أفضل ألعاب يابانية: أفضل 6 العاب يابانية على الإطلاق

عندما يتعلق الأمر بعالم الألعاب، فإن أول شيء يخطر في بالنا الفن والإبداع التي تقدمه الألعاب اليابانية، فهي تتميز بانتقائها في تطوير ألعاب تجمع بين القصص المثيرة والرسوم الرائعة والأسلوب الرهيب في اللعب، لذلك الشركات اليابانية لعبت دوراً كبيراً في صناعة الألعاب وإعطاء تجربة أكثر من رائعة للاعبين حول العالم.

وفي هذا المقال سوف نأخذكم بجولة نتعرف من خلالها على أفضل الألعاب التي تم إصدارها في اليابان والتي أبهرت الجميع وحصدت تحميلات ضخمة لنكتشف ما هي اشهر لعبة في اليابان؟. فسواء كنت تبحث عن ألعاب يابانية مشهورة أو أكشن أو ألعاب يابانية انمي، فهذه القائمة ستعجبك بالتأكيد.

أفضل العاب يابانية: أفضل 6 العاب اليابانية يجب عليك تجربتها
أفضل العاب يابانية

تعد الألعاب اليابانية من أشهر الألعاب على مستوى العالم وما زالت اليابان الى يومنا هذا تدهشنا بمزيد من الألعاب الالكترونية التي لا يمكنك تفرقها عن الواقع الحقيقي وان عدد الألعاب التي تم تطويرها في اليابان أصبح بالألاف ولا يوجد احد في العالم تقريباً لم يجرب الألعاب اليابانية.

ولكن البعض ما زال يتساءل ما هي أفضل الألعاب التي تم تطويرها وانتاجها في اليابان لذلك في ظل هذه التساؤلات التي تطرح سنقوم اليوم بدورنا في هذا المقال بتقديم أفضل الألعاب اليابانية التي تم انشاءها وتطويرها في اليابان.

أفضل العاب يابانية

في هذه السطور سنقدم لكم أفضل 6 العاب يابانية على الإطلاق، منها العاب يابانية قديمة ومنها العاب جديدة، وتصنف هذه القائمة كالتالي:

1. لعبة NIOH

نبدأ بقائمة أفضل العاب يابانية بلعبة NIOH ، هي من الألعاب الشهيرة والمعروفة في عالم الألعاب اليابانية، ولا تعتبر هذه اللعبة قديمة كثيراً فقد تم إصدارها في اليابان في عام 2017 على الرغم من ان فكرة اللعبة كانت قديمة وقد بدأت منذ عام 2004 الا ان عملية التطوير اخذت سنين طويلة الا ان انتجت ونشرت في عام 2017.

ان اللعبة عبارة عن مجموعة من الأحداث تدور قصتها حول حجر سحري يعطي قوى عالية للشخص الذي يجد هذا الحجر، وان القوة التي يعطيها الحجر يحول فيها الشخص الى نصف شيطان ونصف بشري، ان بطل هذه اللعبة هي الشخصية ويليام ادامز.

لذلك هي من الألعاب الرائعة والممتعة حقاً ويمكن من خلال هذه اللعبة ان تتعرف على الكثير من الأشياء حول الثقافة اليابانية وغيرها العديد من الأمور الأخرى حيث ان تفاصيل اللعبة عديدة ودقيقة ولكنها تبقى من أفضل الألعاب اليابانية على الاطلاق.

قد يهمك: أفضل 10 العاب القتالية لعام 2023

2. لعبة 3RD سوبر ماريو

ليس من المنطق أن نتحدث عن أفضل العاب يابانية ولا نذكر لعبة "سوبر مايرو" ، فمن منا لا يعرف لعبة سوبر ماريو الغنية عن التعريف، فهي من الألعاب الشهيرة جداً على مستوى العالم وكان يوجد لها شهرة واسعة جداً في العالم العربي ولكن ليست أقل من شهرتها في الدول الغربية، ان اللعبة تم تطويرها من قبل شركة نينتندو وكانت مبيعاتها قياسية وعالية جداً فقد وصل عدد مبيعات اللعبة في كافة انحاء العالم الى 20 مليون نسخة تقريباً.

ان سيناريو اللعبة يدور حول الشخصية الأساسية ماريو وشقيقه لويجي وكانت قصة اللعبة الرئيسية هي انقاذ الأمير بيش من الاسر بعد ان تم سجنها واسرها من قبل الشخصية الشريرة في اللعبة وهي Bowser لذلك يبدأ الاخوين ماريو ولويجي بالاستعداد للدخول في هذه الرحلة الخطرة والغامضة وحيث سيواجهون الكثير من الأعداء في طريقهم لإنقاذ الاميرة، وان مهمات اللعبة قائمة في سبع مناطق سيتوجب على اللاعب اجتياز هذه المناطق السبعة حتى يستطيع انقاذ الاميرة، في الواقع هي من اجمل الألعاب ثنائية الابعاد وقد حصلت اللعبة على العديد من التقييمات الإيجابية وما زالت تحصل عليها الى وقتنا هذا.

3. التنين كويست الثامن

تعد هذه اللعبة من أجمل الألعاب اليابانية الرائعة سواء على الكمبيوتر أو الجوال او البلايستيشن. وهي مبنية على قصة خيالية بالكامل وتضم هذه اللعبة بعض من حكايات Grins وتدور قصة اللعبة حول بطل موجود في مملكة تسمى trodea ولكن ملك هذه المملكة واميرته والاقزام فيها تحولوا جميعاً الى أحصنة وهنا يأتي دورك كلاعب في اللعبة حيث سيتوجب عليك مرافقة الملك واميرته بينما يحصلون على الدواء الشافي ليعودوا الى اشكالهم التي كانوا عليها.

تمتلك اللعبة العديد من الميزات التي جعلتها من أفضل الألعاب اليابانية على مستوى العالم حيث ان قصة اللعبة رائعة ومميزة الى حد كبير إضافة الى ان رسوماتها القديمة لعبت دوراً هاماً في شهرة اللعبة أكثر وان هذه اللعبة اليوم متوفرة على الهواتف المحمولة ويمكن للمستخدمين تنزيلها من خلال متجر جوجل بلاي او عبر الاب ستور.

4. كرينو الزناد

كرينو الزناد هي أيضا من أشهر الألعاب اليابانية على مستوى العالم وهي من نوع Chrino Trigger وان اللعبة تم تطويرها ونشرها من قبل شركة Square Enix وان قصة اللعبة تدور حول استخدام الهجمات السحرية او الجسدية وذلك من اجل إصابة الأهداف في المعارك.

يوجد في اللعبة عناصر يمكن للاعبين استخدامها لحماية أنفسهم من هجمات اللاعبين الاخرين في اللعبة، وهي متوفرة اليوم على هواتف الاندرويد والايفون ويمكن تحميلها من المتاجر الرسمية.

قد يهمك: افضل ألعاب الواقع الافتراضي

5. لعبة Street fighter

لعبة Street fighter هي من الألعاب القتالية الشهيرة جداً في عالم الألعاب وهي أحد أفضل إصدارات الألعاب التي تم إصدارها من اليابان، وقد حصلت هذه اللعبة على جائزة أفضل لعبة من بين العاب الاركيد، ان هذه اللعبة تم تطويرها من قبل Capcom وهي من الألعاب القديمة حيث تم إصدارها في عام 1991 ولكنها كانت من الألعاب التنافسية الرائعة حقاً ووصل عدد لاعبيها حينها الى 25 مليون لاعب تقريباً في الولايات المتحدة فقط.

استطاعت اللعبة الحصول على مبيعات قياسية عالية وصلت قيمتها الى 10 مليار دولار تقريباً وان اللعبة امتلك تصنيف قياسي عالمي اليوم فقد تم تصنيفها في عام 2019 واحدة من أفضل وأشهر العاب القتال في العالم.

6. لعبة مدير كرة القدم 2022 Mobile

على الرغم من أن مدير كرة القدم 2022 Mobile هي لعبة حديثة في وقتنا الحالي، إلا أنها لاقت إعجاب ضخم خصوصاً أنها من لعبة موبايل فقط، وقد حصلت على الكثير من عمليات التحميل فهي تعتبر لعبة رائعة لعشاق كرة القدم، تعتبر هذ اللعبة من الألعاب الرياضية المميزة، على الرغم من اللعبة بريطانية الصنع الا ان عملية انتاجها ونشرها كان من قبل شركة Titan Sega اليابانية.

ان اللعبة تأتي برسومات عالية الجودة إضافة الى ان أدوات التحكم فيها مميزة وسلسلة وبسطة ولا يوجد أي صعوبة باللعب باللعبة الى جانب ان أدوات المحاكات تعتبر مميزة ومثالية جداً وان هذه اللعبة باتت متوفرة اليوم على الهواتف الذكية ويمكن للمستخدم تنزيلها اما من متجر جوجل بلاي او من متجر الاب ستور.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا لكم في هذا المقال قائمة بأسماء أفضل الألعاب اليابانية على مستوى العالم، فإذا كنت من عشاق الألعاب اليابانية وكنت تبحث عن أسماء مميزة لألعاب يابانية ترغب في تجربتها للاندرويد أو للايفون، يمكنك تجربة لعبة من القائمة التي قدمناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

أفضل العاب القراصنة بالترتيب

تحميل لعبة كراش للايفون

مواقع ألعاب ذهنية لتنمية العقل وتقوية الذاكرة

أفضل العاب عالم مفتوح للاندرويد بدون نت