أفضل أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين (11 فيلم إنجليزي مشهور)

ما هي الافلام التي تساعد على تعلم اللغة الانجليزية؟، تعتبر اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات انتشاراً حول العالم، فهي لغة دولية يتم استخدامها في جميع مجالات الحياة والعمل، لذلك يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية تحدياً للكثير من الأشخاص، خصوصاً من هم مبتدئين، ولتعلم اللغة الإنجليزية هنالك مجموعة مصادر متنوعة يمكنك اعتمادها كتب وكورسات والسفر والعمل وغيرها الكثير، ولكن هنالك وسيلة ممتعة وفعالة جدا في تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية، وهي عن طريق مشاهدة أفلام باللغة الإنجليزية.

حيث تعتبر الأفلام وسيلة ممتازة جداً لتعلم اللغة العربية للمبتدئين، حيث تقدم فرصة فريدة لتحسين مهارة الاستماع وفهم اللغة، وتركيب الجمل، وزيادة المفردات، والتعرف على التعبيرات اللغوية الصحيحة، ناهيك على أن مشاهدة الأفلام تجعل عملية التعلم أكثر متعة في تعلم اللغة الإنجليزية.

وفي هذا المقال سنستعرض لكم أهمية وفوائد مشاهدة الأفلام لتعلم اللغة الإنجليزية، وسنقدم لكم مجموعة اقتراحات حول الأفلام التي يمكنك مشاهدتها في تعزيز مهارتك في اللغة الإنجليزية.

أفضل أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين
أفضل أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

تعتبر الأفلام من امتع وسائل تعلم اللغة الإنجليزية، وخاصة الأفلام التي تعرض مشاهد من الحياة اليومية، حيث تجعلنا أكثر اقبالا على تعلم اللغة، كما انها تسلط الضوء على طريقة التحدث وتركز على الكلمات والمفردات الشائعة والتي نستخدمها في حياتنا اليومية.

ما هي الفوائد والمزايا التي تكتسبها من تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام؟

  • تساعدك على سماع اللغة الإنجليزية من المتحدثين الأصليين، كما انها توضح لك الفروق والاختلافات بين اللهجات.
  • تقوي لديك مهارة التحدث والاستماع من خلال تكرار بعض الكلمات والعبارات في مواضع مختلفة.
  • تساعدك على تعلم اللغة من خلال الصور والمحسنات البصرية الى جانب النص المكتوب والمترجم للعربية.
  • تساعدك على تعلم المفردات والقواعد بصورة أفضل.
  • تعتبر الأفلام وسيلة لمعرفة عادات وتقاليد وثقافة الشعوب المتحدثة باللغة الإنجليزية وما يفعلونه في حياتهم اليومية.

ماهي الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية من الأفلام؟

  1. أولاً: عليك اختيار الأفلام ذات اللغة السهلة البسيطة ولا سيما إذا كنت مبتدأً مثل: أفلام الكرتون.
  2. ثانياً: عليك فهم مضمون الفلم، فهو من اساسيات التعلم الصحيحة.
  3. ثالثاً: قسم الفلم الى أجزاء، واختار أحدها واعد مشاهدته باللفة العربية، لكي تتعلم وتفهم أكبر قسم من الكلمات والعبارات وطريقة استخدمها في المواقف الحياتية المختلفة.
  4. رابعاً: شاهد الجزء ذاته ولكن بالترجمة الإنجليزية، فهذا يساعدك على التعلم أكثر.
  5. خامساً: اعد مشاهدة المقطع ذاته من غير ترجمه وانظر الى مدى فهمك واستيعابك للموضوع.
  6. سادساً: سجل لنفسك وانت تتحدث وقرنه مع شخصية الفيلم.

قد يهمك: أفضل 7 كتب لتعلم اللغة الإنجليزية

أفضل أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

هنالك العديد من الطرق للعثور على الأفلام التي تساعدك في تعزيز مهارتك اللغوية وزيادة مفرداتك بمجموعة من الكلمات الجديدة، وإليكم بعض الأفلام التي ستفيدكم في تعلم اللغة الإنجليزية:

1. فيلم Toy Story

هو فيلم مناسب لكل الاعمار يجمع بين المغامرة والضحك ظهر عام 1995 يحتوي على الكثير من المفردات اليومية الغنية بقواعد بسيطة، ويعتبر واحداً من امتع الأفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين.

2. فيلم Harry Potter

هو فيلم باللهجة البريطانية، أكثر من الامريكية، وتعتبر هذه السلسة من الأفلام اختيراً موفقاً لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال ما يحتويه الفيلم من ثروة كبيرة من المعلومات والمفردات والقواعد القيمة، حيث يتحدث الفيلم عن مغامرات الساحر الشاب وما تقابله من احداث تساعده على اكتشاف القوة الكامنة داخله، وهو فيلم مكون من ثمانية أجزاء.

3. فيلم American Beauty

يعتبر هذا الفلم مليء بالعبارات المأخوذة من الحياة اليومية، وهو مكتوب باللهجة العامية، حيث تدور أحداثه حول الأب الأمريكي الذي يدخل في اكتأب منتصف العمر التي تتغير من خلالها حياته وحياة أفراد أسرته، فهو قر ترك عمله، كما انه اشترى سيارة جديدة، وأيضا وقع في الحب مع صديقة ابنته الشابة، بالإضافة الى انه عمل على تحسين علاقته مع زوجته، وقد نال هذا الفيلم على اعجاب النقاد والدراميين، لذلك يعتبر فلم مميز يجمع ما بين المتعة وتعلم مفردات وتعابير جديدة في اللغة الإنجليزية.

4. فيلم نوتينغ هيل 1999

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام التي تستطيع من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية باللهجتين البريطانية والأمريكية، وهذا الفيلم تم تمثيله في لندن، ويعتبر فيلم كوميدي رومنسي في آن واحد، تدور أحداثه حول صاحب مكتبة يعشق قراءة الكتب، يعجب ويحب ممثلة درامية أمريكية، أما النهاية فإنها تتسم بالغموض.

5. فيلم خطاب الملك 2010

يعتبر هذا الفيلم درس في النطق والمحادثة، فهو فيلم مسل وتعليمي في آن واحد، تدور أحداثه حول ملك إنجلترا جورج السادس، حيث كان يعاني من صعوبة في الكلام، تغلب على ذلك عندما اضطر الى القاء خطاب على الشعب البريطاني.

6. فيلم الملكة 2006

يعتبر فيلم الملكة 2006 من أفضل الافلام التي تساعد على تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين، من خلال هذا الفيلم يمكنك تعلم العديد من الكلمات الإنجليزية ولكن باللهجة البريطانية المحكية من خلال العديد من المواقف المتكررة، حيث تدور احداث هذا الفيلم حول وفاة الاميرة ديانا ابنة العائلة الملكية البريطانية.

7. فيلم ساحر أوز 1939

يعتبر هذا الفيلم من اشهر الافلام على مستوى العالم في تعلم اللغة الإنجليزية، كما يحتوي هذا الفيلم على أغاني والحان رائعة وجذابة، حيث تدور احداث هذا الفيلم حول فتاة تدعى دوروثي، أخذت الى عالم سحري من أجل إنقاذه.

8. فيلم البابادوك 2014

إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية باللهجة الأسترالية، فعليك بمشاهدة هذا الفيلم بالكامل لان ابطاله يتحدثون باللهجة الأسترالية، ويعتبر هذا الفيلم من أفلام الرعب والتخويف، حيث تدور احداثه حول امراه تعثر مع ابنها الشاب اليافع على كتاب مرعب عن حيوان متوحش يدعى بابادوك، ومن بعدها يتعرضون الى احداث غريبة غير مألوفة تدور حولهم.

قد يهمك: مواقع استماع انجليزي لتحسين مهارة الاستماع 

9. فيلم بلاك شيب 2006

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام الممتعة التي ستعلمك اللغة الإنجليزية ولكن باللهجة النيوزيلاندية فحسب، كما انها ستجعلك على اطلاع بالثقافة الزراعية في البلاد، حيث يسمى في نيوزيلندا بكوميديا الرعب، ويعد من اهم وأفضل أفلام الذئاب الضارية، ولكن استعاضوا عن الذئاب، وجعلوا الحيوانات المتوحشة عبارة عن اغنام.

10. فيلم The Hateful Eight

كتب The Hateful Eight واخرج عام 2015، وهو من اخراج الكاتبة الامعة كوينتين تارانتينو، وهذا الفيلم يعتبر مناسب جداً لكل من يريد تعلم طريقة الحوارات والمحادثات بين الأشخاص، وفي هذا الفيلم الكثير من الإثارة والاكشن والالغاز والتشويق، كما هي جميع أفلام كوينتين تارانتينو، كما انها أفلام ممتازة لكل من يريد تعلم اللغة الإنجليزية عموما فقد استخدمت فيها مفردات ومصطلحات باللغة الإنجليزية ولكن باللهجة الأمريكية الأصلية، لذلك جعلناه في قائمة أفضل الأفلام لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين.

11. فيلم The Pianyst

The Pianyst هو فيلم عالمي مشهور يعتبر من افضل الأفلام التاريخية الدرامية، كما يعتبر من اهم أفلام تعلم اللغة الإنجليزية مترجمة، كما انه فيلم ممتع للغاية ومحكم وذلك لسهولة الفاظه وتناسق عباراته وروعة أسلوبه، حيث تقدر مدة الفيلم حوالي ساعتين ونصف، وهو من اخراج رومان بولانيسكي، وقد صدر عام 2002.

واخيراً اذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الأفلام، فعليك بالأفلام القديمة التي تتمتع بالسهولة واليسر عكس الأفلام الحديثة المليئة بالمفردات الحديثة الغير مستخدمة، كما انه عليك مشاهدة الأفلام بالترجمة الإنجليزية بدلا من العربية، وسوف تفهم المحتوى والمضمون دون الحاجة الى ترجمة، وهكذا سوف يتحسن مستواك في تعلم اللغة وتصل الى ما تريد.

مواضيع قد تهمك:

9 نصائح لتعلم اللغات بسرعة

برنامج يعطيك كل يوم كلمة إنجليزية

أسهل وامتع الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية

أفضل مواقع لتعلم مهارة القراءة باللغة الإنجليزية