ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

يستخدم الكثير من الأشخاص منصة YouTube في تعلم لغات مختلفة، فهي منصة ممتازة جداً في صناعة المحتوى ومشاركة وتعليم الخبرات مجاناً، يكفيك أن يكون لديك اتصال جيد بالأنترنت.

لهذا السبب نجد كثير من الأشخاص تعلم وطورا من لغتهم الإنجليزية عن طريق موقع يوتيوب، فهو يمكنك من حضور كورسات ودروس متاحة طوال الوقت، والتي بإمكانك أن تبدأ وتنتهي بالوقت الذي تحدده أنت.

وفي هذا السياق سأعرض لكم قائمة تضم أفضل 10 قنوات لتعلم اللغة العربية على يوتيوب، قسمنا هذه القائمة على جميع المستويات، لذلك تابعوا هذه القائمة في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم.

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

يعتبر اليوتيوب من أفضل المنصات التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية، والكثير من المهارات الأخرى، من المنزل، وبطريقة سهلة وبسيطة، كما أنه مجاني لا يحتاج الى رسوم فقط انترنت جيد، كما انه يمكنك متابعة الدروس والتوقف في الوقت الذي تريد.

أفضل 10 قنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب

وسندرج لكم أفضل القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية لجميع المستويات:

1.  تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب للمبتدئين:

قناة Easy English

هذه القناة تقدم مقاطع فيديو عن الحياة اليومية باللغة الإنجليزية، وليست دروساً رسمية، ولكن ما جعلها من بين أفضل 10 قنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب هي الأسلوب المميز في تعليم اللغة الإنجليزية، حيث تقدم هذه القناة حوارات واقعية بين متحدثين اصليين في الشوارع، من خلال طرح بعض الأسئلة البسيطة بشكل عفوي بين الناس، فنستطيع من خلال هذه الحوارات تدريب الاذن على سماع اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة من المتحدثين الأصليين، ومن خلالها نتعلم طريقة النطق الصحيحة.

قناة Speak English with Mr. Duncan

لدى مستر دانكان قناة تعليمية مجانية على اليوتيوب مخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية على مستوى العالم، ثلاثة أيام في الأسبوع، حيث يقدمها في بث حي ومباشر، فهو في كل درس يعطي موضوعاً مختلفاً وتنوعاً من طبيعة وأزياء وأخبار ومعلومات عامة، حيث يعلمنا في كل درس الكثير من المفردات والمعلومات الممتعة التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

قناة BBC Learning English

بي بي سي هي قناة يوتيوب تعليمية لتعليم اللغة الإنجليزية تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية، كما أنها تعتبر من أهم قنوات تعلم اللغة الإنجليزية بأسلوب مبدع وجذّاب للصغار، حيث تقوم بنشر كل يوم درس جديد على القناة، معتمدة على وسائل تعليمية متنوعة ومفيدة كما في BBC News Revie حيث تقوم بعرض مناقشة لعناوين وقصص يتناولها المراسلون في توضيح طريقة استخدام اللغة الإنجليزية في الاحداث اليومية.

قناة Jennifer ESL

من أفضل 10 قنوات تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب قناة Jennifer ESL الغني عن التعريف، تساعدك هذه القناة على تعلم اللغة الإنجليزية وشرح مفرداتها بوضوح، لأنها تحتوي على نطاق واسع من المعرفة، حيث تقوم بتجميع الدروس وشرحها باستخدام قوائم تشغيل سهلة وشاملة، كما انها تنشر الدروس بانتظام وتعتمد اللهجة الإنجليزية الامريكية كما تتضمن هذه القناة جميع أجزاء اللغة الإنجليزية المهمة التي تساعد في التعليم من استماع ومحادثة وقواعد وغيرها، كما انها تركز على الثقافة الامريكية، فهي تتمتع بالوضوح والسلاسة وتجعلك تشعر بانك جزء من طلابها.

قد يهمك: أفضل أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

2. تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب للمستوى المتوسط

قناة English Class 101

اذا أردت ان تتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، فعليك متابعة قناة English Class 101 التي تحتوي على جميع المواضيع المهمة والأساسية لتعلم اللغة الإنجليزية، ويغلب طابع السرعة على الفيديوهات الموجودة في هذه القناة، كما أنها تناسب الطلاب الذين يمتلكون مستوى متقدم نوعاً ما من اللغة، فهي تعلمك كيفية التحدث ونطق المفردات بالشكل الصحيح.

قناة On the Go with EF

وهي قناة لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب، وهي ذات طابع ترفيهي فريد، حيث تقدم لنا إجازة خيالية نسافر من خلالها حول العالم عن طريق اليوتيوب، ونتعرف من خلالها على أفضل دول العالم وعلى عادات وتقاليد وثقافات كل منها باستخدام المفردات الأساسية للغة الإنجليزية عن طريق فيديوهات مرئية، وهذا كا جعلها من أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية.

قناة VOA Learning English

تعد هذه القناة تابعة لراديو فويس أوف أمريكا، حيث تقدم هذه القناة فكرة جديدة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال تقارير تلفزيونية، تستخدم نصوص بسيطة تستطيع قراءتها بسهولة وسرعة، حيث ستتعلم وتقوي لغتك الإنجليزية من خلال الاخبار المحلية، ولكنها تعتمد اللهجة الامريكية.

3. تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب للمتقدمين:

قناة Rachel's English

اذا كنت تريد تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، فعليك متابعة هذه القناة التي ستساعدك على تحسين نطقك وحديثك باللغة الإنجليزية، وهي تحتوي على دروس ممتعة للغاية، ولا سيما انها تابعة لمغنية الأوبرا الكلاسيكية ريتشيل، وهي مشهورة وخبيرة بالنطق باللغة الإنجليزية، حيث تقول ريتشيل انها تستمع بمساعدة الطلاب على القيام بمحادثة كاملة صحيحة باللغة الإنجليزية.

قناة Business English Pod

إذا كنت تريد تعلم كلمات خاصة بموضوعات معينة والتي لا يمكن تعلمها بمفردك، فعليك بمتابعة هذه القناة، لأنها تعطي دروس في مختلف قضايا المجتمع المعقدة، والتي تحتاج الى معرفتها في العمل والاجتماعات، مثل كيفية الاختلاف في الآراء وتقديم العروض وغيرها في التمويل والحقوق والاقتصاد.

قناة A.J. Hoge

تعتبر هذه القناة المعلم الأول في تعليم اللغة الإنجليزية وتدريسها على مستوى العالم، حيث تمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية بكامل أجزاءها من محادثة واستماع وقواعد وغيرها، دون الحاجة الى الرجوع الى الكتب التي تعتبر مملة لفئة معينة من الطلاب، كما ان الهدف من هذه القناة هو مساعدتك على تطوير لغتك الإنجليزية محادثة و قراءة، كما تساعدك على محادثة الاخرين واقناعهم بلغة انجليزية طلقة وصحيحة، وتعد هذه القناة من اهم القنوات التي تمكنك من الانتقال من مستوى الى المستوى الذي يليه بسهولة.

قد يهمك: 9 نصائح لتعلم اللغات بسرعة

4. تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب للصغار

قناة British Council Learn English Kids

اذا كنت تبحث عن أفضل قناة يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال فلابد أن تكون قناة "British Council Learn English Kids" هي خيارك الأول.

هذه القناة تابعة للمجلس الثقافي البريطاني لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية عن طريق اللعب والترفيه، حيث تقدم هذه القناة مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية على شكل أغاني وأناشيد وقصص للأطفال يقوم بتمثيلها أطفال صغار، تحتوي شرح للأمور السهلة البسيطة المناسبة لأعمارهم.

قناة Fun Kids English

تعتبر هذه القناة من قنوات يوتيوب التعليمية الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، حيث أشرف على محتواها أمهر الكتاب والموسيقيين ومعلمي الأطفال، فقد جاءت محتويات هذه القناة التعليمية على شكل رسوم متحركة واغاني تساعد الأطفال من خلالها على تعلم الاحرف والحيوانات والاطعمة والافعال وغيرها الكثير باللغة الإنجليزية، كما تساعدهم على التحدث بشكل صحيح، بالإضافة الى انها تصدر كل أسبوع مقطع فيديو تعليمي جديد.

وفي الختام نجد انه بإمكان أي شخص تعلم اللغة الإنجليزية وحده دون وجود معلمين، فقط عليه ان يحسن اختيار قناة يوتيوب جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية، كما يجب عليه ان يلتزم يومياً بوقت محدد لتعلم اللغة لكي يستطيع الانتقال من مستوى الى آخر بسهولة وسرعة، طبعاً هنالك الكثير من القنوات اليوتيوب العربية لتعليم اللغة الإنجليزية، لكن اخترنا هذه القائمة بالضبط لأنها تتبع أسلوب مريح وممتع في تعلم اللغة.

مواضيع قد تهمك:

برنامج يعطيك كل يوم كلمة إنجليزية

أفضل كتب لتعلم اللغة الإنجليزية

مواقع استماع انجليزي لتحسين مهارة الاستماع 

مواقع لتعلم مهارة القراءة باللغة الإنجليزية

تصنيف