تكون الأسباب السابقة هي الأصل في ضعف الشبكة، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أكثر شي يستهلك النت المنزلي

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS