أعلى راتب حكومي في السعودية : رواتب الموظفين الحكوميين 2024

هل تبحث عن وظيفة حكومية براتب عالي وتتساءل ما هو أعلى راتب حكومي في السعودية؟ هل انت مقيم في السعودية أو بالأصل سعودي الجنسية وتبحث عن وظيفة حكومية براتب جيد؟ سنتعرف في السطور التالية على أعلى رواتب حكومية في السعودية لعام 2024.

حيث شاهدنا خلال السنوات القليلة الماضية زيادات متتالية على رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية، وكان آخرها السنة الحالية، حيث عمدت المملكة على زيادة الرواتب للموظفين الحكوميين وذلك تماشياً مع ارتفاع الأسعار الذي يشهده العالم، ولتحسين المستوى المعيشي للمواطن السعودي.

ولكن مع ذلك قد يرى البعض أن متوسط دخل الفرد في السعودية لا يزال قليلاً، الأمر الذي يدفعه للتساؤل ما هي الوظائف الأعلى راتب في السعودية؟ أو ما هي أعلى راتب وظيفة حكومية في السعودية؟ وكنا قد تحدثنا في مقال سابق عن أعلى الرواتب في السعودية، ولكن موضوع مقالنا اليوم مختص في أعلى الرواتب الحكومية في السعودية للرجال وللنساء، لذلك ابقوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

أعلى راتب حكومي في السعودية
أعلى راتب حكومي في السعودية

يتساءل الكثير من الخريجين من الجامعات في المملكة العربية السعودية عن رواتب الوظائف الحكومية في المملكة في الآونة الأخيرة حيث ان قيمة الرواتب قد ارتفعت بما تتناسب مع الواقع المعيشي في المملكة ولكن بالطبع ما زال يوجد هناك اختلاف في قيمة الرواتب من وظيفة الى أخرى.

وان هذا الاختلاف معمم على كافة القطاعات سواء كان الفرد يعمل في القطاع الحكومي او في القطاع الخاص لذلك تجد اليوم نسبة كبيرة من الناس يتساءلون عن اعلى راتب حكومي اليوم في السعودية.

لذلك سنعمل نحن اليوم في ظل هذه التساؤلات المتعددة على تقديم اعلى راتب حكومي في المملكة العربية السعودية.

أعلى راتب حكومي في السعودية

لمن يتساءل عن أعلى رواتب وأجور للموظفين الحكوميين في المملكة العربية السعودية، فإليك هذه القائمة التي تبين الوظائف الحكومية الأعلى أجراً في المملكة بالترتيب على النحو الآتي:

الأطباء والجراحين

يأتي في المرتبة الأولى من حيث الرواتب العاملين في المجال الصحي وهم الأطباء والجراحين حيث يتقاضون اعلى الرواتب في الدولة والتي تصل قيمة الى 61 ألف ريال سعودي تقريباً وبالطبع ان هذا الرقم من الممكن ان يختلف وفقاً لسنين الخبرة، ولكن هي أعلى راتب حكومي في السعودية براتب يصل إلى 61 ألف ريال سعودي.

القضاة

وفي المرتبة الثانية يأتي القضاة فهي من الوظائف الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية، حيث أن راتب القاضي في المملكة يصل الى 52 ألف ريال سعودي.

المحامين

أيضا المحامين في المملكة العربية السعودية يصنفون في المرتبة الثالثة من حيث اعلى الرواتب الحكوميين في الدولة وذلك لان رواتبهم تصل إلى 42 ألف ريال سعودي.

مدراء البنوك

كما أن مدراء البنوك من أعلى الوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية من حيث الأجور حيث يصل راتب مدير البنك في السعودية إلى ما يقارب 39 ألف ريال سعودي.

المدراء التنفيذيون

المدراء التنفيذيون يصنفون من اعلى رواتب الحكومية في السعودية حيث ان رواتبهم الشهرية تصل الى ما يقارب 37 ألف ريال سعودي.

المدراء الماليون

ونجد في المرتبة السادسة "المدراء الماليون" فهم من اعلى الرواتب الحكومية في السعودية أيضاً وذلك لان رواتبهم تصل الى ما يقارب 34 ألف ريال سعودي.

أطباء الاسنان

ويأتي معنا ايضاً أطباء الاسنان فهم من أكثر المجالات طلباً في المملكة العربية السعودية من قبل الخريجين الجدد، وذلك لان راتب طبيب الاسنان يصل إلى ما يقارب 33 ألف ريال سعودي وبالطبع ان هذا الرقم من الممكن ان يرتفع وفقاً لسنين الخبرة إضافة الى ان السمعة الطيبة والشهرة تلعب دوراً هاماً في تحديد قيمة الراتب.

مجال الطيران

ويعد مجال الطيران في السعودية من اعلى الرواتب الحكومية في السعودية، فمن الممكن ان تصل قيمة الرواتب العاملين في مجال الطيران الى ما يقارب 24 ألف ريال سعودي.

مديرين التسويق

واخيراً يأتي معنا مديرين التسويق فهم ايضاً من اعلى الرواتب في المملكة العربية السعودية حيث تبلغ رواتبهم حوالي 22 ألف ريال سعودي.

جميع الرواتب التي ذكرناها في الأعلى من الممكن ان تختلف مع ازدياد سنين الخبرة فكلما كانت سنين الخبرة اعلى لدى الفرد كلما كان راتبه أفضل وان هذا الامر بات معروف اليوم في أسواق العمل في الوطن العربي.

قد يهمك: افضل وظائف مريحة بأجور مرتفعة 

متوسط الرواتب في المدن في المملكة العربية السعودية

ان قيمة الرواتب ايضاً تختلف من مدينة الى أخرى وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم تصنيف عن متوسط الرواتب في السعودية حيث تتمثل هذه التصنيفات على النحو الاتي:

مدينة الرياض

ان مدينة الرياض في السعودية من اعلى المدن من حيث الراتب فمن الممكن ان يصل متوسط الراتب فيها الى 17600 ريال سعودي.

مدينة جدة

وتأتي مدينة جدة في المرتبة الثانية من حيث ترتيب المدن الأعلى رواتباً في السعودية حيث تصل قيمة الرواتب فيها الى 17300 ريال سعودي.

مكة

وبعدها وفي المرتبة الثالثة تأتي مكة حيث ان متوسط الرواتب فيها يصل الى 17000 ريال سعودي.

المدينة المنورة

وفي المرتبة الرابعة نجد المدينة المنورة من اعلى الرواتب في المملكة العربية السعودية وتصل فيها قيمة الرواتب الى 16700 ريال سعودي.

الدمام

وتأتي مدينة الدمام في المملكة بالمرتبة الخامسة وان قيمة الرواتب فيها جيدة نوعاً ما حيث ان المتوسط يبلغ 16400 ريال سعودي.

مدينة الخبر

وفي المرتبة السادسة تأتي معنا مدينة الخبر حيث تبلغ قيمة الرواتب فيها ما يقارب 16200 ريال سعودي.

مدينة ابها

وان متوسط الرواتب في مدينة ابها 15900 ريال سعودي وهي تصنف في المرتبة السابعة.

الطائف

وتأتي مدينة الطائف ايضاً من ضمن قائمتنا حيث يبلغ متوسط الرواتب فيها حوالي 15500 ريال سعودي.

مدينة تبوك

واخيراً تأتي معنا مدينة تبوك وهي في المرتبة التاسعة حيث تبلغ فيها متوسط الرواتب حوالي 15200 ريال سعودي.

قد يهمك: أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب

أعلى الوظائف رواتب في السعودية للنساء

يتساءل البعض على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ما هي الوظائف الأفضل للنساء اليوم في المملكة العربية السعودية من حيث الأجور في ظل الطلب الكبير على النساء في سوق العمل السعودي؟

في الحقيقة ان أفضل الوظائف اليوم بالنسبة للنساء في المملكة هي الوظائف المصرفية، وبعدها يمكن اعتبار وظائف التعليم والمحاسبة والوظائف العسكرية والقطاع الصحي وإدارة المشاريع من الوظائف المناسبة اليوم للنساء في المملكة وان رواتب العمل في هذه الوظائف ايضاً تعتبر جيدة نوعاً ما.

ما هي أفضل الوظائف للرجال في السعودية؟

بعد ان تحدثنا عن اعلى الرواتب اليوم في المملكة العربية السعودية تجد البعض ما هي الوظائف التي يمكن اعتبارها من أفضل الوظائف في المملكة العربية السعودية وان نسبة الطلب عليها متزايدة اليوم في سوق العمل.

في الحقيقة تأتي وظيفة المدير التنفيذي في المملكة واحدة من أحسن الوظائف بالنسبة للرجال إضافة الى وجود وظائف أخرى مثل الأطباء والمهندسين ومدراء التسويق ومهندسين البترول جميع هذه الوظائف تعتبر من أفضل الوظائف في المملكة العربية السعودية واعلاها راتباً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا إليكم موضوعاً يتحدث عن اعلى الرواتب الحكومية في المملكة العربية السعودية، فإذا كنت ترغب في التوظف في القطاع الحكومي وتسأل عن رواتب العاملين وعن اعلى راتب في القطاع الحكومي يمكنك الاطلاع على قيمة الرواتب التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

تطبيقات للبحث عن وظائف في السعودية

شركات سعودية تطلب موظفين للعمل

ايميلات شركات التوظيف في السعودية